انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)اليمن.. "اللجان الشعبية" تحرز تقدما كبيرا في تعز
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 21/07/2015                      عدد القراء : 99
         

المؤسسة : نبارك لجان الشعبيه في تعز احراز تقدم كبير ضد المخلوع والحوثي كما تنقل روسيا اليوم!!ونبارك غارات التحالف على العند والتي ستمكن المقاومه من تحقيق النصر باذن الله!!ونسجل شكرنا لاول باخرة مساعدات تصل ميناء عدن العاصمه السياسيه من دولة الامارات الشقيقه ونقدر لها استشهاد اثنين من رجالها العسكريين في اليمن المشاركين في اعادة الامل لدول التحالف من اجل اليمن كما نهنئ الشعب في عدن بالمحافظ الجديد البكري بدلا عن الدكتور حبتور الموالي للمخلوع والذي اعلن ان مرشحه للرئاسه هو ابن المخلوع!!كما ان مرشحته للثقافه امل كعدل الجاهله بالثقافه اصلا مما يؤكد افلاس حبتور سياسيا وثقافيا!!

 

 

 

روسيا اليوم           21-7-2015

 

ا)اليمن.. "اللجان الشعبية" تحرز تقدما كبيرا في تعز

ب)اليمن.. غارات للتحالف على قاعدة العند

ج)سفينة مساعدات إماراتية تصل ميناء عدن

 

 

أفاد مراسلنا في تعز جنوب اليمن بأن اللجان الشعبية أحرزت تقدما كبيرا في عدة مناطق من المدينة، منها حي الضباب.

وأعلنت اللجان الشعبية الثلاثاء 21 يوليو/تموز سيطرتها على عدة مواقع تابعة للحوثيين وحلفائهم في محافظة تعز من بينها مقر حزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح. وتعرضت أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب لقصف حوثي بعد اشتباكات أسفرت عن تقدم ملحوظ للجان الشعبية، التي سيطرت أيضا على مواقع مجاورة لسجن تعز المركزي.

وتحدثت مصادر إعلامية عن مقتل 7 من مقاتلي اللجان الشعبية و8 من مسلحي الحوثي وإصابة العشرات من الجانبين في معارك عنيفة بعدة جبهات في مدينة تعز الاثنين. وذكرت المصادر، أن اللجان الشعبية تقدمت باتجاه معسكر اللواء 35 مدرع وتخوض اشتباكات في الشوارع المؤدية إليه.

في غضون ذلك تقدمت تشكيلات من الجيش باتجاه السجن المركزي وسيطرت على مواقع بجواره وفي منطقة عقاقة. هذا وسقط 15 قتيلا في الاشتباكات بين الطرفين، فضلا عن مدنيين اثنين. كما أعلنت اللجان سيطرتها على معظم الجبال المطلة على محور العند المؤدي للقاعدة الجوية في لحج، بعد معارك خلفت عشرات القتلى في صفوف الحوثيين.

وكانت اللجان الشعبية قد أعلنت أمس الاثنين عن بسط سيطرتها على حي التواهي، آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة الحوثيين في مدينة عدن جنوب اليمن.

هذا وتتواصل الاشتباكات بين مسلحي جماعة أنصار الله الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدد من أحياء عدن، وذلك على الرغم من أن مؤيدي هادي كانوا قد أعلنوا منذ 4 أيام  تحرير المدينة بالكامل.

8 قتلى في اشتباكات عنيفة مع اللجان الشعبية في مأرب

 أفادت مصادر في محافظة مأرب بسقوط 7 قتلى في صفوف الحوثيين خلال اشتباكات عنيفة اندلعت بينهم وبين اللجان الشعبية في منطقة المخدرة. كما أكدت المصادر سقوط قتيل و3 جرحى في صفوف اللجان الشعبية. وأوضحت المصادر أن اللجان الشعبية سيطرت على 3 مواقع للمسلحين الحوثيين في المنطقة، وأنها ما زالت تحاصر مجموعة من الحوثيين في منطقة قرن الصابحية، التابعة للمخدرة.

أول سفينة مساعدات منذ 4 أشهر تصل عدن

من جانب آخر، أعلن محافظ عدن نايف البكري، الثلاثاء عن وصول أول سفينة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى مرفأ عدن منذ أربعة أشهر، وحسب مصادر إعلامية، فقد حملت السفينة 4700 طن من المساعدات إلى ميناء الزيت التابع لمصفاة عدن. وفي وقت سابق، قال المحافظ إن الأوضاع سيئة في عدن، لكن عمليات إعادة الإعمار بدأت، وسيتم تشغيل مطار عدن خلال يومين، في حين أن الموانئ جاهزة لاستقبال السفن.

بدوره، كشف سكرتير محافظ عدن وجدان الشعيبي، أن سفينتي إغاثة وصلتا سواحل المدينة، ومن المقرر أن تدخلا ميناء الزيت، مضيفا أن أولاهما تحمل مواد إغاثية قادمة من دولة الإمارات، والأخرى تتبع للأمم المتحدة وتحمل 400 ألف لتر من المحروقات.

--------------

ب)اليمن.. غارات للتحالف على قاعدة العند

 

شنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي، الثلاثاء، غارات جوية استهدفت قاعدة العند الجوية ومعسكر لبوزة المجاور للقاعدة بمحافظة لحج جنوبي اليمن.

كما استهدفت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية منطقة سناح شمال مدينة الضالع شمالي البلاد.

على صعيد آخر، قتل 9 من الحوثين و قوات علي عبدالله صالح في هجوم شنته المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية على مواقع سيطر عليها المتمردون في وقت سابق في المخدرة غربي مأرب، وتمكنت المقاومة من استعادة ثلاثة مواقع.

كما شنت قوات الحوثي قصفا على مناطق عصيفرة وجبل جرة في مدينة تعز بالدبابات والمدافع والرشاشات الثقيلة.

وقبل ذلك فر عشرات من المسلحين الحوثيين من مدينة عدن  إلى محافظة لحج تحت ضربات المقاومة الشعبية.

وقال مراسلنا إن مقاتلي المقاومة الشعبية أحرزوا تقدما ميدانيا في الأطراف الشمالية لمحافظة عدن باتجاه لحج في مواجهة المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وتقوم قوات المقاومة الشعبية بحملات تمشيط في محافظة عدن لطرد من ما تبقى من مسلحين حوثيين وقوات صالح.

وكان الحوثيون وقوات صالح قصفوا في وقت متأخر من الاثنين الأحياء السكنية في مدينة تعز بشكل عشوائي، ووقعت اشتباكات بين عناصر المقاومة الشعبية والحوثيين في أحياء حوض الأشراف والبريد والجمهوري والضباب في المدينة.

وفي وقت مبكر من اليوم، قصفت الطائرات المقاتلة التابعة للتحالف العربي مواقع للحوثيين في جبهة الجفينة وتبة الدفاع غربي مأرب.

------------

ج)سفينة مساعدات إماراتية تصل ميناء عدن

 

وصلت سفينة إماراتية محملة بنحو 2315 طن من المساعدات الطبية، ظهر الثلاثاء، إلى ميناء عدن الرئيسي الخاضع لسيطرة السلطة الشرعية في اليمن، حسبما أفاد مراسلنا.

وهذه السفينة هي الرابعة من دولة الإمارات التي تصل إلى عدن منذ مارس الماضي، للمساهمة في مساعدة المتضررين من حصار الحوثيين للمدينة قبل دحرهم من قبل المقاومة.

ووجه الناطق الرسمي باسم ائتلاف اليمن للإغاثة، عدنان الكاف، الشكر لدولة الإمارات على وقوفها إلى جانب اليمنيين.

وقال في اتصال مع "سكاي نيوز عربية" إن السفينة الإماراتية تحمل أكثر من 2350 طن من المساعدات، موضحا أن لدى الائتلاف آلية مدروسة لتوزيع المساعدات على المحتاجين.

وكان في استقبال السفينة الإماراتية وفد حكومي مؤلف من نائب رئيس البرلمان، محمد شدادي، ووزير النقل بدر باسلمة ووزير الداخلية عبده الحذيفي، بالإضافة إلى محافظ عدن نائف البدري.

وسبقت السفينة الإماراتية سفينتان إحداهما كويتية والأخرى تابعة لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة تحتوي على 4700 طن من المساعدات.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني