انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 92
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 05/09/2015                      عدد القراء : 106
         

المؤسسة : مرشح للرئاسه الامريكيه يفضح الرئيس اوباما بدخوله الحرب الاهليه في سوريا الى  جانب داعش والقاعده ضد الاسد والحقيقه ان اوباما انشا داعش والقاعده لقطع الطريق على الثوار السوريين ضد الاسد!! ولتمكين اسرائيل من مشروعها اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات بقتل الثوار الحقيقيين لاخلاء المنطقه لصالح اسرائيل!!من جهة اخرى يؤكد وزير الخارجيه الامريكي ان هزيمة داعش تتطلب قوات على الارض!!واوباما يقول انه لن يرسل جندي واحد لقتال داعش!!والسؤال ما دور التحالف الدولي بقيادة امريكا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وكندا واستراليا في حرب داعش الامريكيه؟!!من جهة ثالثا يكشف المدير السابق للاستخبارات المركزيه الامريكيه عمالة النصره للامريكان فيقول يمكن استمالة عناصر ومكونات بجبهة النصره لمواجهة داعش الامريكيه والاسد!!والحقيقه ان داعش+القاعده+النصره+الاسد كلها ادوات بيد الامريكان لخدمة مشروع اسرائيل الكبرى!!وتنضم هولندا للمسرحيه لتفتح تحقيقا حول انضمام رقيب من قواتها الى داعش الامريكيه!!

 

 

سي ان ان          4-9-2015

 

ا)مرشح للرئاسة الأمريكية لـCNN: أوباما أخطأ بدخول الحرب الأهلية بسوريا إلى جانب داعش والقاعدة ضد الأسد.. وعلينا الحذر من حجم اللاجئين

ب)بالفيديو.. وزير الخارجية الأمريكي لـCNN: هزيمة "داعش" تتطلب وجود قوات على الأرض

ج)القائد السابق لـCIA برسالة لـCNN: يمكن استمالة عناصر ومكونات بجبهة النصرة لمواجهة داعش والأسد

د)هولندا تفتح تحقيقًا في احتمال انضمام رقيب من قواتها الجوية إلى "داعش"

 


 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور، راندي بول، المرشح في سباق الرئاسة الأمريكية 2016 عن الحزب الجمهوري، إن الرئيس باراك أوباما، أخطأ على حد تعبيره بالدخول في "الحرب الأهلية" السورية إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" إلى جانب تنظيم القاعدة ضد بشار الأسد، من وجهة نظره.

وجاء ذلك في مقابلة حصرية أجراها بول مع CNN، حيث قال: "اعتقد أنها حقيقة مؤسفة فتنظيم داعش لديه عربات عسكرية أمريكية تصل قيمتها لمليار دولار إلى جانب أسلحتنا ودباباتنا ومضادات الدبابات وهذا خطأ لأننا تدخلنا في الحرب الأهلية السورية ودخلنا إلى جانب القاعدة وتنظيم داعش وهذا خطأ كبير اقترفه الرئيس أوباما."

وحول اللاجئين، قال بول: "ما يمكننا المساعدة به في جهود العناية باللاجئين، هو بعدم انخراطنا وجعل الحرب تسوء أكثر في تلك المنطقة من العالم.. نحن أمة كريمة وقد كنا كرماء بقبول العديد من اللاجئين، قبلنا لاجئين من سوريا ومن الصومال ولكن المشكلة أننا وفي بعض الأحيان قبلنا الكثير من اللاجئين ممن يمكنهم المساعدة على إعادة بناء دولهم كما فعلنا مع العراق حيث قبلنا 60 ألف عراقي منهم من يكرهنا ويريد إلحاق الضرر بدولتنا والأمر ذاته مع الصومال الذين ذهب العديد منهم للقتال في سوريا."

وأضاف: "لا أعتقد أن هناك أي إجابات سهلة فيما يتعلق بكيفية وقف حرب في مكان ما في العالم، وأعتقد أن الأمر الوحيد الذي يجب علينا القيام به في الشرق الأوسط والذي من شأنه أن يخفف حدة الأثرة التي تخلفها هذه الحروب هو ببساطة لا ينبغي تسليح الجماعات التي تكرهننا.. نحن أمة ترحب بالجميع وقمنا باستقبال الكثير منهم واعتقد أننا سنستمر في ذلك."


--------------

ب)بالفيديو.. وزير الخارجية الأمريكي لـCNN: هزيمة "داعش" تتطلب وجود قوات على الأرض

السيد الوزير، كما شاهدنا داعش دمر صرحاً عمره ألفي عام في تدمر ويستكمل هيجانه ضد حياة البشر أيضاً، اجتماع استراتيجى هام وضخم عقد في كولورادو خلص مؤخراً  الى أن الطريقة الوحيدة لهزيمة داعش هي من خلال قوات برية، هل هنالك أية مؤشرات على أن الولايات المتحدة تتحرك قريباً لتكوين نوع من التحالف سواء غربي أو من المنطقة أو من كليهما من أجل هزيمة داعش، كما قلت لابد من هزيمته؟
 
حسناً، لابد من هزيمة داعش، وبين ذلك بوضوح ووضع علامة تعجب على تلك الحقيقة والتي نعرفها جميعاً، ولكن في الأيام الأخيرة مع قطع رأس البروفيسور الذي يقوم على حراسة الآثار وأيضاً تدمير المعالم الأثرية وتهديده وتحركه في المنطقة، فهذه مجموعة خطيرة جداً
 
ونحن بحاجة لزيادة الضغط عليهم فنحن نتحدث عن طرق محددة جداً للقيام بذلك مع دول المنطقة أنت محقة هنالك حاجة لوجود أناس على الأرض، أنا مقتنع بأنه سيكون هنالك في اللحظة المناسبة وأعتقد أن ذلك الضغط سوف يزداد بعدة طرق مختلفة.


--------------

ج)القائد السابق لـCIA برسالة لـCNN: يمكن استمالة عناصر ومكونات بجبهة النصرة لمواجهة داعش والأسد

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الجنرال الأمريكي المتقاعد والمدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، ديفيد بترايوس، إنه من الممكن التعاون مع "عناصر ومكونات" داخل جبهة النصرة في مواجهة تنظيم داعش ونظام الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفا أن تحالفا من هذا النوع سيكون شبيها بالتحالف مع القبائل السنية الذي ألحق الهزيمة بالقاعدة في العراق.

وقال بترايوس، في مقال أرسله إلى CNN ردا على سؤال من الشبكة له حول تصريحات منسوبة إليه تحدث فيها عن استخدام عناصر تنظيم القاعدة - وتحديدا جبهة النصرة - لإلحاق الهزيمة بداعش، إن هذا الآراء بحاجة للكثير من الشرح لفهمها على حقيقتها.

وتابع بترايوس بالقول: "علينا في كل الظروف ألا نحاول استخدام أو دعم تنظيم جبهة النصرة، التابعة للقاعدة، ضد تنظيم داعش، ولكن بعض المقاتلين وربما بعض المكونات داخل جبهة النصرة اليوم قد تقبل الانضمام إلى المعركة مع داعش استغلالا للفرصة القائمة وليس لأسباب أيديولوجية، فهم يرون في جبهة النصرة حصانا يمكن لهم المراهنة عليه ولا يرون بالمقابل بديلا يتمتع بالمصداقية، بانتظار حصول المعارضة المعتدلة على الموارد المناسبة."

وأضاف الجنرال الأمريكي المتقاعد: "المشكلة ستكون إمكانية العثور في مرحلة معينة على عناصر قابلة للإدماج ويمكن لها إعلان تخليها عن جبهة النصرة والانضمام إلى المعارضة المعتدلة من أجل محاربة النصرة وداعش والأسد معا. هذا الأمر سيتطلب تأسيس جماعات معارضة معتدلة أكثر قوة بدعم من أمريكا والتحالف، بهدف إلحاق الهزيمة بداعش، وفي الوقت نفسه زيادة الضغط العسكري على جميع التنظيمات المتشددة."

وردا على استفسار من CNN حول الجدل الذي سيخلقه التعاون مع عناصر من النصرة بمواجهة داعش رأى بترايوس أن الحرب مع التنظيم سبق أن قرّبت بين أعداء الماضي، كما في التعاون بين أمريكا وإيران قائلا: "في العراق، وخلال فترة زيادة عدد القوات الأمريكية بذلك البلد، بدلت العشائر العراقية السنية التي كانت متحالفة مع القاعدة موقفها نظرا لوجود بدائل أفضل وإمكانية للتعاون معنا ومع الحكومة العراقية، ولذلك خسرت القاعدة مواقعها."

وأضاف: "التعاون مع تلك العناصر لم يكن قرارا سهلا، لأن بعضهم تورط بقتل أمريكيين، ولكن كان التعاون يصب في إطار مصلحتنا القومية، وقد ساهمت الخطوة كثيرا في إلحاق الهزيمة بالقاعدة في العراق بين عامي 2007 و2008، واستمر الأمر لسنوات، ولكن للأسف جرى فسخ الكثير من تلك الاتفاقيات لاحقا، وساهم ذلك – مع الكثير من التصرفات الأخرى التي أقدمت عليها الحكومة العراقية واستفزت عبرها السنة العرب – في عودة تنظيم القاعدة على شكل تنظيم داعش."



---------------

د)هولندا تفتح تحقيقًا في احتمال انضمام رقيب من قواتها الجوية إلى "داعش"

الرباط، المغرب (CNN)-- خرج عضو نشيط من سلاح الجو الملكي الهولندي من الأراضي المنخفضة، ورحل في اتجاه سوريا حيث يمكن أن يكون قد اتصل بتنظيم "داعش" وفقا لبيان صادر من وزارة الدفاع الهولندية الخميس.

وقد فتح مكتب النائب العام بهولندا تحقيقًا جنائيًا في هذه القضية، بينما يعمل المسؤولون على البحث في أيّ ضرر محتمل أو خطر على الجيش الوطني، حسب الوزارة. ويبلغ الطيار المشكوك في ارتباطه مع داعش 26 سنة، وكان يعمل في الجيش الهولندي برتبة رقيب.

وأكدت الوزارة أن الطيار المذكور لم تعد له قدرة على الوصول إلى المعلومات العسكرية أو النظام الخاص بالجيش، كما لفت وزير الدفاع جينين هينيز إلى أن السفر إلى الخارج والانضمام إلى داعش يبقى أمرًا غير مقبول يستلزم العقاب.

وأضاف الوزير أن كل حالة تطرف تبقى كبيرة وخطيرة، وأنه من المخيّب أن "يلتحق أحد ما بالشيطان في الوقت الذي يخاطر فيه زملاءه بحياتهم من أجل حرية آخرين"، وذلك في الوقت الذي لم تكشف فيه وزارة الدفاع عن اسم الرقيب المشكوك في أمره.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني