انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

قرار جمهوري جديد .. (نص)
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 18/07/2015                      عدد القراء : 108
         

المؤسسة : نعم القرار الذي يرسخ لنظام الاقاليم ليتولى كل اقليم امنه وادارته واستثماراته وحتى قضاؤه فقد اصدر الرئيس المنتخب قرارا بتعيين العميد عبدالرحيم عتيق مع ترقيته الى لواء قائدا للمنطقه العسكريه الثانيه بحضرموت والمهره وسقطره..ونتمنى قرارا تكميليا باعفاء اللواء عبدالرحمن الحليلي وتسليم معسكره بالقطن الى قائد المنطقه الثانيه اللواء عبدالرحيم عتيق وهو من القطن بحسب الاختصاص والذي عاش حرب الانفصال وقاد منطقة حضرموت الوادي وفوجئ بقائد ميداني يقول له طز فعرف بانهيار الانفصال فبادر الى الانضمام الى الشرعيه الوحدويه واطلعهم على مواقع الالغام والمتفجرات !!وكان لي موقفا ظريفا معه حين خرجنا في زياره الى سيؤون مع الرئيس السابق  فمنع العسكر الاخ عبدالرحيم عتيق من دخول الفندق مع حضوري للدخول فاخذت بيده وقلت لهم هذا رجل معروف واصطحبته الى المخلوع فقال له احكي لي عن موقفك في جبهة القتال مع الانفصاليين ثم قال له لماذا لم تقتلوا بافضل ايام الحزب فقال لي عبدالرحيم اتسمع ما يقول الاخ الرئيس..فقلت له رد عليه فضحك ولم يرد!!  

 

 

 

مارب برس        18-7-2015

 

قرار جمهوري جديد .. (نص)

 

 

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قراراً جمهورياً قضت مواده بتعيين قائد جديد للمنطقة العسكرية الثانية وملحقاً عسكرياً في السفارة اليمنية بالأردن.

ونص القرار الذي يحمل رقم ( 66 ) لسنة 2015 م على تعين العميد الركن عبدالرحيم احمد سالم عتيق قائدا للمنطقة العسكرية الثانية، خلفاً اللواء محسن ناصر قاسم حسن.

وتتمركز قيادة المنطقة جنوب محافظة حضرموت وتنتشر وحداتها العمليات في أجزاء من حضرموت وفي المهره وسقطرى.

وكان مسلحون من تنظيم القاعدة سيطروا نهاية سبتمبر 2013 على مقر قيادة المنطقة بعد اشتباكات لثلاثة أيام بذريعة وجود غرفة عمليات داخل مقر القيادة، قبل أن تتمكن قوات جديدة من استعادته بعد سيطرة القاعدة لأيام قليلة فقط.

و قضت المادة الثانية من القرار بترقيته إلى رتبة لواء.

وصدر جمهوري جديد قضى بتعيين اللواء الركن محسن ناصر قاسم حسن ملحقا عسكريا بسفارتنا في المملكة الأردنية الهاشمية.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني