انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

فصائل ليبية توقع اتفاقا لتشكيل حكومة مؤقتة وإنهاء القتال
التصنيف : ليبيا
تاريخ الخبر : 12/07/2015                      عدد القراء : 106
         

المؤسسة : البلطجه الغربيه تتواصل في ليبيا كما هي في مصر وسوريا واليمن والعراق وفلسطين بقيادة امريكا وبريطانيا وفرنسا!!لقد فرض الغرب حكومه في طبرق وفرض لها اعتراف دولي ورفض الاعتراف بحكومة طرابلس المنتخبه وبرلمانها المنتخب وفضل حكومه وبرلمان من تعيينه هو وفرض على الامم المتحده الاعتراف بهم بالقوه!!وارسل العميل الامريكي اللواء حفتر من امريكا بعد ان مكث عشرين عاما ومنحه الجنسيه الامريكيه ثم ارسله لاسقاط الثوره الليبيه واعادة نظام اسرة القذافي ليواصل الغرب نهب الثروات الليبيه ويسلب حرية الشعب الليبي وثورته ولم تكف الغرب 42 عاما من حكم العميل القذافي الذي خدم مصالحهم على حساب شعبه!!وطلب الغرب من السيسي الحمال  ان يتعاون مع حفتر للاطاحه بالثوره الليبيه ولم يفلح العميلان رغم الطائرات الامريكيه العشرين للسيسي الحمال لضرب ليبيا!!واليوم وبعد فشل المفاوضات وتهرب امريكا من  الاستحقاق الديمقراطي في ليبيا واجراء انتخابات تحت اشراف الامم المتحده وخشية من الاغلبيه الكاسحه لحكومة طرابلس انفردت حكومة طبرق بحكومه مع عزل كامل لحكومة طرابلس مما يدخل البلاد في حرب اهليه جديده لحساب الغرب فالى متى يسكت العالم الحر على غطرسة الغرب وعربدته في العالم العربي والاسلامي؟!!والى متى سيظل الغرب يسيطر على الطاقه في مختلف دول العالم؟!!اننا نطالب بتفعيل الامم المتحده وضم دول جديده كاعضاء دائمين ومنها المانيا واليابان والهند والبرازيل واندنوسيا وجنوب افريقيا كما جاء في تقرير الامين العام السابق كوفي عنان من اجل نظام عالمي جديد متوازن بعيدا عن القطبيه الغربيه!!وننصح الشعب الليبي بحمل السلاح والدفاع عن بلاده وثرواته وكرامته واستقلاله وثورته التي قنل فيها ما يربو على خمسين الف!!

 

 

بي بي سي      12-7-2015

 


 فصائل ليبية توقع اتفاقا لتشكيل حكومة مؤقتة وإنهاء القتال

 

وقعت عدة فصائل ليبية اتفاقا مبدئيا لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإنهاء القتال فيما بينها.

جاء ذلك خلال محادثات جرت في المغرب برعاية الأمم المتحدة.

ولم تشارك حكومة "فجر ليبيا" برئاسة خليفة الغويل التي تتخذ من طرابلس مقرا لها ولاتحظى باعتراف دولي في هذه المحادثات.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون إن الباب سيظل مفتوحا لانضمام حكومة طرابلس في وقت لاحق.

وبموجب الاتفاق الموقع يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا تستمر عاما واحدا تمهيدا لانتخابات عامة جديدة.

وانتقد تحالف "فجر ليبيا" خطة السلام المقترحة واعتبرها "خيانة تهدف إلى إقامة ديكتاتورية فاشية برعاية الأمم المتحدة".

وجاء في بيان لحكومة طرابلس استباقا للمحادثات أن "التعديلات التي أدخلتها الأمم المتحدة أخيرا، لم تتضمن مقترحاتنا".

واحتشد العشرات أمام مقر الحكومة في طرابلس احتجاجا على مسودة خطة السلام، وأحرقوا صور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناردينو ليون.

وتتنازع السلطة في ليبيا حكومتان، الأولى في طرابلس، تدعمها قوات فجر ليبيا، بينما تتخذ الأخرى من مدينة طبرق، شرقي البلاد مقرا لها بالتعاون مع قوات اللواء السابق في الجيش خليفة حفتر.

وتعرض حفتر لاتهامات من أغلب الفصائل الليبية بمحاولة شن "انقلاب عسكري" على البرلمان والليبي والحكومة السابقة قبل أن يدخل في عدة معارك خسرها أمام فصائل إسلامية على مدار العام الماضي لينسحب إلى طبرق ويتحالف مع حكومة عبدالله الثني.

وفي وقت سابق، شدد مجلس الأمن الدولي على أنه "لا وجود لحل عسكري للأزمة في ليبيا" وحض الطرفين على العمل في إطار مقترحات الأمم المتحدة.


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني