انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

شهداء الجمعه والسبت 24-25 يوليو 2015 (9)
التصنيف : تعازي اليوم
تاريخ الخبر : 26/07/2015                      عدد القراء : 144
         

المؤسسة : في المخا باليمن قتل 120 كما تنقل روسيا اليوم!!وفي العراق18 قتيل و45جريح في طوزخورماتو!!وفي الكاميرون قتل 19 شخصا بهجوم انتحاري شمال البلاد!!وفي باكستان قتل 36 شخصا نتيجة الفيضانات والامطار الغزيره!!وفي مصر ازداد ضحايا غرق المركب في النيل الى 38  شخصا!!وقي افغانستان قتل 200 مسلح ينتمون لطالبان في اشتباكات مع الجيش خلال 48 ساعه كما تقول بي بي سي!!وفي نيجيريا 25 قتيلا في هجوم ارهابي شمال شرق البلاد!!وبهذا تكون حصيلة شهداء المسلمين 457 شهيد و45 جريح!!فكم ضحايا اليهود والنصارى؟!!

 

 

 

روسيا اليوم            26-7-2015

 

ا)اليمن.. ارتفاع عدد قتلى قصف التحالف في المخا إلى 120

ب)العراق.. 63 قتيلا وجريحا بتفجير في طوزخورماتو والجيش يعلن تقدمه في الرمادي

ج)الكاميرون.. مقتل 19 شخصا في هجوم انتحاري شمال البلاد

د)فيضانات وأمطار غزيرة تقتل 36 شخصا في باكستان

ه)النيابة العامة المصرية: ارتفاع عدد ضحايا غرق المركب في النيل إلى 38

و)"مقتل" 200 مسلح في 48 ساعة في أفغانستان

ز)أفغانستان.. مقتل 200 مسلح ينتمون لـ"طالبان" باشتباكات مع الجيش

ح)25 قتيلا في هجوم إرهابي شمال شرق نيجيريا

ط)مقتل 9 أشخاص وإصابة 45 في تفجيرين انتحاريين استهدفا ناديا رياضيا بطوز خرماتو شمال بغداد

 

 

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء قصف التحالف لتجمعات سكنية بمدينة المخا الساحلية في محافظة تعز جنوب اليمن إلى أكثر من 120 قتيلا وأكثر من 150 جريحا.

وكانت وكالة "سبأ" قد قالت السبت 25 يوليو/تموز إن قصف التحالف أدى إلى مقتل 55 شخصا وإصابة العشرات وتدمير للمباني.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي أن الجرحى والمصابين نقلوا إلى مستشفيات الحديدة وبعض المستشفيات القريبة، وأن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع حيث مازالت فرق الإسعاف والإنقاذ تواصل عملها.

كما أفادت المصادر أن التحالف استهدف معسكري الدفاع الجوي والقطاع الساحلي في تعز.

من جهة أخرى، قتل وجرح عدد من المسلحين الحوثيين في كمين للجان الشعبية بمنطقة الجبانة في محافظة إب.

على صعيد متصل، دارت اشتباكات عنيفة بين الحوثيين واللجان الشعبية في محيط باب مشرف والمطرق وشارع زايد في مدينة الحديدة الساحلية.

وفي محافظة الجوف الحدودية، قصف التحالف تجمعات للحوثيين.

-----------------

ب)العراق.. 63 قتيلا وجريحا بتفجير في طوزخورماتو والجيش يعلن تقدمه في الرمادي

 

مقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة 50 آخرين بتفجير انتحاري مزدوج بلدة طوزخرماتو شمال محافظة صلاح الدين، والجيش العراقي يعلن تقدمه على عدة محاور في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

أعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، السبت 25 يوليو/ تموز مقتل 13 شخصا على لأقل وإصابة 50 آخرين بجروح بتفجير مزدوج استهدف مسبحا في طوزخرماتو.

وقال المصدر لـ "السومرية نيوز"، إن التفجير نفذه انتحاريان يرتديان حزامين ناسفين ودراجة مفخخة، فيما أكد مصدر آخر أن معظم القتلى والمصابين من القومية التركمانية.

من جهته أعلن الجيش العراقي تقدمه على عدة محاور في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار، مؤكدا أنه يقترب من السيطرة على المباني الحكومية في المدينة وسط اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم "داعش".

وأكدت قيادة عمليات الأنبار تطويق منطقة البوعيثة حيث تمكنت القوات الأمنية من تفكيك 30 عبوة ناسفة ومعالجة سيارتين مفخختين.

وأفاد مراسلنا في بغداد أن القوات الأمنية تمكنت من قتل اثنين من عناصر تنظيم "داعش" حاولا التعرض للقطعات العسكرية في قاطع عميات الأنبار وتفجير 4 أوكار مفخخة وقتل من فيها. 

في غضون ذلك صرح مصدر أمني أن طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية على منطقة السجارية أسفرت عن تدمير مخبأ يحتوي على أسلحة وعتاد وعن قتل من فيه من عناصر تنظيم "داعش".

القضاء على مسؤول الانتحاريين شمالي فلوجة

هذا وأعلن القيادي في الحشد الشعبي بمحافظة ديالى جبار المعموري، السبت، مقتل مسؤول الانتحاريين في ناحية الصقلاوية شمالي الفلوجة، المدعو أبو حماد عراقي الجنسية مع اثنين من مرافقيه أثناء محاولتهم التسلل الى أحد الأزقة في حي سكني وذلك في كمين محكم، فيما أكد تحقيق تقدم ملموس في عمليات تطهير الأحياء السكنية في الناحية.

وأوضح المعموري أن "القيادي يعد من قيادات الخط الثاني في داعش ضمن محافظة الأنبار، وهو معني بجلب الانتحاريين الى قواطع التماس المباشر مع القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبي".

مقتل 15 من "داعش" بينهم قناصة عرب شرق الرمادي

وفي شرق الرمادي أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، السبت، عن مقتل 15 عنصراً من "داعش" بينهم قناصون عرب الجنسية خلال تقدم القوات الأمنية.

وقال جودت إن "القوات الأمنية استطاعت خلال التقدم تفكيك 35 عبوة ناسفة و13 منزلا مفخخا، فضلا عن تدمير كدس عتاد وثلاثة مركبات للتنظيم في قاطع عمليات حصيبة الشرقية شرق الرمادي".

تدمير أكبر معمل للتفخيخ وسط الفلوجة

من جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي، السبت، عن تدمير أكبر معمل لتفخيخ المركبات وسط مدينة الفلوجة، وذلك بجهد استخباري عراقي دقيق وبالتعاون مع أبناء المدينة.وقالت الخلية في بيان إن "طيران التحالف الدولي نفذ ضربة جوية نوعية استهدفت أكبر معمل لتفخيخ العجلات وسط الفلوجة، ما أدى الى تدميره بشكل كامل".

---------------------

ج)الكاميرون.. مقتل 19 شخصا في هجوم انتحاري شمال البلاد

 

أفادت وكالة "رويترز" مساء السبت 25 يوليو/تموز بأن 19 شخصا قتلوا وأصيب 62 آخرون بجروح في تفجير انتحاري وقع في مدينة مروا شمال الكاميرون.

وفي وقت سابق من السبت نقلت الوكالة عن مسؤول كاميروني في منطقة بونت فيرت السبت 25 يوليو/تموز أن ما لا يقل عن 14 شخصا قتلوا في الهجوم.

وقال إن هذا التفجير جاء بعد ثلاثة أيام فقط من تفجير انتحاري مزدوج نفذه شخصان يشتبه بأنهما من أعضاء جماعة "بوكو حرام" النيجيرية.

وأضاف المسؤول "كانت انتحارية.. حددنا حتى الآن هوية 14 قتيلا بينهم المرأة نفسها".

وفي الأسابيع القليلة الماضية صعدت "بوكو حرام" هجماتها في المنطقة ردا على هجوم شنته قوات من نيجيريا وجاراتها تشاد والكاميرون والنيجر.

--------------

د)فيضانات وأمطار غزيرة تقتل 36 شخصا في باكستان

 

لقي 36 شخصا حتفهم وتضرر أكثر من 250 ألفا في فيضانات وأمطار غزيرة في باكستان حيث فاضت أنهار وأقنية المياه ملحقة خسائر كبيرة بمئات القرى، بحسب مسؤولين إدارة الكوارث الباكستانية.

وأكد المسؤولون السبت 25 يوليو/تموز أن الفيضانات جرفت عددا من الأشخاص والماشية في ولاية بلوتشستان بجنوب الغرب، وفي منطقة كشمير بشمال الشرق.

وقال أحمد كمال المتحدث باسم السلطة الوطنية لإدارة الكوارث لوكالة فرانس برس: "بحسب التقارير التي وصلتنا لغاية الآن، قتل 26 شخصا في شيترال وثلاثة في البنجاب وسبعة في بلوتشستان". وأضاف أن "ما يصل إلى 350 قرية تضررت في ولاية خيبر بختونخوا و422 قرية في البنجاب. وتضرر في الإجمال 250 ألف شخص في تلك الفيضانات".

وقتل ثمانية أفراد من أسرة واحدة مساء الجمعة في شيترال عندما جرفت المياه العارمة منزلهم، بحسب مسؤول في خيبر بختونخوا. كما قتل أربعة أشخاص من أسرة واحدة عندما جرفت المياه سيارتهم في منطقة خوزدار في بلوتشستان، بحسب سلطة إدارة الكوارث المحلية.

وتوقع المركز الوطني لإدارة الكوارث هطول مزيد من الأمطار في أنحاء باكستان في الأيام القادمة. وحذر المركز على موقعه على الإنترنت من أن الطقس الرديء يمكن أن يستمر في غيلغيت بالتيسان وشيترال في الأيام الأربعة او الخمسة القادمة، ويمكن أن يتسبب بمزيد من الفيضانات.

ومنذ عام 2010 الذي شهد أسوأ الفيضانات في تاريخ باكستان، أودت الأحوال الجوية القاسية في البلاد بحياة المئات وأتت على مساحات هائلة من أفضل الأراضي الزراعية مما ألحق خسائر بالاقتصاد الذي يعتمد رئيسيا على الزراعة.

---------------

ه)النيابة العامة المصرية: ارتفاع عدد ضحايا غرق المركب في النيل إلى 38

 

قالت مصادر بالنيابة العامة في مصر السبت 25 يوليو/تموز إن عدد قتلى حادث غرق مركب في نهر النيل بالقاهرة الأسبوع الماضي ارتفع إلى 38 قتيلا.

وأضافت المصادر أن البحث لايزال جاريا عن شخصين مفقودين فيما نجا سبعة أشخاص من الحادث بينهم مصابون. وتابعوا أن تقديرات النيابة تشير إلى تواجد 47 شخصا على ظهر المركب وقت الحادث.

من جانبه قال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة إن مستشفيات الوزارة استقبلت حتى الآن 35 جثة فضلا عن أربعة مصابين.

وغرق المركب وعلى متنه عشرات الركاب مساء الأربعاء وقالت وزارة الداخلية إن صندلا نيليا اصطدم به وحطمه قبل أن يغرق في الماء.

وتتكرر حوادث النقل في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير السلامة.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان يوم السبت إن الرئيس عبد الفتاح السيسي "وجه باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الحوادث."

وذكر البيان أن الحكومة قررت صرف 60 ألف جنيه (نحو 7600 دولار) تعويضا لأسرة كل متوفي.

----------------

و)"مقتل" 200 مسلح في 48 ساعة في أفغانستان

 

قالت الحكومة الأفغانية إن 200 مسلح قتلوا في اشتباكات عبر البلاد، خلال 48 ساعة الأخيرة.
وذكرت وزارة الدفاع أن الاشتباكات وقعت في 10 أقاليم، وخلفت 13 قتيلا في صفوف الأجهزة الأمنية.
وتتركز أعمال العنف شمالي البلاد.
وقال حاكم إقليم باداخشان إن مسلحي تنظيم طالبان يحاصر فيلقا صغيرا للجيش في أحد أحياء الإقليم، وإن اشتباكات تجري بين الطرفين.
ولم يصدر عن تنظيم طالبان أي تعليق بشأن الاشتباكات الأخيرة.

--------------

ز)أفغانستان.. مقتل 200 مسلح ينتمون لـ"طالبان" باشتباكات مع الجيش

 

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية السبت 25 يوليو/تموز، أنها قتلت 200 مسلح باشتباكات اندلعت في 10 أقاليم خلال خلال اليومين الماضيين.

وذكرت الوزارة أن الاشتباكات التي تركزت شمالي البلاد خلفت 13 قتيلا في صفوف قوات الأمن الافغانية.

ومن جهة أخرى، أشار حاكم إقليم باداخشان إلى أن مسلحي تنظيم طالبان يحاصرون فيلقا صغيرا تابع للجيش في أحد أحياء الإقليم، وإن اشتباكات تجري حاليا بين الطرفين.

ولم يصدر عن تنظيم طالبان أي تعليق بشأن الاشتباكات الأخيرة.

يذكر أن وتيرة الهجمات المسلحة في أنحاء مختلفة من أفغانستان تصاعدت بعد انسحاب قوات المساعدة الأمنية الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان "إيساف" نهاية العام الماضي، وإعلان حركة "طالبان" الربيع الماضي شن حملة هجمات جديدة ضد القوات الحكومية.

ويأتي ذلك على خلفية بدء مفاوضات السلام بين الحركة والسلطات الافغانية مؤخرا، وأعلن زعيم "طالبان" الملا عمر الأربعاء أنه يعتبر هذه المفاوضات شرعية.

--------------

ح)25 قتيلا في هجوم إرهابي شمال شرق نيجيريا

 

قتل ما لا يقل عن 25 شخصا في هجوم إرهابي الجمعة 24 يوليو/تموز بقرية مايكاديري في ولاية بورنو شمال شرق نيجيريا، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

ونقلت الوكالة ان شهود عيان السبت 25 يوليو/تموز قولهم إن الإرهابيين هاجموا مايكاديري الساعة التاسعة صباح الجمعة وأطلقوا النار على المدنيين. وقال شاهد إن المهاجمين حاصروا القرية بسبب غياب الوحدات الأمنية والعسكرية.

وتقع قرية مايكاديري في إقليم إسكيرا جنوب ولاية بورنو بالقرب من غابة سامبيزا، أحد معاقل جماعة "بوكو حرام" المتطرفة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكنه يحمل بصمات "بوكو حرام" التي قتلت الآلاف وأجبرت حولي 1.5 مليون شخص على الفرار من ديارهم على مدار 6 سنوات.

-------------

ط)مقتل 9 أشخاص وإصابة 45 في تفجيرين انتحاريين استهدفا ناديا رياضيا بطوز خرماتو شمال بغداد

 

(CNN)-- قتل 9  أشخاص وإصيب 45 آخرون في تفجيرين انتحاريين استهدفا ناد رياضي بمدينة طوز خرماتو شمال العاصمة العراقية بغداد، السبت، بحسب ما أكد رئيس بلدية المدينة شلالال أبدوك ومصادر أمنية محلية لـCNN.

وقد فجر الانتحاري الأول حزامه الناسف بجانب منطقة البحيرة في نادي أكسو الرياضي صباح السبت، فيما استهدف الانتحاري الثاني البوابة الرئيسية للنادي.

ومدينة طوز خورماتو يسكنها غالبة من الشيعة التركمان، ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الحادث.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني