انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الجيش الكويتي ينفي احتلال إيران لحقل نفطي والخارجية تحتج لدى طهران ومطالبات بموقف واضح حول "حقل الدرة"
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 27/08/2015                      عدد القراء : 68
         

المؤسسة : لا شك ان نوايا ايران التوسعيه ومطامعها في الخليج تعززت بعد تحالفها مع الغرب واسرائيل فهي اليوم تسيطر على العراق واعتبرته عاصمة الامبراطوريه الفارسيه كما صرح بذلك مستشار خامئني وتسيطر على سوريا ونفوذها واسع في لبنان وتزحف على البحرين والامارات وتحاول السيطره على اليمن وهدفها البعيد الحرمين الشريفين بحسب اتفاقها مع الغرب لاقامة مشروع اسرائيل الكبرى ومشروع الامبراطوريه الفارسيه في المنطقه على حساب السنه ودولة فلسطين!!وايران اليوم تزحف على حقول النفط الكويتيه وقد صادرت جزر الامارات الثلاث طنب الصغرى وطنب الكبرى وابو موسى!!والخارجيه الكويتيه تحتج لدى طهران ومطالبات بموقف واضح تجاه حقل الدره!!ونحن ندعو دول التحالف من اجل اليمن الى توسيع مهامها من اجل حماية دول الخليج تجاه المطامع الايرانيه في دول مجلس التعاون !!

 

 

 

سي ان ان             26-8-2015

 

الجيش الكويتي ينفي احتلال إيران لحقل نفطي والخارجية تحتج لدى طهران ومطالبات بموقف واضح حول "حقل الدرة"

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ملف جديد أضيف إلى قائمة الملفات الشائكة بين إيران ودول الخليج، وهذه المرة مع الكويت، التي نفت قيادة الجيش فيها الأنباء حول احتلال "حقل الدرة" النفطي البحري، بينما احتجت الخارجية الكويتية لدى القائم بالأعمال الإيراني في البلاد على نشرة إيرانية تناولت "الفرص الاستثمارية النفطية" بأجزاء تشكل امتدادا للحق.

ففي حسابها على موقع تويتر، نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتي ما يتم تداوله من أخبار "لاحتلال او السيطرة على حقل الدرة" مؤكدة أن القوة البحرية "موجودة في المياه الإقليمية"، بينما دعا رئيس مجلس الأمة (النواب)، مرزوق علي الغانم، الحكومة ممثلة بوزارة الخارجية ووزارة النفط بتوضيح ملابسات موضوع حقل الدرة النفطي وتطوراته.

وقال الغانم في تصريح صحفي: "على الحكومة وضع النقاط على الحروف بشان اللغط الدائر حول الخلاف مع الجانب الإيراني بشان حقل الدرة وتوضيح ملابسات الموضوع بكل شفافية ووضوح" مضيفا أن مثل تلك الملفات "غاية في الحساسية ومن غير المقبول إطلاقا تركها عرضة لتأويلات الرأي العام وتفسيراته."

وبالتزامن، نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية وجود تغيير في الوضع القائم والثابت لحقل الدرة النفطي الواقع ضمن المناطق البحرية لدولة الكويت، على خلفية ما تردد بشأن قيام شركة النفط الوطنية الإيرانية بإصدار نشرة حول الفرص الاستثمارية النفطية في إيران، وما تضمنته تلك النشرة من فرص للاستثمار في أجزاء من امتداد حقل الدرة.

وأشار المصدر إلى أنه وفي ضوء متابعة وزارة الخارجية لهذا الموضوع من كل جوانبه "قامت باستدعاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى دولة الكويت يوم الاحد الموافق 23 اغسطس 2015 وتم تسليمه مذكرة احتجاج بهذا الشأن" مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بـ"المحافظة على حقوق دولة الكويت الثابتة."

وتأتي قضية الحقل البحري بعد أيام على توقيف الكويت لخلية كانت تخزّن كميات كبيرة من الأسلحة على أراضيها، وقد اتهمت السلطات الكويتية حزب الله اللبناني المقرب من إيران بالوقوف خلفها.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني