انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

قيلولة منتصف النهار "قد تنقذ حياتك"
التصنيف : الأديان
تاريخ الخبر : 31/08/2015                      عدد القراء : 126
         

المؤسسة : يا سبحان الله قال تعالى: " وماينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى " صدق الله العظيم..قال رسول الله عليه السلام: " قيلوا فان الشياطين لا تقيل " ونصح بنوم القيلوله بعد الظهر..واليوم تنقل االبي بي سي البريطانيه عن فوائد نوم القيلوله بعد منتصف النهار بانها قد تنقذ حياتك !! وهذا ما اثبته العلم فكيف للنبي محمد عليه السلام بمعرفة اهمية القيلوله فبل 1400 عام لولا انه نبي مرسل!!

 

بي بي سي        31-8-2015

 

قيلولة منتصف النهار "قد تنقذ حياتك"

 

أشارت دراسة حديثة إلى أن الحصول على قيلولة يومية وقت الغداء يخفض ضغط الدم ويقلل من مخاطر التعرض لنوبات قلبية و السكتات الدماغية.
ووفقا لنتائج البحث، التي عرضت على الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، فإن النوم لمدة نصف ساعة أو أكثر خلال اليوم يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة تصل إلى عشرة في المئة.
وشارك في الدراسة، التي أجريت في اليونان،نحو 400 شخص 200 رجل و 186 امرأة من الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.
وأظهرت الدراسة أن من نالوا قسطا من النوم خلال اليوم انخفض ضغط الدم لديهم مقارنة بأولئك الذين ظلوا مستيقظين طوال اليوم.
وأشار الباحثون المشاركون من مستشفى جامعة اسكلبيون فولا العام في أثينا إلى أن القيلولة التي تخطت مدتها الساعة حققت أفضل النتائج.
وقال مانوليس كاليستراتوس الباحث الرئيسي في الدراسة إنه بالرغم من انه من الصعب في ظل ايقاع الحياة ايجاد وقت للراحة إلا أن النتائج تشجع على محاولة العودة إلى تلك العادة القديمة.
ويريد الباحثون حاليا إجراء دراسة أوسع حول آثار النوم خلال النهار على جسم الانسان.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني