انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

اليمن.. مقتل 70 شخصا بغارات واشتباكات والصليب الأحمر يعلق عملياته في عدن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 25/08/2015                      عدد القراء : 76
         

المؤسسة: ان الاحداث الداميه في تعز والحديده ومارب لها النصيب الاكبر من الشهداء على يد المجرمين المخلوع والحوثيين الذين يستهدفون المدنيين اما غارات التحالف فتستهدف المواقع العسكريه للمتمردين الامر الذي يطالب به الشعب اليمني حين طلبت الحكومه من التحالف التدخل عسكريا لمنع ايران من السيطره على اليمن عبر المخلوع والحوثي!! 

 
 
روسيا اليوم     25-2015
 
 
اليمن.. مقتل 70 شخصا بغارات واشتباكات والصليب الأحمر يعلق عملياته في عدن
 
 

أكدت مصادر يمنية الثلاثاء 25 أغسطس/ آب مقتل 70 شخصا على الأقل خلال الـ 24 ساعة الماضية بغارات شنها التحالف العربي وخلال معارك في عدة مناطق يمنية.

وفي محافظة البيضاء قتل 40 شخصا على الأقل بغارات شنها التحالف العربي على مواقع لجماعة أنصار الله الحوثية وقوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح خلال معارك، وذكرت مصادر عسكرية أن القتلى هم 19 عنصرا من المسلحين الحوثيين، و15 شخصا من اللجان الشعبية و6 مدنيين لقوا حتفهم في الاشتباكات والغارات الجوية في مديرية مكيراس، الواقعة عند الحدود بين محافظة البيضاء ومحافظة أبين.

وقالت مصادر صحفية يمنية في البيضاء إن طيران التحالف شن خمس غارات على معسكر قوات الأمن الخاصة في مدينة البيضاء ومواقع يسيطر عليها الحوثيون في منطقة عريب في مديرية مكيراس، وأضافت المصادر أن الغارات أسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية التي كانت موجودة في المعسكر.

 

وفي محافظة مأرب استهدفت غارات التحالف العربي الثلاثاء الحوثيين، وقد أكد شهود عيان مقتل قائد عسكري حوثي، في غارة جوية نفذتها مقاتلات التحالف في مدينة مأرب، فيما أكدت مصادر قبلية مقتل 13 شخصا بسبب القتال الذي استمر من مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء بين الحوثيين ورجال القبائل عند الحدود بين محافظتي صنعاء ومأرب.

وفي وسط اليمن أعلنت اللجان الشعبيةُ الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مقتل 18 من الحوثيين واثنين من عناصرها في مواجهات في محافظة إب.

وفي ضواحي صنعاء ذكرت مصادر محلية أن 12 قتيلا سقطوا في مواجهات بين قبليين وحوثيين في مديرية نهم التي تبعد 16 مترا عن صنعاء، كما استهدف التحالف كذلك تجمعات للحوثيين في محافظة الحديدة غرب البلاد.

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء تعليقا مؤقتا لعملياتها الإنسانية في مدينة عدن جنوب اليمن، بعد هجوم استهدف موظفيها هناك، وصرحت المتحدثة باسم اللجنة في اليمن ريما كمال أن "مسلحين اقتحموا (الاثنين) مكتبنا المحلي في عدن وهددوا موظفينا بالسلاح"، مضيفة "بالتالي قمنا بتعليق عملياتنا في عدن مؤقتا".

وكان مسلحون مجهولون، اقتحموا مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة عدن واحتجزوا موظفي المكتب وهددوهما بالسلاح وسرقوا سيارات ونقودا ومعدات.

وقالت المتحدثة ديبة فخر في تصريح عبر البريد الإلكتروني أن الصليب الأحمر اضطر لنقل 14 من موظفيه الدوليين، بحسب وكالة "رويترز".

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت من مقرها المؤقت في الرياض الاثنين، مدينة تعز منطقة منكوبة بعد تعرضها لقصف عنيف من المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأوردت وكالة الأنباء اليمنية أن الحكومة وجهت نداء عاجلا للمجتمع الدوليِ للتدخل الفوريِ بهدف إنقاذ المدنيين من "حرب إبادة" يتعرضون لها على يد المسلحين الحوثيين، بعد أن أكدت مصادر طبية يمنية مقتل 14 مدنيا بينهم نساء وأطفال جراء قصف الحوثيين حيا سكنيا في تعز جنوب غرب اليمن.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني