انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الرئاسة .. هادي سيؤدي صلاة العيد بعدن
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 15/07/2015                      عدد القراء : 86
         

المؤسسة : واخيرا فتحت عدن للشرعيه وسيتوجه الرئيس هادي والحكومه لصلاة العيد في عدن في ساحة العروض ان شاء الله وستبقى الحكومه لتسيير شؤون البلاد من العاصمه عدن واولها اصدار البطاقه الالكترونيه بالبصمه لكافة موظفي الدوله لايقاف فساد المخلوع في الوظائف الوهميه وتعدد الوظائف لدى اعضاء المؤتمر التابعين للمخلوع!!ونقل البنك المركزي الى عدن وتحويل الارصده والمعونات من الاشقاء واموال اعادة الاعمار الى عدن ووقف مرتبات كل من يحاربون الدوله من الحرس السنحاني والقوات المركزيه والامن العام والخاص وكل من يوالون المخلوع والحوثي !!والعمل على اصدار عمله جديده ووضع اليد على ثروات البلاد من النفط والغاز ونقل كافة الشركات والسفارات الى عدن!!ونبارك للمقاومه تحرير ميناء عدن وكذلك مطار عدن ونشكر للمقاومه بادرتها الطيبه بالسماح لفلول المخلوع والحوثيين المغادره بحرا الى جيبوتي!!خاصة بعد اقرار مليشيا المخلوع والحوثيين بالهزيمه وتوجيه نداء استغاثه باسم اهالي عدن!!

 

 

 

مارب برس       15-7-2015

 

ا)الرئاسة .. هادي سيؤدي صلاة العيد بعدن

ب)المقاومة الشعبية بعدن تحرز انتصارات جديدة وتسيطر على ميناء عدن

ج)ميليشيا الحوثي والمخلوع تقر بهزيمتها وتوجه نداء استغاثة باسم أهالي عدن "بيان"

د)مقاومة عدن تعرض على فلول الحوثيين وصالح مغادرة آمنة بحرا الى جيبوتي

 

 

قال مدير مكتب رئيس الجمهورية اليمني لـ"الرياض" أن الرئيس عبد ربه هادي سيؤدي صلاة العيد في عدن.اونقلت صحيفة الرياض عن مارم للقول أن الرئيس هادي يعتزم أداء الصلاة في ساحة العروض بخور مكسر وذلك بعد نجاح المقاومة الشعبية في طرد الانقلابيين من عدن.

وعبر مارم باسمه وباسم الشعب اليمني عن شكرهم وتقديرهم لمواقف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وكل قادة دول مجلس التعاون ودول قوى التحالف الذين مدوا يد العون للشعب اليمني.

من جهته قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين لـ"الرياض" أن عدداً من المسؤولين الحكوميين سيبقون في اليمن بعد العيد لترسيخ الاستقرار فيما سيعود الرئيس هادي وعدد آخر من المسؤولين اليمنيين إلى المملكة ريثما تتم تهيئة مكان مناسب لإقامتهم في عدن.

--------

ب)المقاومة الشعبية بعدن تحرز انتصارات جديدة وتسيطر على ميناء عدن

 

قال سكان ومقاتلون إن قوات يمنية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي انتزعت السيطرة على ميناء عدن الجنوبي ومنطقة المعلا المتاخمة له الاربعاء في اطار الهجوم الذي تشنه على الحوثيين.

وقال مسؤولون في فصائل محلية مسلحة إن مقاتلين يمنيين احتشدوا وعبأوا الأسلحة والعربات المدرعة الأربعاء تأهبا لاستعادة مدينة عدن بالكامل من قوات الحوثيين بعد أن نجحوا الثلاثاء في السيطرة على جزء من المدينة الساحلية.

وذكرت مصادر عسكرية ان القوات اليمنية الموالية لحكومة الرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي احرزت تقدما كبيرا الاربعاء في عدن بعدما انتزعت من المتمردين الحوثيين وحلفائهم المطار الدولي ومناطق واسعة في هذه المدينة الكبيرة في جنوب البلاد.

ويأتي ذلك بعد اطلاق عملية "السهم الذهبي" التي تشارك فيها قوات يمنية مدربة في السعودية الى جانب مقاتلات وبوارج التحالف، وتهدف الى استعادة عدن من المتمردين بعد اكثر من ثلاثة اشهر من سيطرتهم عليها.

وقال سكان إن عشرات المقاتلين يحتشدون أمام مداخل احيائهم استعدادا للهجوم الذي اطلق عليه اسم "عملية السهم الذهبي".

ورصد شاهد نحو 40 عربة مدرعة مموهة قالت الفصائل المقاتلة إن دولة الامارات العربية المتحدة زودتهم بها وهي ضرورية لمعركة استعادة السيطرة الكاملة على عدن.

وقال علي الأحمدي المتحدث باسم القوات المحلية المعادية للحوثيين في المدينة إن المقاتلين سيعززون مكاسبهم بعد أن سيطروا الثلاثاء على حي خور مكسر الذي يربط بين شبه جزيرة تقع فيها معظم أحياء عدن وباقي الاراضي اليمنية.

وقال الأحمدي "المقاومة الجنوبية بالتنسيق مع وحدات من الجيش أعيد تشكيلها وطائرات التحالف تتحرك لرفع الحصار عن منطقة كريتر والمعلا والتواهي واقتحامها والسيطرة عليها."

وأضاف أن عمليات تطهير هذه المناطق لن تستغرق سوى بضع ساعات.

-----------

ج)ميليشيا الحوثي والمخلوع تقر بهزيمتها وتوجه نداء استغاثة باسم أهالي عدن "بيان"

 

أصدرت مليشيا الحوثي  وصالح بيان نشرته "سبأ" الواقعة تحت سيطرتهم بيان استغاثة قالت انه باسم  أبناء وأهالي عدن والمجلس الأعلى للحراك الوطني الجنوبي وملتقيات التصالح والتسامح الجنوبي إلى كافة أبناء اليمن لإنقاذ عدن ممن وصفتهم المرتزقة الذين أرسلتهم أمريكا وإسرائيل.

وتمكنت المقاومة الشعبية مسنودة بقوات الجيش الوطني من إحكام قبضتها على أكثر من منطقة في عدن وهي في طريقها لدحر ما تبقى من المليشيات بحسب مصادر مأرب برس هناك. 

نص البيان

 
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم .. يا أحفاد الأوس والخزرج وآل البيت (ع).. يا أحفاد معين وسبأ وحمير .. أيها اليمنيون الأحرار يا أصل العروبة ومادة الإسلام الأولى أن أهلكم وأمهاتكم وآبائكم وأخواتكم وإخوانكم وبناتكم وأولادكم في عدن الباسلة وثغر اليمن الباسم يستغيثون بكم ويناشدون رجولتكم وعروبتكم وإيمانكم الصادق الذي شهد به لكم النبي الاكرم " اللهم صلي على محمد و على آله " بأنكم أهل الإيمان وألين قلوبا وأرق أفئدة بأن تزحفوا شيوخا وشبابا لتحرير عدن من دنس الغزاة الأجانب من المرتزقة المحترفين الذي أنزلهم العدوان السعودي الأمريكي الصهيوني على شواطئ عدن وهم اليوم يهلكون الحرث والنسل وينشرون الفساد والرذيلة والعلاقات المثلية على الطريقه الوهابية السعودية.

 
يا جماهير شعبنا اليمني العظيم يا صناديد العرب وفرسان الإسلام إن عدن تناديكم لتزحفوا اليها لتخليصها من التتار القادمون من البحر و بغطاء جوي أمريكي إسرائيلي أزحفوا يا صناديد العرب و فرسان الإسلام إلى ثغركم الباسم (عدن) حتى لا تكرر مأساة لفلسطين أخرى.

  إزحفوا لتثبتوا أن (الله أكبر) وليس أمريكا وإسرائيل هي الأكبر.

---------

د)مقاومة عدن تعرض على فلول الحوثيين وصالح مغادرة آمنة بحرا الى جيبوتي

 

نجحت المقاومة الشعبية في مدينة عدن جنوبي اليمن، في احكام السيطرة على عددا من المديريات ودحر مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح، من مناطق راس عمران وخور مكسر وكريتر والتواهي والعريش.

وقال قيادي في المقاومة الشعبية لـ"مأرب برس"، ان المقاومة نشرت نقاط تفتيش تابعة لها في كل المناطق المحررة، وهي الان تلاحق فلول الحوثي وصالح اللذين لا زالوا يتحصنون بالمدنيين في مديرية كريتر والتواهي.

وأكد القيادي ان المقاومة الشعبية تدعوا فلول الحوثيين والمخلوع صالح المتحصنين بالمدنيين في كريتر والتواهي، الى الاستسلام، موضحا انها - اي المقاومة – تعرض على الفلول مغادرة آمنة عن طريق منفذ واحد وهو المنفذ البحري المؤدي الى جيبوتي.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني