انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

أوباما في كينيا: أفريقيا تتحرك
التصنيف : سقوط أمريكا
تاريخ الخبر : 26/07/2015                      عدد القراء : 98
         

المؤسسة : تفضح بي بي سي نوايا الرئيس الامريكي الشاذ جنسيا السيد اوباما الذي اثنى في زيارته لكينيا على القدرات الاقتصاديه والاستثماريه التي تتوفر عليها القاره الافريقيه!!وللسيطرة عليها نشر الامريكان الفوضى الخلاقه في افريقيا لطرد المستثمرين الشرقيين لتخلو القاره للاستعماريين الغربيين!!واحتضنت الاستخبارات الامريكيه حركة الشباب الصوماليه والتي انتشرت الى الدول المجاوره منطلقة في الاساس بالدعم العسكري والمادي من دولة اريتريا بتوجيهات امريكيه واسرائيليه حيث توجد القاعده العسكريه الاسرائيليه في جزيرة دهلك وبجوارها الجزيره المستاجره من ايران لدعم الحوثيين في اليمن عسكريا وماديا!!فظهرت حركة الشباب في كينيا الديمقراطيه وفي اثيوبيا الديمقراطيه باسم الاسلام لاجهاض التجارب الديمقراطيه ولتحجيم انتشار الاسلام في افريقيا وامتدت ما يسمى بالقاعده الى مالي والمغرب وموريتانيا عبر الفرنسيين!!ومن الاعيب الامريكان زيارة اوباما لكينيا لمكافحة الارهاب لحركة الشباب الامريكيه!!كما هي قاعدة اليمن والتي استبدلتها امريكا بداعش الامريكيه بعد اكتشاف امرها!!

 

 

 

بي بي سي           26-7-2015

 

أوباما في كينيا: أفريقيا تتحرك

 

أثنى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على "التحرك" الذي تشهده أفريقيا وعلى القدرات الاقتصادية والاستثمارية التي تتمتع بها القارة.
وقال أوباما، في اليوم الأول من زياته لكينيا، إن "أفريقيا تتحرك، فالمزيد من الناس يخرجون من دائرة الفقر، والدخل الفردي يرتفع، والطبقة الوسطى تتسع".
ويتوقع أن يزور أوباما نصبا تذكاريا لتفجير السفارة الأمريكية عام 1998، قبل إجراء محادثات أمنية من الرئيس الكيني.
وبدأت زيارة الرئيس أوباما الأولى لمسقط رأس والده، الجمعة.
ووصفت الصحف الكينية زيارة أوباما بأنها "عودة إلى الوطن"، كما اصطفت حشود من الكينيين تشاهد مرور موكبه من المطار.
وتقول مراسلة بي بي سي في شرقي أفريقيا، كارن آلن، إن المحادثات بين أوباما ونظيره الكيني ستتناول بشكل أساسي المسائل الأمنية وجهود كينيا في مكافحة الإرهاب.
وتعرضت كينيا لهجمات من جماعة الشباب الإسلامية الصومالية المتشددة، من بينها الهجوم على مركز التسوق ويستغايت، الذي خلف 67 قتيلا عام 2013.
وهاجم مسلحو "الشباب" أيضا جامعة غاريسا، شمالي كينيا مطلع هذا العام، وخلف الهجوم 148 قتيلا.
وعلى الرغم من أن الأمن والتجارة هما الموضوعان الرئيسيان لزيارة أوباما لأفريقيا، فإنه تعهد بتوجيه "رسالة صريحة" للقادة الأفارقة بشأن حقوق المثليين والتمييز.
وكان الرئيس الأمريكي قد وصل إلى نيروبي مساء الجمعة، ثم التقى بعدد من أفراد عائلته الكينية وتناول معهم طعام العشاء.
وفرضت السلطات الكينية إجراءات أمنية مشددة في نيروبي، حيث أغلقت العديد من الطرق.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني