انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

البنتاغون يؤكد عودة 70 مقاتلا معارضا الى سوريا بعد تلقيهم تدريبات في تركيا
التصنيف : سقوط أمريكا
تاريخ الخبر : 23/09/2015                      عدد القراء : 119
         

المؤسسة : تؤكد فرنسا24 تدريب الامريكان لاكثر من سبعين سوريا معارضا في تركيا ثم ارسلتهم لتتلقاهم داعش الامريكيه وتقضي عليهم باستثناء خمسه افراد كما جاء على لسان رئيس مواجهة داعش الامريكيه مما يؤكد خسة ونذالة الامريكان وعليه نحذركل الدول العربيه والاسلاميه من التعاون العسكري و الامني مع الامريكان حلفاء العدو الاسرائيلي الجاثم على صدورنا ويحتل فلسطين والاماكن المقدسه فيها!! 

 
 
 
فرنسا 24         23-9-2015
 
 
 

البنتاغون يؤكد عودة 70 مقاتلا معارضا الى سوريا بعد تلقيهم تدريبات في تركيا

 

واشنطن (أ ف ب) - اعلن البنتاغون الاثنين ان 70 مقاتلا سوريا معارضا ممن تلقوا تدريبا وتسليحا في تركيا باشراف الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية عادوا الى سوريا للمشاركة في القتال، مؤكدا بذلك معلومات اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن دخول "75 مقاتلا جديدا الى محافظة حلب بين ليل الجمعة وصباح السبت بعد أن خضعوا لدورة تدريبية على يد مدربين اميركيين وبريطانيين واتراك داخل معسكر في تركيا".

وقالت القيادة المركزية الاميركية (سنتكوم) في بيان ان المقاتلين ال70 الذين عادوا الى سوريا التحقوا بصفوف فصائل مسلحة "تحققت منها الولايات المتحدة".

واضافت ان هؤلاء المقاتلين ليسوا "تحت قيادة التحالف" الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق، ولكنها "ستواصل دعمهم".

وبحسب مصادر محلية فان هؤلاء المقاتلين سيتعاونون مع فصيلي صقور الجبل والكتيبة 30.

وكانت الولايات المتحدة وتركيا وقعتا في شباط/فبراير في انقرة اتفاقا لتدريب وتجهيز معارضين سوريين معتدلين في تركيا لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا. وخصص الكونغرس مبلغ 500 مليون دولار للبرنامج الذي ينص اساسا على تدريب خمسة الاف سنويا.

وتلقى نحو ستين مقاتلا سوريا في وقت سابق تدريبات عسكرية في اطار هذا البرنامج. لكنهم تعرضوا بعد فترة قصيرة من دخولهم سوريا في شهر تموز/يوليو، لهجوم شنته جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)، التي اتهمتهم بانهم "وكلاء لتمرير مشاريع ومصالح اميركا في المنطقة".

واسفر هجوم جبهة "النصرة" عن مقتل سبعة من المقاتلين المدربين بالاضافة الى خطف عدد منهم.

وأقر قائد القوات الاميركية في الشرق الاوسط الجنرال لويد اوستن في شهادة امام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الاربعاء بوقوع الهجوم، مشيرا الى ان "اربعة او خمسة" مقاتلين فقط تم تدريبهم وتجهيزهم من قبل الولايات المتحدة يقاتلون حاليا على الارض من اصل 54 مقاتلا دربتهم بلاده.

وتعرض برنامج التدريب لانتقادات عدة ابرزها من الاعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ الاميركي الذين وصفوه بانه "مهزلة" و"فاشل تماما".


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني