انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

إفريقيا الوسطى: مقتل 10 وإصابة 38 في أعمال عنف ببانغي
التصنيف : حقوق الإنسان
تاريخ الخبر : 28/09/2015                      عدد القراء : 126
         

المؤسسة : كل ما يحدث في افريقيا السوداء فتش عن الوجود الفرنسي فيها سواء قواعد عسكريه او فرق مساعده او حتى قوات باسم الامم المتحده ففرنسا تعتبر الدول الناطقه بالفرنسيه مستعمرات فرنسيه سابقه ومن حقها ان تتولى رعايتها وادارتها بما يخدم المصالح الفرنسيه اولا واخيرا ولا نستبعد وقوف فرنسا خلف اعمال العنف قي افريقيا الوسطى فسياستها قائمه على فرق تسد كالبريطانيين فتعمق النعرات القبليه والمناطقيه والعرقيه والطائفيه وهي سياسه عامه في كافة المستعمرات السابقه التي لم تتحرر ولم تستقل حقيقة وانما علم جمهوري وسلام جمهوري والوضع كما هو لم يتغير كما هو حال مصر الامريكيه!!وتنهب فرنسا المواد الخام من افريقيا برخص التراب والامم المتحده على علم بذلك وحتى الولايات المتحده والاتحاد الاوروبي!!فالامم المتحده عاجزه عن تطبيق ميثاقها على الدول الاعضاء!!

 
 
 
سي ان ان           27-9-2015
 
 
إفريقيا الوسطى: مقتل 10 وإصابة 38 في أعمال عنف ببانغي
 
 

قتل 10 اشخاص واصيب 38 اخرون، في اعمال عنف السبت 26 ايلول/سبتمبر ببانغي والتي اثارها اغتيال سائق سيارة أجرة في منطقه تقطنها اغلبيه مسلمه، وسط عاصمه إفريقيا الوسطى.

وافاد مصادر طبيه وسكان محليون بان 10 اشخاص لقوا مصرعهم فيما جرح 38 اخرون باعمال عنف وقعت في بانغي اثر مقتل سائق سياره اجره في منطقه تقطنها اغلبيه مسلمه، وسط عاصمه افريقيا الوسطي.

وقال سكان بالمنطقه ان سائق سياره اجره ذبح صباح السبت لاسباب غير معروفه، الامر الذي اثار العنف في هذا الحي.

وعثر سكان حي "الكومباتان" في الدائره الثامنه من العاصمه، علي جثه شاب مسلم مقطوعه الراس، ملقاه في مصب للنفايات، وكتب علي جسده "عيد تاباسكي مبارك"، (عيد اضحي مبارك باللهجه المحليه)، ورجح السكان ان تكون ميليشيات "الانتي بالاكا" المسيحيه وراء الحادثه، فيما لم تعلن ايه جهه مسؤوليتها عن العمليه.

وشهدت بانغي تحليق مروحيات عسكريه تتبع القوات الامميه، فضلا عن قيام قوات الامن المحليه بدوريات بهدف السيطره علي الاوضاع.

 
 
 
 

 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني