انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)ارتفاع حصيلة قتلى التحالف في تفجير مأرب إلى 55
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 08/09/2015                      عدد القراء : 142
         

المؤسسة : الامارات تثأر لجنودها في اليمن وحرس صالح الجمهوري يتبنى استهدافهم كما تنقل روسيا اليوم!!وفي اول عمليه نوعيه تستهدف مخبأ صالح وانباء عن مقتل عدد من حرسه الخاص!!بينما قوه اماراتيه تداهم مكان اقامة احمد  علي بالامارات!!وتفجيرات صنعاء من عمل حزب المؤتمر فرع المخلوع والدليل انفجار سياره مفخخه بمنزل رئيس المؤتمر الخولاني اثناء تجهيزها لصلاة الجمعه كما تروي هنا عدن!!

 

 

 

روسيا اليوم        7-9-2015

 

ا)ارتفاع حصيلة قتلى التحالف في تفجير مأرب إلى 55

ب)عملية نوعية تستهدف مخبأ (صالح)وأنباء عن مقتل عدد من حرسه الخاص

ج)عاجل : قوة امارتية تداهم مكان اقامة احمد علي
د)فضيحة :انفجار سيارة مفخخه بمنزل رئيس المؤتمر اثناء تجهيزها لصلاة الجمعة -صورة

 

أعلن المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد السعودي أحمد عسيري السبت 5 سبتمبر/أيلول مقتل 10 جنود سعوديين في التفجير الذي استهدف الجمعة مخزن أسلحة في اليمن.

وأكد عسيري وجود جنود آخرين مصابين يتلقون العلاج في المستشفيات.

وترتفع بعد هذا الإعلان حصيلة القتلى في تفجير مخزن الأسلحة بمحافظة مأرب في اليمن إلى 55، بينهم 45 إماراتيا إضافة إلى الجرحى الذين أشار إليهم المسؤول العسكري السعودي.

وكانت أبو ظبي أعلنت السبت 5 سبتمبر/أيلول أن الطيران الإماراتي قصف مساء أهدافا للحوثيين في اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الطائرات الإماراتية المقاتلة شنت سلسلة هجمات على مواقع للحوثيين في 5 مناطق باليمن، بما فيها صعدة، معقلهم الرئيسي على الحدود مع السعودية.

وأفادت الوكالة بأن الغارات استهدفت تجمعات للحوثيين في البيضاء، بالإضافة إلى مستودعات للأسلحة في مكيراس، كما استهدفت في مآرب تجمعات للحوثيين وآليات عسكرية.

من جانب آخر أعلنت صفحة منسوبة لـ"قوات الحرس الجمهوري اليمني"، الموالية للرئيس اليمني المخلوع، "علي عبدالله صالح"، مسؤولية هذه القوات عن الهجوم التي استهدف قوات التحالف في محافظة مأرب، شمالي اليمن، أمس الجمعة؛ وأسفر عن مقتل 45 عنصرا منها.

وأوردت الصفحة تفاصيل العملية، موضحة أن القوة التي نفذتها هي وحدات الإسناد الصاروخي لقوات الحرس.

وأكدت أن هذا الهجوم مجرد "رسالة صغيرة" على ما تستطيع قوات الحرس الجمهوري فعله بالقوات الإماراتية والسعودية التي وصفتها بـ"الغازية".

وأمهلت القوات الخليجية 24 ساعة للخروج من البلاد وإلا "ستلقى المصير ذاته من سبقوهم وقتلوا على أرض اليمن".

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات أعلنت صباح الجمعة عن مقتل 22 من جنودها في اليمن قبل أن تصدر لاحقا بيانا تؤكد فيه وفاة 23 آخرين متأثرين بجراحهم.

وأفادت وسائل الإعلام الإماراتية الرسمية بإن صاروخ أرض أرض استهدف مخزنا للذخيرة في مأرب ما أدى إلى مقتل 22 جنديا إماراتيا على الفور فيما نقل آخرون إلى المستشفيات.

وتواردت أنباء عن إغلاق منطقة صافر في مأرب عقب هجوم صاروخي من نوع "توشكا" من قبل الحوثيين على معسكر التحالف بمأرب.

وأوضح مصدر عسكري بوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن أفرادا من الجيش نفذوا عملية نوعية بإطلاق صاروخ باليستي من نوع "توشكا" على معسكر بمنطقة صافر ما أدى إلى اشتعال النيران في المعسكر مخلفا عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من طائرات الأباتشي التي كانت تتمركز في مطار صافر، كما تم تدمير عدد من الآليات والمدرعات الإماراتية واحتراق مخازن الأسلحة.

من جانبها أعلنت وكالة أنباء البحرين الرسمية مقتل 5 جنود بحرينيين في اليوم نفسه أثناء دورية على الحدود الجنوبية للسعودية.

ولم تحدد الوكالة المكان الذي قتل فيه الجنود البحرينيون الذين يشاركون في قوات التحالف العربي ضد جماعة أنصار الله الحوثي والموالين لها منذ شهر مارس/آذار الماضي.


-----------

استهدفت المقاومة الشعبية في تهامة للمرة الأولى مخبأ الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في محافظة حجة الحدودية.

وبحسب موقع "هنا عدن" اليمنية، اليوم السبت، استهدفت المقاومة مزرعة في منطقة الجر غرب مديرية عبس يرجح أن صالح يختبئ بها، ما أسفر عن مقتل عدد من حرس صالح على البوابة الشرقية للمزرعة.

وانسحبت قوات المقاومة فور وصول تعزيزات من داخل المزرعة التي تحولت إلى معسكر للقوات الموالية لصالح.

وبحسب مصادر بمديرية عبس المحاذية للسعودية، يرجح أن الرئيس المخلوع صالح قد غير مكان مخبأه، بعد تلك العملية لمكان مجهول.


-----------

اكدت مصادر محلية يمنية لموقع هنا عدن الاخباري ان قوة امارتية من الشرطة قامت بمداهمة مقر اقامة احمد علي عبدالله صالح   النجل الأكبر للرئيس السابق علي عبدالله صالح  بعد مشاورات اخضاعه للإقامة الجبرية

وترددت انباء عن اتخاذ إجراءات  صارمة ضد احمد علي ومن معه وتوقيف مشاريع استثمارية واموال بنكية باسماء اقارب احمد علي   

وتزامنت عملية مداهمة مقراقامة احمد علي  مع  موجه من الغضب الرسمي والشعبي في الامارات جراء مقتل " 80" من الجنود الاماراتيين في هجوم صاروخي نفذه الحوثيين من صحراء بيحان بشبوة .

اعلنت الحكومة الاماراتية ثلاثة ايام حداد رسمي وتنكيس الاعلام عقب مقتل " 45" من قواتها في هجوم صاروخي للحوثيين استهدف مخزن للاسلحة بمأرب .

 أصدرت وزارة شؤون الرئاسة البيان التالي: «وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ✽فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ✽يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ».

ينعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جنود الإمارات البواسل الذين استشهدوا أمس في مأرب باليمن، دفاعاً عن الحق والعدل ونصرة المظلوم، أثناء أداء واجبهم المقدس، ضمن قوات التحالف العربي، في عملية إعادة الأمل باليمن، سائلين الله العلي القدير أن يسكن شهداء الوطن فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم وشعب الإمارات الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وتقرر الحداد الرسمي، وتنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام، اعتباراً من صباح الغد.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن استشهاد 45 من جنودها البواسل في اليمن أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة، للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن.

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بتعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهداء، سائلة الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جناته ويتغمدهم بواسع رحمته.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «جادت دولة الإمارات اليوم بمجموعة من فلذات أكبادها ورجالها الأطهار.. دفاعاً عن الحق ودفعاً للظلم ومساندة للأشقاء في اليمن».

وأضاف سموه: عزاؤنا لشعب الإمارات وللأمة العربية في هؤلاء الأبطال، رحم الله شهداءنا وألهمنا وذويهم الصبر والسلوان.. وجعل الفردوس الأعلى مثواهم أجمعين.

وأكد: لا تزيدنا هذه الأحداث إلّا ثباتاً على الحق، ولا تزيدنا تضحيات أبنائنا إلّا فخراً بهم، ولا تزيدنا الأيام إلّا عزماً وقوة وإصراراً على النصر.

وأكد سموه أن شعب الإمارات وقف وقفة رجال، خلف قيادته، ودولة الإمارات ثابتة على موقفها التاريخي في التحالف الذي تقوده المملكة حتى تحقيق النصر بإذن الله.

ووجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحية إكبار وإجلال لشهداء الواجب والوطن أبطال القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا أمس، أثناء مشاركتهم مع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقال سموه على حساب الأخبار الرسمي لسموه، على «تويتر»: كوكبة غالية من أبنائنا نالوا الشهادة في هذا اليوم الكريم، قلدوا وطنهم وأسرهم أوسمة الفخر والعز.. شهداء الواجب نماذج مضيئة في تاريخنا وتاريخ أمتنا».

وأضاف سموه، إن تضحيات أبطالنا تزيدنا فخراً واعتزازاً بوقفة الإمارات التاريخية مع شقيقتها السعودية بصد العدوان عن الشقيقة اليمن والمنطقة، مؤكداً سموه، أن الوطن برمته يعيش روحاً جديدة بتضحيات شهدائنا الذين نحمل لهم في أعماقنا الاعتزاز والتباهي بصنيعهم وعطائهم.

وقال: أبناؤنا جادوا بأغلى ما يملكون، رجال نشأوا من معين الأصالة ورووا وطنهم وأمتهم حباً ووفاء، مشدداً سموه على أن أبناء الإمارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن تطهير اليمن من الميليشيات الانقلابية والعدوانية، التي عاثت فساداً وتخريباً هدف لن نحيد عنه.

واختتم سموه قائلاً: «نتوجه بالإكبار والعرفان لشهدائنا البررة لتضحياتهم الخالدة التي ستكلل بعون الله بالانتصار الذي تلوح بشائره في الأفق.. ونسأل الله تعالى، في هذا اليوم المبارك، أن يرحمهم ويغفر لهم، وأن يلهمنا وأهلهم الصبر ويحتسبهم عنده شهداء».

-------------

 قال شهود عيان في العاصمة صنعاء أفحر اليوم لموقع هنا عدن ن أن انفجار هز منزل رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام جمال الخولاني في أمانة العاصمة واتضح لاحقا أن سيارة مفخخه انفجرت بالمنزل اثناء تجهيزها للتفجير اليوم الجمعة بأحد مساجد المدينة. واعتبر مرقبون الحادثة بالفضيحة المدوية في حق المؤتمر الشعبي الذي اتضح انه خلف حوادث تفجيرات المساجد لاحقا لأهداف سياسية واضحة م يعد خافياً على الكثير من المتتبعين على كثب لتنظيم القاعدة في اليمن وارتباط ظهوره وممارسة نشاطاته منذ سنوات بأهداف تحققها الحكومة اليمنية في عهد الرئيس علي عبدالله صالح كتلقي بلاده الدعم الدولي الهائل بحجة مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، بينما من تحت طاولات صنع المتفجرات يتلقى تنظيم القاعدة في اليمن تعليماته من أجهزة المخابرات والأمن العليا طوال السنوات الماضية. ولم تضمر العلاقة المضطردة بين الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وقيادات القاعدة بعد قيام الثورة الشبابية المناهضة لحكمة وسقوط نظامه، حيث استطاع صالح استغلال علاقته بالقاعدة في إرباك المشهد اليمني عبر سيطرة القاعدة على محافظة أبين جنوبي البلاد، بعد أن سلّمت الأجهزة الأمنية المرابطة فيها والمواليه له زمام الأمور للقاعدة، ليصبح المشهد اليمني أكثر تعقيداً. ولم تكن العلاقة حقيقة من جانب واحد فقط في بداياتها،


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني