انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

انتخابات مصر.. 5936 مرشحاً و12 قائمة والكشوف الأولية للمتنافسين 16 سبتمبر
التصنيف : مصر
تاريخ الخبر : 14/09/2015                      عدد القراء : 94
         

المؤسسة : الهنود الحمر رعاة البقر في الكونجرس والبيت الاسود يتابعون باهتمام بالغ الديمقراطيه في مصر وخاصة البرلمان القادم بل وسيرسلون مراقبين من اليهود للتاكد من خلو المرشحين من الاسلاميين ليكون اعضاء البرلمان من الموالين للحكم العسكري الشرط الاساسي لدخول البرلمان!!والامريكان قد صنعوا دستورا للمصريين بعد الغاء الدستور المستفتاء عليه عبر لجنة الثلاثين برئاسة عمرو موسى ونص الدستور الجديد بان السيسي فوق المحاسبه وفوق الدستور ولا يسال عما يفعل فما مهمة البرلمان المزعوم اذن؟!!انها مهزله امريكيه يستهزؤون فيها بالشعب المصري والمجتمع الدولي!!هل هناك ديمقراطيه في ظل حكم عسكري؟!!وهل يقبل الغرب بنظام عسكري في بلاده؟!!وهل يحق لجنرال ان يقلب الحكم في الولايات المتحده او فرنسا او بريطانيا؟!!لماذا يرحب الجميع بحكم الجنرال في مصر ويحاربون الديمقراطيه والرئيس المنتخب؟!!واين المنظمه الدوليه من هذه الكوميديا الفجه للامريكان والاتحاد الاوروبي؟!!  

 

 

سي ان ان            13-9-2015

 

انتخابات مصر.. 5936 مرشحاً و12 قائمة والكشوف الأولية للمتنافسين 16 سبتمبر

 

القاهرة، مصر (CNN)- مع إغلاق باب الترشيح لأول انتخابات برلمانية في مصر، بعد إقرار دستور جديد للبلاد، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أن إجمالي عدد المتقدمين للترشح في مختلف المحافظات، بلغ 5936 مرشحاً على المقاعد الفردية، بالإضافة إلى 12 قائمة.

وذكرت لجنة الانتخابات، في بيان تلقته CNN بالعربية الأحد، أن إعلان الكشوف الأولية لأسماء المرشحين والقوائم، الذين سيتم قبول أوراق ترشحهم، سيبدأ يوم 16 سبتمبر/ أيلول الجاري، على أن يتم فتح باب تقديم الطعون في أسماء المرشحين حتى يوم 18 الجاري.

ونقل البيان عن المتحدث باسم لجنة الانتخاباتـ المستشار عمر مروان، قوله إن عدد القوائم بلغ 12 قائمة، موزعة على القطاعات الأربعة للجمهورية، مشيراً إلى أنه في "قطاع القاهرة ووسط الدلتا"، تقدمت ثلاثة قوائم هي: "في حب مصر"، و"حزب النور"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال."

أما بالنسبة لـ"قطاع الصعيد"، فقد تقدمت ثلاثة قوائم، هي: "نداء مصر"، و"كتلة الصحوة الوطنية"، و"في حب مصر"، بينما تقدمت قائمة واحدة بـ"قطاع شرق الدلتا"، هي قائمة "في حب مصر."

وفي "قطاع غرب الدلتا"، فقد تقدمت خمسة قوائم، هي: "في حب مصر"، و"حزب النور"، و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال"، و"فرسان مصر"، و"نداء مصر"، بحسب ما أورد البيان.

ولفت المتحدث إلى أن حزب "التحالف الجمهوري" و"ائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال" تتقدما بتظلمين في دائرتي القاهرة والجيزة، لقبول الأوراق الخاصة بهما.

وتابع مروان، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر"، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه تم إرسال كلا التظلمين إلى لجنتي الانتخابات في كلتا المحافظتين، لـ"فحص الأوراق واتخاذ اللازم."

يُذكر أن لجنة الانتخابات كانت قد أصدرت قراراً الأربعاء الماضي، بتعديل الجدول الزمني لإجراءات "انتخابات مجلس النواب 2015"، دون تعديل مواعيد الاقتراع، سواء في الخارج أو الداخل، وأكدت أن عمليات التصويت ستجري في مواعيدها المحددة وفق الجدول الزمني الأول.

تضمنت التعديلات، بحسب قرار اللجنة رقم 85، استمرار فتح باب الترشيح حتى 12 سبتمبر/ أيلول الجاري، على أن يتم تقديم الكشوف الطبية أيام 13 و14 و15 الجاري، وترحيل موعد إعلان كشوف المرشحين وتقديم الطعون إلى أيام 16 و17 و18 الجاري.

وخصصت اللجنة الأيام من 19 حتى 27 للفصل في الطعون، مع مراعاة أن هذه الأيام يتخللها يومين لإجازة عيد الأضحى، بحسب ما جاء في القرار، فيما تبدأ اللجنة يوم 28 في إعلان الكشوف النهائية للمرحلة الأولى، وبدء الدعاية الانتخابية، ويومي 29 و30 للتنازل والتعديل.

وحددت اللجنة الأيام من 1 إلى 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لإعلان الكشوف بعد التنازل والتعديل وتقديم الطعون، ومن 4 حتى 8من الشهر المقبل للفصل في الطعون، على أن تبدأ فترة "الصمت الانتخابي" اعتباراً من يوم الجمعة 16 أكتوبر/ تشرين الأول.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني