انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 93
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 10/09/2015                      عدد القراء : 81
         

المؤسسة : تنقل بي بي سي البريطانيه المقربه من الاستخبارات وداعش الامريكيه خبرا عن 19 غاره جويه للتحالف في العراق وسوريا بزعمها ضد داعش ولكنها لا تذكر ما تحقق من اهداف لتلك الغارات وزعموا انهم استهدفوا الاوروبيين المنضمين لداعش زورا وبهتانا فالمنضمين اصلا من عناصر الاستخبارات الغربيه في صفوف داعش فكيف يقضون عليهم ؟!!ونلفت عناية القراء ما قاله جون ماكين بان 70% من غارات التحالف وهميه !!ولو كان التحالف صادقا في حربه ضد داعش وقوامه ستون دوله لتم القضاء على داعش يشكل نهائي خاصة وانها في الصحراء مكشوفه ولا تملك طيران ومنشآتها النفطيه والغازيه والمصافي مكشوفه لقوات التحالف!!ان تركيا هي الوحيده التي تحارب داعش ودعت قوات التحالف للمشاركه وفتحت قواعدها ومطاراتها لطائراتهم فرفضوا المشاركه بل وسحبت امريكا صواريخ باتريوت المنصوبه على حدود تركيا لحمايتها باعتبارها عضو في الناتو!!واستراليا عضو في قيادة الحلف المزعوم مع امريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا وتعلن استراليا انها لا تزال تستعد لمعركه طويله ضد ما يسمى بتنظيم الدوله الامريكيه اللااسلاميه واخطر ما في التصريح انها معركه طويله وهذا ما يقوله الامريكان والفرنسيين والبريطانيين مما يتفق مع تصريح وزير الدفاع الامريكي في مقر ايباك اليهوديه ان داعش ستبقى حتى تحقق اهدافها !!وقالت معاريف الاسرائيليه انها ستهيئ لقيام اسرائيل الكبرى!!ولا ينسى العالم رئيسها ايليوت شيمون اليهودي الذي اعلن انه لن يقاتل اسرائيل وانما تركيا وروسيا وهو فعلا اعلن الحرب على تركيا وحماس الفلسطينيه وليس ذلك بغريب فاسم التنظيم آي.اس.آي.اس. بمعنى
ISIS=ISRAEL SECRET INTELLIGENCE SERVICE

 

 

بي بي سي         10-9-2015

 

ا)19 غارة جوية للتحالف في العراق وسوريا

ب)أستراليا تستعد لعمل عسكري "يستغرق سنوات" ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط

ج)الأوروبيون في داعش.. هدف جديد للغارات

 

شن التحالف المناهض لتنظيم "الدولة الاسلامية" الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الاثنين 19 غارة جوية على اهداف للتنظيم في العراق وسوريا، حسبما جاء في بيان عسكري اصدرته قيادة التحالف المشتركة الثلاثاء.
وجاء في البيان أن 14 من هذه الغارات جرت في العراق و5 في سوريا.
وجاء في البيان ايضا أن الغارات في العراق تركزت على منطقة بيجي حيث اصابت 3 منها وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم المتطرف ودمرت 6 آليات و5 منشآت تابعة له.
أما في سوريا، فقد استهدف طيران التحالف الحربي بغاراته المناطقة المحيطة بمعرة النعمان، حيث استهدفت الطائرات وحدات تكتيكية تابعة للتنظيم بثلاث غارات.


----------

ب)أستراليا تستعد لعمل عسكري "يستغرق سنوات" ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط

يمكن أن يستمر دور استراليا في القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الشرق الأوسط لسنوات، وفقا لما أعلنته جولي بيشوب وزيرة الخارجية الاسترالية.
وجاء هذا التصريح بعد أن قالت الحكومة الاسترالية إن طائراتها سوف تشارك في مهام ضد تنظيم الدولة الإسلامية في داخل سوريا.
وكانت الطائرات الاسترالية سابقا تشارك في مهام ضد التنظيم المتطرف في العراق في إطار التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
وكانت استراليا قد أرسلت أيضا عددا من جنودها للمساعدة في تدريب وتقديم المشورة للجيش العراقي.
وقالت بيشوب في تصريحات صحفية إن استراليا ملتزمة بتدمير تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف "تحدثنا دائما عن مشاركتنا في العراق لسنوات وليس لشهور أو أيام."
وكان وزير الدفاع الاسترالي كفين أندروز قد قال لشبكة آي بي سي الإخبارية إن دور بلاده في الصراع في الشرق الأوسط سوف يستمر " عامين أو ثلاثة" . وأضاف "لا أستطيع أن أعطي رقما محددا."
ويقصف سلاح الجو الاسترالي مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق منذ حوالي 12 شهرا،غير أن الولايات المتحدة طلبت الشهر الماضي من استراليا المساعدة في تعقب أهداف للتنظيم في سوريا.
وأعلنت استراليا منذ أيام قليلة إنها سوف تستوعب 120 ألف مهاجر إضافي من الفارين من سوريا علاوة على 13750 آخرين هم إجمالي عدد الأشخاص اللاجئين عام 2015.
وسوف تدفع استراليا أيضا ما قيمته 32 مليون دولار للأمم المتحدة مباشرة للمساعدة في إغاثة 240 ألف مشرد في الدول المجاورة لسوريا والعراق.
وبذلك يصل حجم الدعم الإنساني الاسترالي للمتضريين من الصراع في العراق وسوريا إلى 230 مليون دولار استرالي منذ عام 2011.
------------

ج)الأوروبيون في داعش.. هدف جديد للغارات

أظهرت الغارة التي نفذتها بريطانيا في أغسطس الماضي في سوريا وقتلت فيها مقاتلين بريطانيين بصفوف داعش، توجها جديدا لتصفية عناصر التنظيم من المواطنين الذين يشكلون خطرا أكيدا إذا عادوا إلى بلدهم، وهو هاجس يؤرق بلدانا أوروبية أخرى مثل فرنسا.

وأعلن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون أن سلاج الجو الملكي نفذ غارة بطائرات من دون طيار في أغسطس الماضي استهدفت البريطاني المتشدد رياض خان، مع شخصين سافرا معه، أحدهما مواطنه روح الأمين.

ورغم عدم الحصول على تفويض برلماني للقيام بعمل عسكري في سوريا، فإن الغارة التي وصفها كاميرون بـ"الدقيقة" قد تشير إلى أعمال انتقائية لتصفية المواطنين البريطانيين المنخرطين في صفوف داعش.

وبرر كاميرون الغارة بالقول إن "هناك إرهابي يدبر (عملية) قتل في شوارعنا ولم يكن هناك أي وسيلة أخرى لإيقافه".

وشنت الطائرات الحربية البريطانية غارات منتظمة ضد مقاتلي داعش في العراق خلال الأشهر الماضية وحلقت طائراتها من دون طيار في الأجواء السورية لجمع معلومات مخابراتية.

لكنها على عكس دول أخرى في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لا تشن غارات ضد التنظيم في سوريا.

ويبدو أن فرنسا ستسير على ذات النهج البريطاني، بعدما أعلنت مطلع الأسبوع أنها ستشارك في غارات التحالف بسوريا.

والوضع أكثر تعقيدا بالنسبة لفرنسا، حيث تقدر مصادر عدد المقاتلين الفرنسيين في صفوف داعش بنحو 1700، ما يعني أنها أكبر مصدر أوروبي للمقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم.

وتخشى فرنسا مزيدا من الهجمات الإرهابية داخلها، على غرار هجوم يناير الماضي على مجلة "تشارلي إيبدو" الساخرة، وما تبعه مع "اعتداءات".

ووفق موقع الخارجية الفرنسية الرسمي فإن فرنسا تشارك في التحالف الدولي ضد داعش لأهداف بينها "مكافحة معضلة المقاتلين الأجانب واحتمال عودتهم، التي قد تؤدي إلى أعمال عنيفة"، وهو تدبير خارجي تتخذه باريس، إضافة إلى مواجهة الأفكار المتطرفة في البلاد والمنع الإدارى لسفر المتشددين.

وتشارك فرنسا حاليا في غارات التحالف الدولي بالعراق، وبدأت مشاركتها في سوريا من خلال عمليات استطلاع جوي الثلاثاء الماضي، تمهيدا لشن غارات جوية.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني