انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري ثم الجزائري والسعودي
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 26/08/2015                      عدد القراء : 66
         

المؤسسة : الغرب حريص على تدمير الجيوش العربيه وافراغها من دورها في حماية الدوله ونشر الامن ومواجهة الاعداء المعتدين امثال العدو الصهيوني الى جيوش فارغه تحكم المدنيين بجهل واسفاف لتدمير كافة القوى المدنيه وتحطيم الاقتصاد والعمل على التبعيه الكامله للغرب واسرائيل!!فالجيش المصري ما عاد مقاتلا كما قالت وسائل الاعلام الالماني وحتى المصانع الحربيه حولها العسكر الى مصانع للثلاجات والغسالات والبوتوغازات وغرف النوم وتعليب اللحوم والفاصوليا والمكرونه ودخول سوق العقار والسيطره على اراضي الدوله بنسبة 80% واستلام رشوه امريكيه بمقدار مليار وثلاثمائة مليون دولار مقابل التطبيع مع اسرائيل ومحاربة التوجهات الاسلاميه وقتل واعتقال دعاة الاسلام والمفكرين والقضاه والمحامين والاطباء واساتذة الجامعات !!ويستلم الجيش  40% من موازنة الدوله ولا يسال عما يفعل ولا يحق للمؤسسات الدستوريه مساءلة الجيش عن موارده ونفقاته!!ولا يخضع الجيش في تجارته للجمارك والضرائب وللجيشمباشره بالجيش الامريكي والاداره الامريكيه عبر الزيارات المتبادله والدورات التدريبيه والمنح الدراسيه وفرق الخبراء الامريكان لتدريب الجيش في مصر!!ويتم ربط الضباط المصريين بالاسرائيليين في امريكا ويعيشوا في جو غربي خالص يعاقرون الخمر ويعاشرون النساء حتى يتأكد الامريكان من كراهيتهم للاسلام!!ويتحكم الامريكان في تشكيل الحكومات المصريه وقيادات الجيش مع الحرص على اقصاء الضباط المتدينين!!وبالتالي يعيش الجيش المصري تحت الوصايه الامريكيه والغربيه والاسرائيليه!!

 

 

 

سي ان ان        26-8-2015

 

الجيش المصري الأقوى عربيًا في مؤشر موقع عسكري ثم الجزائري والسعودي

 

 

الرباط، المغرب (CNN)— نشر موقع "غلوبال فاير باور" ترتيبًا لأقوى الجيش في العالم منتصف شهر أغسطس/آب الجاري، ترّبع فيه الجيش الأمريكي على موقع الصدارة عالميًا، بينما أتى الجيش المصري على رأس القائمة العربية، ثم الجزائر ثانية، فالمملكة العربية السعودية ثالثة، بينما حلّ الجيش الصومالي في ذيل القائمة العالمية.

فقد احتل الجيش المصري المرتبة 18 عالميًا، أما الجزائري فقد حلّ في في الصف 27، بعده مباشرة السعودي في المرتبة 28، ثم الجيش السوري في المرتبة 42 رغم احتلال التنظيمات الجهادية لجزء كبير من الأراضي السورية، بينما أتى الجيش المغربي خامسًا عربيًا وذلك في المرتبة 49.

وأتى الجيش الإماراتي في المرتبة 50، وبعده التونسي في المركز 58، ثم الأردني في المركز 64، فالعماني في 69، أما الكويتي فاحتل 71. بينما كانت المراتب الأخيرة عربيًا من نصيب جنوب السودان (121)، والليبي (122)، وأخيرًا الصومالي في آخر مرتبة (126).

وعلى الصعيد العالمي، تبوّأ الجيش الأمريكي المركز الأول، متبوعًا بالروسي ثم الصيني، فالهندي، فالبريطاني خامسًا. وقد حلّت إسرائيل الأولى في منطقة الشرق الأوسط بحلولها في المركز الحادي عشر. ويلاحظ من خلال القائمة أن الجيوش المصرية والجزائرية والسعودية استطاع التفوٌّقات على جيوش بلدان متقدمة منها اسبانيا وهولندا والدانمارك.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني