انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)مقتل 89 شخصا في انفجار مطعم بولاية مادهيا الهندية
التصنيف : الأديان
تاريخ الخبر : 13/09/2015                      عدد القراء : 129
         

المؤسسة : نتقدم بالتعازي الحاره للشعب الهندي العظيم بمناسبة وفاة 86 شخصا في حادث انفجار مطعم بولاية مادهيا الهنديه كما نتقدم بخالص العزاء والمواساه لاهليهم متمنين للشعب الهندي الصديق مستقبلا سعيدا بعيدا عن الكوارث كما نتمنى ان يكون الانفجار لسبب طبيعي وليس بفعل فاعل! من جهة اخرى نستنكر بشده قرار المحكمه العليا بحظر ذبح البقر الواجب استثناؤه للسلمين الذين يحل لهم لحوم الابقار وعددهم يفوق المائتي مليون نسمه بينما يتناسب قرار المحكمه للهندوس الذين يحرم دينهم ذبح الابقار!!والهند دوله هظيمه تعايش فيها المسلمون والهندوس فقد حكم الاسلام الهند لما يزيد عن خمسة قرون !!هذا في الهند اما كشمير فاغلب سكانها من المسلمين فكيف تحرمهم المحكمه العليا من ممارسة دينهم في بلادهم؟!!

 

 

 

بي بي سي        12-9-2015

 

ا)مقتل 89 شخصا في انفجار مطعم بولاية مادهيا الهندية

ب)مسلمو كشمير يحتجون على قرار المحكمة العليا حظر ذبح البقر

 

 

قتل 89 شخصا على الأقل في انفجار شديد بأحد المطاعم في مدينة بتلاواد بولاية مادهيا الهندية، حسبما ذكر مسؤولون.
وكان المطعم يعج بالعمال وطلاب المدارس الذين كانوا يتناولون وجبة الإفطار.
ولم تعرف على وجه الدقة أسباب الانفجار. وقالت الشرطة، إن أسطوانة غاز للطهي انفجرت، لكنها أضافت في وقت لاحق أن النيران ربما اشتعلت في مواد متفجرة كانت مخزنة بالقرب من مكان الحادث.
وتتواصل جهود الإنقاذ، بينما أخليت المباني القريبة من سكانها.
ونقل عن 35 شخصا إلى المستشفى بإصابات مختلفة.
وكان المطعم يقع بالقرب من محطة حافلات مزدحمة.
وتسبب الانفجار في انهيار مبنى مجاور وألحق أضرارا ببنايات أخرى.
ونقلت وكالة فرانس برس عن سيما ألافا، ضابط كبير بشرطة المقاطعة: "يبدو أن شخصا قام بتخزين تلك المواد المتفجرة -هي المواد التي تستخدم في المناجم- في أحد المباني".

-------------

ب)مسلمو كشمير يحتجون على قرار المحكمة العليا حظر ذبح البقر

 

قرر الانفصاليون المسلمون في الجزء الهندي من كشمير تنظيم إضراب احتجاجا على حكم المحكمة العليا الهندية بحظر لحوم البقر في الولاية.
وأمرت المحكمة العليا الشرطة بتطبيق القانون فيما يخص حظر ذبح البقر في الولاية التي يشكل المسلمون أغلبية السكان فيها.
وقال الحزب الحاكم وهو حزب الشعب الديمقراطي في ولاية جامو وكشمير إن المحكمة العليا ينبغي أن تترك للسكان حرية اتخاذ قرار بشأن ما يأكلونه وما لا يأكلونه وليس فرض قرار عليهم.
وأيدت المحكمة العليا الهندية عريضة تطالب سكان كشمير بالامتناع عن ذبح البقر وبالتالي استهلاك لحكومه بناء على قانون متوارث من أيام الاستعمار البريطاني للهند.
ويعتبر الكثير من الهندوس أن البقر مقدس.
ومنذ وصول حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي إلى السلطة برئاسة رئيس الوزراء نارندرا مودي السنة الماضية، أخذت بعض الولايات الهندية في تشديد القوانين المتعلقة بذبح البقر.
وتقول الأقليات والناشطون في الولاية إن حظر لحوم البقر يضر بالنسيج العلماني والحريات الشخصية التي تتمتع بها الهند.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني