انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

شهداء المسلمين ليوم الاثنين 13 يوليو 2015م
التصنيف : تعازي اليوم
تاريخ الخبر : 14/07/2015                      عدد القراء : 78
         

المؤسسة : شهداء المسلمين ليوم الاثنين 13 يوليو في اليمن وحدها 66 شخصا كما تنقل روسيا اليوم!!وفي افغانستان مقتل 51 مسلحا في عمليات عسكريه!!وفي افغانستان أيضا مقتل 25 مدنيا في هجوم انتحاري قرب قاعده امريكيه في خوست كما تنقل سي ان ان الامريكيه!!وبهذا يكون اجمالي الضحايا من المسلمين ليوم الاثنين 142 شخصا فكم ضحايا اليهود والنصارى؟!!

 

 

 

روسيا اليوم         13-7-2015

 

ا)اليمن.. 66 قتيلا باشتباكات وغارات رغم الهدنة (فيديو)

ب)أفغانستان.. مقتل 51 مسلحا في عمليات عسكرية

ج)أفغانستان.. مقتل 25 مدنياً في هجوم انتحاري قرب قاعدة أمريكية في "خوست"

 

 

قتل 66 شخصا في اشتباكات بالقرب من عدن خلال اليومين الأخيرين في انتهاك للهدنة الإنسانية الثانية التي ترعاها الأمم المتحدة.

وأكدت الحكومة اليمنية في بيان، الأحد 13 يوليو/تموز، مقتل 30 من مقاتلي الحوثي و5 من جانب التحالف.

وكان يفترض أن تستمر الهدنة التي أبرمت بوساطة الأمم المتحدة أسبوعا حتى يتسنى توصيل المساعدات الإنسانية بعد أكثر من 3 أشهر من القصف الجوي لكن لم تظهر أي بادرة على التراجع.

وفي العاصمة صنعاء، قال سكان ومسعفون إن الغارات الجوية للتحالف قتلت 21 مدنيا صباح الإثنين بعد يومين من بدء الهدنة.

وقال أحد السكان "استهدفت 3 صواريخ الحي ودمرت 15 منزلا وقتلت 21 شخصا وأصابت 45".

وقالت مصادر طبية إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا في غارات جوية ليلة السبت في اليمن.
وتقول الحكومة اليمنية إن التحالف استعاد بدعم من قوات حليفة حي رأس عمران في غرب عدن من قبضة المقاتلين الحوثيين بعد اشتباكات عنيفة.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن المتحدث باسم قوات التحالف أحمد العسيري قوله: "لن تقوم هدنة ما لم يلتزم الحوثيون بوقف إطلاق النار وما لم ينشر مراقبون من الأمم المتحدة على الأرض لرصد أي انتهاكات محتملة.

وفي حادث منفصل قال سكان إن مقاتلين حوثيين هاجموا سيارة لتخزين المياه كانت تنقل المياه إلى حي كريتر وسط عدن.

وقتلت عائلة تتكون من 8 أشخاص كانت تستقل عددا من السيارات خلال غارة جوية على محافظة البيضاء ليلة السبت بينما قتل مدنيان آخران في مدينة تعز الجنوبية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن 12 شخصا بينهم طفلان قتلوا في غارات شنها التحالف على أجزاء مختلفة من البلاد، وأضافت أن الغارات  استهدفت أيضا العيادات الخارجية لمستشفى عسكري في صنعاء وشاحنات تحمل إمدادات غذائية في عدن.

وقال التحالف العربي، السبت، إن الحكومة اليمنية التي تمارس عملها من الرياض لم تطلب منه الالتزام بوقف إطلاق النار لكن مكتب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قال فيما سبق إن الرئيس عبد ربه منصور هادي أبلغ التحالف بقبوله الهدنة لضمان دعمه.

ويشن تحالف من دول عربية حملة على جماعة الحوثي التي تهيمن على معظم أنحاء اليمن منذ أواخر مارس/آذار في مسعى لإعادة الرئيس هادي إلى منصبه.

الأمين العام للأمم المتحدة يشعر بخيبة أمل لعدم سريان الهدنة الإنسانية

وتعليقا على تواصل الاشتباكات والقصف باليمن، صرح المتحدث باسم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة سيتفان دوجاريك بأن الأمين العام يشعر بخيبة أمل كبيرة لعدم سريان الهدنة الإنسانية التي توسطت فيها المنظمة الدولية في اليمن مطلع الأسبوع.

وأفاد سيتفان دوجاريك بأنه رغم الضربات الجوية المستمرة والمواجهات فإن العاملين في مجال الإغاثة وشركاءهم تمكنوا من إيصال بعض المساعدات الحيوية لسكان اليمن.

واخترقت المواجهات والغارات الجوية الهدنة الأممية التي انطلقت في الساعة الصفر ليلة الجمعة 10 يوليو/تموز والتي كان من المفترض أن تستمر إلى آخر أيام شهر رمضان.

مطالبة أممية بالالتزام بالهدنة في اليمن

على صعيد آخر، دعا مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الأطراف اليمنية إلى احترام الهدنة التي تخللتها خروقات من طرفي الأزمة.وقال ولد الشيخ أحمد إن سبب خرق الهدنة يعود إلى ما وصفه بسوء التفاهم بين طرفي الأزمة، مؤكدا على أنه يعمل على تثبيت الهدنة التي لم تنهار على الرغم من تواصل الاشتباكات وغارات التحالف.

-------------

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أن 51 مسلحا قتلوا وأصيب 16 آخرون بجروح في عمليات عسكرية جرت في مختلف ولايات أفغانستان خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة يوم الاثنين 13 يوليو/تموز، أن العمليات جرت في ولايات كنر وننكهار وكابيسا ووردك وبكتيا وبكتيكا وأروزكان وغزني ودايكندي وزابل وهلمند وقندهار.

وأشار البيان إلى أن مسلحا أجنبيا وقياديا من حركة "طالبان" كانا بين القتلى، موضحا أن القيادي يدعى محمد والي، بحسب ما نقلت وكالة "خامه برس" الأفغانية.

من جهة أخرى أكد البيان مقتل 7 من الجيش الوطني الأفغاني نتيجة تراشقات وانفجار ألغام.

هذا، وقد تصاعدت وتيرة الهجمات المسلحة في أنحاء مختلفة من أفغانستان بعد انسحاب قوات المساعدة الأمنية الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان "إيساف" نهاية العام الماضي، وتجري القوات الحكومية باستمرار عمليات أمنية بهدف القضاء على المسلحين.

على صعيد آخر، أوقع الهجوم الانتحاري الذي استهدف قاعدة يتمركز فيها جنود أفغان وأجانب في شرق أفغانستان، الأحد، 33 قتيلا أغلبهم مدنيون في حصيلة جديدة.

وفجر انتحاري سيارة مفخخة بالقرب من حاجز لقوات الأمن الأفغانية أمام مدخل "كامب تشابمان" التابع للحلف الأطلسي في ولاية خوست قرب الحدود مع باكستان.

وسبق أن تعرض كامب تشابمان في ديسمبر/كانون الأول 2009 لهجوم انتحاري كبير تبناه تنظيم القاعدة، وقتل آنذاك 7 عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه"، واعتبر الهجوم الأكثر دموية الذي يستهدف الوكالة الأمريكية منذ 1983 حين قتل 8 من عناصرها في هجوم على قاعدة عسكرية في بيروت.

ويقع كامب تشابمان على بعد 4 كلم من مدينة خوست القريبة من الحدود الباكستانية، وهي منطقة لا تزال غير مستقرة وتوجد فيها حركة طالبان وعدة مجموعات مسلحة منذ فترة طويلة.

------------

كابول، أفغانستان (CNN)- لقي 25 مدنياً على الأقل مصرعهم في هجوم انتحاري وقع قرب قاعدة عسكرية تابعة للجيش الأمريكي في جنوب شرقي أفغانستان مساء الأحد، أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 10 جرحى آخرين، غالبيتهم من المدنيين.

وقال مسؤولون محليون ومصادر عسكرية أمريكية إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري، انفجرت قرب القاعدة الأمريكية في مدينة "خوست"، وذكر قائد الشرطة في المدينة، فضل الله غيرات، إن الهجوم وقع في حوالي السابعة مساءً بالتوقيت المحلي.

وأكد مسؤول عسكري أمريكي للزميلة باربارا ستار في شبكة CNN وقوع انفجار في مقاطعة خوست مساء الأحد 12 يوليو/ تموز الجاري، وقال إن الهجوم لم يسفر عن سقوط أي إصابات بين عناصر القوات الأمريكية أو من قوات التحالف.

 

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني