انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

سقوط السيسي 64
التصنيف : مصر
تاريخ الخبر : 22/09/2015                      عدد القراء : 117
         

المؤسسة : سقوط احد رموز مبارك وهو وزير اسكان  سابق ومبارك ياخذ براءه في عهد السيسي؟!!ثم ان السيسي نفسه احد رموز مبارك وبالتالي فالفساد يسري منذ عهد مبارك والى الآن!!وهل يعقل ان يكون وزيرا واحدا فقط الذي تورط في الفساد؟!!ثم لماذا يتم التستر عليه حتى يومنا هذا؟!!ام انه لم يدفع حصة السيسي الحمال  ولا حصة مبارك مما نهبه في فضية سوديك؟!!وهل يعقل ان يكتفي الوزير بسرقه واحده؟!!ثم ماذا عن وزراء الاسكان السابقين وحتى اليوم؟!!وماذا عن وزراء الدفاع وعقود السلاح باسم الدوله؟!!وماذا عن النفط والغاز الذي بيع لاسرائيل باقل من نصف التكلفه؟!!ام تم تحويل الفوارق الى حسابات خارجيه باسم مبارك وابنه والسيسي الحمال؟!!وماذا عن المعونه السنويه للعسكر من الولايات المتحده بمقدار مليار وثلاثمائة مليون دولار كرشوه سنويه مقابل الولاء لاسرائيل والولايات المتحده؟!!وماذا عن 40% من ميزانية الدوله تسلم للمؤسسه العسكريه كل عام دون ان يطلع البرلمان على صرفها؟!!وماذا عن تجارة العسكر وانتاج المصانع الحربيه للبوتاغازات والثلاجات والغسالات وغرف النوم وانتاج المكرونه وتسويق اللحوم وصناعة المنسوجات؟!!واين تجارة العقارات بما فيها الفنادق باسم المؤسسه العسكريه؟!!اي صناعات حربيه تنتجها مصر؟!!لقد عرض فرعون مصر عبدالناصر ونحن في الثانويه العامه صواريخ الناصر والقاهر والظافر وتبين في حرب 1967م انها كرتونيه وليست حقيقيه لانشغال العسكر بغرف النوم والثلاجات والغسالات وكلها اعمال المدنيين من القطاع الخاص وليس العسكر!!
ان اكبر جريمه للعسكر توليهم للشؤون السياسيه والمدنيه للشعب المصري ثم انشغالهم بالتجاره واسقطوا واجبهم الاساسي في حق الدفاع عن الوطن وتحقيق الامن وانتاج السلاح فتوجهوا ضد المدنيين وصاحبوا الاعداء المحتلين لفلسطين!!واستولوا على القضاء وغدا البرلمان وشكلوا دوله داخل الدوله بدعم كبير من الولايات المتحده واسرائيل لمصادرة حق الشعب المصري في الحريه والديمقراطيه و حقوق الانسان والتنميه المستدامه!!ودمروا الاقتصاد المصري خلال ستين عاما حتى اصبحت مصر مدينه خارجيا وداخليا بالمليارات!!

 

 

 

سي ان ان             22-9-2015

 

مصر.. السجن المشدد 3 سنوات لوزير إسكان سابق بنظام مبارك بقضية "سوديك"

 

القاهرة، مصر (CNN)- أصدرت محكمة جنائية مصرية حكماً الاثنين، بمعاقبة محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق في نظام حسني مبارك، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، بعد إدانته بتهم "فساد"، في القضية المعروفة باسم "قضية أرض سوديك."

يُعد الحكم الصادر عن محكمة جنايات القاهرة، تخفيفاً للحكم السابق بحق سليمان، والذي كان يقضي بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، إلا أن محكمة النقض قضت بإلغائه في ديسمبر/ كانون الأول 2013، وأعادت القضية إلى دائرة جنائية أخرى.

وخضع سليمان، الذي شغل منصب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال الفترة بين عامي 1993 و2005، للمحاكمة بعد اتهامه و4 آخرين، بتخصيص أرض لشركة "سوديك"، المملوكة لرجل الأعمال مجدي راسخ، المقرب أيضاً من مبارك.

وبحسب ما أورد موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أسندت النيابة إلى الوزير السابق تهمة تخصيص الأرض "بالمخالفة لإجراءات التخصيص القانونية، على نحو تسبب في إهدار قرابة مليار جنيه من المال العام.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني