انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الجامعة العربية تدعو لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبي
التصنيف : ليبيا
تاريخ الخبر : 19/08/2015                      عدد القراء : 119
         

المؤسسة : عاد الغرب الى البلطجه مرة اخرى في ليبيا فبعد قرار المحكمه الدستوريه العليا ببطلان حكومة طبرق الامريكيه المعينه المعترف بها دوليا تحت القهر الامريكي والبريطاني والفرنسي وان الحكومه الشرعيه المنتخبه في طرابلس ارسل الامريكان عميلهم اللواء حفتر بعد عشرين عاما قضاها في الولايات المتحده وحصل على الجنسيه الامريكيه وانضم الى الاستخبارات الامريكيه ارسلته امريكا لاسقاط النظام الليبي في طرابلس واعادة فلول القذافي الى السلطه حتى يتمكن الغرب من نهب ثروات الشعب اللييبي رغم نهب الثروات الليبيه خلال 40 عاما من حكم القذافي!!وعندما عجز حفتر طلبوا من السيسي الحمال مساعدته فشن هجوما بالطائرات ضد الحكومه الليبيه الشرعيه والمنتخبه في طرابلس!!وبعد فشل العميلان حفتر والسيسي ارسلت امريكا داعش الامريكيه الى ليبيا لاسقاط الدوله بالكامل ولم تفلح فقد تصدى لها احفاد الشيخ عمر المختار المجاهدين لتحرير وطنهم من الهيمنه الغربيه فاستعانت امريكا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا بالجامعه العربيه تحت لافتة محاربة داعش الامريكيه في ليبيا التدخل العسكري لاسقاط الثوره الليبيه عربيا في طرابلس ولكن الشعب لهم بالمرصاد ولتكن حرب عربيه عربيه لصالح الغرب كما هي الحال اليوم في سوريا والعراق!!ولكن الحق لابد ان ينتصر وسيدفع الغرب الثمن باهظا في استخفافه بالشعوب العربيه والاسلاميه وتسخيرها ضد بعضها البعض عبر حكام مرضى بالسلطه ولا يمانعون خدمة الغرب على حساب شعوبهم سابقا ولاحقا!!ونحن ندعو الشعوب العربيه والاسلاميه التضامن مع الشعب الليبي وحماية ثورته وانهاء الوصايه الغربيه والهيمنه الاستعماريه لامريكا وبريطانيا وفرنسا وايطاليا في ليبيا فقد ولى عهد الاستعمار واصبحت الشعوب تتوق للاستقلال الفعلي وليس الصوري المتمثل في العلم والنشيد الجمهوري وحكما صنما يعبد الغرب ويواليه!!
ويقضي المخطط الغربي عبر الجامعه العربيه بتسليح حكومة طبرق المعينه من الامريكان وفرض الحظر على الحكومه المنتخبه في طرابلس لتتمكن امريكا من عودة فلول القذافي كما يتوهمون!!ونحن نسال ماذا عن حرب داعش في سوريا والعراق التي تحارب تركيا علنا ولماذا لا تنضم الجامعه العربيه لقتال داعش في الشام يدا بيد مع تركيا؟!!ام ان داعش ليبيا اهم من داعش العراق وسوريا؟!!وما دور التحالف الدولي لستين دوله ضد داعش بقيادة امريكا وفرنسا وبريطانيا وبلجيكا وكندا واستراليا؟!!ام انها سينما  من اخراج الامريكان؟!!

 

 

 

بي بي سي         19-8-2015

 

الجامعة العربية تدعو لرفع حظر التسليح عن الجيش الليبي

 

 

طلبت الجامعة العربية من الأمم المتحدة رفع حظر التسليح المفروض على الجيش الليبي كي يتمكن من مكافحة تنظيم "الدولة الإسلامية".
جاء هذا في ختام اجتماع عاجل بالعاصمة المصرية القاهرة لبحث تطورات الوضع في ليبيا.
وقالت الجامعة في البيان الختامي للاجتماع إنها تطالب لجنة العقوبات الدولية التابعة للأمم المتحدة بالاستجابة "الفورية" لطلب الحكومة الليبية المعترف بها دوليا برفع حظر التسليح عن الجيش الليبي.
ودعت الجامعة الدول العربية لمساعدة الحكومة الليبية المعترف بها في مكافحة "الإرهاب"، وإرساء الأمن.كما أكد البيان على تشكيل قوة عربية مشتركة ووضع استراتيجية عربية لمساعدة ليبيا عسكريا في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وعُقد الاجتماع على مستوى المندوبين الدائمين بمقر الجامعة بدعوة من الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، لبحث تطورات الموقف في البلاد إثر وقوع اشتباكات بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وسكان محليين أرادوا طرد التنظيم من مدينة سرت.
وقد شهدت المدينة تنفيذ ضربات جوية من قبل الحكومتين المتنازعتين في البلاد ضد مواقع للتنظيم في المدينة.وأكد المندوبون الدائمون على دعم العملية السياسية الجارية بين الفرقاء الليبيين في مدينة الصخيرات المغربية.
وجاء ذلك الاجتماع في أعقاب لقاء عقده وزير الخارجية الليبي محمد الدايري مع نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية لمناقشة تطورات الموقف الليبي وسبل مساعدة الحكومة المعترف بها دوليا في مواجهة الاٍرهاب.
وكان مواطنون ليبيون نظموا وقفة محدودة أمام جامعة الدول العربية بالقاهرة، نددوا خلالها بما ارتكبه تنظيم الدولة الإسلامية في ليبيا قبل أيام بعدما قطع رؤوس اثني عشر مواطنا بمدينة سرت وعلق جثثهم في الشوارع العامة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الموالية للحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب الجامعة باتخاذ قرارات حاسمة تسهم في رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي.
وكانت أنباء أفادت بنشوب قتال بين مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" وجماعة إسلامية أخرى في مدينة سرت، مسقط رأس الزعيم الراحل معمر القذافي.
ووفقا لأحد الروايات، أسفرت الاشتباكات عن مقتل نحو 37 شخصا بينهم نساء وأطفال.
وسيطر مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة سرت في فبراير/ شباط الماضي.
وزادت خلال الأسبوع المنصرم حدة التوتر بين مقاتلي التنظيم وإسلاميين آخرين من المنطقة.
لكن التقارير الواردة من ليبيا أفادت بأن مقاتلي تنظيم الدولة تمكنوا من إخماد انتفاضة الإسلاميين المحليين ضدهم.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني