انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 79
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 08/08/2015                      عدد القراء : 96
         

المؤسسة : مسؤولون بالبنتاغون يصرحون لسي ان ان بان نصف الثوار السوريين الذين دربتهم الاستخبارات الامريكيه فروا بعدالتدريب ومنهم ن قبضت عليه النصره!!والحقيقه ان الثوار السوريين لاتقبلهم الاستخبارات الامريكيه الا بعد الولاء للولايات المتحده واسرائيل فلا غرابه ان يفروا من الزحف ويلتحقوا بالموالين لامريكا من النصره او القاعده او داعش!!فالمخرج واحد حتى امارة سيناء او قاعدة اليمن او داعش ليبيا!!ولا ندري من هو رامي عبدالرحمن الذي يقول لسي ان ان ان داعش خطفت 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص ومنهم مسيحيون!!طبعا بمساعدة الاستخبارات الامريكيه لخلط الاوراق ودعم داعش!!وبي بي سي تروج لداعش فتقول انها قتلت الفي مدني  بالموصل منذ 2014م والسؤال كم قتل من داعش على يد التحالف بالموصل منذ 2014؟!! اما زكريا العميل لامريكا سارق مقالات الآخرين يدبج المقالات لارضاء الاستخبارات الامريكيه فهو يتساءل اين الدول العربيه من قتال داعش فالدنمارك شنت غارات ضد داعش اكثر من الاردن والسعوديه والبحرين والامارات ومصر مجتمعه؟!!ونحن نسال زكريا من انشأ داعش؟!!وكيف نشات؟!!ومتى نشأت؟!!ومن رئيسها؟!!وما حقيقتها؟!!ولماذا 70% من سلاحها امريكي؟!!وما علاقتها بامن اسرائيل؟!!وما راي زكريا في قول معاريف الاسرائيليه ان داعش تمهد لاسرائيل الكبرى؟!!وما حقيقة التحالف الدولي ضد داعش؟!!وهل شنت دول التحالف غارات ضد داعش؟!!وهل يعقل ان تهزم قيادة التحالف    بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا واستراليا امام داعش؟!!وما راي زكريا في ما قاله جون ماكين ان 70% من ضربات التحالف وهميه؟!!فلماذا يراد للعرب وحدهم مقاتلة داعش الامريكيه الاسرائيليه
ISIS= ISRAEL SECURITY INTELLIGENCE SERVICE
اما الجزار جون الامريكي الاصل لم ولن يقتل طالما هوامريكي تابع للاستخبارات الامريكيه يقوم بجرائمه ضد الانسانيه باسم الاسلام زورا وبهتانا وتقرر سي ان ان القريبه من الاستخبارات الامريكيه ان جون مختبئ قرب عاصمة الخلافه!!فما المقصود بالخلافه الامريكيه ام الاسرائيليه؟!!وماهي العاصمه تل ابيب ام واشنطن؟!!

 

 

سي ان ان         8-8-2015

 

ا)مسؤولون بالبنتاغون لـCNN: فقدان نحو نصف الثوار السوريين الذين دربناهم.. منهم من فر بعد تدريبه ومنهم من قبضت عليه النصرة

ب)رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون

ج)داعش قتل ألفي مدني بالموصل منذ 2014

د)زكريا لـCNN: أين الدول العربية؟ بالأرقام الدنمارك شنت غارات ضد داعش أكثر من الأردن والسعودية والبحرين والإمارات ومصر مجتمعة

و)مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

 

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" أن نحو نصف الثوار السوريين الذين دربتهم أمريكا مفقودون وأن منهم من فر بعد تلقيه التدريبات وآخرون ألقت جبهة النصرة التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في سوريا القبض عليهم.

أحد المسؤولين بالبنتاغون قال في تصريح حصري لـCNN إن هذه القوات التي تم تدريبها "لا تشكل وحدة عسكرية متلاحمة ومتماسكة،" في الوقت الذي يؤكد فيه مسؤولون عسكريون أمريكيون على أن الطريقة التي يتم فيها التعامل مع ملف تدريب الثوار السوريين لابد أن تتغير.

ويشار إلى أن الجيش الأمريكي أقدم على تدريب 60 عنصرا من الثوار في سوريا، في الوقت الذي ذكر فيه جوش إيرنست، المتحدث باسم البيت الأبيض أنه وبشكل عام "فقد تنظيم داعش أكثر من 17 ألف كيلومتر مربع من المساحة التي كان يسيطر عليها في شمال سوريا،" في تعليق حول سير العمليات الدولية ضد التنظيم.

---------------

ب)رامي عبدالرحمن لـCNN: داعش يخطف 230 شخصا من بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون

 

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—قال رامي عبدالرحمن، الرئيس التنفيذي للمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" قام باختطاف 230 شخصا في عمليات قام بها في بلدة القريتين بريف حمص منهم مسيحيون.

وبين عبدالرحمن في تصريح لـCNN إن عمليات داعش استهدفت المسيحيين حيث خطف بعضهم من دير عليان، وآخرين يعتقد بأنهم يتعاونون مع نظام بشار الأسد، لافتا إلى أن المخاوف من أن التنظيم سيتحرك غربا باتجاه مناطق مسيحية على الطريق السريع الواصل بين دمشق وحمص.

وجاء في تقرير على الموقع الرسمي للمرصد: "دارت اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، وتنظيم الدولة الإسلامية من طرف آخر، إثر هجوم للأخير على تلال في محيط مدينة القريتين التي سيطر عليها التنظيم أمس عقب اشتباكات عنيفة استمرت لساعات وبدأت بتفجير 3 عربات مفخخة في محيط المدينة، وأسفر عن مقتل 37 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، ومقتل 24 عنصراً على الأقل من التنظيم."

-------------

د)زكريا لـCNN: أين الدول العربية؟ بالأرقام الدنمارك شنت غارات ضد داعش أكثر من الأردن والسعودية والبحرين والإمارات ومصر مجتمعة

 

أعلن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الجمعة، أن تنظيم الدولة المتشدد قتل أكثر من ألفي مدني في الموصل مركز محافظة نينوى، منذ أن فرض سيطرته على المنطقة.

وتحدث بيان لمكتب الجبوري عن "إعدام أكثر من ألفي مواطن بريء على أيدي تنظيم داعش الإرهابي"، الذي يسيطر منذ العام الماضي على الموصل.

من جانبه، تعهد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بالثأر لأهالي نينوى، مؤكدا أن القوات المسلحة والأمنية، على موعد قريب للقضاء على داعش.

وكان التنظيم المتشدد قد اجتاح في يونيو 2014 الموصل في محافظة نينيوى، قبل أن يتمدد إلى عدة مناطق في شمال العراق وغربه، حيث ارتكب عدة فظائع.

وتسعى القوات الحكومية، بدعم من ميليشيات الحشد الشعبي ومقاتلين من عشائر المحافظات، إلى استعادة تلك المناطق ودحر التنظيم المتشدد عن العراق.

--------------

و)مصادر لـCNN: مؤشرات على أن الجهادي جون "جزار داعش" لم يقتل ومختبئ قرب "عاصمة الخلافة"

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فريد زكريا المحلل السياسي ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" يعتبر خطرا وجوديا في المنطقة التي تحيط به، متسائلا عن الدور الذي تقوم به الدول العربية في التحالف الدولي ضد هذا الخطر.

وأوضح زكريا: "الحقيقة الغريبة أنه وفي الوقت الذي يعتبر فيه داعش خطرا وجوديا لمن حوله، فإن من حوله على ما يبدو لا يقومون بشيء حيال ذلك، فالأردن والسعودية والبحرين والإمارات شاركوا في العمليات العسكرية ضد التنظيم في سوريا ولكن أنظروا حجم مساهمتهم."

وتابع قائلا: "أمريكا أطلقت أكثر من 2092 غارة ضد داعش في سوريا بحسب الجيش الأمريكي، في الوقت الذي أطلق فيه الحلفاء العرب مجتمعين 108 غارات، وبحسب تقديرات منظمة الحروب الجوية فإن الدنمارك أطلقت 109 غارات أي أكثر من الغارات التي شنها التحالف العربي مجتمعا، وهولندا شنت 180 غارة ضد تنظيم داعش."

وأضاف: "المملكة العربية السعودية تعتبر أكبر سوق للمعدات الدفاعية الأمريكية في العالم بحسب تقرير الـIHS السنوي عن الدفاع الأمريكي، وفي العام 2015 فإن واحدا من بين سبعة دولارات تنفق على استيراد المعدات العسكرية ستكون من السعودية بحسب توقعات الـIHS."

وأردف قائلا: "السعودية والإمارات استوردتا معا معدات دفاعية أكثر مما استورده غرب دول أوروبا مجتمعة، في حين أن مصر التي لها أكبر قوة جوية في المنطقة بحسب الـIHS إلا أنها للآن قامت ببعض الغارات ضد داعش في ليبيا فقط ولم تشن أي غارات على التنظيم في سوريا."

وحول الدور التركي في القتال ضد داعش، قال زكريا: "تتصدر الأخبار التي تردنا من الشرق الأوسط عن دخول تركيا في الحرب ضد داعش والسماح للطائرات الأمريكية باستخدام قواعدها الجوية كنقطة لإطلاق الهجمات، في الوقت الذي ستحاول فيه الدولتان خلق منطقة لا يتواجد فيها عناصر تنظيم داعش بشمال سوريا، كل هذا رائع ولكن وكما أغلب الأمور في الشرق الأوسط فإن الحقيقة أكثر تعقيدا، فتركيا وخلال أولى الضربات الجوية لها يبدو أنها تستهدف المقاتلين الأكراد في العراق بما فيهم هؤلاء الحلفاء في الحملة ضد داعش، لماذا؟"

وأردف قائلا: "الجواب هو ببساطة الخوف من الانفصاليين الأكراد داخل تركيا إلى جانب اختلاف أنقرة مع ميليشيات كردية في مناطق أخرى بالمنطقة، وبحسب مراقبين فإن الدافع الآخر لتركيا هو المكاسب السياسية داخل البلاد، فحزب الرئيس رجب طيب أردوغان فشل في الفوز بأغلبية في الانتخابات الأخيرة وذلك لأول مرة منذ سنوات الأمر الذي أجبره على البحث عن أحزاب أخرى لتشكيل تحالف، وغارات أنقرة من الممكن أن تشعل مدا قوميا حوله ما يسمح له بالدعوة لانتخابات أخرى للحصول على أغلبية، ولكن السؤال ماذا لو حصل ذلك بالفعل ونال أردوغان أغلبية في الانتخابات؟ جواب بعض المراقبين هو أن معدل الغارات والضربات الجوية سينخفض حالما تؤدي الهدف منها على الساحة السياسية الداخلية."

---------------

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤولان أمريكيان على أن هناك معلومات استخباراتية تشير إلى أن محمد اموازي، المعروف باسم الجهادي جون والذي ظهر في عدد من مقاطع الفيديو التي صورت قطع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" لرؤوس رهائن حي ولم يقتل.

وبين المسؤولان أن المعلومات الاستخباراتية تشير إلى أن الجهادي جون صاحب اللكنة الإنجليزية متواجد داخل أو قرب مدينة الرقة التي أعلنها التنظيم "عاصمة لدولة الخلافة" على حد تعبيرهم.

ورفض المسؤولان توضيح طبيعة المعلومات الاستخباراتية التي أدت لهذا الاستنتاج، إلا أنهم لفتوا إلى أن المعلومات أظهر تواجد الجهادي جون في منطقة معينة في وقت معين دون تقديم المزيد من التفاصيل حول ذلك.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي فالت فيه تقارير إعلامية لم يتم التأكد من صحتها بأن الجهادي جون فر من صفوف تنظيم داعش.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني