انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)عاجل .. اليمن تعلن قطع علاقتها مع إيران وتمهل بعثتها الدبلوماسية 48 ساعة للمغادرة
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 02/10/2015                      عدد القراء : 86
         

المؤسسة : ياسبحان الله على توارد الخواطر مع الحكومه اليمنيه ممثلة في وزير الخارجيه فقد قررت الكتابه في الصباح لمطالبة الحكومه بقطع العلاقات الدبلوماسيه مع ايران تبعا لدولة ماليزيا الشقيقه ودولة البحرين الشقيقه وقبل ذلك لمناصرة دول التحالف من اجل اليمن فقد اكثرت ايران من استفزازاتها للمملكه العربيه الشقيقه وتهديداتها المتكرره مما يوجب وقوفنا مع دول الجوار وقطع حبائل ايران في كافة دول مجلس التعاون الخليجي الامر الذي يزعج الولايات المتحده حليفة ايران في المنطقه!!ونحن من هنا نرشح وزير الخارجيه رئيسا للوزراء بدلا عن بحاح الذليل فقد سمعنا انه نفى الخبر في تحدي صارخ لرئيس الجمهوريه ووزير الخارجيه مما يلزم تنحية بحاح وتنصيب دكتور صالح باصره رئيسا للوزراء اذا كان المطلوب رئيس وزراء حضرميا وهو خبير بالاراضي المنهوبه في الجنوب عبر المتنفذين وعلى اطلاع واسع بنهب الثروات في اقليم حضرموت!!

 

 

 

مارب برس         2-10-2015

 

 

ا)عاجل .. اليمن تعلن قطع علاقتها مع إيران وتمهل بعثتها الدبلوماسية 48 ساعة للمغادرة

ب)البحرين تسحب سفيرها من إيران بعد ضبط مصنع للمتفجرات

 

نقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية عن وزير خارجية اليمن رياض ياسين تأكيده قطع علاقات حكومة اليمن الشرعية مع إيران، وذلك بالتزامن مع تأكيد تلفزيون عدن الحكومي هذا الخبر، وذلك بعد نحو يومين من ضبط قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية سفينة إيرانية كانت تحمل أسلحة للمليشيات الحوثية في اليمن.

 وأعلن اليمن اليوم (الجمعة)، قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، وأن مبنى سفارة طهران في صنعاء، غير محصن دبلوماسيًا، وطالب جميع أعضاء السفارة الإيرانية، بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة، واعتبرهم غير مرغوب فيهم، فيما طالب اليمن، أعضاء بعثته الدبلوماسية في طهران، بمغادرة البلاد في أقرب فرصة ممكنة.

 

وأوضح الدكتور رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني لـ«الشرق الأوسط»، أن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وافق على قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وذلك بعد سلسلة من الانتهاكات ارتكبتها طهران، داخل الأراضي اليمنية، تضمنت إثارة الفتنة والقلاقل، وتهريب السلاح، ودعم الجماعات للانقلاب على الشرعية اليمنية، واختراق الأجواء اليمنية.

 

وكان اليمن، سحب سفيره في طهران في مايو (أيار) الماضي، وذلك بعد أن حذرت الحكومة اليمنية، إيران من إصرارها على تسيير سفينة شحن إيرانية إلى السواحل اليمنية ورفض تفتيشها من قبل قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، مشيرة إلى أن اليمن في ذلك، كان يدرس قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

 

يذكر أن البحرين، طلب أول من أمس، من القائم بالأعمال الإيراني مغادرة البلاد خلال 72 ساعة على اعتبار أنه بات شخصًا غير مرغوب فيه، وسحبت من جهة أخرى سفيرها في طهران، وذلك «بعد استمرار التدخل الإيراني في شؤون البحرين».



ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان مملكة البحرين سحب سفيرها من طهران واعتبار القائم بأعمال سفارة إيران لدى المملكة المنامة، شخصاً غير مرغوب فيه، وإمهاله 72 ساعة لمغادرة البلاد، وذلك بعد القبض على خلايا إرهابية مرتبطة بإيران.

 

وفي 2013 أعلنت اليمن تخفيض تمثيلها الدبلوماسي مع إيران وذلك بعد ضبط سفن إيرانية تحمل اسلحة للحوثيين في البحر الأحمر

  وكانت دول خليجية وعربية نددت مرات عدة بالتدخل الإيراني في الشؤون العربية وطالبت طهران بوقف تمويل ودعم المنظمات الإرهابية.

-------------

ب)البحرين تسحب سفيرها من إيران بعد ضبط مصنع للمتفجرات

قالت البحرين يوم الخميس إنها استدعت سفيرها لدى إيران وذلك بعد يوم من اكتشاف قوات الأمن البحرينية لمصنع كبير لصنع المتفجرات واعتقال عدد من المشتبه بهم على صلة بالحرس الثوري الإيراني.

وأعلنت وزارة الخارجية البحرينية أن القائم بالأعمال الإيراني في البحرين "شخص غير مرغوب به وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة".

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الالكتروني إن قرار سحب السفير يأتي "في ظل استمرار التدخل الإيراني في شؤون مملكة البحرين دون رادع قانوني أو حد أخلاقي ومحاولاتها الآثمة وممارساتها لأجل خلق فتنة طائفية وفرض سطوتها وسيطرتها وهيمنتها على المنطقة بأسرها."

وتشن المملكة حملة ضد متشددين يقفون وراء هجمات بالقنابل في الآونة الأخيرة على قوات الأمن أسفرت عن مقتل عدة أشخاص هذا العام.

وتنفي إيران الضلوع في أي عنف في البحرين.

كانت النيابة العامة البحرينية قد قالت في مارس اذار إنها ضبطت معدات لصنع القنابل خلال تهريبها من العراق على متن حافلة ركاب من أجل استخدامها في هجمات في البحرين.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني