انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

النوبة لـ«المصدر أونلاين»: ضمينا 5 آلاف مقاتل للجيش وبانتظار تسليح البعض منهم
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 20/09/2015                      عدد القراء : 131
         

المؤسسة : لابد من تسليح المنضمين الجدد من عناصر المقاومه في شبوه عاصمة مشروع الغاز خاصة وان المخلوع والحوثيين لا يزالون متواجدين في حبان في اشتباكات متواصله مع المقاومه والنوبه محافظ شبوه عسكري متقاعد راس الحراك الجنوبي السلمي في 2007م مع العديد من الضباط فاحاله المخلوع الى التقاعد مما يؤكد اخلاصه للوطن فالمخلوع لا يستبعد الا المخلصين للوطن غير الموالين له وعليه ندعو الحكومه بسرعة تسليح اللواء الجديد في شبوه ليواجه المخلوع في حبان الذي يسعى للسيطره على الغاز والثروات الطبيعيه في اقليم حضرموت!!  

 

 

 

المصدر      20-9-2015

 

 

النوبة لـ«المصدر أونلاين»: ضمينا 5 آلاف مقاتل للجيش وبانتظار تسليح البعض منهم

 

قال قائد محور عتق قائد اللواء 30 بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) والقيادي البارز بالحراك الجنوبي ناصر النوبة اليوم السبت، ان اللواء ضم 5 آلاف مقاتل من افراد المقاومة بشبوة، غير إنهم ليسوا مسلحين بشكل كامل ومطلوب.

 

وأفاد النوبة «المصدر أونلاين» عبر الهاتف إن هذه القوة ستكون رافداً لبناء جيش وطني ووحدات أمنية من أبناء المحافظة، بعد أسابيع من تحرير المحافظة من المسلحين الحوثيين وقوات صالح.

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد عين النوبة الذي يوصف بمؤسس الحراك الجنوبي السلمي، قائداً لمحور عتق قائد لواء مشاة 30، بعد سنوات من إحالته من قِبل نظام صالح للتقاعد.

 

وقال النوبة إن مهام الشرطة والأمن العام بالمحافظة ستوكل لنحو ألفين جندي من المدربين تدريباً عالياً، فيما ثلاثة آلاف سينضمون إلى قوات الجيش الوطني كجنود مشاه في اللواء 30.

 

وأضاف «القوة العسكرية في انتظار تسليحها بالعتاد العسكري والحربي اللازم لبدء مهامها الوطنية في الانتشار بمناطق شبوة، والرئيس هادي يجري ترتيباته لهذه الغاية».

 

وحول الحالة الأمنية بشبوة، أكد العميد الركن إن حالة استقرار تسود معظم مناطق المحافظة باستثناء بيحان وعسيلان اللتان تشهدان مواجهات عسكرية، بين رجال المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين المدعومين بقوات صالح.

 

والنوبة عسكري مخضرم أحاله نظام صالح للتقاعد مبكرا، لكن الرجل أسس عام 2006 ومئات من الضباط والعسكريين الجنوبيين المحالين للتقاعد، جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين، وكانت تلك الخطوة نواة انطلاق الحراك الجنوبي السلمي بالمحافظات الجنوبية عام 2007.

 

ويقع بمحافظة شبوة المنتجة للنفط، مشروع الغاز المسال وهو أكبر مشروع استثماري استراتيجي لليمن.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني