انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

حزب صالح يرفض المشاركة في حكومة الحوثيين
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 03/09/2015                      عدد القراء : 88
         

المؤسسة : ليس هناك رئيس لحزب المؤتمر سوى رئيس الجمهوريه عبدربه منصور هادي وليس هناك حزب للمؤتمر سوى حزب الرئيس هادي اما المخلوع ومن يتبعه فهم مجرمي حرب دمروا اليمن انطبق عليهم مقولة المرحوم فيصل بن شملان الفائز بانتخابات الرئاسه لعام 2006م حين رفع شعار : "رئيس من اجل اليمن..لا يمن من اجل الرئيس "ولذلك اتباع المخلوع لا يمثلونالا المرتزقه والنفعيين والوصوليين الذين ضحوا باليمن من اجل الرئيس ولو كانوا صادفينفي ولائهم للوطن لانضموا الى الرئيس هادي بدلا عن مساندة الانقلابيين الحوثيين ولا بد من حل حزب المخلوع وتقديم كافة اعضائه للمحاكمه لاقترافهم جرائم ضد الانسانيه باستباحة دماء الشعب اليمني وخاصة في الجنوب!!

 

 

هنا عدن         3-9-2015

 

 حزب صالح يرفض المشاركة في حكومة الحوثيين

 

 ونقل موقع صحيفة العربي الجديد عن مصدر إعلامي مسؤول في حزب "المؤتمر الشعبي العام"، أن من حق جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، الذين استولوا على السلطة تشكيل حكومة مع من يرون ومع شركائهم.

وقال المصدر، في بيان اليوم الأربعاء، إن "المؤتمر الشعبي العام قد حدد موقفه في وقت مبكر بشان إعلان (أنصار الله) واللجان الثورية المنبثقة عنه، وبالتالي فهو لن يشارك في حكومة قبل  إلغاء إعلان (أنصار الله) (الدستوري)، واللجان الثورية، وعودة مجلس النواب إلى ممارسة عمله باعتباره المؤسسة الدستورية المنتخبة".

وكان قيادي في جماعة الحوثيين أعلن، أمس الثلاثاء، اعتزامهم تشكيل حكومة بالشراكة مع حزب الرئيس المخلوع والأحزاب والائتلافات الموالية للجماعة.

وأكد عضو المجلس السياسي لـ"أنصار الله" (الحوثيين)، حمزة الحوثي، أن الحكومة المقبلة ستكون حكومة وحدة وطنية، وخاصة أن البلد يمر بمرحلة صعبة واستثنائية وفراغ دستوري وسياسي يتوجب على القوى والمكونات السياسية ملء هذا الفراغ.

وقال الحوثي، في مؤتمر صحافي أمس الثلاثاء بصنعاء، إن "الحوثيين، ممثلين بمكوّن (أنصار الله)، على تواصل دائم وتنسيق بين كافة القوى السياسية بما فيهم المؤتمر الشعبي العام، والمجال

مفتوح أمام كافة القوى للشراكة الوطنية".
 

وحذر من التأخر في تشكيل الحكومة، معتبراً أنه كان يفترض على القوى والمكونات السياسية ملء الفراغ الدستوري والسياسي قبل ما سمّاه العدوان السعودي على اليمن، وعزا التأخر في تشكيل

الحكومة لتلكؤ من بعض القوى التي تريد أن تحقق بعض المكاسب على حساب المصالح الوطنية.

وحمّل الحوثي كافة القوى والمكونات السياسية المسؤولية في إخراج البلد من الأزمة وإيقاف ما سماه العدوان السعودي والتوافق على ملء الفراغ الدستوري والسياسي القائم، مطالباً كافة القوى

والمكونات السياسية وفي مقدمتهم مكون "أنصار الله" بالعمل بجدية والتوافق على شغل الفراغ الدستوري القائم وتشكيل كل مؤسسات السلطة الدستورية والمجلس الرئاسي وحكومة وحدة وطنية  وإحياء العملية السياسية بين كافة المكونات والقوى.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني