انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

سقوط السيسي 61
التصنيف : مصر
تاريخ الخبر : 14/09/2015                      عدد القراء : 118
         

المؤسسة : تواصل الولايات المتحده اللعب بالنار في كوميديا الحرب على الارهاب في سيناء المصريه!!فتقتل قوات الشرطه والجيش المصري 22 شخصا بينهم سياح مكسيكيين !!وهذه جريمه ستقضي على ما تبقى للسياحه في مصر!!ونحن مع تعازينا الحاره للشعب المكسيكي الصديق ونحمل ذكريات جميله حين حضرنا مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي هناك نضم صوتنا مع المكسيك بضرورة التحقيق الشامل في الاحداث وعن حقيقة الارهاب في سيناء التي تفرغ من اهلها بقوة السلاح من اجل اسرائيل ومشروعها اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات!!ونتمنى اقصاء الولايات المتحده واسرائيل محور الشر عن التحقيق لتورطهما في حرب الارهاب المزعومه في سيناء!!

 

 

 

سي ان ان         14-9-2015

 

مصابون مكسيكيون بهجوم "خاطئ" للقوات المصرية بعد لقاء سفير بلادهم: توقفنا لتناول الطعام بواحة البحرية وإطلاق النار شمل طائرات ومروحيات

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أكدت وزارة الخارجية المكسيكية، الاثنين، مقتل اثنين من رعاياها وجرح ستة آخرين كانوا برحلة سياحية فيمصر، في الوقت الذي قال فيه المصابون بعد لقائهم بالسفير المكسيكي بالقاهرة، جورج الفاريز فوينتس، إنهم توقفوا لتناول وجبة طعام في واحة البحرية قبل تعرضهم لإطلاق نار بهجوم شمل طائرات ومروحيات.

ويذكر أن وزارة الداخلية المصرية أعلنت مقتل 12 شخصاً وإصابة 10، بينهم سياح من المكسيك، بـ"الخطأ"، في الصحراء الغربية، بينما أدان الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نيتو، ما حدث ضد مواطني بلاده، مطالبا السلطات المصرية بتحقيق شامل.

وذكرت وزارة الداخلية المصرية في بيان، فجر الاثنين، أنه "أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة بملاحقة بعض العناصر الإرهابية بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية تم التعامل بطريق الخطأ مع عدد 4 سيارات دفع رباعي تبين أنها خاصة بفوج سياحى مكسيكى الجنسية والذين تواجدوا بذات المنطقة المحظور التواجد فيها".

وأضاف البيان: "أسفرت الواقعة عن وفاة 12 شخص وإصابة 10 أشخاص من المكسيكيين والمصريين تم نقلهم للمستشفيات للعلاج، وتم تشكيل فريق عمل لفحص أسباب وملابسات الحادث ومبررات تواجد الفوج السياحي بالمنطقة المشار إليها والمحظور التواجد فيها".

أعربت وزارة السياحة المصرية عن أسفها الشديد في حادث السياح المكسيكيين، قائلة إن "المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية في مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، والسيارات التي استخدمها الفوج السياحي ليست مرخصة، ولم يحصل على التصاريح اللازمة للخروج في رحلة سفاري، كما لم يبلغ بأية اخطارات بشأن الرحلة أو مسارها".

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة رشا العزايزي إن الوزارة "شكلت غرفة عمليات على أعلى مستوى لمتابعة الحادث المؤسف وآثاره بالتنسيق مع محافظة الوادي الجديد، كما فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة أسباب الحادث بالتنسيق مع قوات الأمن وجهات التحقيق الرسمية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية.

من جانبه، قال الرئيس المكسيكي عبر حسابه على موقع "تويتر" إن "المكسيك تدين ما حدث ضد مواطنينا وتطالب الحكومة المصرية بتحقيق شامل"، وأضاف أن سفير المكسيك بالقاهرة جورجي الفاريز يقدم المساعدة للمواطنين المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفى.

وذكرت وزارة الخارجية المكسيكية في بيان أن السفير تحدث مع 5 من المصابين، مضيفة أنه جاري تحديد هوية جميع الضحايا.

 
 

 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني