انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)هجوم لويزيانا.. تدوينة مريبة لمطلق الرصاص.. والتحقيقات تكشف أنه ابتاع مسدسا بشكل قانوني وحمل مخزنين للذخيرة
التصنيف : سقوط أمريكا
تاريخ الخبر : 26/07/2015                      عدد القراء : 75
         

المؤسسة : هجوم لويزيانا ..تدوينه مريبه لمطلق الرصاص..والتحقيقات تكشف انه ابتاع مسدسا بشكل قانوني ويحمل مخزنين للذخيره!!ولا شك ان هذا الارهابي مدفوع بالانجيل وتعليماته فهو مسيحي متعصب!!وهذا نقوله كما يقول الاعلام الغربي اذا ما ارتكب مسلم عملا ارهابيا!!وقيل ذلك الارهابي الذي قتل تسعه بالكنيسه وهم يصلون لاشك انه مدفوع بالكتاب المقدس ويحمل طابع العنصريه ولو كان مرتكب الحادث مسلم لاتهموا القرآن والرسول الكريم بالحادث!!من جهة اخرى تنقل روسيااليوم خبر تحذير اوباما لايران وتحذير كيري لاسرائيل وكلها مسرحيه كوميديه من اخراج الامريكان!!فالكل متفق على الاتفاق النووي مع ايران والمسرحيه تهدف الى ذر الرماد ففي العيون للتغطيه على التحالف الغربي الاسرائيلي الايراني ضد العالم الاسلامي السني البالغ 90% من المسلمين مقابل 10% من الشيعه الايرانيه!!وكيري يقول كاذبا للكونجرس :"نجحنا في تفكيك قدرة ايران على امتلاك سلاح نووي وايران تقول انها حصلت على سماح بثلاثة آلاف وحدة طرد مركزي بدلا عن الف فقط!!والجيش الامريكي يخوض معركه وهميه ضد ما يسمى بالقاعده الامريكيه ويطبل لمقتل ابو خليل السوداني القيادي بتنظيم القاعده بغاره في افغانستان ..والخرساني في سوريا قائد القاعده هناك قتل على يد الجيش الامريكي!!انها مهزله وكوميديا امريكيه لاشغال العالم بالوهم بهدف تبرير تدخل الولايات المتحده في شؤون الدول كحركة الشباب في الصومال وكينيا والقاعده في اليمن وداعش في سوريا والعراق واليمن وفلسطين وسيناء وتونس وليبيا والمغرب وحتى اوروبا وامريكا ومعظم دول افريقيا!!وكل ذلك لخدمة الاستراتيجيه الامريكيه بنشر الفوضى الخلاقه لارباك الدول وزعزعة امنها والتدخل في شؤونها!!  

 

 

 

سي ان ان          26-7-2015

 

ا)هجوم لويزيانا.. تدوينة مريبة لمطلق الرصاص.. والتحقيقات تكشف أنه ابتاع مسدسا بشكل قانوني وحمل مخزنين للذخيرة

ب)أوباما يحذر إيران وكيري إسرائيل

ج)كيري للكونغرس: نجحنا في تفكيك قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي

د)الجيش الأمريكي: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بتنظيم القاعدة بغارة في أفغانستان

 

 

لويزيانا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— بعد كشف السلطات الأمريكية، مساء الجمعة، عن اسم جون هوزر على أنه مطلق الرصاص في الهجوم على سينما بلويزيانا بالولايات المتحدة الأمريكية، بدأت التحقيقات بالكشف عن بعض الملابسات في هذه القضية التي تأتي بعد نحو ثلاثة أعوام على هجوم مشابه في سينما في كولورادو والتي راح ضحيتها 12 شخصا.

تحقيقات الشرطة كشفت وجود عبارات وتدوينات كتبها هاوزر ممجدا النازية وأخرى ينتقد أمريكا واصفا إياها بأنها "مزرعة قمامة كبيرة،" إلا أن تدوينة بحد ذاتها لفتت نظر المحققين حيث قال فيها هوزر: "الحقيقة تحمل في طياتها فهما للموت.. وعوضا عن حياة دون موت، سأختار الموت."

وأشارت التحقيقات إلى أن هوزر تمكن من شراء مسدس بشكل قانوني من عيار 40 ميليمترا في فبراير/ شباط 2014 في ولاية الاباما، وأنه أطلق 15 رصاصة داخل دار السينما حيث قام بإعادة تلقيم سلاحه بعد نفاذ مخزن الذخيرة الأول.

إلى ذلك بين مكتب التحقيقات الفيدرالي، أن عمليات البحث عن دوافع تقف وراء هذا الهجوم لا تزال جارية.

--------------

ب)أوباما يحذر إيران وكيري إسرائيل

 

حذّر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمعة 24 يوليو/تموز إيران من أن بلاده مستعدة لاستخدام القوة العسكرية إذا لم يفلح النهج الدبلوماسي.

وأوضح أوباما في حوار أجرته معه شبكة "بي بي سي" البريطانية أن إبرام الاتفاقية بشأن البرنامج النووي الإيراني، إشارة واضحة لطهران بأن المجتمع الدولي مستعد للتعاون معها.

وقال الرئيس الأمريكي: "نحن أبرمنا الصفقة الإيرانية، لكن لدينا حتى الآن مجموعة من المسائل، علينا عملها آمل أن نعمل على قسم منها بالطرق الدبلوماسية، لكن إذا تطلب الأمر فسنعمل على قسم منها بالقوة العسكرية"... "إيران ستستفيد من هذه المفاوضات وهذه الاتفاقية وستستخدم قسما كبيرا من الأموال المجمدة لإنعاش اقتصادها، ولا أستبعد أن تصل في نهاية المطاف أموال إلى الحرس الثوري الإيراني أو إلى وحداته العاملة خارج الحدود الإيرانية.

وصرح أوباما "إيران اتخذت الحزم حتى في الأوقات الصعبة في تمويل ما تعتقد أنه أولوياتها الاستراتيجية، ومن الضروري استخدام كل الإمكانيات لوقف مثل هذه الحروب بالوكالة وبـ "الإجراءات غير المتكافئة".

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في حوار مع قناة "إن بي سي" التلفزيونية "إسرائيل سترتكب خطأ فادحا إن اتخذت تدابير أحادية ضد إيران بعد إبرام الاتفاقية بشأن برنامجها النووي".

وردا على سؤال عما إذا كان إبرام الاتفاقية النووية مع طهران سيزيد من احتمال قيام إسرائيل بهجمات عسكرية أو إلكترونية ضد طهران قال: "هذا سيكون خطأ جسيما وفادحا وله تبعات ثقيلة على إسرائيل وعلى سائر المنطقة".

 

-------------

ج)كيري للكونغرس: نجحنا في تفكيك قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي

 

كيري للكونغرس: نجحنا في تفكيك قدرة إيران على امتلاك سلاح نووي

كان إعلان البيت الأبيض مؤخرا عن التوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن برنامج إيران النووي خطوة كبيرة بالنسبة للعالم أجمع.. ولكن يبدو من اجتماعات الكونغرس اليوم أنه لا زال هناك الكثير للقيام به
جون بينر/ رئيس مجلس النواب الأمريكي
"ما نعلمه هو أن هذا اتفاق سيء .. فكلما اكتشفنا المزيد.. كثرت التساؤلات لدينا."
وقد لا تكون إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحاجة إلى مصادقة الكونغرس لتحويل هذا الاتفاق إلى حقيقة .. غير أن دعمه لها سيجعل العملية بأكملها أكثر سهولة..
واليوم.. يبدو أن قادة الحزبين لديهم شكوك كبيرة بشأن نجاحها
السيناتور ماركو روبيو/ مرشح رئاسي عن الحزب الجمهوري
"أعتقد أنه تضعف الأمن القومي وتجعل من العالم مكانا أكثر خطورة."
السيناتور روبرت ميننديز/ الحزب الديمقراطي
"أشعر بالقلق حيال رفع العقوبات عن الأسلحة والذي جاء نتيجة هذا الاتفاق."
من جهته.. دافع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن الاتفاق مؤكدا أنه يجعل العالم أكثر أمانا
جون كيري/ وزير الخارجية الأمريكي
"عملنا من أجل تفكيك قدرة الإيرانيين على بناء سلاح نووي وأعتقد أننا نجحنا في ذلك."
ولعل الطريقة الوحيدة التي يمكن للكونغرس منع حصول هذا الاتفاق هي عبر إصدار فيتو من الغالبية الرافضة له.. مما يعني انتقال عدد من أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي إلى حلف المعارضة للبيت الأبيض
ويرى كثيرون من أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس إن البيت الأبيض ليس بالجهة المثالية ... كما أن الجمهوريين لم يقدموا حلا أفضل
نانسي بيلوسي/ الحزب الديمقراطي
"لم نسمع أي حلول أخرى ممن يعارضون هذا الاتفاق."
اتفاق قد يحمل تبعات دولية كثيرة ... إضافة إلى أن الطريق لتحقيقه يحتوي على عقبات كبيرة

-----------------

د)الجيش الأمريكي: مقتل أبوخليل السوداني القيادي بتنظيم القاعدة بغارة في أفغانستان

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، عن مقتل أبوخليل السوداني، أحد قادة العمليات بتنظيم القاعدة، وذلك في غارة في أفغانستان.

ويعتبر السوداني، قائد العمليات الانتحارية والتفجيرية في التنظيم في الوقت الذي يوصف بأن له منصبا رفيعا في مجلس الشورى التابع للتنظيم، وهم مجموعة من كبار عناصر التنظيم ممن توكل إليهم مهمة تقديم المشورة لزعيم التنظيم، أيمن الظواهري.

وعلق وزير الدفاع الأمريكي، اشتون كارتر على هذه الانباء قائلا: "هذه العملية تلقي بالضوء على أعمال الجنرال كامبل وكل العناصر بقواتنا في أفغانستان في مجابهة تنظيم القاعدة، وسنستمر في مجابهة المتشددين الداعين للعنف في المنطقة وحول العالم."


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني