انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 80
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 13/08/2015                      عدد القراء : 105
         

المؤسسة : البنتاغون يؤكد ثقته في هزيمة داعش رغم الانتكاسات!!وداعش يرد بشن هجوما شاملا قريبا!!وامريكا تؤكد التزامها بالقضاء على داعش وتقدم 9 ملايين دولار اضافيه لبغداد وترى واشنطن ان تسعه ملايين دولار اضافيه كافيه لهزيمة داعش!!!!وترد القاعده بتهديدات جديده لامريكا وتتساءل سي ان ان هل اصدرها خبير المتفجرات العسيري؟!!واصدر البنتاغون عبر سي ان ان بقائمه لاثني عشر شخصا يجب قتلهم لالحاق الهزيمه بداعش والقاعده!!مما يؤكد تضامن القاعده وداعش وان المخرج واحد!!وبدأ البنتاغون الاغتيالات لقادة داعش والقاعده ممن يعادون حقيقة الوجود الامريكي في المنطقه العربيه والاسلاميه..فيعلن البنتاغون مقتل زعيم جماعة خراسان في سوريا..ويسلم البنتاغون زوجة ابو سياف القيادي بداعش المقتول بعمليه شمال سوريا الى العراق!!..ويعلن البنتاغون مقتل القيادي في داعش طارق بن الطهار التونسي في غاره لطيران التحالف في سوريا!!والذي دفع فيه الامريكان ثلاثين مليون دولار قبل قتله كما يزعمون!!من جهة اخرى تعلن امريكا لا نية لها في تشكيل قواعد عسكريه في العراق!!وفي خبر آخر لسي ان ان تكذب نفسها تقول: الجيش الأمريكي يدرس إقامة قواعد عسكرية إضافية على خطوط المواجهة مع "داعش" بالعراق
وفي تخبط امريكي آخر     
البيت الأبيض يدعم وزير دفاعه: "غياب الإرادة" لدى القوات العراقية مشكلة طويلة الأمدويرد نائب الرئيس على البيت الابيض فيقول:   
نائب الرئيس الأمريكي يشيد بالجيش العراقي بعد انتقادات وزير دفاعه لغياب "إرادته في القتال" بالرمادي
ويزداد تخبط الاداره الامريكيه باتهام السيناتور جون ماكين قائلا:
السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار!!وفي تخبط رابع للجيش الامريكي هذه المره: الجيش الأمريكي يرسل بالخطأ عينات من "الأنثراكس" إلى مختبرات في أنحاء البلاد
 
وفي تخبط البنتاغون هذه المره يحدد مناطق داعش ولم يحرك ساكنا!!ويصاب جندي امريكي بقاعده جنوب شرق بغداد ولم يحرك البنتاغون ساكنا!!وينشر البنتاغون فيديو لجرائم داعش ولم يحرك ساكنا فهل يقوم البنتاغون برعاية داعش الامريكيه؟!!
 

 

سي ان ان        12-8-2015

 

ا)"البنتاغون" يؤكد ثقته في هزيمة "داعش" رغم الانتكاسات

ب)بالفيديو.. هل يشن داعش هجوماً شاملاً قريباً؟

 

ج)العراق.. أمريكا تؤكد التزامها بالقضاء على "داعش" وتقدم 9 ملايين دولار إضافية لبغداد

 

د)بالصور.. 12 شخصا بقائمة من يجب قتلهم لإلحاق الهزيمة بداعش والقاعدة؟

 

ه)البنتاغون يعلن مقتل زعيم جماعة خراسان محسن الفضلي

 

و)البنتاغون: تسليم زوجة أبوسياف القيادي بداعش المقتول بعملية شمال سوريا إلى العراق

 

ح)من هو طارق بن الطهار؟ القيادي التونسي في داعش الذي دفع فيه الأمريكان 3000000 دولار قبل قتله

 

ط)أمريكا: لا نية لنا في تشكيل قواعد عسكرية بالعراق

 

ي)الجيش الأمريكي يرسل بالخطأ عينات من "الأنثراكس" إلى مختبرات في أنحاء البلاد

 

ك)البيت الأبيض يدعم وزير دفاعه: "غياب الإرادة" لدى القوات العراقية مشكلة طويلة الأمد

 

ل)نائب الرئيس الأمريكي يشيد بالجيش العراقي بعد انتقادات وزير دفاعه لغياب "إرادته في القتال" بالرمادي

 

م)السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار

 

ن)البنتاغون ينشر خريطة تبين المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى ابريل الجاري

 

ص)البنتاغون: إصابة جندي أمريكي بجروح بإطلاق نار على قاعدة جنوب شرق بغداد الأربعاء الماضي

ع)بالفيديو.. آخر فظائع "داعش".. يحرق جثث ضحاياه للمتاجرة بأعضائهم في أسواق أوروبا "السوداء"

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعرب قادة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، عن ثقتهم في أن برنامج تدريب وتسليح القوات العراقية والمعارضة السورية، سيساعد في هزيمة تنظيم "داعش"، رغم استمرار التنظيم السيطرة على مساحات واسعة من الأراضي في البلدين.

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر إن هذه الاستراتيجية ستؤدي إلى الانتصار على التنظيم، مضيفا أنها مهمة أيضا للحفاظ على استمرار خسارة التنظيم.

وقد خضع نحو 10 آلاف عنصر من القوات العراقية لبرنامج التدريب في مناطق مختلفة بالعراق، بينهم 500 عنصر من القبائل السنية في محافظة الأنبار حيث خسرت القوات العراقية مدينة الرمادي في مايو/أيار الماضي.

وفي، سوريا تم تدريب أقل من 100 عنصر من قوات المعارضة المعتدلة، رغم أن الهدف هو تدريب 3 إلى 5 آلاف عنصر خلال 3 سنوات.

وأقر مسؤولو البنتاجون انهم واجهوا صعوبات كبيرة في تجنيد الأشخاص المناسبين من المقاتلين هناك.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي الأربعاء: "نحتاج شركاء معتدلين ولهم مصداقية على الأرض".  

وأضاف: "لن نختصر في عملية الفحص لأن ذلك سيعرض قواتنا للخطر، ويهدد العملية بأكملها". وتوقع ديمبسي أن ينضم مزيد من العناصر السورية إلى التدريب بعد انتهاء شهر رمضان. 

-------------

ب)بالفيديو.. هل يشن داعش هجوماً شاملاً قريباً؟

 

 

تبدو المخابرات الأمريكية منقسمة حول ما إذا كان داعش لايزال يركز على تنفيذ هجمات أقل طموحا وكذلك الهجمات المنفردة، أو ربما يعمل على بناء قدرات لتنفيذ هجمات كبيرة، وأكثر تعقيدا وتنسيقا وفتكا.

من الهجمات الدموية التي استهدفت مجلة تشارلي إيبدو في باريس، إلى الهجمات التي استهدفت الطائرات التجارية.. تبدو المخابرات الأمريكية منقسمة حول ما إذا كان داعش لايزال يركز على تنفيذ هجمات أقل طموحا وكذلك الهجمات المنفردة، أو ربما يعمل على بناء قدرات لتنفيذ هجمات كبيرة، وأكثر تعقيدا وتنسيقا وفتكا

ويبدو أن أحد دوافع التنظيم هو المنافسة مع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية.

فالتنافس ذاته كان واضحاً هذا الأسبوع عندما أوعزت القاعدة في جزيرة العرب لأنصارها بتنفيذ هجمات منفردة وهي ذات الأسلوب الذي ينتهجه تنظيم داعش بشكل كبير حتى الآن.

"أعتقد أنهم يضمون الكثير من المجندين الجدد الذين لايملكون الوقت لتدريب وأؤلئك الذين لم يترعرعوا في أنظمة داعش، يستخدمونهم لاحداث إصابات جماعية تثير اهتمام وسائل الاعلام وهذا بالضبط ما يريدونه وأن يظهروا انهم مازالوا أقوياء. "

في حين تقول الاستخبارات الامريكية إن التدفق الهائل للمقاتلين الأجانب لصفوف داعش لم يقل، حيث يقدر العدد الإجمالي لمقاتلي التنظيم المتطرف ما بين عشرين و ثلاثين ألف مقاتل، وهي أعداد مساوية لأعداد مقاتلي داعش في بداية الحملة الجوية، رغم الاعتقاد بأن آلاف منهم قتلوا في غارات التحالف الجوية.

ولاتزال تركيا التي تعد نقطة عبور رئيسية إلى سوريا، تكافح من أجل وقف تدفق المسلحين الى داعش، ومع الاتفاق الذي عقد بين الولايات المتحدة واسطنبول للسماح للطائرات الأمريكية بشن ضربات جوية ضد داعش انطلاقاً من قاعدة إنجيرليك الجوية وكذلك المساعدة في إنشاء منطقة آمنة في سوريا يرى مراقبون أن تركيا تصعد من حملتها لهزيمة داعش.

الإدارة الأمريكية بدورها ادعت أن هنالك الكثير من المكاسب تحققت على الأرض .

ففي العراق، فقد داعش حرية العمل في نحو 30 في المائة من الأراضي التي كان يحتلها الصيف الماضي. وكذلك خسر التنظيم المتطرف أكثر من 17 الف كيلومتراً مربع من الأراضي في شمال سوريا.

لكن البيت الأبيض يحذر من أن مكافحة داعش سوف تستغرق سنوات، بينما لم يحدد أوباما جدولاً زمنياً لهزيمة داعش …إذ يبدو أنه سيسلم دفة هذه الحرب الى الرئيس القادم.

"أعتقد أن هدفي الرئيس عندما أنقل المفاتيح إلى الرئيس القادم، هو أننا نسير على ذات الطريق لهزيمة داعش، وبأننا نسير في الاتجاه الصحيح

----------------

ج)العراق.. أمريكا تؤكد التزامها بالقضاء على "داعش" وتقدم 9 ملايين دولار إضافية لبغداد

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفت رئيس الحكومة العراقية، حيدر العبادي، إلى أن فتوى المرجع الديني، علي السيستاني، للجهاد الكفائي، أنقذت العراق من مخطط أسود وأوقفت امتداد تنظيم "الدولة الإسلامية" المعروف بـ"داعش" إلى المنطقة،  في الوقت، أكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، التزام البنتاغون بالتعاون مع الحكومة العراقية للقضاء على التنظيم.

قال العبادي،  في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء،  إنه:  "في مثل هذه الايام من العام الماضي وبعد سقوط مدينة الموصل العزيزة على يد عصابة داعش الارهابية وما تبعها من مآسٍ ومجزرة سبايكر المروعة وقتل وتهجير الالاف من ابنائها والمناطق المحيطة وتهديدها لبقية محافظات العراق، اعلنت المرجعية الدينية العليا المتمثلة باية الله العظمى السيد علي السيستاني حفظه الله فتوى الجهاد الكفائي التاريخية التي دعا فيها العراقيين الى التطوع دفاعا عن العراق وشعبه ومقدساته."

وتابع: " فتوى المرجع السيد السيستاني انقذت العراق ، كما انقذت المنطقة حين اوقفت امتداد عصابات داعش وأفشلت حلمها الاسود ، وشكلت انعطافة حقيقية في المواجهة واستعادة المبادرة لصالح العراق وشعبه وتحقيق الانتصارات المتلاحقة وتحرير العديد من المناطق المغتصبة."

وفي الأثناء، أعلن البنتاغون، في بيان، الجمعة، إن كارتر أكد لرئيس البرلمان العراقي، ساليم الجبوري، خلال لقائهما في واشنطن  : "التزامهما بالتعاون معاً من خلال الحكومة العراقية للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي."

كما أعلن البيت الأبيض أن رئيس البرلمان العراقي حصل على مساعدات بقيمة 9  ملايين دولار خلال زيارته لواشنطن حيث اجتمع بالرئيس باراك أوباما ونائبه جو بايدن، وبذلك يصل مجموع المساعدات الإنسانية التي قدمتها واشنطن للعراق منذ عام 2014 إلى 416 مليون دولار، طبقا لبيان البيت الأبيض.

---------

د)بالصور.. 12 شخصا بقائمة من يجب قتلهم لإلحاق الهزيمة بداعش والقاعدة؟

 

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—في الوقت الذي تكثف فيه الولايات المتحدة الأمريكية والمجتمع الدولي الجهود لمحاربة الإرهاب، نقدم لكم 12 شخصا يتوجب على أمريكا قتلهم من وجهة نظر مسؤولين بواشنطن، في سبيل إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" وتنظيم القاعدة.

-------------

ه)البنتاغون يعلن مقتل زعيم جماعة خراسان محسن الفضلي

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، الثلاثاء، عن مقتل محسن الفضلي، زعيم جماعة خراسان، في غارة أمريكية مطلع يوليو/تموز الحالي.

وترأس الفضلي، المولود بالكويت، الجماعة التي تتكون من مجموعة من مديري تنظيم القاعدة الذين انتقلوا إلى سوريا وسط الفوضى التي شهدتها البلاد خلال السنوات الأخيرة، وعرضت الحكومة الأمريكية سبعة ملايين دولار لمن يساعد في القبض عليه.

وأشار النقيب جيف دايفيس، المتحدث باسم البنتاغون إلى أن مقتل الفضلي "سيساعد في تقليل وتشتيت العمليات الخارجية التي تنوي القاعدة تنفيذها ضد الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها وشركائها."

وأضاف دايفيس بأن الغارة الأمريكية استهدفت الفضلي في 8 يويليو/تموز خلال تنقله بمركبة فس منطقة سرمدا السورية، إذ كان الفضلي واحداً من "قادة القاعدة القلة الذين تركز عليهم الإهتمام بضلوعهم في هجمات 11 سبتمبر/أيلول،" وفقاً لما أشار إليه دايفيس، بالإضافة إلى مشاركته بالقتال إلى جانب تنظيمي القاعدة وطالبان في أفغانستان، وضلوعه بالهجمات التي تعرضت لها القوات البحرية الأمريكية في أكتوبر/تشرين ثاني عام 2002 في جزيرة فيلكا بالكويت.

ورغم أن البعض يرى بأن عدداً من التنظيمات مثل "الدولة الإسلامية في العراق والشام" و "جبهة النصرة" لها دور بالفوضى التي تشهدها سوريا، إلا أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إن جماعة خراسان كان يركز معظم جهوده في التخطيط لعمليات إرهابية في الغرب.

واستهدفت غارة أمريكية أحد المعسكرات التابعة لتظيم خراسان في سبتمبر/أيلول الماضي، في أول ليلة بدأ فيها الجيش الأمريكي بشن غارات جوية على مدى عام الآن في سوريا، استهدف خلالها معسكرات تدريبية لجماعة خراسان وغيره من التنظيمات.

------------

و)البنتاغون: تسليم زوجة أبوسياف القيادي بداعش المقتول بعملية شمال سوريا إلى العراق

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، عن تسليم زوجة أبوسياف، القيادي بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في عملية للقوات الخاصة الأمريكية شرق سوريا، إلى السلطات العراقية.

وبين البنتاغون في بيان له أن تسليم أم سياف واسمها نسرين أسعد إبراهيم، "تندرج ضمن الاتفاقات القانونية والدبلوماسية والاستخباراتية والأمنية بين البلدين."

وذكر التقرير أن نسرين إبراهيم التي تزوجت من أبوسياف واسمه فتحي بن عون بن جلدي مراد التونسي، في مايو/ أيار 2015، تم تسليمها للسلطات في إقليم كردستان.

ويشار إلى أن أبوسياف أشرف على موارد تنظيم داعش من النفط والغاز وكان يلعب دورا مهما في تدفق الموارد للتنظيم بحسب ما قاله بيرناديت ميهان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي.

------------

ح)من هو طارق بن الطهار؟ القيادي التونسي في داعش الذي دفع فيه الأمريكان 3000000 دولار قبل قتله

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- بحسب وزارة الخارجية الأمريكية فإن طارق بن الطهار بن الفالح العوني الهارزي، الذي أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن مقتله في غارة لطيران التحالف في سوريا، هو تونسي الجنسية، وهو من المطلوبين للعدالة في الولايات المتحدة الأمريكية، ودفعت فيه مكافأة تصل إلى 3 ملايين دولار.

عمل طارق بن الطهار منذ من منتصف عام 2014 موظفا رسميا لدى الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، وكان مقر عمله في سوريا،  وعرفته الخارجية الأمريكية على أنه "عضو رفيع المستوى في داعش" ويعمل على جمع الأموال وتجنيد وتسهيل سفر المقاتلين "للمنظمة الإرهابية. وكان أيضا معروفا بأنه واحد من أوائل الإرهابيين الذين انضموا لداعش." بحسب موقع المكافآت التابع للخارجية.

ويقوم الهارزي بتجنيد وتسهيل سفر المقاتلين لداعش منذ عام 2013. وتم تعيينه أمير داعش لمنطقة الحدود بين سوريا وتركيا. وبهذه الصفة كلفه داعش باستقبال المقاتلين الأجانب المجندين الجدد وتوفير التدريب لهم على الأسلحة الخفيفة قبل إرسالهم إلى سوريا. قام هو والعديد من أعضاء مجموعة حدود داعش بمساعدة المقاتلين الأجانب من المملكة المتحدة، وألبانيا، والدنمارك. واعتبارا من أوائل عام 2014 قام الهارزي أيضا بتجنيد أشخاص من شمال أفريقيا لداعش بحسب بيانات الموقع.

وأفادت بيانات الخارجية أنه اعتبارا من أواخر عام 2013 كان الهارزي أمير داعش للانتحاريين وشخصية رئيسية في شبكة تسهيل داعش التي لعبت دورا محوريا في هجمات داعش الانتحارية وأجهزة المتفجرات المرتجلة التي توضع في المركبات في العراق. بصفته زعيما لموارد تسهيل الانتحاريين لداعش، عمل الهارزي مع أعضاء آخرين من داعش لتسهيل سفر الأفراد من سوريا إلى العراق. وفي شهر أكتوبر 2013 طلب انتحاريين لتنفيذ عمليات في العراق من زميل له مقره سوريا. عمل الهارزي أيضا لتقديم الدعم المادي لداعش عن طريق شراء وشحن أسلحة مع شقيقه من ليبيا وسوريا إلى داعش.

عمل الهارزي للمساعدة في جمع الأموال من الجهات المانحة لداعش. وفي شهر سبتمبر 2013 قام بترتيب استلام ما يقرب من 2 مليون دولار وفي منتصف عام 2013 كان الهارزي أيضا قائد العمليات الخارجية لداعش وأمر الأفراد بتخطيط عملية كبيرة تستهدف قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان. في يوم 24 سبتمبر 2014 قامت وزارة المالية في الولايات المتحدة بتحديد الهارزي بأنه إرهابي عالمي.

ومن الأسماء التي يستخدمها ، طارق طاهر فالح العوني الهارزي، طارق أبو عمر التونسي، أبو عمر التونسي، طارق بن الفالح العوني الهارزي، طارق بن الفلاح العوني الهارزي، طارق التونسي، طارق طاهر فالح عوني هارزي، أبو عمر هدود، طارق بن طاهر بن الفالح العوني الهارزي.

-------------

ط)أمريكا: لا نية لنا في تشكيل قواعد عسكرية بالعراق

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة،  إن الإدارة "لا تفكر" في تأسيس قواعد عسكرية لها داخل العراق، وذلك بعيد تصريح أعلى مسؤول عسكري أمريكي بأن البنتاغون يدرس إمكانية إقامة قواعد عسكرية إضافية على الخطوط الأمامية هناك لمواجهة تنظيم  "الدولة الإسلامية" – داعش."

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، جيف راثكي، خلال الموجز الصحفي اليومي، السبت: "أعتقد أنه من الضروري التوضيح بأنه لا تفكير في قواعد أمريكية..  برنامج التدريب والمشورة لدعم الحكومة العراقية والقوات الأمنية هناك، ويُنفذ في قواعد عراقية، حيثما كان تواجدنا مطلوباً لتنفيذ تلك المهمة،

لكن القواعدَ عراقية."

والخميس، صرح رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ، أن وزارة الدفاع "البنتاغون" تدرس في الوقت الراهن إقامة قواعد عسكرية إضافية في العراق، على الخطوط الأمامية للمواجهة مع تنظيم "الدولة الإسلامية."

وقال الجنرال الأمريكي، في تصريحات للصحفيين المرافقين له على متن الطائرة التي أقلته إلى إيطاليا الخميس، إن الخطة التي أقرها الرئيس بارك أوباما، وتشمل إرسال مزيد من العسكريين الأمريكيين، وإقامة قاعدة "التقدم" العسكرية، في محافظة الأنبار، يمكن تكرارها في مناطق أخرى من العراق.

------------

ي)الجيش الأمريكي يرسل بالخطأ عينات من "الأنثراكس" إلى مختبرات في أنحاء البلاد

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية إن أربعة من العاملين في الوزارة الأمريكية تم عزلهم ووضعهم ضمن الحجر الصحي، بعد الكشف عن إرسال عينات لمادة الأنثراكس إلى عدد من المختبرات في أرجاء البلاد، إضافة إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية.

وقد علمت CNN أن مختبرا في ماريلاند حصل على العينات الحية، وهو ما دفع الوزارة إلى مراجعة ما تم إرساله للتأكد من أن العينات الأخرى غير حية.

وقد تم إرسال جميع تلك العينات، التي كان من المفترض أن تكون ميتة، ضمن إجراءات أقل صرامة لأنها من المفترض لا تشكل أي خطر على من يقترب منها.

من جهة أخرى، قال عدد من الخبراء إن هذه العينات لا تشكل أي خطر على الصحة العامة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، ستيف وورين، إن عينة إضافية تم إرسالها إلى قاعدة أوسان العسكرية في كوريا الجنوبية، مؤكدا أن أي شخص لم يتعرض لهذه العينات، التي تم التخلص منها وفقا للإجراءات المعروفة.

وقال بيان صادر عن القاعدة العسكرية إن هناك نحو 22 شخصا كانوا على مقربة من العينة، وقد تم تقديم الرعاية الصحية لهم تفاديا لأي تطورات.

---------------

ك)البيت الأبيض يدعم وزير دفاعه: "غياب الإرادة" لدى القوات العراقية مشكلة طويلة الأمد

 

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أيد البيت الأبيض، الثلاثاء، تصريحات وزير الدفاع، آشتون كارتر، التي صرح فيها لـ إن القوات العراقية "لم تبد إرادة للقتال" خلال مواجهتها لمقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" في الرمادي، بعد سعي نائب الرئيس، جو بايدن، للتخفيف منها بالإشارة إلى "التضحيات الكبيرة للجيش العراقي."

وأوضح الناطق باسم البيت الأبيض، جوش أرنست،  في أول ردة فعل  للمقر الرئاسي الأمريكي لتصريحات كارتر: "افتقاد اقوات الأمن العراقي للإرادة بالتأكيد مشكلة لمسانها في السابق."

وتابع: "وهذا ما أتاح لداعش تحقيق مكاسب مهمة الصيف الماضي.. وما تركز عليه الولايات المتحدة وشركاؤها هو ضمان تطوير قدرات قوات الامن العراقية."

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد صرح لمراسلة الشبكة بالبنتاغون، باربرا ستار، السبت، بأن القوات العراقية "تفتقد الإرادة" للقتال خلال مهاجمة "داعش" لمدينة الرمادي، رغم تفوقهم من حيث العدد على المليشيات المتشددة.

وأبدى رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، دهشته من التصريح، معتبرا أن كارتر "زود بمعلومات خاطئة"، غير أن نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أشاد بـ"تضحيات الجيش العراقي الكبيرة" في محاولة للتخفيف من تصريحات وزير دفاعه.

------------

ل)نائب الرئيس الأمريكي يشيد بالجيش العراقي بعد انتقادات وزير دفاعه لغياب "إرادته في القتال" بالرمادي

 

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية   (CNN)  -- أقر نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بـ"التضحيات الكبيرة للجيش العراقي وبشجاعته خلال الأشهر الـ18 الماضية في الرمادي وغيرها من المناطق" خلال مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة العراقية، سعى من خلالها التخفيف من وقع تصريحات وزير الدفاع ، آشتون كارتر ، لـCNN  التي قال فيها إن "القوات العراقية لم تبد إرادة للقتال"، في أعنف انتقادات رسمية أمريكية منذ سقوط مدينة الرمادي بأيدي تنظيم "الدولة الإسلامية."

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن بايدن أخبر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن بلاده تخطط للتعجيل بتدريب القوات العراقية على كيفية التصدي للمركبات المفخخة التي استخدمها "داعش" بكثافة أثناء اقتحامه للرمادي.

وفي أعنف انتقاد من الإدارة الامريكية، قال وزير الدفاع، خلال مقابلة حصرية مع الشبكة، إن القوات العراقية لم تبد إرادة للقتال" في مواجهة "داعش" بالرمادي.

وأبدى رئيس الوزراء العراقي، خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية – بي بي سي – دهشته من تصريحات آشتون، قائلا إن وزير الدفاع الأمريكي "زُوّد بمعلومات خاطئة."

وكان الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، قد شدد خلال مقابلة مع مجلة "الأطلنتيك" الأسبوع الماضي، بأن أمريكا لا يمكنها مساعدة العراقيين ما لم يتحلوا بالإرادة للقتال من أجل أمن بلادهم."

--------------

م)السيناتور ماكين: البنتاغون بحالة إنكار لما يجري في الرمادي.. يركزون على مصفاة بيجي ويتجاهلون عاصمة الأنبار

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، إن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تمر بحالة "إمكار" لما تشهده مدينة الرمادي التي تعتبر عاصمة محافظة الأنبار، في الوقت الذي يتم التركيز فيه على مصفاة بيجي النفطية.

وقال مكاين في بيان صادر عن مكتبه: "صرف النظر عن أهمية الرمادي الاستراتيجية هو إنكار للواقع وإهانة لعائلات المئات من الجنود الأمريكيين الذين قتلوا وهم يحررون الرمادي من قبضة داعش."

وانتقد ماكين الذي يشغل منصب رئيس لجنة الشؤون العسكرية التابعة للكونغرس الأمريكي: "استراتيجية الولايات المتحدة الأمريكية الحالية بالدفاع عن مصفاة بيجي والتخلي عن عاصمة محافظة الأنبار لتسقط بأيدي داعش هو أمر خاطئ."

وتأتي تصريحات ماكين بعد أن قال رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي في مؤتمر صحفي في البنتاغون، حيث قال: "أفضل عدم سقوط مدينة الرمادي ولكن إن حصل ذلك فلن يكون بمثابة نهاية الحملة."

ويشار إلى أن الرمادي وإن لم تحتوي على بنى مهمة مثل مصفاة بيجي إلا أنها تبعد نحو 70 ميلا فقط عن العاصمة العراقية، بغداد، وتتمركز في قلب المناطق السنية.  

----------------

ن)البنتاغون ينشر خريطة تبين المناطق التي يسيطر عليها داعش حتى ابريل الجاري

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—نشرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" خارضة تبين المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" من الأول من ابريل/ نيسان الجاري، حيث يظهر فقدان التنظيم لما بين 25 إلى 30 في المائة من الأراضي والمناطق التي كان يسيطر عليها في السابق.

ويظهر على الخريطة باللون الأرجواني الداكن المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعش منذ آب/ أغسطس 2014 في الوقت الذي يظهر فيه اللون الأرجواني الفاتح المناطق التي خسرها التنظيم حتى الأول من ابريل/ نيسان 2015.

اللون الأخضر الداكن يشير لمناطق تحت سيطرة القوات الحكومية العراقية، والأخضر الفاتح يظهر مناطق القوات الكردية في حين يبرز اللون الزهري مناطق الجيش السوري.

--------------

ص)البنتاغون: إصابة جندي أمريكي بجروح بإطلاق نار على قاعدة جنوب شرق بغداد الأربعاء الماضي

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون،" الجمعة، عن إصابة جندي أمريكي بجروح طفيفة، بحادثة إطلاق نار على قاعدة بسماية جنوب شرق العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء.

وأوضح المتحدث بان جرحا أصاب أنف الجندي، الذي كان على برج مراقبة في القاعدة عندما لاحظ ضوءا من مسافة بعيدة قبل أن يرى وميضا وصوتا قويا، حيث رد بدوره على مصادر النيران.

وأشار المتحدث إلى أنه لا يُعلم بعد إن كانت الإصابة ناجمة عن طلق ناري مر بالقرب من الجندي أو شظايا الساتر الخرساني بعد إصابته بالرصاص.

وأشار إلى أن هذه الحادثة لم يتم الإعلان عنها سابقا لأن المعلومات التي ترد من القاعدة كانت لا تزال تحت التدقيق، في الوقت الذي بين فيه أن الجندي عاد في اليوم ذاته إلى موقعه بعد معالجة جرحه.

----------------

ع)بالفيديو.. آخر فظائع "داعش".. يحرق جثث ضحاياه للمتاجرة بأعضائهم في أسواق أوروبا "السوداء"

 

 

في الوقت الذي يخوض فيه داعش معارك شرسة مع القوات العراقية في منطقة البغدادي، أشارت روايات لشهود عيان من البلدة الواقعة غرب العراق الى أن التنظيم المتطرف يقوم بحرق جثث الجنود ورجال القبائل الذين قتلوا في المعارك.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني