انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

الولايات المتحدة: وصول شحنة من القمح تكفي لإطعام مليون شخص في اليمن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 04/08/2015                      عدد القراء : 112
         

المؤسسة : الشعب اليمني في غنى عن القمح الامريكي وهي قتلت المئات وهجرت المليون  واجهضت الديمقراطيه واسقطت المبادره الخليجيه وعلقت الدستور الجديد والغت مخرجات الحوار الوطني عبر المخلوع والحوثي فهل يقبل الشعب اليمني بيع كرامته بشحنه من القمح الامريكي لا تزيد عن ثلاثين الف طن وربما اقل يمكن توفيرها من الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي!!ان امريكا ترتكب جرائم حرب في اليمن وترعى الارهاب في اليمن وتحارب العمل المؤسسي واليمن الحديث الفيدرالي ولذلك نطالب برفع يدها عن اليمن وانهاء التعاون الامني والعسكري مع استبداله بالاشقاء والاصدقاء الشرقيين!!

 

 

مارب برس       3-8-2015

 

الولايات المتحدة: وصول شحنة من القمح تكفي لإطعام مليون شخص في اليمن

 

قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يوم الجمعة إن شحنة تبلغ قيمتها 21 مليون دولار من القمح تكفي لإطعام أكثر من مليون شخص لمدة شهرين وصلت اليمن التي يعصف بها الصراع.

وسيتم طحن الشحنة التي تتكون من 35800 طن إلى دقيق وتوزيعها من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة. وقال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأنها ستوزع على “الأسر الأكثر تضررا في جميع أنحاء اليمن.”

وقالت وكالة الإغاثة الخاصة “أوكسفام” هذا الأسبوع إن عددا غير مسبوق يبلغ 13 مليون شخص في اليمن يواجهون نقصا في المواد الغذائية، بزيادة قدرها 3ر2 مليون شخص منذ بدء الحملة الجوية التي تقودها السعودية ضد أهداف للمتمردين في آذار/مارس.

ومن بين الـ13 مليون شخص الذين يواجهون نقصا في الغذاء، أصبح نصفهم تقريبا على حافة المجاعة في هذا البلد الذي كان يعانى حتى قبل التدخل العسكري الخارجي من ثاني أسوأ معدل تغذية في العالم.

وفي محافظة صعدة، معقل المتمردين، يعاني 80 بالمئة من عدد سكانها البالغ 800 ألف شخص من الجوع.

وأضاف تونر “لا نزال ندعو جميع الأطراف المشاركة في الصراع في اليمن إلى السماح بدخول وتسليم المواد الغذائية الضرورية للسكان المدنيين دون معوقات، بما في ذلك الغذاء الذي هم في حاجة ماسة إليه وكذلك الدواء والوقود”.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني