انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

شهداء المسلمين للجمعه والسبت 17-18 يوليو 2015م (6)
التصنيف : تعازي اليوم
تاريخ الخبر : 20/07/2015                      عدد القراء : 78
         

المؤسسة : هناك اكثر من خمسة آلاف شهيد في سوريا خلال شهر رمضان كما تنقل سي ان ان!!والسيسي الحمال يعلن مقتل 22 مواطنا في سيناء بتهمة انهم مسلحين!!ويقتل السيسي الحمال سته متظاهرين مدنيين وجرح ثلاثه بالجيزه بمناسبة فرحة العيد!!ومقتل 30 في الانبار بالعراق بمناسبة العيد!!وبناسبة العيد قتل 49 في نيجيريا و10 آخرين في النيجر!!وفي افغانستان قتل 7 اشخاص بانفجارين بمناسبة العيد ايضا فكم قتلى المسلمين اليوم؟!!الاجمالي خمسة آلاف ومائه وسبعه فكم قتلى اليهود النصارى؟!!

 

 

 

سي ان ان         19-7-2015

 

 

ا)بالأرقام حسب انتمائهم وجهة القتل .. أكثر من 5000 حصيلة قتلى سوريا في رمضان

ب)الجيش المصري يعلن مقتل 22 مسلحا.. و"ولاية سيناء" تتبنى "تدمير" زورق عسكري عند سواحل رفح

ج)مصر: مقتل 6 وجرح 3 في اشتباكات بمنطقة الطالبية بالجيزة

د)معركة الأنبار.. وزارة الدفاع تعلن مقتل 70 من داعش والعبادي يزور قاعدة الحبانية

ه)49 قتيلا في نيجيريا و10 في النيجر

و)مقتل 7 أشخاص بينهم 4 من قوات الأمن بانفجارين في أفغانستان

 

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قتل أكثر من 5000 شخص خلال شهر رمضان في الصراع الدائر في سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بينهم 1220 مدنيا، منهم 224 طفلا، و178 سيدة.

ووثق المرصد مقتل 562 قتيلا سقطوا في قصف للطائرات الحربية والمروحية التابعة للنظام، و 31 قتلوا تحت التعذيب، و11 بينهم 9 أطفال جراء نقص المواد الغذائية والعلاج.

أما ضحايا الفصائل المتصارعة فكانت على النحو التالي، 74 شخصا سقطوا في قصف للكتائب المقاتلة، و 13 في قصف لطائرات التحالف العربي، و 285 بينهم 29 طفلا و 60 امرأة أعدمهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" معظمهم من مدينة عين العرب "كوباني" وريفها، بحسب المرصد، كما أعدم تنظيم القاعدة في بلاد الشام "جبهة النصرة" 3 أشخاص، و 3 قضاة أعدمهم تنظيم "جند الأقصى" في حين قتل 220 برصاص قناصة وانفجار ألغام وقصف لقوات النظام وفي ظروف مجهولة وعلى يد مسلجين مجهولين.

توزيع الخسائر حسب الجهات وثقها المرصد على النحو التالي.

مقاتلون من الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة والوحدات الكردية من الجنسية السورية 564. منشقون عن قوات النظام 8. قوات النظام 775. عناصر اللجان الشعبية، وقوات الدفاع الوطني، والمخبرين الموالين للنظام 642. مقاتلون من حزب الله اللبناني 38. مقاتلون موالون للنظام من جنسيات غير سورية غالبيتهم من الطائفة الشيعية 99. مقاتلون من الكتائب الإسلامية المقاتلة وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وجبهة النصرة "تنظيم القاعدة في بلاد الشام"، وجيش المهاجرين والأنصار من جنسيات غير سورية 1665. أما الضحايا المجهولو الهوية فكان عددهم 15 قتيلا.

--------------

ب)الجيش المصري يعلن مقتل 22 مسلحا.. و"ولاية سيناء" تتبنى "تدمير" زورق عسكري عند سواحل رفح

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الجيش المصري، الخميس، اشتعال النيران في زورق تابع للبحرية، قبالة سواحل مدينة رفح المصرية شمال سيناء، إثر تبادل إطلاق النار بين قوات بحرية ومسلحين.

وقال المتحدث باسم الجيش العميد محمد سمير، عبر حسابه على موقع "فيسبوك" إنه "أثناء قيام إحدى لنشات الحراسة بمهام تأمين سواحل البحر المتوسط أمام رفح، اشتبه طاقم اللنش في تحركات بعض العناصر الإرهابية على الساحل، فقامت عناصر الطاقم بمطاردة العناصر المشتبه بها".

وأضاف: "حدث تبادل لإطلاق النيران مما أسفر عن اشتعال النيران باللنش دون حدوث خسائر في الأرواح.. تم دفع وحدات الدعم اللازمة وجار تمشيط المنطقة بالكامل ومطاردة العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب الحادث".

وفي بيان آخر، أعلن سمير مقتل ٢٢ مسلحا في قصف مقر لهم في مدينة الشيخ زويد بسيناء.

وقال سمير إن "الضربة الجوية التي تم توجيهها نتيجة تدفق المعلومات من الأجهزة الأمنية، والعناصر المتعاونة عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية أسفرت عن تدمير المقر بالكامل ومقتل كافة العناصر الإرهابية".

في المقابل، أعلنت جماعة "ولاية سيناء"، الموالية لتنظيم "داعش"، مسؤوليتها عن الهجوم على زورق البحرية المصرية، ونشرت صور لاحتراق الزورق.

وذكرت حسابات منسوبة للجماعة على موقع "تويتر" إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف فرقاطة تابعة للقوات البحرية... في البحر المتوسط شمال رفح بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها بالكامل وهلاك من فيها".

--------------

ج)مصر: مقتل 6 وجرح 3 في اشتباكات بمنطقة الطالبية بالجيزة

 

القاهرة، مصر (CNN)—قتل ستة أشخاص وجرح ثلاثة آخرين، الجمعة بأول أيام عيد الفطر، في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، بحسب مصدر بوزارة الداخلية المصرية.

ونقل موقع التلفزيون المصري الرسمي عن وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاشتباكات وقعت بين "عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، وأهالي منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة في أعقاب صلاة عيد الفطر،" بحسب ما قاله المصدر الأمني.

وأضاف المصدر: "قوات الأمن، تدخلت وألقت القبض على 15 من عناصر الإخوان، كان بحوزتهم أسلحة نارية وخرطوش."

من جهته ذكر موقع بوابة الأهرام أن عناصر الإخوان "حاولوا قطع شارع الهرم وتعطيل حركة المرور بمنطقة الطالبية، مما تسبب في شلل مروري، وقام عناصر الجماعة بإطلاق الرصاص تجاه قوات الشرطة عندما حاولت تفريقهم بقنابل الغاز، وتجمهر عدد من أهالي الهرم الذين خرجوا للشوارع للاحتفال بالعيد، ودارت بينهم وعناصر الجماعة المحظورة اشتباكات تسببت في مقتل 5 أشخاص بطلقات نارية بحسب مصدر أمني."

وذمر تقرير الأهرام أن منطقة كرداسة "شهدت أحداث شغب وعنف من عناصر الإخوان أيضًا، حيث خرجوا للشوارع في مظاهرات، وتمكنت القوات من تفريقهم بعدما قاموا بتبادل إطلاق الرصاص معهم، ولقي أحد تلك العناصر مصرعه، وتبين من تحريات العميد حسن عليوة رئيس مباحث قطاع أكتوبر، أنه كان محبوسًا على ذمة قضايا عنف وأحداث شغب وأفرج عنه منذ فترة قصيرة."

---------------

د)معركة الأنبار.. وزارة الدفاع تعلن مقتل 70 من داعش والعبادي يزور قاعدة الحبانية

 

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل 70 مسلحا من داعش في محافظة الأنبار، فيما وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي الجمعة 17 يوليو/ تموز إلى قاعدة الحبانية العسكرية في المحافظة.

وأصدرت وزارة الدفاع بيانا أكدت فيه مقتل 30 عنصرا من "كتيبة الانغماسيين" التابعة لتنظيم "داعش" بقصف جوي في مدينة هيت غرب مدينة الرمادي، وفي بيان آخر أعلنت الوزارة مقتل 40 مسلحا بضربات جوية في منطقة الزقورة قرب هيت.

من جهته أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي أحمد الاسدي، الخميس عن تحرير منطقة العذرة المحاذية لنهر الفرات بالفلوجة وقرية المحامدة، مضيفا أن "الجهد الهندسي يعمل على تفكيك العبوات الناسفة".

وأضاف الاسدي في حديث لـ "السومرية نيوز" أن "عملية الدخول إلى قلب الفلوجة لم تتم حتى الان حسب الخطة الموضوعة"، مشيرا إلى أن قرار "عدم الدخول جاء لفسح المجال أمام خروج ما تبقى من المدنيين الذين يستخدمهم تنظيم داعش كدروع بشرية".

إلى ذلك ذكرت وسائل إعلام محلية أن تنظيم "داعش" دمر جسراً في الفلوجة لعرقلة القوات الأمنية العراقية، يأتي هذا بالتزامن مع إعلان بغداد إحكام الطوق على مدينتي الفلوجة والرمادي.

من جهة أخرى، وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة إلى قاعدة الحبانية العسكرية في محافظة الأنبار والتقى القادة الأمنيين فيها للاطلاع على سير العمليات العسكرية لتحرير الأنبار وبقية المناطق.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي أكد، أمس الخميس، أن القوات العسكرية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر يحققون أهدافهم المرسومة بتوقيتاتها المحددة، فيما اعتبر أن ما تحقق من انتصارات خلال اليومين الماضيين في محافظة الأنبار "كبير جداً ويفوق ما تم التخطيط له".

وفي كركوك أفاد مصدر امني، الجمعة بأن 11 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا، أثر قصف جوي استهدف تجمعهم في أطراف قضاء الحويجة جنوبي محافظة كركوك.

--------------

ه)49 قتيلا في نيجيريا و10 في النيجر

 

قتل 49 شخصا و أصيب 71 آخرون، بانفجارين متزامنين وقعا بسوق غومبي شمال شرق نيجيريا الخميس 16 يوليو/ تموز ، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم "سقط عدد كبير من الضحايا جراء الانفجار".

في حين لم يعرف بعد سبب هذه الانفجارات، لكن سبق وتعرض سوق وملعب رياضي ومحطة للحافلات لاعتداءات انتحارية في مدينة غومبي في الأشهر الأخيرة، وتبنت جماعة "بوكو حرام" الهجمات في المدينة.

وتقع غومبي في جنوب ولايات بورنو ويوبي واداماوا التي تضررت بشدة بهجمات جماعة "بوكو حرام" التي أسفرت عن سقوط أكثر من 15 ألف قتيل خلال 6  سنوات في نيجيريا.

وكان الرئيس النيجيري المنتخب محمد بخاري  تعهد بالقضاء على الإرهاب ووضع المهمة على رأس أولويات ولايته، ولكن منذ توليه الحكم في 29 مايو/أيار، قتل أكثر من 669 شخصا في هجمات نفذتها "بوكو حرام" في البلاد.

ومن المنتظر أن يلتقي، محمد بخاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن الاثنين المقبل لمناقشة "الحرب على الإرهاب" ومواجهة جماعة "بوكو حرام"، وفق بيان للرئاسة النيجيرية.

وورد في بيان للرئاسة النيجيرية أن "الأولوية خلال المباحثات بين الرئيس بخاري والرئيس أوباما ومسؤولين أمريكيين آخرين هي اتخاذ تدابير لتعزيز وتكثيف التعاون الثنائي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب في نيجيريا وغرب إفريقيا عموما".

ويلتقي بخاري الذي تستمر زيارته الى الولايات المتحدة 4 أيام رئيس أركان الجيوش الأميركية مارتن دمبسي ومساعد وزير الدفاع روبرت وورك لبحث مسائل التعاون العسكري والدفاع، وفق البيان.

10 قتلى بهجوم مسلح في النيجر

أفادت مصادر أمنية بأن مسلحين يشتبه بانتمائهم إلى جماعة "بوكو حرام"، قتلوا ما لا يقل عن 10 قرويين وجرحوا آخرين في هجوم جنوب شرق النيجر مساء الأربعاء.

و نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني قوله إن المهاجمين تركوا مركباتهم في ضواحي القرية ودخلوا سيرا على الأقدام، وقتلوا 10 مدنيين على الأقل قبل أن يرحلوا.

وتحاول "بوكو حرام" إقامة إمارة إسلامية في شمال شرق نيجيريا، وصعدت هجماتها الانتحارية في النيجر وتشاد والكاميرون ونيجيريا في الأسابيع القليلة الماضية.

في المقابل، أنشأت هذه البلدان قوة متعددة الجنسيات لمكافحة الجماعة التي تطلق على نفسها الآن "ولاية غرب أفريقيا" التابعة للدولة الإسلامية منذ أن بايعت في مارس/آذار تنظيم "داعش" الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من سوريا والعراق.

------------

و)مقتل 7 أشخاص بينهم 4 من قوات الأمن بانفجارين في أفغانستان

 

لقي 7 أشخاص مصرعهم بينهم 4 من رجال الشرطة، وأصيب 17 آخرون على الأقل بجروح بانفجارين بأفغانستان في أول أيام عيد الفطر.

وقتل 3 أشخاص وجرح 14 آخرون نتيجة انفجار قنبلة في شولكره بولاية بلخ الأفغانية شمال أفغانستان. وأوضحت الشرطة الأفغانية أن انتحاريا كان يستقل دراجة نارية فجّر نفسه قرب مسجد في المنطقة.

وكانت قناة "طلوع نيوز" الإخبارية الأفغانية قد أفادت في وقت سابق الجمعة بأن 4 من رجال الشرطة على الأقل قتلوا وأصيب 3 آخرون بجروح نتيجة انفجار قنبلة بغرب أفغانستان.

وأوضحت القناة أن قنبلة مزروعة على حافة الطريق انفجرت أثناء مرور سيارة للشرطة في ولاية هرات.

هذا، وقد تصاعدت وتيرة الهجمات المسلحة في أنحاء مختلفة من أفغانستان بعد انسحاب قوات المساعدة الأمنية الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان "إيساف" نهاية العام الماضي، وإعلان حركة "طالبان" الربيع الماضي شن حملة هجمات جديدة ضد القوات الحكومية.

ويأتي ذلك على خلفية بدء مفاوضات السلام بين الحركة وكابل مؤخرا، وأعلن زعيم "طالبان" الملا عمر الأربعاء أنه يعتبر هذه المفاوضات شرعية.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني