انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

نيجيريا: "بوكو حرام" تنشر تسجيلا جديدا يغيب عنه زعيمها ابو بكر شيكاو
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 05/08/2015                      عدد القراء : 121
         

المؤسسة : من يقود بوكو حرام اليوم؟!!فبي بي سي تؤكد صدور تسجيل جديد يغيب عنه زعيمها ابوبكر شيكاو..والمعروف ان الحركه بايعت اليهودي ايليوت شيمون زعيم داعش الامريكيه في العراق والمدعو زورا وكذبا ابوبكر البغدادي!!فكل جرائم الحركه في نيجيريا تقف وراءها الاستخبارات الامريكيه منشئة داعش لتخويف الشعب النيجيري من حكم الشريعه الاسلاميه كما هو حال القاعده والنصره وبقية التنظيمات الاستخباراتيه باسم الاسلام!!وتلهي امريكا الشعوب الاسلاميه بالمنظمات الارهابيه وقطع الرؤؤس وسبي النساء وذبح المدنيين باسم الشريعه لتخويف الغرب من الاسلام!!وتشغل الولايات المتحده  الشعوب الاسلاميه بالارهاب المصطنع لتنهب خيرات الشعوب بحجة محاربة الارهاب واحتلالها كما هو الحال في نيجيريا والعراق وسوريا واليمن ومصر وليبيا وقريبا تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا ناهيك عن الدول الافريقيه وخاصة بعد زيارة اوباما لكينيا فامريكا تقف خلف حركة الشباب في صوماليا لتصدير الارهاب للدول الافريقيه وبالذات كينيا واثيوبيا!!

 

 

 

بي بي سي         5-8-2015

 

نيجيريا: "بوكو حرام" تنشر تسجيلا جديدا يغيب عنه زعيمها ابو بكر شيكاو

 

 

نشرت حركة "بوكو حرام" الاسلامية المتشددة تسجيلا مصورا جديدا حول القتال في نيجيريا يغيب عنه مرة أخرى زعيمها ابو بكر شيكاو، مما يزيد الشكوك حول مصيره.
فلم يشاهد شيكاو منذ آذار / مارس الماضي عندما اصدر تسجيلا صوتيا بايع فيه تنظيم "الدولة الاسلامية."
وبعد وقت قصير من صدور ذلك التسجيل، قال الجيش النيجيري إنه استعاد السيطرة على كل المدن والبلدات التي كانت قد سقطت بأيدي بوكو حرام.
وقال الجيش النيجيري يوم امس الأحد إنه تمكن من تحرير 178 شخصا كانت الحركة قد أسرتهم في ولاية بورنو شمال شرقي نيجيريا، وان قواته تمكنت من قتل احد قادة بوكو حرام في غارة جوية على قاعدة عائدة للحركة.
"انتاج احترافي"
ويظهر في التسجيل المصور الأخير شاب غير معروف وهو يتحدث باسم ما يطلق عليه اسم "الدولة الاسلامية في غرب افريقيا" ويدعو من الناس التحلي بالصبر، ويقول "ما زلنا موجودون في كل المواقع التي كنا فيها في السابق."
ويظهر في التسجيل مسلحون وهم يهاجمون نقطة تفتيش ويستولون على اسلحة ويذبحون رجلا يرتدي ملابس الشرطة.
ولم يظهر شيكاو في شريط آخر كانت الحركة قد نشرته في جزيران / يونيو الماضي.
ويقول محلل الشأن النيجيري في بي بي سي نظيرو ميكايلو إن غياب شيكاو سيزيد التكهنات حول ما اذا كان مختبئا او مصابا او قد قتل.
ويضيف المحلل أنه مهما كان مصير شيكاو فإنه من الواضح أن بعضا من اتباعه ما زالوا مصممين على مواصلة القتال.
وقال إنه بالرغم من ان بعض المناظر التي يحتويها التسجيل تقشعر لها الابدان، فإن انتاجه احترافي مما يشير الى انه انتج بمساعدة الآلة الاعلامية الموالية لتنظيم "الدولة الاسلامية."
وكان الشاب الذي ظهر في التسجيل يتحدث بلغة الهاوسا بلكنة شعب الكانوري الذي ينتمي اليه شيكاو.
وكان شيكاو قد تولى زعامة الحركة بعد مقتل مؤسسها محمد يوسف على ايدي الشرطة في عام 2009.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني