انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

دراسة جديدة تكشف أن الكون بدأ يتلاشى
التصنيف : الأديان
تاريخ الخبر : 13/08/2015                      عدد القراء : 107
         

المؤسسة : لقد كان لنا اتصالات بعالم الفضاء والفلك الجيوفيزيائي المشهور في فرنسا البروفوسور اوبير ريفز

HUBER REEVES

وارسلنا له قائمه باسئله تتعلق بما ورد من ذكر في القرآن الكريم عن الفلك والفضاء وبداية الكون ونهايته وهل هو ازلي ام مؤقت؟!!وما ورد في القرآن عن نسبية الزمن فيوم يساوي 24 ساعه( قال تعالى: ان عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق السموات والارض )ويوم يساوي الف سنة مما نعد (قال نعالى: ان يوما عند ربك كالف سنة مما تعدون )مما يخرجنا من عالم الماده الى عالم الطاقه ليتحقق قول الله انما امره اذا اراد شيئا ان يقول له كن فيكون !!ويوم عند ربك كخمسين الف سنه وهو يوم القيامه تكون الارض عندها كحجم راس الدبوس كما قال آرمسترونج عالم ابحاث الفضاء الامريكي !!فما قول رعاة البقر احفاد الهنود الحمر بالكونجرس ؟!!

وقد تطابق كلام البروفسور اوبير ريفز مع العالم الامريكي من وكالة الابحاث الفضائيه الامريكيه البروفوسور آرمسترونج الذي قابلناه في عام 1984م في جامعة الملك عبدالعزيز حين وصل في زياره علميه يحمل معه صخره عرضت في الجامعه اتوا بها من القمر فرد آرمسترونق كانت هناك فرضيتان بكون مفتوح ازلي وكون مغلق مؤقت واليوم لا يقول عالم بفرضية الكون المفتوح الازلي والسؤال هل سيعود الكون مرة اخرى بطريقه منتظمه

PERIODIC OR NON PERIODIC

ام غير منتظمه وبما ان الكل سيموت فلن يظل احد لمعرفة الكون الجديد!!والبروفوسور اوبر ريفز يقول ان الكون يتمدد الآن (قال تعالى: والسماء بنيناها باييد وانا لموسعون)كنايه عن التمدد..يارعاة البقر ويا احفاد الهنود الحمر!!ويواصل اوبير ريفز حديثه بان الكون سيظل في تمدد حتى وصول درجة الكثافه الحرجه وعندها اما ان يعود الكون للانكماش ونموت جميعا بسبب الحراره او ينفرط عقده ويتناثر فنموت جميعا من شدة البروده!!(قال تعالى: يوم تبدل الارض غير الارض والسموات وبرزوا لله الواحد القهار..وقال تعالى : يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب كما بدأنا اول خلق نعيده..وقال تعالى: فاذا برق البصر وخسف القمر وجمع الشمس والقمر يقول الانسان يومئذ اين المفر..فما قول رعاة البقر احفاد الهنود الحمر في كل ذلك بالكونجرس والبيت الاسود؟!!

 
 
سي ان ان          12-8-2015
 

دراسة جديدة تكشف أن الكون بدأ يتلاشى

 

نشر فريق من علماء الفلك مسحا متعددة الألوان لخمس كتل من الفضاء، والتي تقدم أفضل تقدير ممكن حول السرعة التي يتلاشى بها الكون.

وحلل الباحثون الضوء القادم من 200 ألف مجرة في 21 طول موجي، ووجدوا أن إنتاج الطاقة من الكون انخفض إلى النصف تقريبا خلال ملياري سنة.

ويتفق هذا مع الحسابات السابقة، مؤكدا أن الأضواء تخرج ببطء يمينا عبر هذا الطيف.

ويعود هذا التراجع، إلى حد بعيد، بسبب انخفاض المعدل الذي تتشكل به النجوم الجديدة.

وكشف العلماء عن النتائج، التي جاءت من مشروع مسح المجرات وجمع الكتلة (غاما)، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الفلكي الدولي في هونولولو، هاواي.

وقال البروفيسور سايمون درايفر المحقق الرئيسي في جاما، من المركز الدولي لأبحاث موجات راديو الفلكية في غربي أستراليا:"استخدمنا أكبر عدد ممكن من أجهزة التلسكوب الموجودة في الفضاء وعلى الأرض، لقياس الطاقة المنبعثة من أكثر من 200 ألف مجرة، عبر أوسع نطاق ممكن للطول الموجي."

ويسمح سايمون وفريقه البحثي لعملاء الفلك الأخرين بالحصول على البيانات الهائلة التي جمعوها ويدرسوها أيضا.

وأكد ستيفن ويلكنز من جامعة ساسكس، عضو آخر في فريق جاما على أن صدور البيانات يعني أن الكثير من العلماء من خارج الفريق ستكون قادرة على استخدام المعلومات ودراستها، وهو أمر مهم للغاية.

وقال لبي بي سي إن قوة غاما هو أنه يجمع بين العديد من الأطوال الموجية، بينما ركزت عمليات المسح السابقة على عدد قليل من الأطوال الموجية للضوء.

ولأن الفريق استخدم مجموعة متنوعة من التلسكوبات الأكثر قوة في العالم، سواء تلك الموجودة في قواعد أرضية أو في الفضاء، فإن تحليلاتهم شملت موجات من الأشعة فوق البنفسجية إلى الأشعة تحت الحمراء، بما في ذلك قطاع صغير من الأطوال الموجية المرئية في الوسط.

هذا يعني أنهم تمكنوا من بحث الضوء المنبعث من النجوم سواء كانت حديثة النشاة أو قديمة، وكذلك الضوء الذي تم امتصاصه ومن ثم أعاد الغبار ابنعاثه، لذلك فإن التقييم الجديد لتراجع حجم الكون يتضمن معلومات من مجموعة كبيرة من المجرات، بما في ذلك تلك التي كانت مخبأة وراء الغبار.

وأضاف ويلكنز "نحن نعلم أن تشكل النجوم بلغت ذروتها قبل بضعة مليارات من السنين، وقد تراجعت العملية منذ ذلك الحين. هذه مجرد طريقة جديدة لقياس هذا الانخفاض."

إنها دورة جديدة، "وهي تتفق تماما مع النتائج السابقة - لكنها تضيق على أشرطة الخطأ أيضا."

على وجه التحديد، عندما حسب الفريق الطاقة الكلية المنبعثة من المجرات في ثلاث مراحل زمنية مختلفة، وجدوا أن هناك تراجعا مطردا، في المجمل منذ 2.25 مليار سنة إلى 0.75 مليار سنة، سجل الكون انخفاضا في الطاقة الناتجة بنحو 40 بالمئة.

كما أن المعدل الذي تتكون فيه النجوم أصبح أبطأ كثيرا، وأننا بدأنا الآن نرى تناقصا في إنتاج الطاقة الكلي لجميع النجوم.

يحدث هذا لأن النجوم موجودة بالفعل - في المتوسط - تكبر، أصغر حجما وأقل نشاطا.

ولفت البروفيسور درايفر إلى أنه هذه النتائج محزنة لكنها مريحة :" الكون سيتضاءل من الآن فصاعدا، مثل الشيخوخة التي تستمر إلى الأبد"، وشبه الكون في هذه المرحلة برجل :"استرخى على فراش وقد غطى نفسه برداء استعدادا لنوم أبدي."

وقال الفريق إن الكون مازال أمامه مرحلة طويلة، ومن المبكر جدا تحديد تاريخ انتهائه.

ويشدد ويلكنز على أن "معدل تشكيل النجوم من المحتمل أن ينخفض أكثر فأكثر"، ولذا فإن الكون، بناء على توقعاتنا، سيصبح خافتا أكثر فأكثر، ولكن هناك قدرا هائلا من عدم اليقين لأننا لا نفهم كثيرا من علم الكونيات الكامنة."

وأضاف أن الكون كأنه اتكأ على أريكته وسيغفو إلى الأبد..

وأوضحت أبراجيتا فيرما، عالمة الفيزياء الفلكية في جامعة أكسفورد إن غاما قدمت بيانات فريدة وذات قيمة، بسبب انتشارها في الأطوال الموجية.

وقالت لبي بي سي"نعلم أن المجرات قد تظهر خصائص مختلفة للغاية إذا نظرتم لها بنظرة بسيطة، مقارنة مع موجات أخرى."

وأعربت عن سرورها لأن المجتمع العلمي سيستطيع استخدام هذه البيانات، التي "ستفتح المجال لعدد كبير من الدراسات".

 
 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني