انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)"زلزال سياسي" بالعراق.. تقرير يكشف تورط مسؤولين بينهم المالكي بسقوط الموصل في قبضة "داعش"
التصنيف : سقوط أمريكا
تاريخ الخبر : 20/08/2015                      عدد القراء : 118
         

المؤسسة :  واخيرا انكشف المستور فسقوط الموصل كان باوامر من رئيس الوزراء نور المالكي الذي ساعد في تسليم كافة المدن ومنشأتا لدوله العسكريه والماليه والنفطيه لداعش باوامر من اوباما!!فداعش الامريكيه قبل عام كانت بقرار امريكي والظهور فجأه بكيان دوله قبل عام برئاسة اليهودي اليوت للتمهيد لقيام اسرائيل الكبرى كما صرحت بذلك معاريف الاسرائيليه*!!واول سؤال من عين نور المالكي في منصبه؟!!انه الرئيس النازي بوش وباتفاق مع ايران فالتحالف بين امريكا وايران منذ وصول الخميني الى السلطه في عام 1979م!!والبرلمان العراقي يكشف المستور اليوم فقد امر المالكي بسحب القوات دون سلاحها امام داعش الامريكيه!!والحشد الشعبي تنظيم شيعي موالي لايران وداعش ويحارب صوريا وايران لن تحارب داعش هي الاخرى ومطلوب من العرب فقط مقاتلة داعش الامريكيه التي تتفوق عليهم جميعا بالمدد الغربي بالعتاد والسلاح والمال وحتى الغطاء الجوي!!فداعش في نهاية المطاف:
ISIS=ISRAEL SECRET INTELLIGENCE SERVICE
بمعنى خدمات الاستخبارات السريه الاسرائيليه
اما اغرب الغرائب التدخلات الامريكيه في شؤون العراق حتى في الانتخابات الرئاسيه فاحد المرشحين يرى عودة احتلال العراق من اجل النفط والغاز وآخر يرى تقسيم العراق الى ثلاثة اجزاء ويرى ان على كل الديانات الوقوف ضد االانتحاريين ونسي ان على كل الديانات الوقوف ضد الاستعمار واحتلال الشعوب ونهب خيراتها كما تفعل امريكا اليوم!!والوقوف ضد الارهاب الامريكي عبر داعش الامريكيه والقاعده والنصره وغيرها من صنع الولايات المتحده!! 

 

 

سي ان ان       2-8-2015

 

ا)"زلزال سياسي" بالعراق.. تقرير يكشف تورط مسؤولين بينهم المالكي بسقوط الموصل في قبضة "داعش"

ب)المالكي: لجنة التحقيق حول سقوط الموصل خرجت عن موضوعيتها

ج)المالكي من إيران: قوة الحشد الشعبي تمنع مخططات السعودية في العراق.. وسقوط الموصل مؤامرة من تركيا

 

د)مرشح للرئاسة الأمريكية لـCNN: العراق على الأغلب سينقسم لـ3 أجزاء..وعلى كل الديانات الوقوف بوجه الانتحاريين

 

بغداد، العراق (CNN)- كشفت اللجنة النيابية الخاصة بالتحقيق في سقوط مدينة "الموصل" في قبضة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، قبل أكثر من عام، عن تقريرها النهائي، متضمناً كثيراً من المفاجآت التي أحدثت ما يمكن وصفه بـ"زلزال" سياسي وعسكري في الدولة العربية المضطربة.

تضمن التقرير، الذي أعلن عنه رئيس اللجنة، حاكم الزاملي، في مؤتمر صحفي الأحد، اتهامات لنحو 35 مسؤولاً سياسياً وعسكرياً، إضافة إلى مسؤولين في الحكومة المحلية لمحافظة "نينوى"، اعتبرت أنهم يتحملون مسؤولية سقوط المدينة في قبضة التنظيم المتشدد المعروف باسم "داعش."

ونقلت "شبكة الإعلام العراقي" الرسمية عن رئيس اللجنة قوله إن "اللجنة عملت في الفترة السابقة.. من أجل الوصول إلى حقيقية ما جرى، بعيداً عن الميول والاتجاهات والانتماءات والمصالح، ولم تخضع لأي نوع من أنواع الابتزاز أو للضغط والتهديد، وابتعدت عن ي مؤثر يؤثر في حرفيتها أو مهنيتها."

وأضاف الزاملي بقوله: "نعلن لوسائل الإعلام، ومن خلالها إلى الشعب العراقي الجريح، ومن تضرر بشكل مباشر من النازحين وعوائل الشهداء والمغدورين والمسبيات من الأيزيديات والمفقودين والمغيبين من أبناء جريمة سبايكر، بأن لهم الحق بمعرفة من كان سبباً في مآسيهم، وما توصلنا إليه من حقائق، وما وصينا به من مسببات ملزمة، وتوصيات رفعناها اليوم إلى مجلس النواب، وفق النظام الداخلي."

وتابع أن "سقوط مدينة الموصل كان سبباً في احتلال ثلث أرض العراق التاريخية والمقدسة، وسبباً في سيطرة الإرهابيين على عدد كبير من الآبار النفطية، وتسبب بإعدام آلاف من أبناء الموصل، وأدى إلى نشوء وليد مشوه مسخ، يُراد له أن يكون له دولة، ولكن لن يكون، بقوة أبطال القوات المسلحة والحشد الشعبي ومتطوعيه والبيشمركة، الذين استجابوا لنداء الوطن والمرجعية الدينية."

من جانبه، أكد رئيس مجلس النواب، سليم الجبوري، أن "إنجاز التحقيق هو الخطوة الأولى في عملية المحاسبة، وعلى القضاء أن يأخذ دوره بشكل مباشر، في محاسبة المتورطين والمتسببين والمقصرين"، معتبراً أن التقرير "يوثق مرحلة مهمة وخطيرة من تاريخ العراق الحديث."

وأضاف الجبوري، بحسب بيان لمجلس النواب، حصلت عليه CNN بالعربية، أن "المجلس سيعرض التقرير في الجلسة القادمة وبشكل علني، ليطلع الشعب العراقي على حقيقة ما جرى من أحداث، تسببت في سقوط محافظة نينوى بيد عصابات داعش الإرهابية، وما تبعه من انهيارات أمنية في عدد من محافظات العراق، ومن ثم إرساله إلى الادعاء العام ليأخذ مجراه القانوني."

وبعد أن كشفت تسريبات إعلامية عن إدراج اسم رئيس الوزراء السابق، نوري المالكي، ضمن المتهمين المسؤولين عن "سقوط الموصل"، وصفت عضوة مجلس النواب عن ائتلاف "دولة القانون"، الذي يقوده المالكي، عواطف نعمة، التقرير بأنه "مسيس."

وأضافت في بيان أورده موقع "السومرية نيوز" أن "التقرير حمل رئيس الوزراء السابق المسؤولية، وأغفل دور رئيس إقليم كردستان، مسعود البارزاني"، ودعت إلى "استبدال رئيس اللجنة، حاكم الزاملي، بشخص آخر لعدم حياديته"، على حد قولها.

--------------

ب)المالكي: لجنة التحقيق حول سقوط الموصل خرجت عن موضوعيتها

 

قال رئيس الوزراء العراقي السابق، نور المالكي، ان الخلافات والحسابات السياسية دخلت على لجنة التحقيق ما جعلها تخرج عن موضوعيتها.

 

-------------

ج)المالكي من إيران: قوة الحشد الشعبي تمنع مخططات السعودية في العراق.. وسقوط الموصل مؤامرة من تركيا

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال نائب الرئيس العراقي السابق نوري المالكي إن قوة ميليشيات "الحشد الشعبي" الشيعية تعني عدم السماح بمخططات السعودية وتركيا في العراق، مضيفا أن سقوط الموصل "كان مؤامرة تم التخطيط لها في أنقرة ثم انتقلت المؤامرة إلى أربيل". 
واعتبر المالكي، الذي يزور إيران، في أول تعليق له على تقرير لجنة التحقيق البرلمانية الذي اتهمه بالتورط في ذلك، أنه "لا قيمة للنتيجة التي خرجت بها.. لجنة التحقيق البرلمانية حول سقوط الموصل سيطرت عليها الخلافات السياسية وخرجت عن الموضوعية"، وفق ما نقلته وسائل إعلام إيرانية. 
واتهم المالكي تركيا بأنها "من أکبر الداعمین" لـ"داعش" و"القاعدة"، مضيفا أنه "ما کان الوضع لیصل ما وصل إلیه في سوریا لولا الدعم السعودي- الترکي"، حسب ما نقلته قناة "العالم" الإيرانية.
وقال إن "ترکیا اتجهت إلى المنطقة العربیة والإسلامیة في عقلیة التوسع العثمانية والطموحات الترکیة کانت باتجاه التمدد علی سوریا وشمال العراق.. وفي ظل حكم حزب العدالة والتنمیة تتحرك تركيا من منطلقات طائفیة".
وأشاد المالكي بأداء قوات الحشد الشعبي ضد "داعش"، قائلا إن "قوة الحشد الشعبي تعني عدم السماح بمخططات ترکیا والسعودیة في العراق.. ولولا الحشد الشعبي لسقطت بغداد"، حسب ما نقلته وكالات أنباء "فارس" و"إرنا" و"تسنيم"، الإيرانية.
من جانبه، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أنه ألغى مناصب المستشارين في الوزارات وقلص عدد مستشاريه ومستشاري الرئيس ورئيس البرلمان، وفق خطته للإصلاح.
وقال العبادي عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، الثلاثاء، إنه "بناء على ما ورد في حزمة الاصلاحات التي قدمناها والتي أقرها مجلس الوزراء وصادق عليها مجلس النواب.. قررنا إلغاء مناصب المستشارين في الوزارات خارج الملاك سواء كانت على الملاك الثابت أو المؤقت وتحديد مستشاري الرئاسات الثلاث بخمسة مستشارين لكل رئاسة".
وكان العبادي خفض عدد وزرائه من 33 إلى 22 بإلغاء مناصب أو دمج بعض الوزارات، كما ألغى من قبل مناصب نواب رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية، وكان بينها منصب المالكي كنائب لرئيس الجمهورية.

------------------

د)مرشح للرئاسة الأمريكية لـCNN: العراق على الأغلب سينقسم لـ3 أجزاء..وعلى كل الديانات الوقوف بوجه الانتحاريين

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال جون كاسيتش، المرشح للانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري، إنه وعلى الأغلب فإن مآل الأمور في العراق والحملة الدولية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،"سينتهي بتقسيم البلاد.

جاء ذلك في مقابلة حصرية لكاستش مع CNN حيث قال في إجابة على سؤال حول قرار الرئيس الأمريكي السابق، جورج بوش بشن حرب في العراق: "ما كنت لأدخل نفسي في الملف العراقي، وكما ترون الآن فإنه وبالنهاية سينتهي المطاف بالعراق على الأغلب إلى الانقسام لثلاثة أجزاء."

وحول الإرهاب والعمليات الانتحارية قال المرشح الجمهوري: "على كل الديانات في العالم أن تقف وتقول للانتحاري إنه إذا أقدمت على تفجير نفسك بنساء وأطفال بريئين وتعتقد بأنك ستذهب إلى الجنة فإنك تعاني من مشكلة وأنت مجنون، وإن أمسكنا بك سنلقي بك في السجن لبقية حياتك على الاغلب."

وأضاف: "كان لابد لنا من الإبقاء على قاعدة واحدة في العراق على الأقل،" وذلك ردا على سؤال حول رأيه بإقدام الرئيس الأمريكي، باراك أوباما على سحب القوات الأمريكية من العراق.

وتابع قائلا: "الأكراد حلفاء جيدون لنا، وعلينا أن نعي احتياجاتهم لبعض الأمور وموازنة ذلك أمام تركيا وهو الأمر الذي يتحول إلى مشكلة بالنسبة لنا على ذلك الصعيد."


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني