انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الرئيس الإيراني: اخترنا "الطريق الثالث".. وحققنا ما نريده من الاتفاق النووي
التصنيف : الأمن والسلام
تاريخ الخبر : 04/08/2015                      عدد القراء : 93
         

المؤسسة : الرئيس الايراني يؤكد تحقيق ايران ما تريد من الاتفاق النووي!!ولا ندري ما يقصد باختياره الطريق الثالث الا تحالفه مع الغرب واسرائيل من اجل مشروعي اسرائيل الكبرى والامبراطوريه الفارسيه على حساب السنه الغالبيه العظمى في العالم الاسلامي بنسبة 90%!!واليهودي جون كيري يؤكد من قطر كاذبا ان الاتفاق النووي مع ايران يعزز امن الخليج والدليل تحقيق ايران ما تريد من الاتفاق النووي وحرمان دول المنطقه وخاصة مصر من الاتفاق النووي مع روسيا لبناء اربعة مفاعل نوويه لتوفير الطاقه الكهربائيه في عهد مرسي!!ونتمنى اتفاق نووي مماثل بين الدول العربيه ودول الشرق روسيا والصين وكوريا بعيدا عن الوصايه الغربيه المتحالفه مع ايران واسرائيل!!واكبر بلطجه امريكيه على لسان اليهودي كيري تحذيره اسرائيل من مهاجمة ايران للتغطيه على الاتفاق الايراني الاسرائيلي حول التعايش بين مشروع اسرائيل الكبرى والامبراطوريه الفارسيه في المنطقه!!

 

 

 

سي ان ان          3-8-2015

 

ا)الرئيس الإيراني: اخترنا "الطريق الثالث".. وحققنا ما نريده من الاتفاق النووي

 ب)كيري من قطر: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج.. العطية: نسعى لإيجاد حل سياسي بسوريا

ج)كيري يحذر إسرائيل من مهاجمة إيران

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده اختارت "الطريق الثالث" بالاتفاق مع القوي الدولية حول برنامجها النووي، في يوليو/تموز الماضي.

وقال روحاني، للتلفزيون الإيراني، قبل لقاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الاثنين، مع نظرائه الخليجيين في قطر، إن "إيران حققت ما تريد من خلال الاتفاق".

وأضاف: "فكرة أن لدينا خيارين أمام العالم، إما الاستسلام له أو هزيمته، هي فكرة غير منطقية.. هناك طريق ثالث للتعاون البناء مع العالم وحماية المصالح القومية"، وتابع: "لقد تعاونا مع الأمم المتحدة دون حرب أو مناشدات أو استسلام بل بالمنطق والتفاوض والدبلوماسية".

وأكد روحاني أن التفتيش على المنشآت النووية "لن يعرض أسرار الدولة الإيرانية وقدراتها الدفاعية للخطر"، قائلا: "لن نفرط ولو في أصغر أسرارنا الوطنية.. سواء العسكرية أو العلمية أو التجارية أو الاجتماعية.. وقدراتنا الدفاعية لن تضعف أبدا".

واعتبر روحاني أن إيران تقدم نفسها على الساحة الدولية بشكل جديد، وقال: "كنا بالنسبة لهم بلدا يشكل تهديدا والآن نحن بلد يتم توقيع اتفاق معه".

وعن تأثير الاتفاق على الوضع في المنطقة، قال روحاني إن "الاتفاق سيوجد مناخا جديدا أفضل"، مؤكدا ضرورة الوصول إلى حل سياسي في سوريا واليمن.

-------------

 ب)كيري من قطر: الاتفاق النووي الإيراني يعزز أمن الخليج.. العطية: نسعى لإيجاد حل سياسي بسوريا

 

الدوحة، قطر (CNN)—قال جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، إن الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1 يساهم في تعزيز أمن دول الخليج، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره القطري، خالد العطية، الاثنين في الدوحة.

وتابع كيري: "إن الحوار هو أفضل خيار فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وأن أمريكا ملتزمة بأمن واستقرار منطقة الخليج."

وفي الشأن العراقي، لفت كيري إلى أن بلاده ستقدم 62 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية للشعب العراقي الأمر الذي سيرفع من قيمة هذه المساعدات لتصل إلى 475 مليون دولار.

من جهته قال وزير الخارجية القطري: "إن دول مجلس التعاون الخليجي رحبت بالاتفاق النووي على أساس قدرة أمريكا وأوروبا على مراقبة ومنع طهران من تطوير والحصول على سلاح نووي."

وحول الملف السوري تابع العطية قائلا: "إن الرئيس السوري، بشار الأسد فاقد لشرعيته وأن بلاده تسعى لإيجاد حل سياسي في سوريا يخرج الشعب من أزمته التي امتدت لخمس سنوات."

--------------

ج)كيري يحذر إسرائيل من مهاجمة إيران

 

حذر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إسرائيل من تنفيذ عمل عسكري منفرد ضد إيران بسبب برنامجها النووي واصفا ذلك بالخطأ الفادح.

ضمن ما أصبح يعرف بالمعركة الإعلامية بين الإدارة الامريكية والمعارضين للاتفاق النووي مع إيران، وجه وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحذيرات لإسرائيل بأن توجيه ضربة لإيران سيكون خطأ جسيما.

تصريحات حملها كيري أكثر من رسالة إلى تل أبيب.

لكن عملا عسكريا إسرائيليا ضد ايران يبدو مستبعدا، والتصريحات المعارضة للاتفاق قد تكون في رأي البعض محاولة ابتزاز إسرائيلية لواشنطن.

ومع ذلك، تتواصل الحرب الإعلامية بين مؤيد للاتفاق ومعارض له، في وقت بدأ فيه الكونغرس مداولاته التي يتوقع ان تصدر عنها تصريحات مماثلة قد لا يكون لها في نهاية المطاف تأثير في واقع الحال، فمجلس الأمن صدق الاتفاق بعد توقيع الدول الكبرى عليه، والمعنيون ماضون في تنفيذ نقاطه.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني