انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)الصراع في سوريا: أكثر من 4 ملايين سوري يفرون بسبب الحرب
التصنيف : سوريا
تاريخ الخبر : 14/07/2015                      عدد القراء : 113
         

المؤسسة : ان الاستخفاف الغربي  بالعالم العربي والاسلامي بلغ درجه لا تحتمل فاللاجئين في العالم العربي والاسلامي  سيدخلون كتاب "جينيس" لحصولهم على اكبر احصائيات في العالم فالشعب الفلسطيني سته مليون لاجئ لستين عاما ينتظرون حتى اليوم العوده الى ديارهم رغم قرارات الشرعيه الدوليه واالسبب رعاة البقر احفاد الهنود الحمر الذين يتحدون المجتمع الدولي بالفيتو ضد قرارات الشرعيه الدوليه!!والماساة الاخرى في سوريا  حيث بلغ اللاجئيين اكثر من اربعه مليون لا يستطيعون العوده الى ديارهم بسبب الحرب القائمه في بلادهم التي يقف خلفها محور الشر امريكا واسرائيل!!وتؤكد بي بي سي البريطانيه وسكاي نيوز الامريكيه عدد اللاجئين السوريين المشتتين في الدول المجاوره!!وبلجيكا عضو التحالف ضد داعش صوريا وهي من الداعمين لتوفير الحمايه لداعش ابدت استعدادا للتخفيف بسبب النزاع في سوريا ان تقبل 200 سوري من اللاجئين كلهم مسيحيون من حلب كما تروي بي بي سي البريطانيه!!   وفي العراق بسبب الحرب هناك اربعه مليون لاجئ منذ غزو النازي بوش للعراق عام 1990م من اجل اسرائيل ولبترول وليس من اجل اسلحة الدمار الشامل فقد كذب رئيس الفريق الدولي للبحث عن السلاح النووي في العراق السيد بليكس النازي بوش وتحداه ان يثبتزعمه الكاذب!!وفي افغانستان اكثر من اربعة مليون لاجئ بسبب الغزو الامريكي للنازي بوش دون أي مبرر مع سكوت مطبق للمجتمع الدولي مما يؤكد هوية احفاد الهنود الحمر ورعاة البقر وسلوكهم المشين فقد ضربوا اليابان بالسلاح النووي ضد المدنيين في هيروشيما وناقازاكي!!

 

 

 

 

بي بي سي        13-7-2015

 

ا)الصراع في سوريا: أكثر من 4 ملايين سوري يفرون بسبب الحرب

ب)النزاع السوري: بلجيكا تجلي 200 مسيحي من حلب

ج)سوريا.. أسوأ أزمة لاجئين بالعالم في جيل واحد

 

 

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من أربعة ملايين سوري، أي نحو سدس عدد السكان، قد فروا من الصراع الدائر في بلادهم إلى الخارج.
وأوضحت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن حشود الفارين التي عبرت الحدود التركية قادمة من سوريا خلال الأشهر العشرة الأخيرة أضافت نحو مليون لاجئ جديد إلى مجمل عديد اللاجئين السوريين.
وثمة أكثر من سبعة ملايين و600 من النازحين الذين اضطروا إلى مغادرة مناطق سكناهم نحو مناطق أخرى داخل سوريا منذ بدء الانتفاضة الشعبية في مارس/آذار 2011.
ووصف انطونيو غوتيريس رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أزمة اللاجئين السوريين بأنها "أسوأ أزمة إنسانية شهدها جيلنا".
وأضاف غوتيريس في بيان نشر الخميس "هذا أكبر عدد للسكان اللاجئين من صراع واحد في جيل. هؤلاء السكان يحتاجون إلى دعم من العالم، لكنهم بدلا من ذلك يعيشون في أحوال مريعة ويغوصون بشكل أعمق في الفقر".
وتعد أزمة اللجوء السورية أكبر أزمة لجوء تنجم عن صراع واحد منذ نحو ربع قرن.
"وضع مريع"
وقالت المفوضية إن معظم اللاجئين الفارين من الحرب في سوريا - التي مضى عليها أربع سنوات - يقيمون في تركيا و لبنان، والأردن، والعراق، ومصر.وتضم تركيا أكبر عدد من اللاجئين السوريين، إذ يصل عددهم فيها إلى 1.8 مليون لاجئ، وأفادت تقارير أنها تستعد لتدفق موجة جديدة من اللاجئين مع تصاعد القتال في المناطق قرب الحدود بين البلدين.
وقال بيان المفوضية إن حوالي 86 في المئة من 630 ألف لاجيء سوري في الأردن يعيشون تحت خط الفقر البالغ 3.2 دولارات يوميا.
وأضاف البيان أن أكثر من نصف السوريين اللاجئين في لبنان، وعدهم 1.173 مليون يعيشون في أماكن إيواء دون المستوى المطلوب.
وهناك 270 ألف سوري آخر طلبوا اللجوء في أوروبا.
وقال غويترس لبي بي سي إنه ينبغي على أوروبا أن تقدم المزيد من المساعدة مع زيادة سوء الأزمة.
وأضاف "نشعر بالرعب من أننا لا نعرف ماذا نفعل مع تدفق المزيد والمزيد من المدنيين الذين يجازفون بأرواحهم، ويتحركون قدما".
وأكمل "إنها دراما إنسانية، إنه وضع مريع للمنطقة، ولكنه بات أيضا شيئا نطالب جميعا أوروبا بأن تتولى مسؤولياتها إزاءه بشكل كامل".
وأشارت المفوضية إلى أنه إذا تواصل تدفق اللاجئين السوريين على هذه الوتيرة فمن المتوقع زيادة عددهم في دول الجوار السوري ليصل إلى 4.27 مليون لاجئ بحلول نهاية 2015.
ولم تتسلم المفوضية سوى أقل من ربع مبلغ 5.5 مليار دولار التي تقول إنها تحتاجه لمساعدة اللاجئين السوريين والدول التي تضيفهم.

--------------

ب)النزاع السوري: بلجيكا تجلي 200 مسيحي من حلب

 

قالت الحكومة البلجيكية إنها أجلت 240 سوريا أعلبهم مسيحيون من مدينة حلب السورية إلى بلجيكا.
وقال متحدث باسم الحكومة إن جميع الذين تم إجلاؤهم نزحوا عن بيوتهم وكانوا عرضة لانتهاكات متكررة لحقوق الانسان.
وقاد ساعدت منظمات المجتمع المدني في إجلائهم إلى لبنان.
وتعرضت مدينة حلب لدمار واسع خلال ثلاثة أعوام من المعارك الشرسة بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة والمتشددين الإسلاميين.
وكانت قبل الحرب تؤوي نحو 160 ألف مسيحي، وهو أكبر تجمع مسيحي في مدينة واحدة بالشرق الأوسط.
ونقل اللاجئون، وبينهم إيزيديون إلى جانب المسيحيين، من حلب عبر الطريق الوحيد الذي لا يزال مفتوحا.
واستغرقت العملية شهرين وجرت في سرية تامة.
وتعرضت بلجيكا، ودول أوروبية أخرى، إلى ضغوط لمساعدة المسيحيين والأقليات الدينية الأخرى المهددة بالقمع في سوريا.
وقال متحث باسم الخارجية البلجيكية: "قمنا بذلك بمساعدة منظمات المجتمع المدني، التي تمكنت من إخراجهم".
وأضاف المتحدث أن عددا من العائلات لها أقارب في بلجيكا.
وكان في استقبال العائلات، على الحدود اللبنانية، ممثلون عن سفار بلجيكا في بيروت، وقد وصلوا جميعا بالفعل إلى بلجيكا.
وينتظر أن تمنح العائلات حق اللجوء في بلجيكا.
ولم تمنح بلجيكا حتى الآن حق اللجوء للسوريين إلا عن طريق الأمم المتحدة، حسب وسائل إعلام بلجيكية.

---------------

ج)سوريا.. أسوأ أزمة لاجئين بالعالم في جيل واحد

 

قالت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، الخميس، إن عدد اللاجئين السوريين تخطى 4 ملايين شخص.

وأوضحت المفوضية أن عدد اللاجئين جراء النزاع في سوريا الذي اندلع عام 2011، ازداد بمقدار مليون لاجئ خلال الأشهر العشرة الأخيرة.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين أنطونيو غوتيريس: "إنها أكبر مجموعة من اللاجئين جراء نزاع واحد خلال جيل"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف: "إنها مجموعة بحاجة إلى دعم العالم لكنها عوضا عن ذلك، تعيش في ظروف مروعة وتغرق في فقر متزايد".

ويقيم القسم الأكبر من اللاجئين السوريين في دول الجوار، وبلغ عددهم 4 ملايين و13 ألف شخص، لا سيما بعد الأرقام الأخيرة التي قدمتها تركيا التي تستضيف حوالي نصفهم (1,8 مليون).

وتتوقع المفوضية العليا أن يصل عدد اللاجئين السوريين بحلول نهاية السنة إلى 4,27 ملايين، يضاف إليهم حوالي 7,6 ملايين نازح داخل سوريا.

وتعتبر سوريا أكبر منتج في العالم للنازحين داخليا (7.6 مليون شخص) وللاجئين أيضا (3.88 مليون شخص في نهاية عام 2014)، يليها كل من أفغانستان (2.59 مليون شخص) والصومال (1.1 مليون شخص) من حيث أكبر البلدان المصدرة للاجئين.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني