انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)مرشح للرئاسة الأمريكية قاد مهمات عسكرية بالشرق الأوسط لـCNN: دون تدخل بري لا يمكن التأثير على داعش.. ونريد تحالفا يضم
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 27/07/2015                      عدد القراء : 93
         

المؤسسة : ماذا اصاب الامريكان؟!!لماذا يخلقون داعش ويرعونها ويمولونها بالمال والسلاح ويوفرون لها الغطاء الجوي عبر التحالف لستين دوله والتي اعترف جون ماكين بان الهجمات ضد داعش وهميه بنسبة 70%!!ورئيسها يهودي يدعا ايليوت شيمون(انظر الفيديو) ويحمل اسم البغدادي ابوبكر زورا وبهتانا!!لماذا يصر مرشح الرئاسه الامريكيه على الزج بالسعوديه ومصر في حرب داعش الامريكيه وبالتحالف مع اسرائيل مما يكشف الغرض من تكوين داعش قل عام للتهيئه لاسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات كما قالت معاريف الاسرائيليه!!الا يكفي السعوديه ومصر محاربة داعش في بلدانها؟!!ثم اين القوات البريه الامريكيه؟!!واين قوات قيادة التحالف من امريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا واستراليا؟!!ثم اين تحالف 60 دوله ضد داعش؟!!ويكرر المهزله سيناتور امريكي آخر بقوله :" على السعوديه الانحراط بمحاربة الارهاب..مع تأكيده على ان السنه بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومه شيعيه!!فهل المراد تطويع السنه للقتل من اجل ان يحكم الشيعه؟!!

 

 

 

سي ان ان      27-7-2015

 

ا)مرشح للرئاسة الأمريكية قاد مهمات عسكرية بالشرق الأوسط لـCNN: دون تدخل بري لا يمكن التأثير على داعش.. ونريد تحالفا يضم السعودية ومصر وإسرائيل

ب)سيناتور أمريكي لـCNN: على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب.. والسنة بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية

 

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ريك بيري، المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016، إنه ودون تدخل بري فلن نتمكن من التأثير على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح بيري الذي قاد مهمات عسكرية جوية في الشرق الأوسط خلال فترة خدمته في سلاح الجو الأمريكي، في مقابلة مع CNN: "لا أحيط بكل المعلومات الاستخباراتية في الوقت الحالي، ولكن ما اقترحه هو أننا نريد تحالفا من دول الخليج وخصوصا من السعودية والأردن إلى جانب المصريين والإسرائيليين والأتراك ونحن سنكون طرفا في ذلك."

وتابع قائلا: "لا يمكننا التأثير على قدرات تنظيم داعش دون وجود جنود على الأرض منخرطين بمهام قتالية، ولكن قبل ذلك لابد لنا من التأكد بأن لدينا حلفا قويا يخوض معنا هذه المهام."

وحول كون هذه التصريحات تأتي بعد خبرة عسكرية له في المنطقة، قال بيري: "ما ساعدني في تشكيل رؤية عن العالم لم يقتصر فقط على كوني خدمت بسلاح الجو الأمريكي، بل أيضا خدمتي كرئيس أركان الحرس القومي في تكساس، حيث تم ارسال جنودنا لمناطق قتال عدة مرات في العراق وأفغانستان وكتبت رسالة أسبوعيا لعائلات من العام 2003 إلى 2010 ممن فقددوا أبنائهم وأزواجهم من تكساس في هذه الحرب على الإرهاب."

وأضاف "أعلم التكلفة الحقيقية للحرب والصراعات المسلحة وقد رأيت ذلك على وجوه المقاتلين الشباب وعائلاتهم، وقبل أن نرسل شبابنا إلى القتال فعلينا اللجوء إلى كل وسيلة بأيدينا للحيلولة دون ذلك."

----------------

ب)سيناتور أمريكي لـCNN: على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب.. والسنة بالعراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور جو مانتشين، إن على السعودية الانخراط بمحاربة الإرهاب، لافتا إلى أن أبناء السنة في العراق لن يقاتلوا ليعودوا تحت حكومة شيعية في العراق.

وجاء ذلك في مقابلة حصرية للسيناتور مع الزميل وولف بليتزر لـCNN، حيث أكد على ضرورة انخراط الجميع في محاربة الإرهاب، قائلا: "هذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها هزيمة الإرهاب، لا يمكننا فعل ذلك من خلال إرسال قواتنا والدخول بحرب بالنيابة عنهم، وقلت هذا الأمر منذ اليوم الأول، نرى الآن انخراط تركيا والأردن يريد الانخراط والسعودية عليها الانخراط، والأكراد الذين نعرفهم يريدون القتال، واذا استطعنا ادخال السنة في القتال عندها قد تكون لنا فرصة."

وعن قدرة الجيش العراقي في الوقت الحالي على قتال داعش، قال السيناتور: "استمر في طرح هذا السؤال وهو هل يمكننا إعادة العراق كدولة واحدة كما كان؟ حيث يعيش الاكراد والشيعة والسنة مع بعضهم البعض وتحت حكومة واحدة؟ أو أنه حان الوقت لتغيير فكرتنا هذه والاقتناع بوجود ثلاث مناطق يجمعهم هدف واحد."

وأضاف: "السنة لديهم رغبة بالقتال والشيعة أيضا ونعم بأن الأكراد سيفعلون ذلك.. السنة لن يقاتلوا للعودة تحت حكومة يسيطر عليها الشيعة حيث ستعود الأمور إلى ما كانت عليه."

وعن الدور الأمريكي، أكتفي السيناتور بالقول إنه سيكون دورا داعما فقط.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني