انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

شهداء المسلمين للاحد والاثنين 19-20 يوليو 2015 (7)
التصنيف : تعازي اليوم
تاريخ الخبر : 21/07/2015                      عدد القراء : 77
         

المؤسسة :  داعش الامريكيه قتلت 120 وجرحت 140 منهم 13 طفلا و14 امراه دفعة واحده في العراق باحضار شاحنه  كبيره في عز الحر فتجمع الناس للشراء فانفجرت الشاحنه على الطريقه الامريكيه حيث يسعد ا لامريكان بقتل المسلمين فقط دون غيرهم وخاصة اجهزة الاستخبارات الامريكيه والغربيه على السواء!!ومقتل 14 من الافغان العسكريين بغاره امريكيه!!وقتل الحوثي 43مدنيا في عدن و الحق المخلوع والحوثي بالصواريخ مستهدفا المدنيين في دار سعد فقتلوا 70 وجرحوا 170!!وبهذا يكون المجموع 247 شهيد و 310 جريح فكم قتلى اليهود والنصارى؟!!

 

 

 

روسيا اليوم             21-7-2015

 

ا)"داعش" يصنع من الثلج جحيما في العراق

ب)مقتل 14 عسكريا أفغانيا بغارة لحوامات أمريكية في ولاية لوغار

ج)مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن

 

 

تخيل سوقاً مزدحمة تحت حرارة الشمس في أول أيام عيد الفطر، حيث الناس يتجولون في السوق بكثافة لشراء الثلج، للتخفيف من حرارة الجو.

وبعدها تدخل شاحنة كبيرة في منتصف الحشد، لتبيع الثلج بأسعار منخفضة عن أسعار السوق بشكل كبير. فيسرع المئات نحوها للشراء، وبمجرد تجمعهم تنفجر الشاحنة.

١٢٠ قتيلا… ويجدر التوقف عند هذا العدد من الناس الذين فُقدت أو غيرها ممن تأثر بهذه الصدمة، خصوصاً في هذه الأيام.. أيام العيد.

١٤٠ جريحا… ١٣ قتيلا من الأطفال و١٤ امرأة قتيلة، أكثرهم من الشيعة.

هذا الهجوم الذي تبناه "داعش" هو جزء من الحرب الطائفية الدائرة في الشرق الأوسط، والذي يذكرنا بنفس أعداد القتلى المذهلة أيام التواجد العسكري الأمريكي في العراق، حيث كان تنظيم "القاعدة" يقوم بعمليات مشابهة بشكل يومي تقريباً آنذاك.

لحظات مقلقة بشكل كبير في ديالى مكان حدوث الإنفجار، لأنه ومن المفترض تم التخلص من "داعش"، لكن من الواضح أن باستطاعتهم العودة واختراق المجتمع مرة أخرى.

-------------

ب)مقتل 14 عسكريا أفغانيا بغارة لحوامات أمريكية في ولاية لوغار

 

قتل 14 عسكريا أفغانيا بغارة نفذتها حوامات أمريكية على سكن عسكري بولاية لوغارالاثنين 20 يوليو/ تموز.

ونقلت قناة "برس تي في" عن مصادر محلية أن حوامتين أمريكيتين هاجمتا مسكنا عسكريا ما أدى إلى اشتعاله بالكامل وهو ما أكده مصدر محلي في الولاية.

جدير بالذكر أن ولاية لوغار تشهد نشاطا ملحوظا لـ"طالبان" لكن عناصر الحركة ليسوا موجودين في المكان الذي تمت مهاجمته، علاوة على أن العلم الأفغاني كان يرفرف فوق البناء الرئيسي.

وقالت المصادر إن تحقيقا فتح في القضية التي تعتبر الثانية منذ مارس/ آذار 2014 الذي شهد هجوما مماثلا قتل فيه حينها 5 جنود وجرح 8 آخرون.

------------

ج)مقتل 43 مدنيا في قصف حوثي على عدن

 

أكد مسؤول طبي يمني الأحد 19 يوليو/تموز، مقتل 43 مدنيا على الأقل بقصف للمسلحين الحوثيين على حي في مدينة عدن حيث تتقدم القوات الموالية للحكومة والمدعومة من السعودية.

وأكد مدير الصحة في عدن الخضر لصور أن القصف الحوثي تسبب بإصابة 100 آخرين بجروح في القصف الذي استهدف الأحد ضاحية دار سعد شمال مدينة عدن.

ولا يزال الحوثيون يبدون مقاومة في بعض أحياء المدينة بعد يومين من إعلان الحكومة في المنفى بالرياض "تحريرها" من سيطرة الحوثيين والموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

من جهة أخرى أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من مقر إقامته في الرياض قرارا جمهوريا مساء الأحد بتعيين نايف البكري محافظا لعدن وذلك بعد انسحاب الحوثيين من أجزاء واسعة منها.

الحوثيون يقصفون منشآت نفطية بتعز 

على صعيد آخر، استهدف الحوثيون الأحد 19منشآت نفطية في سد الجبلين التابعة لشركة النفط اليمنية في منطقة الضباب بمدينة تعز.

ونقل "المشهد اليمني" عن سكان محليين قولهم إنهم سمعوا دوي انفجارات تبعها حريق هائل مرجحين أن القصف طال خزانات الوقود الرئيسية، ودان المجلس العسكري بمحافظة تعز استهداف المنشآت النفطية في بيان وحمل الحوثيين مسؤولية تفجير وإحراق الاحتياطي الاستراتيجي من النفط والغاز بالمحافظة، في محاولة لإخضاع السكان بعد تلقيهم ضربات موجعة من الجيش واللجان الشعبية.

غارات للتحالف على حرض شمال غرب اليمن

وفي وقت سابق من الأحد شن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية غارات جوية على مدينة حرض الحدودية بحجة شمال غرب البلاد.

ونقلت مصادر إعلامية محلية عن شهود عيان أن غارتين استهدفتا مدينة حرض القديمة مخلفة أضرارا مادية، إضافة إلى ذلك نفذ طيران التحالف اليوم غارتين جويتين على مديرية مستبا بحجة، واستهدفت الطائرات مبنى المحكمة والمجمع الزراعي وألحقت بهما أضرارا جسيمة.

فيما استمر القصف المدفعي على قرى الشريط الحدودي وجبل أبو النار شرق مديرية حرض حيث يسمع دوي المدافع في المدن المجاورة لحرض.

هذا وأفادت مصادر لـRT بأن اللجان الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلنت السيطرة على معسكر لبوزة في لحج جنوبي اليمن.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني