انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

مليشيا عراقية تابعة للحشد الشعبي تعلن دعمها للحوثيين
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 08/09/2015                      عدد القراء : 103
         

المؤسسة : بعد تدخل حزب الشيطان في اليمن  والحرس الثوري  الايراني  يأتي دور المليشيا للحشد الشعبي العراقي دعما للحوثيين في اليمن مما يؤكد ان الحشد الشعبي تنظيم شيعي يقتحم مناطق السنه في العراق بعد داعش ليكمل الاجهاز على السنه بتخطيط امريكي ايراني بحسب الاتفاق بين الغرب وايران!!

 

 

 

مارب برس      8-9-2015

 

مليشيا عراقية تابعة للحشد الشعبي تعلن دعمها للحوثيين

 

 أعلنت مليشيا "عصائب أهل الحق"، التابعة لـ"الحشد الشعبي" في العراق، دعمها للمقاتلين الحوثيين في اليمن، في وقت انتقدت فيه جهات سياسية التدخّل في شؤون الدول الأخرى.

وقال القيادي في المليشيا ورئيس كتلة العصائب داخل البرلمان، حسن سالم، إنّ "حركته تبارك الانتصارات الأخيرة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، بعد مقتل عشرات الجنود السعوديين والبحرينيين والإماراتيين".

وأضاف في تصريح صحافي نقلته وسائل إعلام عراقية محلية أنّ "هذه الانتصارات إشارة إيجابيّة بأنّ النصر النهائي قادم لا محالة، وأنّ القوى المعتدية ستندحر قريباً".

في المقابل، انتقد القيادي في تحالف القوى، أحمد سلمان، خلال حديث مع "العربي الجديد"، "التدخّل في شؤون الدول الأخرى".

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى "إصدار موقف رسمي يؤكّد فيه أنّ تصريحات المليشيات لا تمثل الحكومة، ويدين فيه كافة أنواع التدخل في شؤون أيّ بلد"، داعياً إلى "إيجاد حلٍّ لموضوع المليشيات ووجودها في البلاد".

إلى ذلك، اعتبر الخبير في شؤون الجماعات المسلّحة، إبراهيم الفهداوي، أنّ "دعم المليشيات الطائفية للحوثيين ليس جديداً، وهو موقف ثابت بالنسبة لهم وغير قابل للنقاش".

وأشار إلى أنّ "المليشيات تدعم النظام السوري والمعارضة البحرينية والحوثيين، على أساس طائفي بحت، وأنّ كل تلك المليشيات في كافة الدول هي مرتبطة بجهة واحدة وهي إيران، لذا فإن الدعم غير مستغرب لأنّها تحكمها جهة واحدة وسياسة واحدة".

وانتقد "السكوت الحكومي عن تلك المليشيات، وتركها تعبث بأمن البلاد الداخلي وتسيء إلى الدول الأخرى"، لافتاً إلى أنّ "البلاد اليوم بحاجة إلى قرار يحدّ من نفوذ المليشيات وكافة الفصائل المسلّحة الخارجة عن القانون سياسياً وأمنياً".


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني