انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)اليمن.. قيادة التحالف تعلن هدنة إنسانية تستمر حتى الجمعة
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 26/07/2015                      عدد القراء : 96
         

المؤسسة : قيادة التحالف تعلن هدنه انسانيه تستمر حتى الجمعه كما تنقل روسيا اليوم والهدنه مشروطه باستمرار الرقابه الجويه والتفتيش!!وغارات قبل الهدنه الانسانيه على صنعاء كما تنقل اخبار المانيا!!فقد أفاد شهود عيان أن طائرات حربية شنت غارات على قاعدة عسكرية قرب العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، وذلك على الرغم من الهدنة الإنسانية التي أعلن عنها التحالف العربي وتبدأ الليلة المقبلة!!وتؤكد سكاي نيوز ضرب التحالف مواقع للحوثي وصالح بصنعاء!!ومن البشائر وصول مساعدات انسانيه سعوديه الى عدن ومن البشائر اندبة الغاز متوفره وبسعر 1500 ريال فقط وكيس القمح متوفر بسعر 5000 ريال يمني!!

 

 

 

روسيا اليوم          26-7-2015

 

ا)اليمن.. قيادة التحالف تعلن هدنة إنسانية تستمر حتى الجمعة

ب)اليمن: مقتل 21 مدنيا في ضربات جوية للتحالف

ج)التحالف يضرب مواقع للحوثي وصالح بصنعاء

د)عدن.. وصول مساعدات إنسانية سعودية

 

 

أعلن التحالف بقيادة السعودية السبت 25 يوليو/تموز عن هدنة إنسانية لـ5 أيام، محذرا الحوثيين من خرقها مع استمرار الحظر و التفتيش الجوي و البحري.

وجاء في بيان التحالف أن الهدنة ستبدأ يوم الأحد 26 يوليو/تموز، مضيفا أنها ستساعد على إدخال وتوزيع أكبر عدد ممكن من المساعدات الإنسانية والطبية، وستتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف.

وأشار البيان إلى أنه في حال استمرار التحركات العسكرية للحوثيين في المنطقة، فسيقع التصدي لها.

ويأتي ذلك في وقت يتطلع فيه الشارع اليمني إلى أن تستمر الهدنة من دون خروقات وأن تكون مدتها أطول بما يمكن من إيقاف العمليات العسكرية بشكل كامل ورفع الحصار وتهيئة المناخات لإعادة احياء العملية السياسية وعودة جميع المكونات إلى طاولة الحوار.

--------------

ب)اليمن: مقتل 21 مدنيا في ضربات جوية للتحالف

 

قال أقارب ومسعفون لرويترز إن الغارات الجوية للتحالف بقيادة السعودية قتلت 21 مدنياً في العاصمة اليمنية صنعاء صباح اليوم الاثنين (13 تموز/ يوليو 2015) بعد يومين من بدء هدنة إنسانية توسطت فيها الأمم المتحدة، ولا تعترف بها الرياض.
وقال أحد السكان: "استهدفت ثلاثة صواريخ الحي ودمرت 15 منزلاً وقتلت 21 شخصاً وأصابت 45". وكانت الأمم المتحدة قد توسطت في هدنة في القتال يوم الجمعة للسماح بوصول مساعدات إنسانية، إلا أن التحالف بقيادة السعودية قال إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لم يطلب منه وقف غاراته.
وكان التحالف السعودي قد شن مساء الأحد سلسلة غارات جوية على مواقع في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن طيران التحالف شن عدة غارات استهدفت المعهد المهني بحي سعوان غرب السفارة الأمريكية بصنعاء، ومخازن السلاح في جبل نقم، ومعسكر الحفا.
وأضاف السكان أن دوي انفجارات عنيفة سُمع في أنحاء العاصمة صنعاء جراء الغارات الجوية وتصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان من المواقع المستهدفة.

--------------

ج)التحالف يضرب مواقع للحوثي وصالح بصنعاء

 

شن طيران التحالف العربي غارات على مواقع للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح في صنعاء، صباح الأحد، وسمع دوي انفجارات تهز العاصمة حسبما أفادت مصادرنا.

وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت معسكر الاستقبال في ضلاع همدان غربي العاصمة، والطريق الواصل بين محافظة صنعاء و محافظة المحويت.

في هذه الأثناء، اندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحين حوثيين في الجفينة بالجبهة جنوبي غرب مأرب.

وفي محافظة الحديدة، قتل حوثيان وأصيب 4 آخرون في هجوم مسلح للمقاومة على نقطة تابعة للمتمردين بمديرية باجل غربي اليمن.

وأفاد مراسلنا في عدن أن الحوثيين وقوات صالح قصفوا أحياء سكنية في حي الروضة بمدينة تعز.

كما قتل 17 مدنيا وجرح العشرات بينهم نساء وأطفال في قصف للحوثيين وقوات صالح على أحياء سكنية في دار سعد بمدينة عدن.

وتأتي هذه التطورات في وقت أعلنت قيادة قوات التحالف بدء هدنة إنسانية في اليمن، اعتبارا من منتصف ليلة الأحد، ولمدة خمسة أيام، بناء على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأوضح بيان للتحالف أن الهدف من الهدنة، هو إدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية على المحافظات اليمنية، التي تضررت بفعل الاشتباكات على مدار الأشهر الماضية.

وبحسب البيان ستتوقف الأعمال العسكرية فوق المدن المدينة، باستثناء الرد على أي خرق للهدنة من جماعة الحوثي والقوات الموالية لها.

وهذه هي الهدنة الثالثة التي تعلنها قوات التحالف لوقف العمليات العسكرية في اليمن، بعد هدنتين فاشلتين بسبب خروقات المتمردين، حيث كانت الأولى في 13 مايو الماضي، والثانية في 10 يوليو الجاري.

--------------

د)عدن.. وصول مساعدات إنسانية سعودية

 

وصلت إلى ميناء عدن جنوبي اليمن، صباح الخميس، سفينة سعودية محملة بنحو 4 آلاف طن من المساعدات الإنسانية لإغاثة المتضررين من اليمنيين، حسبما أفاد مراسلنا.

وأوضح المراسل أن المساعدات التي تحملها السفينة مقدمة من مركز الملك سلمان بن عبد العزيز في السعودية التي تقود تحالفا عربيا ضد الحوثيين الذين انقلبوا على السلطة الشرعية.

وقبل ذلك، وصلت طائرتان سعوديتان  إلى مطار عدن تحملان مساعدات غذائية ودوائية.

كما أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة سفينة مساعدات إلى عدن، وكذلك وصلت المدينة مساعدات من منظمة "الفاو" التابعة للأمم المتحدة.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني