انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 73
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 20/07/2015                      عدد القراء : 121
         

المؤسسة : رئيس هيئة الاركان الامريكيه يؤكد المخطط الامريكي لبناء وتكوين داعش لتحقيق الاهداف التي انشات من اجلها واهمها تمكين اسرائيل من مشروعها اسرائيل الكبرى من النيل الى الفرات..وهذا ما اكدته صحيفة "معاريف" الاسرائيليه ويؤكد ذلك تصريح رئيس داعش اليهودي اليوت شيمون(انظر الفيديو)حين قال انه لن يقاتل اسرائيل وانما المنافقين كما فعل الرسول الكريم وهذه فرية كبرى!!!ثم انه قال سيقاتل تركيا من اجل تمكين الاكراد من اقامة دولتهم المسانده لاسرائيل وتشمل اكراد سوريا والعراق وتركيا وايران!!! ؤقتال روسيا خدمة لامريكا مع استمالة مسلمي روسيا ضد روسيا ومن اهداف داعش تفتتيت العالم العربي والاسلامي ونشر الفوضى الخلاقه للاقتال الاهلي على اسس طائفيه ومناطقيه وعرقيه لاضعاف المسلمين ووحدتهم لتمكين اسرائيل من مشروعها الذي يمتد من النيل الى الفرات وبدا التطبيق مع السيسي الحمال في سيناء!!ويبدو ان صلاحيات العسكر في امريكا اكبر من المدنيين فرئيس هيئة الاركان يذهب ابعد من الاداره الامريكيه فيزعم كاذبا ان حرب داعش الامريكيه ستستغرق عشر الى عشرين سنه ويرفض ارسال قوات امريكيه لقتال داعش يدعو الى توظيف العاقيين في مواحهتها!!بينما وزير الدفاع الامريكي في حفل ايباك الصهيونيه في واشنطن قال يجب ان تظل داعش حنى 2028م!!وجون ماكين الذي التقى برئيس داعش اليهودي يتظاهر بعدم دعمه لداعش بينما هو من مؤسسيها وقد كشف ماكين ان 70% من طائرات التحالف تعود دون ان تضرب داعش وانما ضربات وهميه!!ويتضح اختراق الامريكان لداعش ازدياد عدد المقاتلين الامريكيين في صفوفها بالمئات من عناصر الاستخبارات الامريكيه ليخدموا الاجنده الامريكيه والاسرائيليه دون مساءله قانونيه!!وتستهزئ داعش بالشريعه الاسلاميه بصلب وجلد 94 سوريا بينهم خمسة اطفال بتهمة الافطار في رمضان!!ويضخم العسكر قوة داعش الامريكيه وهم يمولوها ويدربوها عبر الاستخبارات انفسهم ويمنحوهم جوازات امريكيه ليجوبوا العالم كما ورد في انفووورز الامريكيه!!ويتجرأ رئيس الاستخبارات اف. بي. آي .في الكونجرس ليكذب على المشرعين فيزعم ان تنظيم القاعده من زمن الاجداد في اشاره الى الاسلام..ويكذب ايضا بزعمه تمدد داعش بشفرات الكترونيه لا تقهر تمدهم بها الاستخبارات الامريكيه!!ويتبنى داعش الهجوم على قطعه بحريه مصريه قرب رفح بالمتوسط بتوجيهات امريكيه وتنسيق مع السيسي المخلوع لاتهام المسيرات السلميه للمعارضه ضد الانقلاب العسكري ومبرر لاعدامهم بحسب رغبة محور الشر امريكا واسرائيل!!وليس من الاسلام في شئ ان يزج بالاطفال ما دون سن الرشد في ذبح المدنيين لاثارة الرعب في نفوس الضحايا واهاليهم وحتى الاطفال المكلفين بالذبح!!والسؤال لماذا تسكت الامم المتحده للتستر على جرائم الولايات المتحده في المنطقه؟!!وصدق اليوت شيمون في وعده بالحرب على روسيا فاحبط اليوم مخطط داعشي لاستهداف القاعده الجويه الروسيه في قرغيزستان!!فمتى تتحرك روسيا لحرب داعش الامريكيه؟!!

 

 

 

 

سي ان ان              20-7-2015

 

 

ا)رئيس هيئة الأركان الأمريكية: هزيمة داعش تحتاج ما بين 10 إلى 20 سنة

ب)ارتفاع عدد المقاتلين الأمريكيين في صفوف "داعش"

ج)أحكام "داعش" بتهمة الإفطار في رمضان : صلب وجلد 94 سورياً بينهم 5 أطفال

د)رئيس FBI في الكونغرس: تنظيم القاعدة "من زمن الأجداد" بينما يتمدد داعش بشفرات إلكترونية لا تُقهر

ه)بالصور.. داعش يتبنى الهجوم على قطعة بحرية مصرية قرب رفح بالمتوسط

و)توثيق أول عملية "قطع رأس" بالفيديو ينفذها أحد "أشبال الخلافة" التابعين لـ"داعش"

ز)بشكيك تكشف عن إحباط مخطط "داعشي" لاستهداف القاعدة الجوية الروسية في قرغيزستان


 

(CNN)-- قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال ريموند أوديرنو الجمعة، إنه يعتقد بأن هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" قد يستغرق "عشرة إلى عشرين سنة"، وذلك أبعد مما يتوقع البيت الأبيض.

وأضاف في حديث للصحفيين بأن هزيمة التنظيم "تتجه لأن تأخذ وقتا أطول" مما كان يعتقد الكثيرون، وأضاف بأنه لاحظ بأنها تحتاج إلى  أكثر من العمليات العسكرية لهزيمة التنظيم، مشيرا إلى الإجراءات الاقتصادية والدبلوماسية التي نحتاجها لمواجهة تحدي "داعش".

ودافع الجنرال أوديرنو عن تدريب القوات المحلية، بوصفها أفضل طريقة لمحاربة الجماعة، أكثر من عملية نشر جنود أمريكيين على الأرض، وهي وجهة النظر التي تتفق مع وجهة نظر الإدارة.

------------

ب)ارتفاع عدد المقاتلين الأمريكيين في صفوف "داعش"

 

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- ارتفع عدد المقاتلين الأجانب بصفوف الجبهات المتقاتلة في النزاع القائم بسوريا لأكثر من 25 ألف مقاتل، حسب آخر تقييم لمكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية، وقال براين هيل، المتحدث باسم المكتب، إن هذا الرقم هو ارتفاع من شهر مايو/أيار الماضي، وكانوا حينها 22 ألف و500 مقاتل.

ذكر التقييم أن 4500 من أولئك المقاتلين هم من الغرب، ويُعتبر هذا ارتفاعاً من آخر تقييم، يوم كانوا حينها 4 آلاف مقاتل، هذا ويشمل ذلك العدد 250 مقاتلاً من الولايات المتحدة، وهو أيضا ارتفاع من التقييم الأخير الذي قدرهم بحوالي 180 مقاتل.

يدخل في ذلك العدد كل من: الأميركيين الذين ذهبوا للقتال، والذين هم موجودون في تلك المنطقة، والذين توقفوا من السفر إلى هناك، والذين رجعوا إلى الولايات المتحدة.

أضاف هايل بأن تقدير الولايات المتحدة يقول إن عدد المقاتلين الأجانب بصفوف تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ارتفع من مجرد العشرات إلى المئات. هذا وقالت الولايات المتحدة إن 20 أمريكيا لقوا حتفهم في سوريا بعد السفر إلى هناك، ولكن هايل قال إن كل تلك الأرقام تعد مجرد تقديرات في أحسن الأحوال.

-------------

ج)أحكام "داعش" بتهمة الإفطار في رمضان : صلب وجلد 94 سورياً بينهم 5 أطفال

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نفذ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، 94 حكما أصدرها بحق متهمين بالإفطار في رمضان، في المناطق الخاضعة لسيطرته داخل سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

فقد وثق المرصد  94 حالة "صلب وحجز داخل أقفاص حديدية وجلد" خلال شهر رمضان في عدة مناطق يسيطر عليها التنظيم، وأفاد بأن من بين الذين تم تطبيق الأحكام بحقهم 5 أطفال، ورجلان مسنان، حيث تم تنفيذ الأحكام في الساحات العامة، والشوارع، في محافظات حلب والرقة ودير الزور، منذ الخامس من شهر رمضان، الواقع في 22 يونيو/ حزيران، تاريخ بدء التنظيم بأول عملية صلب كان ضحيتها طفلان، وحتى 29 رمضان الموافق 16 يوليو/ تموز.

وتضمنت "العقوبات الشرعية" بتهمة الإفطار في رمضان التي نفذها "داعش"، عمليات احتجاز لـ20 مواطنا داخل أقفاص، من ضمنهم طفل، حيث عمد التنظيم إلى تثبيت قفصين في كل من مدينة الرقة، ومدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي، كما قاموا بالتجول بأقفاص تضم مواطنين محتجزين بداخليها في بلدة دبر حافر بريف حلب الشرقي.

وأشار المرصد إلى أن "داعش" يقوم بتعليق لافتات كتب عليها عبارات "يصلب يوماً كاملاً ويجلد سبعون جلدة لإفطاره في رمضان" وعبارة "مفطر في رمضان" في رقاب المصلوبين والمحتجزين، إضافة لسماح عناصر التنظيم للأطفال المتواجدين في ساحة "الصلب" بالاستهزاء من الأشخاص الذين تم صلبهم ومضايقتهم بعد “صلبهم”.

ونقل المرصد عن نشطائه أن قسما من الذين تم "صلبهم" تكون "الحسبة" قد تلقت بلاغاً عن طريق مخبرين يعملون لصالحها، بخصوص أنهم لم يصوموا، وتقوم دوريات "الحسبة" باعتقالهم من أماكن تواجدهم ومن ثم صلبهم.

--------------

د)رئيس FBI في الكونغرس: تنظيم القاعدة "من زمن الأجداد" بينما يتمدد داعش بشفرات إلكترونية لا تُقهر

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال جميس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، إن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، تستخدم على نطاق واسع برامج التشفير الأمني من أجل منع اختراق بياناتها ومعلوماتها الخاصة ووسائل تواصلها التي تستخدمها لتجنيد المقاتلين الجدد، ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن الأمريكية والدولية.

وقال كومي، في شهادة له أمام لجنة أمنية في الكونغرس: "نحن لم نعد أمام تنظيم يشبه زمن الأجداد، مثل تنظيم القاعدة" على حد قوله.

ولفت كومي إلى أن داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجندين محتملين ومن يوصفون بـ"الذئاب المنفردة" الذين يقومون بتنفيذ هجمات بقرارات منفردة، والذين يتواصلون مع داعش عبر برامج المراسلات المختلفة الموجودة في الهواتف الذكية، والمحمية بأنظمة تشفير تبقي الأجهزة الأمنية بمنأى عنهم.

وقال كومي إن لدى داعش الآن 21 ألف متابع على حساباتها بموقع تويتر يتحدثون الإنجليزية، ما يوفر فرصة كبيرة للتنظيم لاجتذابهم مضيفا: "عبر وسائل التواصل الجديدة يتحول التنظيم إلى شيطان يرافق كل الناس يوميا ويوسوس لهم بضرورة القتل."

وجاءت تعليقات كومي في وقت بدأت تتضح فيه حقيقة وجود أنظمة تشفير قوية لدرجة أن الشركات التي صممتها تعجز عن اختراقها لاحقا، وهو ما دفع رئيس FBI إلى دعوة الشركات للتعاون قائلا: "نحن نسير نحو عالم تصبح فيه جميع بياناتنا محمية بشكل صلب.. هذا أمر رائع من عدة جوانب، ولكنه قد يضر بالأمن العام."

وأضاف: "نحن نبحث عن إبر في كومة قش ضخمة بضخامة الولايات المتحدة نفسها، ولكن تلك الإبر لديها قدرة متزايدة على إخفاء نفسها بسبب تشفير المعلومات" على حد قوله.

---------------

ه)بالصور.. داعش يتبنى الهجوم على قطعة بحرية مصرية قرب رفح بالمتوسط

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم ولاية سيناء موالية لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مسؤوليتها عن استهداف قطعة بحرية تابعة للقوات المصرية في البحر المتوسط بصاروخ، الخميس، في الو قت الذي قالت فيه السلطات في مصر أن القطعة البحرية احترقت خلال اشتباكات مع ميليشيا قرب رفح في البحر الأبيض المتوسط، وهنا نقدم لكم صورا بثها التنظيم ولا يمكن لشبكة CNN التأكد من صحتها بشكل مستقل.

--------------

و)توثيق أول عملية "قطع رأس" بالفيديو ينفذها أحد "أشبال الخلافة" التابعين لـ"داعش"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أظهر شريط فيديو مصور إعدام ضابط من قوات النظام السوري برتبة نقيب على يد أحد الأطفال الذين يجندهم تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تحت مسمى "أشبال الخلافة"، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد بأن الشريط يظهر أحد الأشخاص برتبة نقيب في الجيش السوري، تم أسره أثناء تمركزهم في قصر الحير الغربي، على بعد نحو 60 كيلومترا من مدينة تدمر في ريفها الغربي حيث توجهوا إليه "بعد انسحابهم من مدينة تدمر وتعرضهم لكمين في منطقة حاجز البصيري، والذي أودى بحياة 20 عنصراً من قوات النظام."

وأظهر الشريط المصور بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، عنصراً من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وبجانبه طفل من "أشبال الخلافة"، وقال عنصر التنظيم مهدداً "ليست عيوننا على تدمر فحسب ولا حمص ودمشق، ولكن عيوننا على بيت المقدس وعلى روما بإذن الله وبحول الله وقوته.".

وانتهى الشريط بقيام العنصر الطفل بذبح الرجل بوساطة سكين، وقام بفصل رأسه عن جسده ووضعه فوق جسد النقيب في قوات النظام.

وأكد المرصد أنها المرة الأولى التي يوثق فيها إقدام عنصر من "أشبال الخلافة" على ذبح شخص، وفصل رأسه عن جسده، حيث كان قد وثق المرصد في منتصف يناير/ كانون الثاني أول عملية إعدام معلنة يقوم بها أطفال، وذلك بإعدام طفلين من "الأشبال" لعنصرين من التنظيم "اعترفا أنهما عملاء للمخابرات الروسية"، كما وثق المرصد في نهاية مارس/ آذار  2015 مشاركة 9 أطفال دون سن الـ18 من "أشبال الخلافة" في عملية إعدام نفذها عناصر تنظيم  "داعش" في مناطق سيطرته بمحافظة حماة، حيث حمل العناصر الأطفال حينها بنادق آلية، واقتادوا الرجال والشبان التسعة، وأجثوهم على الأرض، ومن ثم قام أحد عناصر "أشبال الخلافة" بتوزيع سلاح أبيض على عناصر آخرين قاموا بدورهم بذبح التسعة وفصل رؤوسهم عن أجسادهم.

 كما أعدم 25 عنصراً من "أشبال الخلافة" بوساطة مسدسات حربية، 25 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها على المسرح الروماني الأثري بمدينة تدمر في ريف حمص الشرقي، في 27 مايو/ أيار بالإضافة إلى تفجير ما لا يقل عن 19 عنصراً طفلاً من "أشبال الخلافة" لأنفسهم بعربات مفخخة منذ مطلع العام الجاري 2015 آخرهم كان طفل من قرية بريف دير الزور، فجر نفسه بعربة مفخخة في المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة. بحسب توثيق المرصد.

------------

ز)بشكيك تكشف عن إحباط مخطط "داعشي" لاستهداف القاعدة الجوية الروسية في قرغيزستان

 
 

أعلنت لجنة الأمن القومي القرغيزية الجمعة 17 يوليو/تموز أن المسلحين الذين جرت تصفيتهم في بشكيك أمس، كانوا من أنصار تنظيم "داعش" وخططوا لعمل إرهابي في قاعدة "كنت" الجوية الروسية.

وتبعد القاعدة قرابة 20 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة القرغيزية.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الخاصة أجرت مساء الخميس 16 يوليو/تموز عمليتين لمكافحة الإرهاب في بكشيك وفي قرية ليبيدينوفكا القريبة، إذ تم القضاء على 6 مسلحين متطرفين، 4 منهم في وسط العاصمة. كما ألقي القبض على 7 متطرفين آخرين، فيما أصيب 4 من عناصر القوات الخاصة بجروح.

وقال متحدث باسم اللجنة إن خلية إرهابية تابعة لتنظيم "داعش" خططت لارتكاب أعمال إرهابية يوم الجمعة 17 يوليو/تموز في أماكن عامة بالتزامن مع الاحتفالات بعيد الفطر المبارك. وتابع أن المتطرفين خططوا أيضا لاستهداف القاعدة الروسية والاستيلاء على أسلحة فيها.

وتعتقد اللجنة أن مواطن كازاخستان جانبولات أميروف كان يترأس الخلية الإرهابية، علما بأنه سبق أن سُجن في قرغيزستان بحكم قضائي، لكنه تمكن من الفرار.

كما أعلن المتحدث باسم اللجنة عن ضبط أسلحة خفيفة وكمية كبيرة من القنابل اليدوية والذخائر أثناء العمليتين الخاصتين، بالإضافة إلى 500 كيلوغرام من نترات الأمونيوم التي تستخدم لصنع متفجرات.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني