انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)التحالف ينفي صلته بهجوم ذباب بتعز ويقول ان العمليات الجوية متوقفه هناك منذ 3 أيام
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 30/09/2015                      عدد القراء : 106
         

المؤسسة : بادرت بي بي سي وسي ان ان بنقل اخبار كاذبه على لسان الحوثي تتهم قوات التحالف بقتل 38 مدنيا بحسب ما ورد في سي ان ان الامريكيه وعشرات القتلى كما تصف بي بي سي البريطانيه بطريق الخطأ على حفل زواج فبادر التحالف بنفي صلته بهجوم ذباب في تعز ويقول مسؤول التحالف ان العمليات الجويه متوقفه هناك منذ ثلاثة ايام!!وسؤالنا كيف يصدق الاعلام الغربي مزاعم الانقلابيين الذين سرقوا الثوره وصادروا حريات الشعب اليمني!!المتمردون على قرار لشرعيه الدوليه!!

 
 
 
المصدر           29-9-2015
 
 
 
ا)التحالف ينفي صلته بهجوم ذباب بتعز ويقول ان العمليات الجوية متوقفه هناك منذ 3 أيام

ب)اليمن.. مزاعم حوثية بمقتل 28 مدنياً بقصف سعودي وأنصار هادي يتهمون "انقلابيين" بقتل 3 سيدات

ج)الحرب في اليمن: عشرات القتلى في غارة بطريق الخطأ على حفل زواج في قرية الوهجة جنوب غرب اليمن

 

 
 

نفى المتحدث باسم التحالف العربي عن الهجوم الذي أودى بعشرات القتلى والجرحى استهدف حفل زفاف نساء في مديرية ذباب بمحافظة تعز، يوم الاثنين.

 

وسقط عشرات بين قتيل وجريح معظمهم نساء وأطفال في غارة جوية بحسب مصدر محلي استهدف عرس في قرية واحجة بمديرية ذباب بتعز.

 

ونقلت وكالة رويترز عن العميد الركن أحمد العسيري قوله "لم تكن هناك أي عمليات جوية من قبل التحالف في تلك المنطقة منذ ثلاثة أيام. هذا نبأ كاذب تماما."


-------------

ب)اليمن.. مزاعم حوثية بمقتل 28 مدنياً بقصف سعودي وأنصار هادي يتهمون "انقلابيين" بقتل 3 سيدات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- زعمت مصادر يمنية بجماعة "الحوثي"، مقتل 28 مدنياً على الأقل، في غارة نفذتها طائرات حربية سعودية على محافظة "حجة"، فيما ذكرت مصادر موالية للرئيس عبدربه منصور هادي، أن قذيفة أطلقها "انقلابيون" أسفرت عن مقتل ثلاث سيدات في "تعز."

وقالت وزارة الدفاع، في الحكومة التي شكلتها جماعة "الحوثي"، المدعومة من إيران، بعد سيطرتها على السلطة في صنعاء، في بيان الأحد، إن الغارة التي نفذها "طيران العدوان السعودي الغاشم"، على قرية "بني زيلع" بمديرية "ميدي"، في محافظة حجة، أدت إلى جرح 17 مدنياً آخرين.

ورجح مسؤولون في الوزارة لـCNN ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين، مشيرين إلى أن عدداً من الضحايا مازالوا عالقين تحت أنقاض المباني التي استهدفها القصف، فضلاً عن نقص الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لإسعاف الجرحى.

كما ذكر المسؤول العسكري في وزارة الدفاع، اللواء زكريا الخولاني، والذي يتواجد في حجة، لـCNN أن غالبية الضحايا من النساء والأطفال.

ونقلت وكالة "سبأ" للأنباء، المدارة من قبل الحوثيين، عن مصدر مسؤول بغرفة العمليات بالمحافظة، أن "طائرات هليكوبتر لقوات العدوان عمدت، في بادئ الأمر، على قصف منازل المواطنين، وعندما خرجوا من بيوتهم من القصف الإجرامي والهستيري لطائرات العدوان الغاشم، قامت تلك الطائرات بمطاردتهم وملاحقتهم بنيرانها بصورة وحشية."

في المقابل، ذكر مسؤولون سعوديون في تصريحات نقلتها "رويترز" أن التحالف الذي تقوده السعودية، لدعم شرعية الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لا صلة له بأي هجوم تعرضت له البلدة، ووصف التقارير الحوثية بأنها "مزاعم واهية."

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء التي أطلقها أنصار هادي تحت اسم "سبأ" أيضاً، بعد سيطرة الحوثيين على الوكالة الرسمية، أن "قذيفة أطلقتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية"، في إشارة للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، سقطت على حي "النسيرية" وسط مدينة تعز، مما أسفر عن مقتل ثلاث نساء.

ونقلت عن مصدر طبي أن "القصف العشوائي الذي نفذته المليشيا الانقلابية على أحياء تعز، أسفر عن استشهاد شقيقتين وجدتهن، وإصابة أخرى، إضافة لإصابة 3 مدنيين رجال."

و ذكر سكان محليون أن قذائف تساقطت في محيط قلعة القاهرة، والمدينة القديمة، والنسيرية، والسواني، وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد من بعض المباني.


----------

ج)الحرب في اليمن: عشرات القتلى في غارة بطريق الخطأ على حفل زواج في قرية الوهجة جنوب غرب اليمن

ليست هذه أول مرة تصيب فيها غارات التحالف أهدافا مدنية في اليمن (صورة أرشيفية)

قُتل 27 مدنيا على الأقل بينهم نساء وأطفال في غارة لقوات التحالف العربي العسكري بقيادة السعودية على حفل زواج في اليمن.

وقال مسؤولون وشهود عيان إن الغارة نُفذت الأثنين في قرية الوهجة، قرب باب المندب، جنوب غرب البلاد.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين محلين وسكان محليين قولهم إن الضحايا هم 12 سيدة و8 أطفال و7 رجال.

ونقلت وكالة أسوشيتدبرس عن مسؤولي بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إن الغارة، التي أصيب فيها عشرات، شنت "بطريق الخطأ".

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني