انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 74
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 25/07/2015                      عدد القراء : 124
         

المؤسسة : مدير وكالة الاستخبارات الامريكيه " اف بي آي " يروج لداعش وقوتها!!ويقول ان التنظيم تبنى نمودجا جديدا من صنع الاستخبارات نفسها ويكذب في زعمه ان رسائل التنظيم المشفره يصعب اقتفائها رغم اختراق المخابرات الامريكيه للتنظيم بمئات  العناصر الاستخباراتيه!!ومن الادله تبني داعش قتل اربعه جنود في رفح في مسرحية الارهاب في مصر من صنع الاستخبارات الامريكيه الاسرائيليه ومحمد دحلان ومخابرات السيسي الحمال  لتبرير قانون الارهاب ومصادرة الحريات والديمقراطيه في مصر وقتل المعارضه السلميه للانقلاب العسكري!!ولاخلاء سيناء من اهلها لصالح مشروع اسرائيل الكبرى!!وتكتمل المسرحيه بمقتل 12 بريئا تتهمهم مخابرات السيسي بالارهاب في منطقة الشيخ زويد!!ويفضح فيلون الدول الغربيه في سماح نركيا لهم باستعمال  قواعدها ضد داعش!!وتخوض تركيا حربا ضد داعش حقيقيه فالرئيس اردوغان يؤكد ان الضربات العسكريه خطوه اولى لحماية امن تركيا مما ادى الى قتل 9 من داعش الامريكيه والتنظيم الامريكي يقول تركيا انضمت الى التحالف الصليبي بينما الصليبيين هم الذين انشؤوا داعش ورئيسها اليهودي ايليوت شيمون(انظر الفيديو)وسلاحها امريكي بنسبة 70% وتضم مئات الامريكيين من عناصر الاستخبارات الامريكيه والغربيه!!وهجمات التحالف ضد داعش وهميه كما قال جون ماكين!!اما ماتدعيه بي بي سي البريطانيه بزعم تغيير سياسة تنظيم الدوله الامريكيه تجاه تركيا فهو كذب وافتراء فاليهودي ايليوت اعلن مبكرا عند تكوين التنظيم الامريكي انه سيحارب تركيا وروسيا ولن يحارب اسرائيل مطلقا!!ويعلن على الملأ السيد اردوغان في تحدي للدول الغربيه ليبين كذبها بالسماح للتحالف الدولي ضد داعش بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا واستراليا باستخدام قاعدة انجرليك الجويه!!وزير الدفاع الامريكي يتجاهل دعوة االرئيس التركي ويذهب الى بغداد لدعوة العراقيين بقتال داعش وحدهم فالامريكان ليسوا على استعداد لقتال داعش الامريكيه  ولن يرسلوا قوات بريه ولن يشنوا هجمات جويه قاتله ضد داعش فهم حريصون على بقائها حتى تحقق الاهداف التي انشات من اجلها!!اما طمانة الحلفاء تجاه الاتفاق مع ايران فلم ياتي بجديد ولسان حال كارتر وزير الدفاع حسب قول الشاعر:
قوم قعود والماء من حولهم** كقوم قعود من حولهم ماء
ومدير اف بي آي يتحدث عن حروب وهميه من صنعهم مثل جماعة خراسان في سوريا ويقول ان خطر داعش الامريكيه اخطر من القاعده وكليهما من صنع الاستخبارات الامريكيه!! وهاهي داعش تصل الجزائر بعد تونس وقريبا المغرب وموريتانيا كما نشرها الامريكان في سوريا والعراق وسيناء واليمن وفلسطين وتركيا وروسيا والسعوديه وبريطانيا وفرنسا وكندا وبلجيكا واستراليا والولايات المتحده!!!  

 

 

 

 

 

سي ان ان         25-7-2015

 

 

ا)لماذا داعش بهذه القوة؟.. مدير الـFBI لـCNN: التنظيم تبنى نموذجا جديدا.. ورسائله المشفرة يصعب اقتفائها

ب)ببيان منسوب.. داعش يتبنى مسؤولية هجوم قتل فيه 4 جنود مصريين في رفح

ج)مصر: مقتل "12 إرهابيا" وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة بمنطقة الشيخ زويد

د)فيلون يجيب لـCNN عن أنباء صفقة عرضتها تركيا لاستخدام قواعدها ضد داعش مقابل منطقة عازلة بسوريا.. ويؤكد: التنظيم تهديد حقيقي

ه)غارات تركية جديدة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني

و)أردوغان: الضربات العسكرية ضد داعش خطوة أولى لحماية أمن تركيا

ز)مقتل 9 من "داعش" في الغارات التركية وخطباء التنظيم : تركيا انضمت للتحالف الصليبي

ح)أردوغان يعلن السماح للتحالف الدولي ضد داعش بقيادة أمريكا باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية ضمن إطار محدد

ط)بعدما طمأن الحلفاء تجاه الاتفاق مع إيران .. كارتر يبحث في بغداد الحرب على "داعش"

ي)هل تغيرت سياسة تنظيم "الدولة الإسلامية" تجاه تركيا؟

ك)مدير FBI: قضينا على جماعة خراسان وتهديد "داعش" أكبر من "القاعدة"

ل)الرئيس الجزائري بوتفليقة يقيل ثلاثة وزراء ويتوعد بالانتقام من "داعش"


 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال جيمس كومي، رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" تبنى نموذجا جديدا في طرق تواصله يصعب اقتفائها.

وتابع كومي في مقابلة حصرية مع الزميل وولف بليتزر لـCNN: "تبنى التنظيم نموذجا يستغل فيه وسائل التواصل الاجتماعي، لحشد مواردهم الإرهابية، واستثمروا خلال السنة الماضية ببث رسالة سامة عبر تويتر بالتحديد،" لافتا إلى أن التنظيم يستخدم التشفير في الرسائل والتي تعتبر غامضة للـFBI ويصعب اقتفائها.

وأضاف كومي: "تحقيقات الـFBI عن تهديد معين يمر بالبلاد بأكملها ومئات التحقيقات تجري لتحديد الأشخاص المشتبه بهم، ومن ثم يتم تصنيفهم على تويتر بين مستقبل لمثل هذه الرسائل السامة أو ممن يمكن أن يقدم على الخروج وقتل أشخاص أبرياء."

وعلق محللون على هذه التصريحات ورسم كومي صورة مرعبة عن التنظيم، بأن مدير الـFBI قلق لأن تنظيم داعش يستخدم حاليا بعض أجزاء تويتر ومواقع تواصل اجتماعي أخرى ليست مفتوحة للعلن، بحيث يقوم عملاء داعش بتناقل رسائل والتواصل المشفر في سبيل تجنيد الإرهابيين أو إلهام أو توجيه أشخاص لتنفيذ هجمات.

ويذكر أن المحققين يعتقدون أن منفذ الهجوم على معرض للرسول الكرتونية للنبي محمد في تكساس تواصل عبر رسائل مشفرة بتنظيم داعش. 

------------

ب)ببيان منسوب.. داعش يتبنى مسؤولية هجوم قتل فيه 4 جنود مصريين في رفح

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤولية الهجوم الذي استهدف عربة مدرعة للجيش المصري في منطقة رفح شمال سيناء والتي قتل فيها أربعة جنود مصريين وجرح ثلاثة آخرين.

وقال التنظيم في بيان نسب له وتناقله موالون على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "تفجير مدرعة وجرافة وقتص جندي في عمليات منفصلة.. استهداف مدرعة لجيش الردة بعبوة ناسفة بالقرب من كمين سدوت على طريق الشيخ زويد رفح، ما أدى لهلاك وإصابة من فيها."

وتابع البيان: "كما تم إعطاب جرافة عسكرية بالقرب من دوار القدود جنوب كمين الماسورة وفي كمين المواسين جنوب رفح تم قنص جندي ولله الفضل والمنة."

------------

ج)مصر: مقتل "12 إرهابيا" وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة بمنطقة الشيخ زويد

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلن المتحدث العسكري باسم الجيش المصري الجمعة عن مقتل 12 شخصا في استهداف "البؤر الإرهابية" بمدينة الشيخ زويد، وتدمير مخزنين للمواد المتفجرة.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري، في بيان نشره موقع أخبار مصر الرسمي، بأن "رجال القوات المسلحة تواصل استهداف البؤر الإرهابية بمدينة الشيخ زويد حيث تمكنت فجر اليوم من مداهمة عدة بؤر إرهابية في مناطق ، اللفتات، الظهير، الزوارعة، جوز أبو رعد، مربع" والمناطق المتاخمة لها.

وأكد مقتل "7 إرهابيين بمنطقة اللفتات، ومقتل 5 آخرين بمنطقة الظهير" كما أسفرت المداهمة عن "تدمير مخزنين للمواد المتفجرة بمنطقة اللفتات" بحسب العميد محمد سمير.

-------------

د)فيلون يجيب لـCNN عن أنباء صفقة عرضتها تركيا لاستخدام قواعدها ضد داعش مقابل منطقة عازلة بسوريا.. ويؤكد: التنظيم تهديد حقيقي

 

كينت، المملكة المتحدة (CNN)— قال وزير الدفاع البريطاني، مايكل فيلون، إن بلاده منخرطة بحرب طويلة مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مستندا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري بأن العمليات ستستغرق بين سنتين إلى ثلاث سنوات.

وردا على سؤال حول إن كانت تركيا وافقت على استخدام قواعدها الجوية في الحملة الدولية ضد داعش مقابل إيجاد منطقة عازلة داخل سوريا، قال فيلون: "الجواب ليس بنعم أو لا، نحن نعلم أن الأتراك عرضوا ذلك سابقا، ولكن عسكريا لا اعتقد أنه يمكن تقسيم سوريا إلى مناطق مختلفة والمهم هو هزيمة داعش في نواته في شمال سوريا.."

وأضاف فيلون في مقابلة مع الزميلة هالة غوراني لـCNN: "اقتراح تركيا بإيجاد منطقة عازلة في سوريا ليس أمرا جديدا، ولكن أعتقد بأنه من الضروري عدم التفكير بإيجاد مناطق عازلة في سوريا فلدينا داعش كعدو بمختلف قواعده ومراكزة وطرق امداده وهذه ما يتوجب التركيز عليه في الغارات عوضا عن التركيز بالبحث عن مناطق عازلة في مناطق مختلفة بسوريا."

وفيما يتعلق بالحرب على داعش، والمدة ستستغرقها هذه العمليات، قال الوزير البريطاني: "نحن هناك لمدة طويلة، حيث بين الوزير كيري بأن هذه العمليات ستستمر لما بين سنتين إلى ثلاث سنوات، ونحن نوجه ضربات في العراق منذ عام ونقف جنبا إلى جنب مع الولايات المتحدة الأمريكية وباقي دول التحالف."

وتابع قائلا: "ثلث مهام المراقبة الجوية فوق العراق وسوريا التي تهدف لجمع المعلومات الاستخباراتية تتم باستخدام طائرات بريطانية، وسنرسل الشهر المقبل 125 مدربا لدعم جهود تدريب القوات العراقية، وكل ذلك لان داعش يشكل تهديدا حقيقيا لنا في غرب أوروبا وبالتحديد بشوارع بريطانيا."  

--------------

ه)غارات تركية جديدة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني

 

شنت مقاتلات تركية غارات جديدة على مواقع لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا وأخرى على معسكرات لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق.
ودخلت الطائرات التركية المجال الجوي السوري لدى قصفها مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الجمعة، وذلك عكس غارات سابقة استهدفت فيها المقاتلات مواقع التنظيم المتشدد من داخل المجال الجوي التركي.
وتأتي هذه الغارات بعد تفجير، يعتقد أنه من تنفيذ تنظيم "الدولة الإسلامية"، خلف 32 قتيلا في بلدة سروج التركية، واشتباكات مع عناصر التنظيم على الحدود السورية.
وهذه المرة الأولى التي تهاجم فيها تركيا الأكراد في شمالي العراق، منذ إعلان أنقرة عن وقف لإطلاق النار مع حزب العمال الكردستاني عام 2013.
وقاتل حزب العمال الكردستاني السلطات التركية لعقود من أجل الحصول على حكم ذاتي في مناطق الأكراد.
وقال مسؤول عسكري في حزب العمال الكردستاني إن الحزب قتل اثنين من الشرطة التركية الأربعاء، يتمهما بالتعاون مع تنظيم "الدولة الإسلامية" في تفجير سروج، الذي استهدف ناشطين يساريين.
وقال بيان للحكومة السبت إن المقاتلات التركية قصفت معسكرات ومخابيء، ومخازن، ومواقع رئيسية أخرى، تابعة لحزب العمال الكردستاني في العراق، بما فيها جبال قنديل، حيث قيادة الحزب العليا.
ولم يقدم البيان تفاصيل عن أهداف الغارات في سوريا.
وقال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن الغارات ضد تنظيم الدولة الإسلامية" جزء من "إجراءات" أوسع.
وقد اعتقلت السلطات التركية الجمعة مئات المشبه في علاقتهم بتنظيم "الدولة الإسلامية"، كما قالت إنها ستسمح للولايات المتحدة باستعمال قاعدة عسكرية رئيسية لتنفيذ غارات جوية على مواقع التنظيم.
وشنت أجهزة الأمن السبت حملات دهم وتفتيش بحثا عن مشتبه في انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" وحزب العمال الكردستاني في العديد من المحافظات التركية، منها اسطنبول وأنقرة وكونيا ومانيسا.

---------------

و)أردوغان: الضربات العسكرية ضد داعش خطوة أولى لحماية أمن تركيا

 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة 24 يوليو/تموز أن الضربات العسكرية ضد تنظيم "داعش" شمالي سوريا خطوة أولى لحماية أمن البلد، مبينا أن التنظيم يمثل تهديدا لتركيا والمنطقة.

وصرح رجب طيب أردوغان أنه وبعد اجتماع مع الحكومة اتخذت قرارات عدة وتدابير لازمة من أجل الحفاظِ على الجمهورية التركية أرضا وشعبا، وتعتبر تركيا "الدولة الإسلامية" تنظيما إرهابيا يهدد تركيا والمنطقة ومن الضروري اتخاذ إجراءات لردعه ووقف تقدمه.

ومن جهة أخرى، أشار أردوغان إلى أن سماح تركيا للولايات المتحدة باستخدام قاعدة "أنجرليك" العسكرية الجوية لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" يأتي ضمن ضوابط معينة.

داود أوغلو: عسكريونا ضربوا بنجاح مواقع لـ"داعش" داخل سوريا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة 24 يوليو/تموز أن الضربات العسكرية ضد تنظيم "داعش" شمالي سوريا خطوة أولى لحماية أمن البلد، مشيرا إلى أن التنظيم يمثل تهديدا لتركيا والمنطقة بأسرها.

وصرح رجب طيب أردوغان أنه وبعد اجتماع مع الحكومة اتخذت قرارات عدة وتدابير لازمة من أجل الحفاظِ على الجمهورية التركية أرضا وشعبا، وتعتبر تركيا "الدولة الإسلامية" تنظيما إرهابيا يهدد تركيا والمنطقة ومن الضروري اتخاذ إجراءات لردعه ووقف تقدمه.

ومن جهة أخرى، أشار أردوغان إلى أن سماح تركيا للولايات المتحدة باستخدام قاعدة "أنجرليك" العسكرية الجوية لضرب تنظيم "الدولة الإسلامية" يأتي ضمن ضوابط معينة.

وقال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إن العسكريين الأتراك ضربوا بنجاح مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي داخل سوريا، مؤكدا أن العمليات التركية تنفذ دون إبلاغ دمشق بها.

تابع داود أوغلو في تصريح صحفي الجمعة 24 يوليو/تموز: "عملياتنا ضد "داعش" حققت الأهداف المطروحة. وجرى استهداف كافة مواقع "داعش" التي حددت مسبقا بنجاح من قبل عسكريينا".

وجاء تصريح داود أوغلوا تعليقا على العمليات العسكرية التي تنفذها تركيا في المنطقة الحدودية وحملة المداهمات في مختلف محافظات البلاد لتفكيك خلال إرهابية.

وتأتي العمليات الأمنية في تركيا بعد يوم من تعرض دورية حرس حدود تركي لقصف من قبل عناصر تنظيم "داعش" في الجانب السوري من الحدود، أسفر عن مقتل ضابط صف، ورد الجيش التركي بتوجيه ضربات إلى مواقع التنظيم في الأراضي السورية، استخدم فيها الطيران.

وأكد رئيس الوزراء أن على تركيا في هذه الفترة الصعبة التي تعم فيها الفوضى مناطق كبيرة في الدول المجاورة، العمل على تعزيز أمنها، بالتزامن مع تعزيز الديمقراطية.

وذكر داود أوغلو أن الخطر الذي يشكله "داعش" يأتي في صدارة الأجندة. وأكد أن القيادة التركية أمرت  القوات المسلحة على الحدود بإطلاق النار على أي أهداف تهدد أمن البلاد. وأكد أن الجيش التركي في المستقبل لن يحتاج إلى أمر جديد للرد على أي هجمات جديدة بمنتهى الحزم.

وشدد أوغلو على أن الحكومة التركية لن تقف مكتوفة الأيدي في وجه الخطر الإرهابي، معربا عن قناعته بأن الأعمال الإرهابية محكوم عليها بالفشل. وأكد أن اجتماعا أمنيا عقد الخميس وضع حزمة إجراءات مشددة يجب تطبيقها بصورة متكاملة على كامل أراضي البلاد للتصدي لهذا الخطر.

كما أشار داود أوغلو إلى ازدياد عدد الهجمات التي يشنها حزب العمال الكردستاني في الآونة الأخيرة، معتبرا أن هناك ما يربط بين الهجمات الإرهابية التي يرتكبها الحزب المحظور في تركيا، وبين هجمات "داعش".

وأشار داود أوغلو في هذا الخصوص إلى الاعتداءات الأخيرة التي أسفرت عن مقتل عسكري في أدي يامان ومقتل ضابطين في الشرطة بمدينة جيلان بينار واغتيال اثنين من عناصر شرطة المرور في ديار بكر.

وأعاد رئيس الوزراء إلى الأذهان مضمون البيان الذي أصدره الاثنين الماضي بعد التفجير الانتحاري في مدينة سوروج، عندما قال إن تركيا برمتها كانت مستهدفة به. وتابع أن هذا صحيح أيضا فيما يخص هجمات حزب العمال الكردستاني و"حزب التحرر الشعبي الثوري".

داود أوغلو: تركيا قادرة على مواجهة الإرهاب ولن نسمح بتهديدنا

أكد داود أوغو أن العملية الجارية في البلاد تستهدف الدفاع ليس عن أمن الجمهورية فحسب، بل وعن الديمقراطية التركية. وأكد أن بلاده قادرة على حماية حياتها السلمية، معيدا إلى الأذهان أن تركيا لم تنجر إلى النزاع المسلح المستمر في سوريا المجاورة.

وقال إنه لا يجوز أن يشك أحد بأن تركيا سترد دون إنذار مسبق على أي خطر تشكله منظمة إرهابية، وذلك باتخاذ الإجراءات المناسبة على الحدود. وأضاف أن السلطات تعمل أيضا على إحباط أي محاولات لتدبير هجمات داخل الأراضي التركية.

الولايات المتحدة وتركيا توصلتا إلى اتفاق بشأن مواجهة "داعش"

كما أكد داود أوغلو توصل تركيا والولايات المتحدة إلى اتفاق بشأن التصدي لمسلحي "داعش".

وقال إنه لو لا الهجمات الإرهابية الأخيرة في تركيا، لجرت اليوم محادثات مع الولايات المتحدة حول برامج تدريب المعارضة السورية.

وأردف قائلا: "لو أُقيمت منطقة عازلة (في شمال سوريا) منذ 3 سنوات، لكان الوضع مختلفا".

ولم يعلق داود أوغلو مباشرة على أنباء تحدثت عن سماح أنقرة لسلاح الجو الأمريكي باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية التركية لضرب مواقع "داعش" في الأراضي السورية. لكنه قال إن المفاوضات بهذا الشأن تشكل ملفا منفصلا.

 اعتقال قرابة 300 شخص في سلسلة مداهمات بتركيا

هذا وأعلن داود أوغلو عن توقيف 297 مشتبها بانتمائهم إلى جماعات إرهابية، وذلك في سلسلة مداهمات مستمرة في مختلف المحافظات التركية منذ الليلة الماضية.

وأوضح رئيس الوزراء أن العمليات الخاصة لإلقاء القبض على المشتبه بهم جرت في 16 محافظة تركية. وأكد أن بين المعتقلين 37 أجنبيا.

وكانت السلطات التركية أعلنت في وقت سابق عن اعتقالات في عمليات خاصة لتفكيك خلايا إرهابية.

وجاء في بيان صدر عن المركز التنسيقي التابع لمكتب رئيس الوزراء أن الخلايا كانت تستعد لشن هجمات مسلحة على المواطنين.

وفي إسطنبول جرت عملية خاصة واسعة النطاق بمشاركة الآلاف من رجال الشرطة بدعم من مروحيات شملت 26 منطقة في المدينة، وقتلت امرأة ويعتقد أنها من أعضاء "حزب التحرر الشعبي الثوري" الذي تعتبره تركيا إرهابيا، في اشتباك وقع خلال عملية الاعتقال.

وأوضح البيان أن العمليات التي نسقتها مديرية الأمن كانت تستهدف عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي وحزب العمال الكردستاني ومنظمات "إرهابية" أخرى، ترى أنقرة أن أنشطتها تهدد أمن البلاد.

 وبلغ عدد الموقوفين في إسطنبول 98 شخصا، بينهم 36 أجنبيا، كما جرت مصادرة كمية من الأسلحة والوثائق المتعلقة بنشاط المنظمات التي استهدفتها العملية.

يذكر أن تركيا شهدت خلال الأيام القليلة الماضية عددا من الهجمات المسلحة نسبت إلى حزب العمال الكردستاني أو جماعات كردية متحالفة معه، وذلك في سياق "الانتقام" على التفجير الانتحاري في مدينة سروج الاثنين الماضي، والذي أسفر عن مقتل 32 ناشطا مناصرا للأكراد في مدينة عين العرب (كوباني) السورية، وتبنى متمردون أكراد بعض الهجمات، وقالوا إنها استهدفت عناصر من تنظيم "داعش".

---------------

ز)مقتل 9 من "داعش" في الغارات التركية وخطباء التنظيم : تركيا انضمت للتحالف الصليبي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قتل 9 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" جراء الغارات التي شنتها الطائرات التركية على مواقع التنظيم داخل الأراضي السورية ردا على مقتل شرطي تركي في إطلاق نار من قبل مقاتلي التنظيم داخل الحدود السورية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه وثق من مصادره سقوط 14 عنصرا من التنظيم خلال الـ24 ساعة الماضية، بينهم 9 جراء قصف لطائرات حربية تركية على المنطقة الواقعة غرب جرابلس وشرق الراعي، وتم تدمير آلية ومدفعا رشاشا للتنظيم بحسب المرصد، فيما قتل الخمسة الآخرون جراء قصف طيران التحالف على قرية الملحة بريف صرين عقب فشل وحدات الحماية الكردية في السيطرة على القرية.

خطباء المساجد التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، حرضوا المواطنين في خطب الجمعة ضد تركيا معتبرين أن تركيا ليست مدافعة علن الإسلام، وإنما "كانت تتبجح بذلك" وأن الجميع يظن أنها تدعم "دولة الإسلام" ولكن ها هي اليوم تنظم إلى التحالف "الصليبي" لتقاتل "الدولة الإسلامية" وتقصف الأمنين في "ربوع الدولة الإسلامية وتحارب جنود الدولة" بحسب ما نقل المرصد عن نشطائه في مناطق سيطرة "داعش".

---------------

ح)أردوغان يعلن السماح للتحالف الدولي ضد داعش بقيادة أمريكا باستخدام قاعدة إنجرليك الجوية ضمن إطار محدد

 

اسطنبول، تركيا (CNN)— أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن سماح تركيا للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" باستخدام قاعدة إنجرليك في العمليات التي يشنها.

وبين أردوغان في مؤتمر صحفي من إسطنبول بأن هذا الاستخدام يأتي في "إطار محدود" دون تقديم تفاصيل إضافية.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي أعلن فيه سلاح الجو التركي عن شن غارات على مواقع للتنظيم داخل الأراضي السورية وعلى بعد كيلومتر إلى الجنوب من الحدود التركية.

-----------------

ط)بعدما طمأن الحلفاء تجاه الاتفاق مع إيران .. كارتر يبحث في بغداد الحرب على "داعش"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- في المحطة الرابعة من زيارته إلى الشرق الأوسط، وصل وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، إلى العاصمة العراقية بغداد، وذلك بعد أن زار كلا من إسرائيل والأردن والمملكة العربية السعودية، بهدف طمأنة حلفاء بلاده بعد توقيع الاتفاق النووي بين إيران والدول الكبرى.

بغداد التي لم تبد أي قلق من الاتفاق مع إيران، بل وكان موضع ترحيب من جانبها، ستتركز مهمة الوزير الأمريكي فيها على "الجهود المشتركة في الحرب على داعش، وعملية تدريب وتسليح القوات العراقية." بحسب ما أكدت شبكة الإعلام العراقي.

كارتر سيجري مباحثات مع نظيره العراقي خالد العبيدي، كما سيلتقي كبار المسؤولين العراقيين، وتأتي زيارته بعد تسليم واشنطن سربا من طائرات F-16 المقاتلة الأمريكية المتطورة إلى القوات العراقية، ووصول 4 منها في وقت سابق من يوليو/ تموز، إلى قاعدة بلد الجوية، كما تتزامن الزيارة مع العملية العسكرية الواسعة التي تشنها القوات العراقية، ومليشيات الحشد الشعبي، ومقاتلي العشائر، بدعم من التحالف الدولي لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش."

ويطالب العراق الولايات المتحدة بمزيد من الإمدادات العسكري والسلاح لقواته من أجل دعمها في الحرب الدائرة ضد "داعش". 

----------------

ي)هل تغيرت سياسة تنظيم "الدولة الإسلامية" تجاه تركيا؟

 

اشتبك الجيش التركي أمس مع مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة الحدودية المحاذية لكلس بعد سقوط ضابط و جرح آخر بنيران التنظيم من الجانب السوري.
وكان أكثر من ثلاثين شخصا في قتلوا بداية هذا الأسبوع في هجوم وجهت فيه الحكومة التركية أصابع الاتهام إلى تنظيم الدولة الإسلامية.
وقد ثارت تساؤلات كثيرة مؤخرا على تأثير الأزمة السورية على تركيا، وبشكل خاص على علاقتها مع الأكراد.

-------------

ك)مدير FBI: قضينا على جماعة خراسان وتهديد "داعش" أكبر من "القاعدة"

 

كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "FBI"، جيمس كومي، إن عمليات القصف الجوي التي ينفذها الجيش الأمريكي تمكنت من القضاء على جماعة "خراسان" المنبثقة من تنظيم "القاعدة".

واستغل كومي ظهوره في منتدى آسبن للقضايا الأمنية ليزيد الوعي حول الشفرات المستخدمة للتواصل بين هذه التنظيمات، والتي لا يمكن للمكتب فكها.

وأضاف كولي، في مقابلة مع CNN، أن تنظيم "داعش" أصبح يشكل خطراً أكبر على الولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بما كان يمثله تنظيم "القاعدة".

وقال كولي إن المحققين لم يتمكنوا إلى الآن من تحديد الأسباب التي دفعت بمرتكب الهجوم الأخير في ولاية تينيسي لقتل خمسة أشخاص، من بينهم أربعة ضباط بالبحرية الأمريكية.

وأضاف كولي أن مكتب التحقيقات الفدرالي ملتزم بمعرفة كل ثانية مضت في حياة مرتكب الهجوم، محمد عبد العزيز، على الأقل ما جرى في العامين السابقين.

---------------

ل)الرئيس الجزائري بوتفليقة يقيل ثلاثة وزراء ويتوعد بالانتقام من "داعش"

 

الجزائر  (CNN)-- أجرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الخميس، تعديلًا حكوميًا جزئيًا من خلال إنهاء مهام ثلاثة وزراء في قطاعات التجارة، الفلاحة والرياضة.

 ويرى بعض الخبراء أن التعديل الوزاري يأتي في مرحلة حساسة تمر بها البلاد أملتها الظروف الراهنة، فيما شكل إعفاء وزير التجارة، عمار بن يونس من منصبه الحدث بالنسبة لمعظم الجزائريين خاصة وأنه من أشد الحلفاء والمقربين من الرئيس وهو من ثارت من حوله احتجاجات واسعة وسط الإسلاميين حينما أقرّ ببيع المشروبات الكحولية.

وصرح لخضر بن خلاف القيادي في حزب جبهة العدالة والتنمية المعارض، لموقع CNN بالعربية، أن التعديل الحكومي الجزئي الذي أقره الرئيس بوتفليقة الخميس أملته الظروف، فتغيير وزير التجارة عمارة بن يونس، يأتي بعد الفساد والفضائح الني عرفها قطاعه ومطالبة الشعب بإزاحته واتخاذه لقرارات انفرادية وارتجالية دون العودة للحكومة، فيما تم إعفاء وزير الشباب والرياضة عبد القادر خمري لدواعي صحية، نافيا أن يكون لهذا التعديل أي علاقة بمحاولة السلطة التقرب إلى المعارضة وفتح أبواب الحوار معها .

وفي الشق الأمني وبخصوص تعليمات الرئيس بوتفليقة التي أعطاها خلال ترؤسه لمجلس وزاري، يوم الأربعاء، من أجل تحسيس المواطنين و الهيئات العمومية و المؤسسات الاقتصادية من أجل التحلي باليقظة و المساهمة في ضمان أمنهم ضد أي تهديد إرهابي، قال الخبير الأمني أحمد ميزاب لموقع CNN  بالعربية إنها تندرج في إطار رفع درجة اليقظة، كما جاءت لتؤكد وجود استراتيجية لمواجهة الأخطار التي تهدد الجزائر بموجب تطور الأوضاع والأزمات الأمنية المتصاعدة كما أنها تجيب - كما قال الخبير- على جملة من التساؤلات والانشغالات التي طرحت خاصة بعد أحداث غرداية، عين الدفلى وولاية البويرة.

وبخصوص قدرة الجزائر على الثبات والصمود أمام هذه التهديدات ومدى قدرتها واستعداداتها الأمنية لمواجهتها ، أوضح أحمد ميزاب أن الرئيس بوتفليقة أعطى الجواب الشافي وأثبت أن هناك خطة وإدراكًا من القيادة العليا لمجمل التطورات الحاصلة داخليا وخارجيا وهي عبارة عن خارطة طريق للفترة القادمة في اطار مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية.

 وأوضح المصدر نفسه أن الجزائر تمتلك رؤية متكاملة حول الخطر الإرهابي ومدركة جدا لطرق مواجهة هذه الظاهرة من خلال اعتمادها، أولا على استعداد قوات الجيش والأجهزة الامنية، إضافة إلى أشراك المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والشعب. مضيفا أن الجزائر نجحت سابقا في القضاء على الإرهاب وتمكنت من استرجاع استقرارها  بفضل الجيش ورفض الشعب الجزائري للعنف واختياره للسلم والمصالحة وتلاحمه مع الجيش وهي المعادلة والمقاربة التي تعتمد عليها الجزائر اليوم في مواجهة التهديدات الإرهابية.

 وبخصوص توعد الرئيس بوتفليقة للجماعات الارهابية ومنها "داعش"، بأنها ستمنى بفشل ذريع وبخسران مبين وباجتثاثها من عروقها إذا حاولت المساس بالوطن والشعب، قال الخبير الأمني، أن هذا التنظيم لا يمكنه أن يحقق أي هدف في الجزائر عكس ما هو حاصل في الدول الأخرى، كون الجيش الجزائري  لديه أساليب حديثة لمواجهة الإرهاب حيث يتوفر على فرق خاصة لديها قدرات عالية في مكافحته، وبإمكان هذه الفرق اكتشاف الأساليب التي يعتمدها "داعش"، كما أن الجيش الجزائري والمؤسسات الأمنية لديهما، تقنيات دفاعية مميزة ولا يعتمدان على أسلوب التعاطي مع الحدث الإرهابي بل مع الحرب على الإرهاب أي أن هناك عمل استباقي ولهذا الغلبة اليوم للجيش   

أما المحلل السياسي مناس مصباح، فقال بخصوص تعليمات بوتفليقة للحكومة، في حديث لـ"CNN" بأنها تأتي في إطار ما يحصل في المنطقة من وضع متأزم في ليبيا وتونس والوضع الداخلي الجزائري الذي يتميز بوجود تهديدات من الجماعات الإرهابية ومحاولتها استنساخ ما يجري في المنطقة العربية.

ومن المستبعد أن يقع استنساخ ما وقع في البلدان العربية الأخرى بالجزائر، كونها تعيش وضعا مختلفا عن باقي الدول العربية، موضحا أن هذه التعليمات تدخل في إطار حملة شاملة وعامة لمواجهة التهديدات التي هي ليست بالجديدة فهي قديمة متجددة وبالتالي تعليمات الرئيس إجراءات تكميلية لإجراءات سابقة.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني