انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

بان كي مون يطالب الرئيس اليمني بضرورة بدء محادثات مباشرة مع الحوثيين "بلا شروط"
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 01/10/2015                      عدد القراء : 149
         

المؤسسة : وبعد مطالبة امريكا بالسماح للسفن ومنع تفتيشها المتجهه الى اليمن رغم حالة الحرب المعلنه من المتمردين يقف بعدها مباشره امين عام الامم المتحده ليتخلى عن قرار الامم المتحده رقم 1126 القاضي بالانسحاب من المدن وتسليم السلاح للدوله اذا به يطالب هو الآخر الرئيس هادي بضرورة بدء محادثات مباشره مع المخلوع والحوثيين بلا شروط مكافاة لهم على رفض القرار الدولي 1126!!وبان كي مون عبد مامور للولايات المتحده فهي التي تقف خلف مطلب الامين العام وتحاول الولايات المتحده اذلال التحالف من اجل اليمن واذلال الشعب اليمني بفرض المخلوع والحوثي للمشاركه في الحكم بما يساوي الثلث المعطل على الاقل على طريقة حزب الشيطان في لبنان!! ونحذر الرئيس من الاستجابه للمطلب الامريكي عبر الامين العام والذي يعيد اليمن الى مربع واحد الى حوار بن عمر باجراء حوار وهم يحملون السلاح لاخضاع اليمن للمتمردين واملاء شروطهم!! 

 
 
 
 
المصدر       1-10-2015
 
 
بان كي مون يطالب الرئيس اليمني بضرورة بدء محادثات مباشرة مع الحوثيين "بلا شروط"

 
 

 أكد الأمين العام للامم المتحدة "بان كي مون"، أمس الأربعاء، للرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي"، أهمية أن تقبل جميع أطراف الأزمة في اليمن بالوقف الفوري لإطلاق النار، والدخول في مفاوضات مباشرة، دون شروط مسبقة. وطالب الأمين العام الحكومة اليمنية بأن "تستخدم نفوذها لدي شركائها (في قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية) لبذل أقصي الجهد الممكن لحماية المدنيين في اليمن". وذكر بيان أصدره المتحدث الرسمي باسم الأمين العام أن "بان كي مون التقي اليوم (أمس علي هامش مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة) الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ،وأعرب له عن القلق الشديد إزاء العدد المتزايد من الضحايا، وخاصة نتيجة الضربات الجوية". وأضاف المتحدث الرسمي - في البيان الذي وصلت الأناضول نسخة منه- أن "بان كي مون أعرب كذلك عن القلق إزاء الأزمة الإنسانية الواسعة النطاق في اليمن، ودعا الحكومة الي أن تستخدم نفوذها مع شركائها وتبذل قصارى جهدها لحماية المدنيين وأن تخفف من وطأة المعاناة الإنسانية علي جميع اليمنيين". وبحسب البيان، فقد شدد الأمين العام خلال اجتماعه مع الرئيس اليمني علي أنه "لا يوجد حل عسكري للصراع، ولا يمكن التوصل إلى السلام، إلا من خلال المفاوضات السياسية". كما شدد "كي مون" علي ضرورة أن "تتوقف جميع الأطراف فورا عن القتال، وأن تتفق على وقف شامل لإطلاق النار، وأن تقبل بالدخول في محادثات مباشرة (مع جماعة الحوثي) بوساطة الأمم المتحدة، ودون تأخير أو شروط مسبقة". ونوه البيان الي أن "كي مون أعاد التأكيد خلال الإجتماع،علي أهمية أن تضمن الحكومة بقاء جميع طرق تسليم المساعدات في اليمن، بما في ذلك المطارات والموانئ، مفتوحة لتمكين أكبر للإمدادات الإنسانية والواردات التجارية".

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني