انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)لتوضيح صورة المأساة في سوريا.. نصف السكان اقتلعت جذورهم منذ بداية الحرب.. وواحد من بين سوريين اثنين هرب أو قتل
التصنيف : سوريا
تاريخ الخبر : 26/09/2015                      عدد القراء : 73
         

المؤسسة : مجرم العصر الاسد الذي حكم سوريا لاكثر من نصف قرن بعد تنصيبه من محور الشر مقابل خيانته وتسليم الجولان في حرب 1967م بدون حرب فاقت جرائمه كل العصور فما حدث ان رحل نصف الشعب من بلد وبعدد عشره مليون الا في سوريا وتؤكد سي ان ان هذه الاحصائيه وتزيد عليها ان واحد  من كل اثنين هرب او قتل!!ثم مادخل حزب الشيطان بسوريا حسب وصف مؤسس الحزب وامينه العام السابق الشيخ الطفيلي والذي اعترض على دخول الحزب في الحرب الدائره في سوريا لانها خدمه لاسرائيل وخيانه للشعب السوري وقال ان قتلى الحزب هناك في النار!!ويتصدر حزب الله المعارك في سوريا لصالح الاسد وضد السنه والمقاومه ضد النظام فيعلن عن هدنه لسته اشهر في الفوعه وكفريا والزبداني!!وثالثة الاثافي ترحيب نصرالله بتدخل روسيا في سوريا ويؤكد ان حجم المعدات العسكريه كبير لنصرة الاسد وتمكين النصيريه وابادة السنه والمعارضه في سوريا بعد عجز حزب الشيطان والنصيريه في مواجهة المعارضه الباسله التي اشرفت على النصر!!فاجمع عليها الشرق والغرب كما اجمع في ليبيا ومصر واليمن والعراق!!مما يؤكدخيانة حزب الشيطان والاسد ونذكر نصر الله ان التدخل الروسي بتنسيق مع اسرائيل فصدق الشيخ الطفيلي الذي قال منذ البدايه انها خيانه ومن اجل اسرائيل يتدخل الحزب في الحرب!!وتنقل سي ان ان بترحيب امريكا بتدخل روسيا في سوريا حتى القاعده العسكريه هناك فالكل ضد السنه وعدم تمكينهم في أي دوله ولكن الله لهم بالمرصاد قال تعالى: " انهم يكيدون كيدا وأكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا "صدق الله العظيم.والغريب ان الطلعات الجويه الروسيه للمراقبه تجوب مناطق لا يتواجد بهاد اعش الامريكيه فالبحث عن السنه والمعارضه السوريه المعاديه لنظام الاسد!!

 
 
سي ان ان         26-9-2015
 
 

ا)لتوضيح صورة المأساة في سوريا.. نصف السكان اقتلعت جذورهم منذ بداية الحرب.. وواحد من بين سوريين اثنين هرب أو قتل

 

ب)حزب الله يؤكد التوصل إلى هدنة لستة أشهر في الفوعة وكفريا والزبداني بوساطة إيرانية

ج)نصر الله يؤكد التوصل إلى هدنة مؤقتة بمنطقتين في سوريا

د)نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا: حجم المعدات العسكرية الذي دخل كبير.. وموقف موسكو من بشار الأسد لم يعد فيه التباس


ه)مصدر أمريكي لـCNN: رصدنا مقاتلات روسية تدخل سوريا بعد إغلاق أجهزة التعقب.. وموسكو بدأت طلعات بطائرات موجهة للمراقبة بمناطق لا يتواجد بها داعش

 
 
 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تستمر فيه الحرب السورية بقتل وتشريد الملايين من سكان البلاد، نقدم لكم وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن الأمم المتحدة والمرصد السوري لحقوق الإنسان حجم المعاناة التي مر ولايزال يمر فيها السوريون في الوقت الحالي.

وتظهر الأرقام أن 6.5 مليون شخص نزحوا داخل سوريا إلى مناطق أقل توتر، وأن هناك 4.1 مليون لاجئ اختاروا الهروب إلى الدول المجاورة، في الوقت الذي قتل فيه 310 آلاف شخص.

وأشارت الأرقام إلى أن 10.6 مليون سوري لا يزالون في منازلهم.


---------
ب)حزب الله يؤكد التوصل إلى هدنة لستة أشهر في الفوعة وكفريا والزبداني بوساطة إيرانية

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله الجمعة، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "المنار" التابعة لحزبه، إن الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الأحد في سوريا على جبهات الفوعة وكفريا والزبداني، تمت بوساطة إيرانية وبرعاية أممية، على أن تستمر لستة أشهر.

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله أمس الجمعة، التوصل إلى اتفاق هدنة في ثلاث بلدات سورية، يشمل وقفا لإطلاق النار وإخلاء المدنيين والمسلحين، بإشراف الأمم المتحدة ووساطة إيرانية، وفق ما أعلن في مقابلة تلفزيونية.

وبدأ ظهر الأحد العمل بوقف إطلاق النار في البلدات الثلاث المعنية بالاتفاق، في غياب أي إعلان رسمي من قبل الأطراف المعنية.

وقال نصرالله في مقابلة مع قناة "المنار" التابعة لحزب الله، إن الاتفاق يشمل في مرحلته الأولى "خروج المسلحين والجرحى من الزبداني" مضيفا "لن يبقى أي مسلح في الزبداني وبالتالي سيدخل الجيش السوري إلى الكيلومتر المربع المتبقي" في المدينة التي ستصبح ومحيطها تحت سيطرة النظام.

وأوضح أن "المسلحين والجرحى (في الزبداني) سيخرجون إلى منطقة إدلب" في شمال غرب البلاد، مشيرا إلى أن "من يريد من المدنيين المتبقين في الزبداني أو في محيطها أو في مضايا أو بلودان أو ريف دمشق أن يخرج مع المسلحين إلى إدلب، سيؤمن له هذا الخروج".

لكنه شدد على أن النظام السوري لا يشترط خروج المدنيين من المنطقة، موضحا أن حزب الله تعهد تسوية وضع عائلات المسلحين الذين نزحوا من الزبداني إلى لبنان مع الحكومة اللبنانية لتأمين عودتهم إلى بلادهم.

خروج آمن لعشرة آلاف مدني..

وعلى جبهة بلدتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب، قال نصرالله إن الاتفاق يشمل "خروج عشرة آلاف مدني من الفوعة وكفريا، النساء من مختلف الأعمار، والذكور ما دون 18 عاما وما فوق الخمسين، بالإضافة إلى الجرحى باتجاه مناطق سيطرة الدولة السورية".

ولفت نصرالله إلى أنه "بعد وقف إطلاق النار وتنفيذ المرحلة الأولى تبدأ هدنة لمدة ستة أشهر تشمل سرغايا ومضايا بعد أن ينتفي وجود المسلحين في الزبداني، وتشمل في إدلب البلدات المحيطة بالفوعة وكفريا".

ويتضمن الاتفاق بحسب نصرالله تعهد الطرفين "بألا تقطع طرق الإمدادات إلى الفوعة وكفريا وكذلك سرغايا ومضايا" مشيرا إلى أن "الاتفاق بضمانة الأمم المتحدة". وبحسب نصرالله، عرض مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا في طهران، القيام بوساطة بناء على طلب من الفصائل السورية المقاتلة.

وبعد اتصال الجانب الإيراني بالنظام السوري، حصل "لقاء في تركيا بين الوسيط الإيراني والأمم المتحدة ومندوبين عن الجماعات المسلحة"، وفق نصرالله. وأوضح أن الوسيط الإيراني خلال عملية التفاوض "لم يكن مفوضا باتخاذ القرار" بل "كان معنيا فقط بالاتصال بالنظام في حين كانت الأمم المتحدة معنية بالاتصال مع المسلحين".

عملية النظام وحلفائه في الزبداني..

وبدأت قوات النظام وحزب الله اللبناني منذ الرابع من تموز/يوليو هجوما عنيفا على الزبداني، آخر مدينة في المنطقة الحدودية مع لبنان لا تزال بيد الفصائل المقاتلة، وتمكنت من دخولها ومحاصرة مقاتلي المعارضة في وسطها.

وردا على تضييق الخناق على الزبداني، صعد مقاتلو المعارضة عمليات القصف على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين واللتين يعيش فيهما مواطنون شيعة.

وسبق أن تم التوصل لمرتين إلى وقف لإطلاق النار لأيام معدودة في البلدات الثلاث خلال الشهر الماضي لكن الهدنتين انهارتا مع فشل المفاوضين في الاتفاق على كامل البنود المطروحة، خصوصا ما يتعلق بخروج المسلحين والمدنيين.

---------------

ج)نصر الله يؤكد التوصل إلى هدنة مؤقتة بمنطقتين في سوريا

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله التوصل إلى اتفاق على هدنة لمدة ستة أشهر بين الحكومة السورية ومسلحي المعارضة في منطقتين.

وأوضح نصر الله أن الهدنة تغطي مدينة الزبداني، بالقرب من الحدود اللبنانية، وقريتين يغلب على سكانهما الشيعة بشمال شرق سوريا.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاق برعاية الأمم المتحدة وبوساطة إيرانية.

ومنذ فترة طويلة، يقاتل حزب الله إلى جانب قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لتأمين الحدود السورية مع لبنان.

وتقضي الهدنة بالسماح بانسحاب مسلحي المعارضة من مدينة الزبداني الخاضعة لحصار قوات الحكومة.

وفي يوليو/ تموز، قال مبعوث الأمم المتحدة لدى سوريا إن هجمات بالبراميل المتفجرة في الزبداني تسببت في "مستويات غير مسبوقة من الدمار والوفيات بين السكان المدنيين".

وتسمح الهدنة كذلك لمسلحي المعارضة بإجلاء آلاف المدنيين من قريتي كفريا والفوعة الخاضعتين لحصار مسلحي المعارضة في محافظة إدلب.

وتعد مدينة الزبداني آخر المعاقل الرئيسية لمسلحي المعارضة على الحدود اللبنانية. ومازال المسلحون صامدون لكنهم يواجهون هزيمة شبه مؤكدة.

وهناك وضع مشابه حول كفريا والفوعة لكن مع اختلاف الأدوار.

وباستثناء القريتين، سيطر تحالف من الجماعات المسلحة يُطلق عليه "جيش الفتح" على محافظة إدلب.

وفي الشهر الماضي، جرى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة 48 ساعة بهدف إدخال غذاء وإمدادات طبية إلى المنطقتين.

ويعني الاتفاق الجديد احتمال تفادي نهاية دموية في جبهتين للقتال في سوريا، مع شعور كل جانب أنه حقق مكاسب على الأرض، حسبما يوضح سباستيان اشر محلل الشؤون العربية في بي بي سي.


-----------
د)نصرالله يرحب بتدخل روسيا في سوريا: حجم المعدات العسكرية الذي دخل كبير.. وموقف موسكو من بشار الأسد لم يعد فيه التباس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن حجم المعدات العسكرية الروسية التي دخلت إلى سوريا كبير، معربا عن ترحيبه بخطة موسكو التي اعتبرها أنها توضح الموقف من الرئيس السوري، بشار الأسد.

جاء ذلك في مقابلة لنصرالله على تلفزيون المنار التابع لحزب الله، حيث قال: "حجم الدخول الروسي لم يكتمل لكن هناك اعداداً معتد بها من الطائرات الحربية والصواريخ والمدافع الدقيقة الاصابة ومع امكانات كبيرة جدا مع أطقم، وأن المقدار سيكون مؤثراً في مسار المعركة القادمة."

وتابع قائلا: "الموقف الروسي بما يخص الرئيس الاسد لم يعد فيه التباس، وحتى في إيران جربوا المحاولة لإقناعهم بالبحث عن بديل عن الرئيس الاسد، وأن الموقف الروسي والموقف الايراني حاسمين جدا بدعم الرئيس بشار الاسد."

وأضاف نصرالله: "الاميركيون كانوا يظنون انه خلال المفاوضات يمكن لإيران ان تساوم على سوريا وهذا انتهى ايضاً.. موسكو وقفت الى جانب سوريا منذ بداية الاحداث، ودعمتها اعلاميا وعبر السلاح ولكن لم يتطور الموقف بالموضوع العسكري لان يرسل مثلا طائرات مع طيارين روس، وقال هنا حسابات روسيا ومصلحتها الكبرى هي أن سوريا الحليف الوحيد لروسيا هنا والمصالح السياسية والموقع الدولي والتأثير في اوضاع المنطقة."


-------------
ه)مصدر أمريكي لـCNN: رصدنا مقاتلات روسية تدخل سوريا بعد إغلاق أجهزة التعقب.. وموسكو بدأت طلعات بطائرات موجهة للمراقبة بمناطق لا يتواجد بها داعش
 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال مسؤول أمريكي، الخميس، في تصريح لـCNN إن الأقمار الصناعية الأمريكية رصدت دخول عدد من المقاتلات الروسية إلى الأجواء السورية وذلك بعد إغلاق أجهزة التعقب والاتصال اللاسلكي أو ما يُعرف بـ"ترانسبوندرز."

وبين المسؤول إن الطائرات حاولت الدخول بشكل واضح دون أن يتم تعقبها وذلك بعد تحليقها على مسافة قريبة جدا من طائرة تجارية.

ولفت المسؤول إلى أنه وخلال عطلة نهاية الأسبوع بدأت روسيا بطلعات جوية لطائرات دون طيار بمهام مراقبة وتقييم فوق منطقة اللاذقية التي لا يتواجد فيها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ام يُعرف بـ"داعش،" الأمر الذي يلقي الضوء على احتمال أن موسكو تهدف إلى دعم قوات بشار الأشد عوضا عن قتال التنظيم الإرهابي.

 
 
 

 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني