انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 72
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 15/07/2015                      عدد القراء : 127
         

المؤسسة : رئيس وزراء بريطانيا السيد كاميرون من المصادقين على الزواج المثلي يأمر كاذبا بالتصعيد ضد داعش الامريكيه وبريطانيا عضو بقيادة التحالف الجوي ضد داعش في العراق والشام بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا وكندا واستراليا والتي لا تملك سلاحا جويا يعلن التحالف فشله وعجزه في مواجهة داعش الامريكيه!!فكاميرون متآمر مع التحالف لحماية داعش التي يراسها اليهودي ايليوت شيمون  واعلن وزير الدفاع الامريكي في ايباك مقر اللوبي اليهودي في واشنطن ان داعش يجب ان تبقى حتى 2028م وتحقيق اهدافها التي انشات من اجلها!! وجون ماكين يتهم قوى التحالف بالهجمات الوهميه ضد داعش بنسبة 70% من الحملات الجويه!!وقائد القوات الجويه العراقيه يقول ان استلام الطائرات الامريكيه الحربيه ف-16 سيقلب موازين الحرب مع داعش بينما قوات التحالف الدولي باسطولها الجوي المتفوق يعجز عن مواجهة داعش!!نحن نسال كاميرون طالما تامر بالتصعيد لماذا لا تحرك قوات التحالف الدولي ضد داعش؟!!وتدير الاستخبارات الامريكيه ساحات المعارك في الشام ويتفرج الغرب على قتل العرب والمسلمين وكانهم يتفرجون على مباريات كرة القدم فهذا يتقدم وذاك يتاخر ثم الآخر يتقدم والمتقدم يتاخر في حروب طاحنه بلا غالب ولا مغلوب!!ومنها مسرحية استعادة الانبار لتعود لداعش بعد ذلك!!وسي ان ان تؤكد وجود عقبات في مواجهة داعش الامريكيه في الرمادي والرقه!!وتتابع سي ان ان تجنيد المقاتلين لداعش بجبال الشعانبي التونسيه تحت تهديد القتل او التحول لقتله مما يؤكد تورط الولايات المتحده في نخريب الامن التونسي!! فاين الدوله التونسيه؟!!وتعمل الاستخبارات الامريكيه لتجنيد عناصر استخباراتها لداعش امثال ابو علي الامريكي الذي اعتقل ويقول مايك روجرز ان مثل هؤلاء تجندهم داعش ومايك رجل الاستخبارات هو من يجند العناصر لداعش!! ومثال آخر نجل قائد شرطة بوسطن الذي خطط لتفجير اماكن مكتظه باسم داعش الاسلاميه على الطريقه الامريكيه!!والغارديان البريطانيه تشارك في المسرحيه بخبر دعوة المحافظين لحزب العمال لدعم خطة قصف في سوريا!!وآخر فصل في المسرحيه الكوميديه لتحرير الانبار ان يتضامن الجيش العراقي الشيعي والحشد الشعبي الشيعي لايذاء السنه في الانبار بعد ايذاء داعش الامريكيه لهم!!

 

 

 

سكاي نيوز           14-7-2015

 

ا)كاميرون يأمر بالتصعيد ضد داعش

ب)قائد القوة الجوية العراقية: تسلم طائرات F-16 بات قريبا وستقلب موازين الحرب مع "داعش"

ج)العراق.. بدء عملية استعادة الأنبار من داعش

د)عقبات في طريق مواجهة "داعش" في الرمادي والرقة

ه)CNN بجبال الشعانبي التونسية تتابع تجنيد المقاتلين لداعش.. إما الموت أو التحول لقتلة

و)بعد اعتقال أبوعلي الأمريكي.. مايك روجرز لـCNN: هؤلاء بالضبط من يستهدفهم داعش بالتجنيد

ز)أمريكا: اعتقال نجل قائد بشرطة بوسطن خطط لتفجير أماكن مكتظة باسم داعش

ح)بالفيديو.. وصول مقاتلات الـF-16 الأمريكية للعراق

ط)الغارديان :المحافظون يأملون في دعم العمال لخطة قصف مواقع في سوريا

ي)بالفيديو.. الجيش العراقي والحشد الشعبي يبدآن عملية تحرير الأنبار

ك)ابن ضابط شرطة أمريكي "خطط لتنفيذ هجمات لصالح تنظيم الدولة"


 

كلف رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مسؤولي الدفاع بتصعيد مهام القوات الجوية الخاصة والطائرات بدون طيار ضد تنظيم الدولة (داعش).

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن كاميرون يحث الجيش، على وجه الخصوص، للنظر في زيادة استخدام طائرات تجسس وطائرات بدون طيار لجمع المعلومات الاستخباراتية بشأن داعش، وكذلك جماعات إرهابية أخرى.

وأضافت أن كاميرون حريص على تركيز الموارد على الإجراءات الجديدة التي من شأنها حماية المملكة المتحدة من تهديدات مثل التطرف والحرب الإلكترونية والأخطار التي تشكلها روسيا.

وكان وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن، صدم النواب الأسبوع الماضي مع إعلان الميزانية، إذ قال إن بريطانيا ستتحد مع هدف حلف شمال الأطلسي وستنفق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

وقد طلب رئيس الوزراء من كبار المسؤولين العسكريين النظر في زيادة التمويل للقوات الخاصة ووسائل مكافحة الإرهاب الأخرى، كجزء من خطة الدفاع والأمن الاستراتيجي، الذي من المقرر أن تختتم في خريف هذا العام.

وقال كاميرون: "كرئيس للوزراء، سأضع دائما الأمن القومي لبلادنا على قمة الأولويات. لذلك السبب فمن الطبيعي أن ننفق 2% من الناتج المحلي الإجمالي لدينا على الدفاع، لأن هذا الاستثمار يساعد على الحفاظ على أمننا".

وأضاف رئيس الوزراء "نحن نعلم كم سننفق. لقد كلفت رؤساء الدفاع والأمن بالبحث، على وجه التحديد، عن كيفية فعل المزيد لمواجهة التهديد الذي يشكله داعش والجماعات المتشددة ".

وتابع "يمكن أن يشمل ذلك المزيد من طائرات التجسس وطائرات بدون طيار والقوات الخاصة".

وتنفذ طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني وطائرات بدون طيار هجماتها على مواقع لداعش في العراق، بينما تقتصر الطائرات بدون طيار على دور المراقبة في سوريا.

من جهة أخرى، رحب حزب العمل بتعهد الحكومة بنسبة 2 %، لكنه تساءل عما إذا كان يمكن أن يتم ذلك دون استخدام "المحاسبة الإبداعية".

وعلى الرغم من هذه المعارك السياسية، اتخذ كاميرون خطوة غير متوقعة بدعوة الزعيمة المؤقتة لحزب العمال، هارييت هارمان، لحضور اجتماع لمجلس الأمن القومي للنظر في التهديد الذي يشكله داعش.

---------------

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- قال مسؤول عسكري عراقي، إن تسلم بلاده لطائرات أمريكية مقاتلة من طراز F-16 سيقلب موازين المعركة مع داعش، وأن هناك قواعد باتت جاهزة لاستقبال هذا النوع من الطائرات التي تعاقد العراق على شرائها من الولايات المتحدة.

وأكد قائد القوة الجوية العراقية، الفريق الطيار أنور حمد أمين، في تصريح نقلته شبكة الإعلام العراقية الأحد، أن طائرات الـ F-16،  ستصل العراق قريباً، مبينا أنها "ستقلب موازين المعارك ضد تنظيم داعش"، فيما لفت الى أن قاعدتها كلفت العراق مبالغ كبيرة ومن "غير المعقول" إرسالها الى الأردن أو أي دولة أخرى.

وأضاف أمين، أن "دخول طائرات F-16، للخدمة في العراق سيكون له دور كبير ومؤثر في قتال تنظيم داعش،" مبينا أن العراق يحتاج "الى قطعات عسكرية أرضية قادرة على مسك الأرض"،، وقال إن "عقد هذه الطائرات مع الولايات المتحدة الأمريكية يسير وفق ما مخطط له". وأنها ستصل العراق في وقت قريب جدا، حيث توجد "هناك قواعد في العراق جاهزة لاستقبالها".

وحول احتمال استقبال الطائرات العراقية في دول أخرى أوضح أمين "عدم وجود قواعد لاستقبال هذه الطائرات في الأردن أو أي دولة أخرى، سواء للحالات الطارئة أو لأي سبب كان، لأن قاعدتها في العراق كلفت أموالا كبيرة، ومن غير المعقول إرسالها الى دول أخرى".

--------------

أعلنت الحكومة العراقية رسميا، الاثنين، انطلاق عملية استعادة محافظة الأنبار، غربي العراق، من أيدي مسلحي "تنظيم الدولة"، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية" في العاصمة العراقية بغداد.

ونقل مراسلنا عن المتحدث العسكري باسم خلية الإعلام الحربي العميد يحيى الزبيدي، قوله إن الهجوم على المدينة بدأ عند فجر يوم الاثنين، بدعم من الحشد الشعبي وأبناء العشائر في محافظة الأنبار.

وأضاف الزبيدي أن "القوات المسلحة والحشد الشعبي والعمليات الخاصة والشرطة الاتحادية وأبناء عشائر الأنبار تخوض الآن معارك التحرير وتتقدم باتجاه الأهداف المرسومة لها".

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، التابعة لوزارة الدفاع العراقية، تطهير المحور المؤدي إلى كريمش الغربية، ومجموعة المخازن، وصولا إلى المناطق الزراعية المحيطة بها في محافظة الأنبار.

وذكر بيان للخلية أن العمليات أسفرت كذلك عن تطهير قرية الطراح الشرقية، وردم الطرق التي خربها داعش.

بدوره، قال المتحدث باسم العمليات المشتركة بالعراق العميد سعد معن، لـ"سكاي نيوز عربية" إن "المعطيات على الأرض ستحدد الفترة الزمية لتحرير الأنبار".

------------

ويأتي ذلك بعد أن بدأ العراق عمليات استرداد معقل "داعش" في غرب بغداد.

يقول مسؤولون أمريكيون إن العمليات الكاملة لم تبدأ بعد، وليس من الواضح كمية الأسلحة الموجودة هناك.

وقد تحرك الحشد الشعبي شرقاً باتجاه الفلوجة محاولاً تجميد "داعش" في مكانه. وإذا نجح في ذلك، فالخطة تقتضي بتحرك القوات العراقية غرباً نحو الرمادي، من قاعدة التقدم الجوية.

لكن بعد شهرين من خروج القوات العراقية من الرمادي، يشكك "داعش" في قدرتهم على استرجاعها.

سيدريك لايتون (عقيد متقاعد من القوة الجوية): "المهم في الموضوع هو أن هذه المركبات تعتبر أجهزة متفجرة. إنها سيارات وشاحنات مفخخة، ويمكن لها أن تسبب خراباً عظيماً للمليشيات والقوات العراقية التي ستذهب لمكان مثل الرمادي".

وكذلك في سماء الرقة السورية، التي أعلنها "داعش" عاصمة لدولته. فقد وجدت قوات التحالف بعض الصحبة غير المرحب بها، بعد أن كانت غارات الطائرات الحربية السورية تستهدف الرقة في نفس الوقت الذي كانت تقصف طائرات التحالف الحربية الجسور على بعد ٤ أميال فقط. التحالف قلق من وصول الخطر للحملة الجوية.

سيدريك لايتون (عقيد متقاعد من القوة الجوية): "بما أنه لا يوجد أي تنسيق، فمن الممكن حدوث تصادم أو أي حادث آخر بما فيه قصف بعضهم للبعض، وهذا من أكبر المشاكل التي ستواجهنا عند التحليق فوق سوريا".

تعتبر الرقة محور اهتمام للولايات المتحدة، فالنظرية المعمول بها هي إمكانية تواجد قائد "داعش" أبوبكر البغدادي بالقرب من هناك. كما قال مسؤولون أمريكيون لـ CNN إنهم يحاولون التأكد من مقتل أحد قادة "القاعدة" في إحدى الغارات على سوريا.

 

---------------

جبال الشعانبي على الحدود التونسية مع الجزائر..أطلقت الحكومة منذ عدة أشهر حملات بهدف القضاء على معسكرات الإرهاب المختبئة في هذه المنحدرات الجرداء.

هذه العملية -مثل كل العمليات من قبلها -فشلت.

على طول تلال الشعانبي تمتد الطريق إلى مدينة القصرين.

كانت في هذه الشوارع الفقيرة التي اشتعلت فيها شرارة الثورة التونسية، على أمل الحصول على حياة أفضل، لم تأت بعد.

"ليس لدينا شيء... لا شيء"

ولكن هناك شيء آخر. شهران قضاهما هذا الشاب في سجن تونسي. يقول إنه اتهم بأنه إرهابي-- تهمة ينفيها. لن نكشف عن هويته من أجل سلامته وسلامة عائلته.

"علموني كيف أصلي. كنا نصلي معا. ثم في أحد الأيام، داهمت الشرطة المسجد قرب صلاة الفجر. توقفت عن الذهاب إلى المسجد. حتى أنني توقفت عن الصلاة."

لكنهم لم ينتهوا منه. بدأت التهديدات على فيسبوك في وقت سابق من هذا العام. كانت من رجال المسجد. يقول إنهم أخبروه أنهم يعرفون أين يعيش. خطيئته كانت رفضه للانضمام لهم.

رجل يصف نفسه بأنه قائد داعش أخبره بوجود وظيفة له.

"عرفت أنني إما أذهب لأُقتل أو أكون قاتلا"

تعتقد وكالات الاستخبارات الغربية أن المقاتلين التونسيين في داعش تفوق أعدادهم أي جنسية أخرى، والسلطات التونسية تحدد القصرين على أنها الخط الحقيقي لتجنيد المقاتلين.

الكثير من الأمهات اللاتي اجتمعنا بهن أخبرننا أنهن فقدن أبناءهن بعد التحاقهم بالأيديولوجية الجهادية. فأبناؤهم إما في عداد المفقودين، أو مسجونين أو ميتين. كان ابن غُذبان الزهراء يصلي في نفس مسجد الحي. وفي إحدى أيام العام الماضي، اختفى.

"بعد عشرة أشهر، وكنا نشاهد الأخبار وسمعنا عن قتال في الجبال. ونحن جالسون هناك سمعناهم يعلنون اسمه -نصر الدين منصور وجماعة معه -قُتلوا في الجبال. سمعت وزير الداخلية يعلن ذلك".

على الرغم من تأثير المقاتلين الأجانب، المعارك الجهادية التونسية باتت اليوم هنا... في داخل تونس، حيث الهجمات على أهداف غربية تتصدر عناوين الصحف في أنحاء العالم.

يقال لنا إن التجنيد يحصل في المساجد شخصيا وبكل وقاحة.

" قال لي ‘أنت، أنا أعلم والدتك، والدك، يمكنني أن آخذ أخيك، ووالدتك، يمكنني أن ألقي قنبلة على حائط منزلك. ‘"

معسكرات إرهاب الشعانبي هي مجرد واحدة من أراضي التدريب في جبال شمال غرب تونس. إنها عدوى ... تنتشر في أنحاء البلاد، وتُأثر على أبعد من حدودها.

-------------

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مايك روجرز، الرئيس السابق للجنة الاستخبارات التابعة للكونغرس، إن الكسندر كيكولو المعروف باسم أبوعلي الأمريكي، والمصاب بأمراض عقلية، هو المثال الذي يستهدفه تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" بجهود التجنيد في أمريكا وغيرها.

وأضاف روجرز في مقابلة حصرية مع CNN: "بالتأكيد، بالنسبة للتنظيم مثل هؤلاء الأشخاص هم المستهدفين، من الواضح أن هذا الشخص تأثر بأيدولوجية داعش، حيث تحدث عن تفجيرات باستخدام أوعية للطبخ وذلك بعد ترويج التنظيم لأساليب تعليمية حول كيفية صنع مثل هذه المتفجرات، ولا يمكن إغفال تأثير عمليات إطلاق النار على تجمعات للأشخاص مثل ما حصل في تونس، وإطلاق النار صوبهم بينما هم على الشاطئ."

وأضاف: "لا يهم ما إذا كان هناك تواصل مباشر بين كيكولو وتنظيم داعش، فما يقوم به التنظيم على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي يعتبر كافيا لإيصال الرسالة التي يرغبون بها، وهذا التوجيه ليس جديدا حيث دعا التنظيم في السابق الاستراليين إلى عدم القدوم إلى سوريا أو العراق للقتال في صفوفهم بل قيانهم بخطوات في بلدانهم مثل قتل وقطع رؤوس وخطف وما إلى ذلك، وللأسف فإن هذه الاستراتيجية تعمل."

---------------

ماساتشوستس، الولايا المتحدة الأمريكية (CNN)— أعلنت السلطات الأمريكية، الثلاثاء، عن إلقائها القبض على شاب هو نجل لقائد بجهاز شرطة بوسطن، خطط لتفجير أماكن مكتظة باسم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وجاء في البلاغ القضائي بأن الشاب واسمه الكساندر سيكولو، والمعروف باسم أبوعلي الأمريكي، اتهم بحيازته لأسلحة والتخطيط لعملية إرهابية وذلك بعد العثور على قنابل مولوتوف تم تصنيعها جزئيا داخل منزل المتهم.

وبحسب الوثائق القضائية المقدمة، فإن أبوعلي الأمريكي مصاب بمرض عقلي مزمن وأصبح مهووسا بالإسلام خلال الأشهر الـ18 الماضية.

وبينت الوثائق أن المتهم نوه في فترة من الفترات، رغبته في تفجير قنبلة على شكل وعاء طعام مضغوط مملوء بالمسحوق الأسود وقطع معدنية وزجاجية لإحداث أكبر قدر من الأذى في مناطق تكتظ بالأشخاص بما فيها مقاهي الجامعات.

ويشار إلى أن والد المتهم هو من قام بإبلاغ قوات الأمن عن أفكار ابنه إثر تصريحات مقلقة أدلى بها أمامه.

-------------------

بغداد، العراق (CNN)—نشرت وزارة الدفاع العراقية، مساء الاثنين، مقطع فيديو يظهر وصول مقاتلات أمريكية من طراز F-16 إلى قاعدة بلد الجوية بعد مفاوضات مع وشطن على شراء هذا الطراز المتطور من الطائرات المقاتلة، وذلك في الوقت الذي يتزامن مع انطلاق العمليات العسكرية العراقية التي تهدف إلى تحرير محافظة الأنبار، كبرى محافظات العراق، وطرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" منها.

---------------

جريدة الغارديان نشرت موضوعا تحت عنوان "المحافظون يأملون في دعم العمال لخطة قصف مواقع في سوريا".
يقول المحرر السياسي للجريدة باتريك وينتور إن الحكومة البريطانية بزعامة حزب المحافظين قد وجهت دعوة لإثنين من رموز حزب العمال المعارض وهما هارييت هارمان وفيرنون كوكر لحضور جلسة مجلس الأمن القومي التى تناقش السياسات الدفاعية طويلة الأمد للبلاد وخططها الأمنية.
ويضيف وينتور أن الحكومة بدأت بهذه الخطوة التحرك نحو إقناع حزب العمال بدعم الخطط الحكومية بالتدخل في سوريا عن طريق حملة جوية لهذا الغرض بدأت في دعوة هارييت هارمان الرئيسة الانتقالية لحزب العمال وفيرنون كوكر وزير دفاع حكومة الظل.
ويوضح وينتور أن هذه الخطوة تأتي أيضا بعد الانتقاد الذي وجهه وزير الدفاع مايكل فالون لمشاركة الحكومة البريطانية في قصف مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وامتناعها عن قصف أهداف الدولة الإسلامية في سوريا.
ويعتبر الكاتب أن رئيس الوزراء دافيد كاميرون واجه أكثر أيامه في الحكم صعوبة عندما فشل في إقناع حزب العمال بدعمه في المشاركة في قصف سوريا مع الولايات المتحدة الأمريكية إبان استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيمياوية ضد المعارضين في الغوطة الشرقية قرب دمشق عام 2013.
ويؤكد وينتور أن بريطانيا تعتبر أن التخلص من الأسد هو أساس حل الأزمة في سوريا مع اعترافها أن مدينة الرقة شمال سوريا التى يتخذها "الدولة الإسلامية" عاصمة له هي "مركز لأغلب العمليات الإرهابية" التى شنت أخيرا.
ويختم الكاتب بقولة إن بريطانيا مقتنعة أن روسيا ستصل في لحظة ما إلى الاقتناع بأن دعمها للأسد يقوض أي إمكانية لفرض سلام مقبول في الشرق الأوسط وهو السلام الذي يصب في مصالح موسكو نفسها.الديلي تليغراف نشرت موضوعا عن المفاوضات النووية بين الغرب وإيران تحت عنوان "إيران والغرب قرب التوصل لإتفاق لكن واشنطن تؤكد وجود عقبات".
تقول الجريدة إن أسابيع طويلة من التفاوض يبدو أنها أثمرت أخيرا باتفاق يحتمل أن يتم توقيعه الإثنين حسب التسريبات والتصريحات الصادرة عن القوى الدولية الكبرى المنخرطة في التفاوض مع إيران حول برنامجها النووي.
وتضيف الجريدة أن هذه التصريحات تتزامن مع تصريحات مختلفة تصدر من الجانب الامريكي تقول إن الكثير من العقبات مازالت تفصل بين الجانبين.
وتوضح الجريدة أن الجولة الأخيرة والماراثونية من المفاوضات التى استمرت أكثر من أسبوعين قربت من المسافات بين طرفي التفاوض حيث افترضت مصادر من الجانبين الغربي والإيراني ان الاتفاق النهائي قد يصبح أمرا واقعا بحلول صباح الإثنين.
وتضيف الجريدة إن وزير الخارجية البريطاني عاد إلى لندن مساء الأحد لكنه سيتوجه صباح الإثنين مرة أخرى إلى فيينا كما أن نظيره الفرنسي قام بإلغاء جولة مقررة لزيارة منطقة وسط أفريقيا حتى يكون موجودا خلال هذه اللحظات الحاسمة.
وتختم الجريدة بأن إيران والقوى الكبرى الست وهي الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا قد مددوا بالفعل الموعد النهائي للتوصل لاتفاق للمرة الثالثة قبل أسابيع لكن المهلة تنتهي الإثنين.الإندبندنت نشرت موضوعا تحت عنوان "عبد المجيد عبدالباري الجهادي البريطاني الذي هرب من الدولة الإسلامية إلى تركيا".
تقول الجريدة إن الجهادي الذي اشتبهت السلطات البريطانية سابقا في أنه "الجهادي جون" الذي شارك في بعض فيديوهات الذبح التى أصدرها الدولة الإسلامية قد هرب من المناطق التى يسيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق إلى الأراضي التركية.
وتضيف الجريدة إن عبد الباري ربما تمكن من الدخول إلى تركيا بانتحال صفة لاجيء خلال الساعات التى شهدت فوضى عارمة إثر انسحاب مقاتلي الدولة الإسلامية من بلدة تل ابيض قرب الحدود المشتركة بين سوريا وتركيا الشهر الماضي.
وتؤكد الجريدة أن عبد الباري حاليا يفر من كل من زملائه السابقين في الدولة الإسلامية والذي يعرف عنه قتل جميع الفارين من فروعه بدعوى التولي يوم الزحف كما أنه يفر أيضا من الأجهزةالامنية البريطانية التى تحاول اعتقاله.

------------

الجيش العراقي والحشد الشعبي يبدآن عملية تحرير الأنبار.

بدأت الحكومة العراقية والجيش العراقي بالعملية العسكرية لإستعادة محافظة الانبار الغربية من تنظيم داعش، كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم الاثنين.
و قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول في خطاب متلفز، بأن القوات المسلحة والحشد الشعبي ووحدات العمليات الخاصة والشرطة الاتحادية ورجال القبائل المسلحين من الانبار قاموا بالاشتراك والانخراط بالمعارك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من العملية العسكرية.

------------

وجهت السلطات الأمريكية اتهاماً لابن ضابط شرطة أمريكي بالـ"تخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية في البلاد".
وأضاف مسؤولون أمريكيون أن "اليكساندرو سيسكالو،23 عاما، المعروف بـ علي الأمريكي، اعُتقل في يوم الاستقلال في شمال شرق ولاية ماساتشوستس، ومن المقرر مثوله أمام المحكمة لتفسير سبب امتلاكه أسلحة نارية".
وأشاروا إلى أن سيسكالو يعاني من اضطرابات عقلية.
واعتقل "علي الأمريكي" بعد حصوله على 4 أسلحة نارية "بندقيتين ومسدسين" من عميل متخفي لمكتب التحقيقات الفيدرالي آف بي آي.
وقال المدعي العام الأمريكي إن "علي الأمريكي كان يضع سكيناً على خصره عندما تسلم الأسلحة النارية".
وقالت المحكمة إن "سيسكالو اشترى إناء للضغط شبيه بالذي استخدم في تفجيرات ماراثون في بوسطن في عام 2013".
وأفاد رئيس مكتب التحقيقات الفيدرالي الأسبوع الماضي بأن حوالي "200 أمريكي، سافروا للالتحاق بتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا".
وأكدت وثائق المحكمة أن "سيسكالو يعاني من أمراض نفسية مزمنة وقد تعدى على ممرضة بالقلم، مما أدى إلى إحداث ثقب في جلدها، وانقسام القلم إلى نصفين".
وأضاف المدعي العام أن "سيسكالو أضحى مهووساً بالإسلام قبل 18 شهراً من اعتقاله"، مضيفاً أنه عبر عن رغبته للذهاب إلى سوريا والعراق خلال الذكرى الثالثة عشرة لاعتداءات 11 سبتمبر / ايلول للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية".
وأوضح المدعي العام أن "سيسكالو أنشأ صفحة على فيسبوك باسم (علي الأمريكاني) كانت منبراً لأفكاره المتطرفة".
ونشر صورة على صفحته صورة له وهو يحمل سكيناً حاداً إلى جانب صورة لجثة جندي أمريكي، وكتب عبارة تحتها "شكراً تنظيم الدولة الإسلامية".
وهلل سيسكالو لمقتل 38 شخصاً على شاطيء في تونس في 26 يونيو / حزيران الماضي ووصف الهجوم بـ "الإنجاز الضخم".
ونشرت عائلة سيسكالو بياناً طالبت فيها باحترام خصوصيتهم وشكروا السلطات الأمريكية لأنها "منعت حدوث أي خسارة للأرواح".
يذكر أن والد سيسكالو من أوائل الذين ساعدوا في التحقيقات عقب تفجيرات بوسطن في 2013 الذي أودى بحياة 3 أشخاص وإصابة 264، ونفذها أخوين من أصل شيشاني.

 

 

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني