انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)تشكيل فريق إسرائيلي-روسي للتنسيق العسكري في سوريا
التصنيف : سوريا
تاريخ الخبر : 25/09/2015                      عدد القراء : 79
         

المؤسسة : تشكيل فريق اسرائيلي-روسي للتنسيق العسكري في سوريا كما تقول بي بي سي البريطانيه!!ومناورات روسيه في المتوسط وتنسيق مع اسرائيل بشأن سوريا كما تقول اخبار المانيا!!وتضيف ان بوتين يعتزم شن ضربات جويه في سوريا فمن ياترى ستضرب روسيا خاصة وانها بالاشتراك مع اسرائيل فالاسد ليس هدفا بالتاكيد لانه صاحب روسيا وداعش ليست هدفا بالتاكيد لانها صاحبة امريكا والنصره صاحبة القاعده والقاعده امريكيه بالطبع !!اذن فهدف الحمله الروسيه تامين اسرائيل حليفة الاسد وضرب الجيش الحر المعارض لحكم الاسد فالجميع في امريكا ورويا متفقين على ضرب التوجه الاسلامي السني في سوريا والعراق واليمن وليبيا وفلسطين ومصر بالتعاوم مع ايران وازلامها في حزب الشيطان والحشد الشعبي في العراق !!ولذر الرماد في العيون روسيا تحذر الناتو من ضم اوكرانيا وتجري تدريبا بحريا في شرق المتوسط!!وميركل تنضم للمهزله فتدعو الاسد للمشاركه في حل الازمه السوريه رغم انه سببها لحكمه اكثر من نصف قرن بالحديد والنار!! 

 
 
 
 
بي بي سي           24-9-2015
 
 
ا)تشكيل فريق إسرائيلي-روسي للتنسيق العسكري في سوريا
ب)مناورات روسية في المتوسط وتنسيق مع إسرائيل بشأن سوريا
ج)مصادر إعلامية: بوتين يعتزم شن ضربات جوية في سوريا
د)روسيا تحذر "الناتو" من ضم أوكرانيا وتبدأ تدريباً بحرياً في شرق المتوسط

ه)ميركل تدعو لمشاركة الأسد في حل الأزمة السورية

 
 

شُكل فريق تنسيق إسرائيلي- روسي لمنع حدوث أي إطلاق نار غير مقصود في سوريا.
ويرأس الفريق من كل جانب نائبا رئيسي الأركان، وسيعقد الفريق أول اجتماع له في الخامس من أكتوبر/تشرين الأول، بحسب ما قاله مسؤول عسكري إسرائيلي.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد اتفقا الاثنين على تشكيل الفريق، في الوقت الذي تكثف فيه موسكو وجودها العسكري في سوريا، لدعم الرئيس بشار الأسد، الذي أخذ يخسر بعض الأراضي لصالح المعارضة المسلحة.
وتخشى إسرائيل من أن يضع الانتشار العسكري الروسي في سوريا - الذي تقول الولايات المتحدة إنه يتضمن وحدات متقدمة في الدفاع الجوي المضاد للطائرات - روسيا في مواجهة طائراتها فوق الأجواء السورية.
وكانت الطائرات الإسرائيلية قد أغارت غير مرة على سوريا لمنع تسليم إمدادات أسلحة روسية وإيرانية - بحسب ما تقوله إسرائيل - لجماعة حزب الله اللبناني الموالية للأسد.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول عسكري إسرائيلي - آثر عدم ذكر اسمه - قوله إن المحادثات مع روسيا ستركز على العمليات الجوية فوق سوريا، و"التنسيق الكهرومغناطيسي".
ويشير هذا - كما يظهر - إلى موافقة الطرفين على عدم التشويش على أنظمة الاتصالات أو الرادار لأي من الجانبين، وتحديد طرق للتعرف على قوات الطرف الآخر لتفادي حدوث أي مواجهة غير مقصودة في وطيس المعركة.
وستنسق إسرائيل وروسيا أيضا عملياتهما البحرية قبالة السواحل السورية على البحر المتوسط، حيث توجد قاعدة بحرية روسية كبيرة، بحسب ما ذكره المسؤول الإسرائيلي.
ولم يرد من الجانب الروسي أي تعليق على تلك التصريحات.
وقالت وزارة الدفاع الروسية الخميس إنها ستبدأ تدريبات بحرية في منطقة "البحر المتوسط" في سبتمبر/أيلول، وأكتوبر/تشرين الأول.
وتشمل التدريبات "40 تدريبا قتاليا"، تشارك فيها ثلاث سفن حربية، وتتضمن إطلاقا للصورايخ، بحسب ما ذكرته الوزارة.
وكانت روسيا قد نبهت قبرص الأسبوع الماضي لتحويل مسار طائراتها بعيدا عن المنطقة.


------------

ب)مناورات روسية في المتوسط وتنسيق مع إسرائيل بشأن سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس (24 أيلول/سبتمبر 2015) عن إجراء مناورات عسكرية بحرية في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر في شرق المتوسط على خلفية قلق أميركي إزاء تعزيز الوجود العسكري الروسي في سوريا.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان "في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر تجري القوات البحرية الروسية تدريبات في القسم الشرقي من المتوسط" مشيرة خصوصا إلى مشاركة ثلاث سفن حربية. وكانت روسيا قد أبلغت قبرص الأسبوع الماضي باحتمال إجراء بحريتها تدريبات في هذه المنطقة.
من جانب آخر، قال ضابط في الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس إن فريقا إسرائيليا روسيا للتنسيق بهدف منع تبادل إطلاق النار بطريق الخطأ بين البلدين في سوريا سيكون برئاسة نائبي قائدي الجيشين الإسرائيلي والروسي وسيعقد أولى اجتماعاته بحلول الخامس من أكتوبر/ تشرين الأول.
واتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين على تشكيل الفريق فيما تعزز موسكو دعمها العسكري للرئيس السوري بشار الأسد الذي تلحق به الخسائر على الأرض أمام مقاتلي المعارضة.

وتخشى إسرائيل أن يؤدي انتشار موسكو في سوريا، والذي تقول واشنطن إنه يشمل وحدات متطورة مضادة للطائرات وطائرات حربية، إلى مواجهة بين قوات البلدين فوق سوريا، حيث تقوم إسرائيل بغارات جوية في سوريا من حين لآخر وتقول إنها تفعل ذلك لمنع تسليم أسلحة متطورة مقدمة من روسيا أو إيران إلى حلفاء الأسد في لبنان.
وقال ضابط في الجيش الإسرائيلي لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه إن المحادثات مع موسكو ستركز على العمليات الجوية في سوريا و"التنسيق المغناطيسي الكهربائي". ويشير التنسيق المغناطيسي الكهربائي إلى موافقة كل طرف على عدم اعتراض الاتصالات اللاسلكية أو أنظمة التتبع بالرادار الخاصة بالطرف الآخر وابتكار سبل تعرف كل منهما على قوات الآخر قبل أي مواجهة غير مقصودة في أتون الصراع.
وأضاف الضابط أن إسرائيل وروسيا ستنسقان أيضا العمليات البحرية قبالة ساحل سوريا المطل على البحر المتوسط حيث توجد قاعدة بحرية روسية كبيرة.
في غضون ذلك قال متحدث باسم الكرملين إنه تم الاتفاق مع إسرائيل على بعض النقاط الخاصة بشأن التعاون بين الجانبين فيما يخص سوريا. وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الخميس إنه تم التوصل "لاتفاقيات معينة" بين روسيا وإسرائيل بشأن تنسيق الأعمال العسكرية فوق سوريا.
من ناحية أخرى قال للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف إن من السابق لأوانه التحدث عن إمكانية عقد اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي باراك أوباما أثناء وجودهما في نيويورك الأسبوع القادم أو الموضوعات التي قد تناقش.


-------------

ج)مصادر إعلامية: بوتين يعتزم شن ضربات جوية في سوريا

قالت شبكة بلومبرغ نقلا عن مصدرين مطلعين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستعد لتنفيذ ضربات جوية من جانب واحد ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا إذا رفضت الولايات المتحدة اقتراحه بتنسيق جهودهما سويا.

وعززت روسيا وجودها العسكري داخل سوريا وزادت إمدادات الأسلحة للجيش السوري في إطار تكثيف الدعم لحليفها القديم في المنطقة الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال مصدر دبلوماسي روسي لرويترز إن موسكو ترى أن هناك فرصة كبيرة للتوصل إلى اتفاق دولي بشأن مكافحة الإرهاب في سوريا وإنهاء الأزمة التي دخلت عامها الخامس.
وذكرت بلومبرغ أن بوتين يفضل أن توافق الحكومة الأمريكية وحلفاؤها على تنسيق حملتهم ضد متشددي "الدولة الإسلامية" مع روسيا وإيران والجيش السوري. ونقلت ذلك عن شخص مقرب من الكرملين ومستشار في وزارة الدفاع في موسكو.
ونسبت بلومبرغ إلى شخص ثالث قوله إن اقتراح بوتين يدعو إلى "مسار مواز" لعمل عسكري مشترك يرافقه انتقال سياسي بمعزل عن الأسد وهو مطلب أمريكي رئيسي. وقالت بلومبرغ إن روسيا نقلت الاقتراح إلى الولايات المتحدة، لكن مصدرا أبلغ بلومبرغ بأن بوتين شعر بالإحباط من إحجام الولايات المتحدة عن الرد وأضاف أن الرئيس الروسي مستعد للتحرك بمفرده في سوريا إذا دعت الضرورة.


-------------

د)روسيا تحذر "الناتو" من ضم أوكرانيا وتبدأ تدريباً بحرياً في شرق المتوسط

موسكو، روسيا (CNN)- وجهت روسيا تحذيراً شديد اللهجة إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" من التقدم نحو الحدود الروسية، في وقت كشفت فيه عن بدء وحدات من قواتها البحرية تدريبات عسكرية في مياه شرق البحر المتوسط، لم تتضح طبيعتها على الفور.

وشدد مكتب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن "أي تقدم لحلف شمال الأطلسي نحو الحدود الروسية، سيواجه بتدابير مضادة من قبل موسكو، من أجل ضمان الأمن القومي للبلاد"، بحسب تصريحات صحفية للمتحدث باسم الرئاسة، ديمتري بيسكوف.

وفي إطار رده على سؤال حول إمكانية انضمام أوكرانيا للناتو، قال بيسكوف: "الحلف لم يغير ولا يمكن أن يغير غايته من حيث أهداف إنشائه.. لا يجب أن ننسى أنه منظمة أنشئت خلال فترة المواجهة، ومن أجل المواجهة.. لذلك لا يمكن تغيير الهدف الذي أنشئ من أجله."

وأضاف: "بالتأكيد إن أي تقدم لمثل هذه المنظمة نحو حدودنا، سيؤدي إلى ضرورة اتخاذ تدابير مضادة لضمان أمننا القومي"، وذكر أن "مثل هذه الإجراءات، التي أعلنها سابقاً بعض ممثلي القيادة الأوكرانية، لن تجلب سوى الندم"، بحسب ما نقل تلفزيون "روسيا اليوم."

من جانب آخر، أعلن مسؤول في الدائرة العسكرية الجنوبية بالجيش الروسي، أن أربع سفن حربية روسية بدأت تدريباً في شرق المتوسط، إلا أنه لم يدل بأي توضيحات أخرى حول طبيعة التدريب، كما لم يفصح عن المنطقة التي تشهد المناورات.

وذكر تقرير سابق لوكالة "نوفوستي" أن سفينة الحراسة "سميتليفي" أبحرت من قاعدة "سيفاستوبول" في البحر الأسود، باتجاه جزر "إيوني" اليونانية في زيارة رسمية، لتلتحق عقب ذلك بمجموعة سفن المتوسط الروسية المرابطة في المنطقة.


-----------

ه)ميركل تدعو لمشاركة الأسد في حل الأزمة السورية

أعلنت المستشارة الألمانية انغلا ميركل اليوم الخميس (24 أيلول/سبتمبر 2015) أن الرئيس السوري بشار الأسد يجب أن يشارك في أي مفاوضات تهدف إلى إنهاء النزاع المستمر في بلاده منذ أكثر من أربع سنوات. وقالت ميركل للصحافيين إثر قمة طارئة في بروكسل عقدها قادة الاتحاد الأوروبي للتباحث في أزمة اللاجئين "علينا أن نتحدث مع فرقاء كثيرين، وهذا يشمل الأسد وكذلك أيضا أطرافا آخرين".

وأضافت أنه يجب الحديث "ليس فقط مع الولايات المتحدة الأميركية وروسيا ولكن أيضا مع الشركاء الإقليميين المهمين، إيران ودول سنية مثل السعودية".
من جهته وردا على سؤال عن النزاع السوري قال الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند إن "مستقبل سوريا لا يمكن أن يمر عبر بشار الأسد". وأضاف أولاند في مؤتمر صحفي إثر القمة الأوروبية إنه "لا يمكن حصول عملية انتقال ناجحة إلا برحيله (الأسد)".
وكان أولاند اتفق الثلاثاء خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في انكلترا على "ضرورة تفعيل عملية السلام في سوريا" بعد تلقي النظام السوري طائرات مقاتلة من روسيا لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني