انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

بان كي مون: ما يجري في سوريا أدى إلى ظهور تنظيم "داعش"
التصنيف : سوريا
تاريخ الخبر : 01/08/2015                      عدد القراء : 94
         

المؤسسة : ان تصريح الامين العام للامم المتحده السيد بان كي مون غير مسؤوله وتنم عن خضوع تام للسياسه الامريكيه حين يزعم ان ما يجري في سوريا ادى الى ظهور داعش!!وهو يعلم ان داعش امريكية المنشأ والمصير وان الاستخبارات الامريكيه ترعى داعش لحماية اسرائيل والتمهيد لاسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات ولقطع الطريق على المقاومه الحقيقيه السنيه ودعم الانظمه القمعيه القائمه!!ان الامين العام يكذب حين يزعم ظهور داعش بسبب مايجري في سوريا!!فكيف يفسر ظهور داعش في مصر وليبيا وتونس واليمن ولبنان والعراق وفلسطين وحتى افريقيا واوروبا وامريكا وتركيا وروسيا!!
اما غارة اسرائيل على القنيطره بسوريا فهي كوميديا متفق عليها بين النظام واسرائيل لابعاد التهمه عن تحالفهما ضد فلسطين والثوره السوريه ويشارك في المسرحيه حزب الشيطان بقيادة نصر الله العميل لاسرائيل كما وصفه الامين العام السابق لحزب الله الشيخ طفيل  ؟!!والذي عارض ارسال حزب الله للقتال في سوريا لان ذلك خدمه لاسرائيل وقتلى الحزب في النار!!

 

 

 

 

روسيا اليوم            31-7-2015

 

ا)بان كي مون: ما يجري في سوريا أدى إلى ظهور تنظيم "داعش"

ب)قتلى في غارة إسرائيلية على القنيطرة بسوريا

 

 

 

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن الأحداث التي تشهدها سوريا أدت إلى ظهور تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأعلن بان كي مون في اجتماع لمجلس الأمن الدولي الأربعاء 29 يوليو/ تموز أن عدد القتلى بسبب الصراع الدائر في سوريا ارتفع إلى 250 ألف شخص على الأقل، بعد أن كانت آخر حصيلة للأمم المتحدة تحدثت عن سقوط 220 ألف قتيل، وأكد أن الحل السياسي في سوريا أساسه بيان مؤتمر "جنيف- 1".

وصرح قائلا: "سوريا هي أكبر أزمة إنسانية في العالم.. ما لا يقل عن ربع مليون سوري قد قتلوا واضطر ما يقرب من نصف سكان البلاد إلى مغادرة منازلهم"... والدول المجاورة لسوريا مجبرة على استقبال أعداد متزايدة من اللاجئين، الذين بلغ عددهم داخل تلك البلدان نحو 4 ملايين شخص.

وأعرب الأمين العام عن أسفه لعدم الالتزام بقرار مجلس الأمن بشأن سوريا، المتعلق بالوضع الإنساني والتسوية السياسية ومكافحة الإرهاب، داعيا المجتمع الدولي إلى دعم توصيات مبعوثها الخاص إلى دمشق ستيفان دي ميستورا.

دي ميستورا يقترح إنشاء مجموعات عمل سورية - سورية وموسكو تدعم الاقتراح 

من جهته قال المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا: "أطراف النزاع في سوريا ما زالت تراهن على الحسم العسكري".. "وسنسعى لتنفيذ بيان "جنيف-1" عبر التشاور مع الأطراف داخل وخارج سوريا".

وأضاف دي ميستورا أن "بيان جنيف-1" هو الإطار الوحيد للتوصل إلى تسوية للأزمة السورية، ومسألة تشكيل هيئة انتقالية لاتزال من أعقد نقاط النقاش".

وتابع "أقترحْ تعميق إطار مشاورات جنيف، واعتزم دعوة الأطراف السورية للمشاركة في مناقشات متوازية عن طريق إنشاء مجموعات عمل سورية - سورية تركز على بنود بيان جنيف التي تم تحديدها خلال المرحلة الأولى من المشاورات".

وذكر 4 مواضيع رئيسية للمناقشات في مجموعات العمل المقترحة: الموضوع الأول هو القضايا المتعلقة بحماية المدنيين، ويشمل إنهاء الحصار المفروض على المدن، وكذلك الإفراج عن الأسرى، والثاني يشمل القضايا المتعلقة بالعملية السياسية والإصلاح الدستوري.

وأضاف دي ميستورا أن الموضوع الثالث يخص المسائل في المجالين العسكري والأمني، التي تشمل مكافحة الإرهاب، وإعلان الهدن وإنشاء قوات مسلحة موحدة، أما الأخير فيخص القضايا المتعلقة بإعادة إعمار البلاد، وتطوير وإنشاء المؤسسات العامة.

وقال إنه "لا يوجد بعد توافق" بشأن انتقال سياسي في سوريا، إلا أن الأمم المتحدة مجبرة على مواصلة جهودها.

من جهته أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين دعم بلاده لمقترح دي ميستورا بشأن سبل تنفيذ بيان جنيف.

وفي هذا السياق قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن 4 مجموعات عمل بمشاركة الحكومة والمعارضة السوريتين ستبدأ العمل في سبتمبر/ أيلول القادم.

وأعرب الأمين العام عن دعمه لمقترح دي ميستورا لإنشاء مجموعات عمل، مشيرا إلى ضرورة حصوله على الدعم اللازم من مجلس الأمن الدولي.

يذكر أن تصريحات تشوركين وبان كي مون جاءت عقب اجتماع مجلس الأمن الدولي.

------------

ب)قتلى في غارة إسرائيلية على القنيطرة بسوريا

 

 

سقط عدد من القتلى الأربعاء 29 يوليو/ تموز في غارة إسرائيلية على ريف القنيطرة في سوريا.

وتضاربت الأنباء عن عدد القتلى، وفيما تحدثت مصادر حزب الله اللبناني عن مقتل 2 من لجان الدفاع الوطني جراء استهداف طائرة استطلاع اسرائيلية لسيارتهم عند مدخل بلدة حضر، أفادت مصادر المعارضة السورية بمقتل 5 أشخاص، وأشارت إلى أن من بين القتلى عنصران يتبعان لحزب الله.

من جانب آخر أفادت وكالة "سانا" بأن وحدة من الجيش قضت على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من أحراج قرية جباتا الخشب، القريبة من حضر، باتجاه تل القبع بريف القنيطرة.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها القنيطرة والجولان السوري لقصف إسرائيلي، إذ سبق واستهدفت غارة ليلة 25 أبريل/نيسان مواقع للجيش السوري في جبال القلمون بريف دمشق الشمالي، على الحدود السورية اللبنانية.

لكن أبرز الغارات الإسرائيلية وقعت يوم 18 يناير/كانون الثاني حين قُتل ستة إيرانيين بينهم جنرال في الحرس الثوري بالإضافة إلى ستة من حزب الله بينهم القائد العسكري البارز محمد عيسى، وجهاد نجل عماد مغنية، الذي اغتيل عام 2008 في دمشق بتفجير سيارة.

وحينها أعلن فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن الغارة الإسرائيلية في القنيطرة انتهاك لاتفاقية فك الاشتباك الموقعة بين سوريا وإسرائيل التي تلزم الطرفين السوري والإسرائيلي بوقف إطلاق النار في البر والبحر والجو، والامتناع عن جميع الأعمال العسكرية تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 338 الصادر في أكتوبر/تشرين الأول 1973.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني