انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 91
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 30/08/2015                      عدد القراء : 92
         

المؤسسة : المقاتلات التركيه تقصف لاول مره اهدافا لتنظيم الدوله الامريكيه في سوريا!!وقوات اللتحالف تزعم هي الاخرى مشاركة تركيا في ضرب اهداف  لتننظيم الدوله الامريكيه في سوريا!!ولا ندري لماذا تحرص وسائل ا لاعلام الغربيه بداعش بالتنظيم للدوله الاسلاميه زورا وبهتانا امثال سي ان ا ن وبي بي سي وفرنسا 24 وسكاي نيوز وحتى روسيا اليوم واخبار المنيا نقلا عن وكالات اخباريه يهوديه!!ولا نعتقد غير تركيا تحارب بجديه لان داعش الامريكيه تهاجمها من وقت لآخر وتعتبر السيد اردوغان عدوا لها!!وداعش في نهاية المطاف الوكاله السريه للاستخبارات الاسرائيليه:
ISIS== ISRAEL SECRET INTELLIGENCE SERVICE
ويراسها اليهودي ايليوت الذي يحارب تركيا وحماس ولن يحارب اسرائيل!!من جهة اخرى تروج بي بي سي لداعش على طريقة سي ان ان فتنقل خبر من غانا عن تجنيد داعش لطلاب الجامعات!!

 

بي بي سي         30-8-2015

 

ا)المقاتلات التركية تقصف لأول مرة أهدافا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا

ب)غانا تحقق في محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية" تجنيد طلاب بجامعاتها

 

شنت مقاتلات تركية أولى هجماتها على أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا الذي يعرف أيضا في المنطقة باسم "داعش" كجزء من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم.
وقالت وزارة الخارجية التركية إن مقاتلاتها بدأت في قصف أهداف تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" عبر الحدود مع سوريا في وقت متأخر الجمعة.
وكثفت تركيا عملياتها العسكرية ضد الدولة الإسلامية في الأسابيع الأخيرة إذ منحت للمقاتلات الأمريكية الإذن في استخدام قاعدة أنجرليك المهمة القريبة من الحدود مع سوريا.
وبدأت المقاتلات الأمريكية في العمل انطلاقا من تركيا في وقت سابق من الشهر الجاري إذ تنفذ طائرات بدون طيار طلعات انطلاقا من هذه القاعدة الجوية.
وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان إن "طائراتنا المقاتلة والطائرات الحربية التي تنتمي إلى التحالف بدأت اعتبارا من البارحة مساء في تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد أهداف تابعة لداعش والتي تشكل تهديدا ضد أمن بلدنا".
وأضاف البيان قائلا "الحرب ضد هذه المنظمة الإرهابية هو أولوية بالنسبة إلى تركيا".
وكثفت تركيا مشاركتها في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في شهر يوليو/تموز في أعقاب تفجير انتحاري حُمِّلت الدولة المسؤولية عنه في مدينة سوروك التركية، وأدى إلى مقتل 22 شخصا.
وهاجمت المقاتلات التركية يوم 24 يوليو/تموز أهدافا تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" ليس بوصفها جزءا من التحالف الدولي وإنما نفذت هذه العمليات بمفردها.
وتأتي الضربات الجوية التركية في أعقاب الاتفاق بين تركيا والولايات المتحدة والتي دعت تركيا إلى الانخراط بشكل كامل في الحملة الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".
ولن يعلن عن الأهداف التي استهدفتها الطائرات الحربية التركية.
وكان مسلحو"الدولة الإسلامية" قد استولوا الخميس على خمس قرى من مجموعات مسلحة أخرى في شمال سوريا ثم تقدموا نحو بلدة ماريا الاستراتيجية بالقرب من الحدود التركية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومجموعات أخرى إن تنظيم "الدولة الإسلامية" نفذ عملية انتحارية في مشارف بلدة ماريا وسط قتال ضار في المنطقة.
وتقدمت "الدولة الإسلامية" في محافظة حلب بالقرب من المكان الذي اتفقت الولايات المتحدة وتركيا على إقامة منطقة آمنة فيه.


---------------

ب)غانا تحقق في محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية" تجنيد طلاب بجامعاتها

صرح مسؤولون في غانا ان السلطات تجري حاليا مجموعة من التحقيقات في عدد من جامعات البلاد، على خلفية اشتباه في محاولة تنظيم "الدولة الإسلامية" تجنيد طلاب بداخل تلك الجامعات.
وفي تصريح لموقع "غانا ويب" قال منسق الشؤون الأمنية الوطنية ياو دونكور ان عناصر تتبع للتنظيم جندت عددا من طلاب الجامعة، بعد ان شجعت تلك العناصر الطلاب على الانضمام إلى منتديات الكترونية متطرفة.
وأكد دونكور التقارير التي تناولت سفر مواطنين غانيين للإنضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
ويسيطر التنظيم حاليا على أجزاء كبيرة من العراق وسوريا.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني