انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)بعد "صفقة ميسترال" مع فرنسا.. روسيا تكشف عن اتفاق لتزويد مصر بـ50 مروحية هجومية
التصنيف : مصر
تاريخ الخبر : 25/09/2015                      عدد القراء : 117
         

المؤسسة يتوالى الدعم العسكري للسيسي الحمال  من الغرب والشرق مشروطا بعدم استعماله ضد اسرائيل وقد اثبت السيسي الحمال ابن اليهوديه اخلاصه لاسرائيل فقام فعلا بحصار غزه لحساب اسرائيل!!واغرق الحدود بالمياه ويشن حمله ضد المقاومه الفلسطينيه باعتبارها ارهاب تهدد الامن القومي المصري بينما اسرائيل دوله صديقه وحليفه عبر عن اخلاصه بافراغ سيناء من اهلها بقوة السلاح كخطوه على طريق اسرائيل الكبرى التي ترعى سيناء الآن وتتحكم فيها!!فبادرت امريكا الى ارسال 40 طائره اباتشي بحجة مكافحة الارهاب الذي تصنعه امريكا واسرائيل محور الشر بالتعاون مع محمد دحلان والسيسي  في سيناء وتصدره الى المحافظات المصريه لضرب المعارضه المدنيه!!وارسلت فرنسا طائرات عسكريه الى مصر واليوم ترسل روسيا خمسين طائره مروحيه هجوميه وتبيع فرنسا سفينتي ميسترال الى مصر بدلا من بيعها لروسيا ولا يزال السلاح يتدفق على السيسي ليحارب بالوكاله دفاعا عن اسرائيل وامريكا والغرب والشرق فالجميع يريد قتل الاسلام والمسلمين وهو اختصاص السيسي الحمال  من اجل بقائه في الكرسي على حساب مصر ومصالحها!!

 

 

سي ان ا ن    25-9-2015

 

 

ا)بعد "صفقة ميسترال" مع فرنسا.. روسيا تكشف عن اتفاق لتزويد مصر بـ50 مروحية هجومية

ب)بالفيديو.. هولاند: بيع سفينتي "ميسترال" إلى مصر بدلاً من روسيا لا يكلف فرنسا أي خسارة مادية

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت مصادر دبلوماسية وعسكرية في موسكو الأربعاء، عن توقيع اتفاق مع القاهرة لتزويد مصر بـ50 مروحية هجومية، بعد قليل من الإعلان عن "صفقة" بين مصر وفرنسا لشراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال"، كانتا في الأصل موجهتين لروسيا.

ونقلت وكالة "تاس" عن مصدر عسكري روسي قوله إن القاهرة طبت تزويدها بمروحيات من طراز "كا -52 تمساح"، من "النسخة البحرية"، ذات قدرة على الإقلاع والهبوط على سطح السفن، إلا أن شركة "روس أوبورن إكسبورت" الحكومية المعنية بتصدير السلاح، لم تعلق على تلك الأنباء.

وذكر مصدر روسي، وصفته الوكالة الرسمية بأنه "مسؤول بارز في مجال التعاون العسكري التقني"، أن "مصر من الممكن أن تشتري هذه المروحيات، بهدف وضعها على حاملتي المروحيات ميسترال"، اللتين أعلنت فرنسا الأربعاء، عن اتفاق القاهرة وباريس على الشروط الخاصة لشرائهما.

وبحسب تلفزيون "روسيا اليوم"، تتميز مروحية "كا – 52 تمساح" بأنها ثنائية المقاعد للجيل الجديد، وتعتبر نسخة مطورة لمروحية "كا – 50 القرش الأسود"، وتستخدم لتدمير الأهداف الأرضية والأهداف الجوية البطيئة، إضافة إلى تنفيذ مهام الاستطلاع، وقيادة مجموعة من المروحيات.


------------
ب)بالفيديو.. هولاند: بيع سفينتي "ميسترال" إلى مصر بدلاً من روسيا لا يكلف فرنسا أي خسارة مادية

قال هولاند، للصحفيين في بروكسل حيث يشارك في قمة للاتحاد الأوروبي، مساء الأربعاء، إنه تم إلغاء العقد الذي كان موقعا مع روسيا بشروط جيدة وبشكل يحترم روسيا ولا يكلف فرنسا أي خسارة مادية.

أكد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند صفقة بيع سفينتين حربيتين من طراز "ميسترال"، إلى مصر بعد إلغاء عقد بيعهما إلى روسيا بسب الأزمة الأوكرانية.

وقال هولاند، للصحفيين في بروكسل حيث يشارك في قمة للاتحاد الأوروبي، مساء الأربعاء، إنه تم إلغاء العقد الذي كان موقعا مع روسيا بشروط جيدة وبشكل يحترم روسيا ولا يكلف فرنسا أي خسارة مادية، مضيفا أنه اتفق مع الرئيس السيسي على سعر وشروط بيع السفينتين مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان بيان مقتضب لقصر الإليزيه ذكر قبل بضع ساعات أن هولاند والسيسي "اتفقا على مبادئ وشروط شراء مصر لسفينتي ميسترال".

 

 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني