انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

ا)تصريحات جديدة للعميد عسيري .. التحالف غير ملزم بالهدنة ونقترح وجود مراقبين
التصنيف : اليمن
تاريخ الخبر : 11/07/2015                      عدد القراء : 89
         

المؤسسة : العميد العسيري على حق في اشتراطه الضمانات بالتزام المخلوع والحوثي للهدنه والا فالتحالف غير ملزم بها..وصدقت رؤيته فقد خان المتمردون الهدنه منذ بدايتها فاشتدت المعارك في تعز وتقدمت المقاومه واختطف رئيس المجلس الاهلي!!و ايضا مليشيا الحوثي والمخلوع تخرق الهدنه وتقصف القرى المحيطه بالسجن المركزي بتعز!!وتخرق مليشيات الحوثي والمخلوع الهدنه مرة ثالثه بارسال تعزيزات باتجاه مارب!!وفي خبر عاجل الآن هناك معركه شرسه بين قبائل لقموش وقوات الحوثيين والمخلوع بشبوه!!ثلاث جبهات في اليوم الاول في تعز ومارب وشبوه للمتمردين في خرق فاضح للهدنه في ساعاتها الاولى فاين ولد الشيخ وفريقه الاممي والجهه المراقبه للهدنه؟!!ولا نشك لحظه واحده ان الامريكان يقودون المعارك في اليمن فهم شركاء المتمردين وبالتالي يستحيل ادانة المتمردين ناهيك في التفكير في العقوبات بشأنهم!!

 

 

مارب برس          11-7-2015

 

ا)تصريحات جديدة للعميد عسيري .. التحالف غير ملزم بالهدنة ونقترح وجود مراقبين
ب)اشتداد المعارك بتعز وتقدم للمقاومة واختطاف رئيس المجلس الاهلي .. تفاصيل
ج)مليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة وتقصف القرى المحيطة بالسجن المركزي بتعز
د)مليشيات الحوثيين وصالح تغرق الهدنة بارسال تعزيزات باتجاه مأرب
ه)ورد للتو : معركة شرسة بين قبائل لقموش وقوات الحوثيين وصالح بشيوة

 

قال العميد أحمد العسيري أن التحالف غير ملزم بالهدنة إذا لم يكن هناك ضمانات بالتزام مليشيا الحوثي وصالح بها.
 

وأكد عسيري – وهو الناطق باسم التحالف- على ضرورة أن يكون هناك آلية للهدنة من خلال وجود مراقبين.
 

وأضاف" ميليشيات الحوثي وصالح لم تعلن التزامها بالهدنة وهي من تصادر المواد الإغاثية وهي سبب الأزمة على الأرض.
 ويبدأ سريان الهدنة في اليمن بحسب اعلان الأمم المتحدة منتصف ليل الجمعة –السبت.

-------------

ب)اشتداد المعارك بتعز وتقدم للمقاومة واختطاف رئيس المجلس الاهلي .. تفاصيل

 اشتدت المعارك العسكرية بين مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح وبين الجيش المؤيد للشرعية والمسنود برجال المقاومة الشعبية بمختلف الجبهات بمدينة تعز.

فقد اندلعت معارك عنيفة فجر اليوم الجمعة في الجبهة الجنوبية الغربية بمنطقة الضباب بين مليشيات الحوثي وصالح وبين الجيش المؤيد للشرعية بقيادة العميد يوسف الشراجي والمسنود برجال المقاومة الشعبية وتمكن الجيش ورجال المقاومة من استعادة السيطرة على حدائق الصالح بشكل كامل وعلى نقطة الضباب والتقدم إلى أمام السجن المركزي بعد انسحاب مليشيات الحوثي وصالح.

وبحسب مصدر في المقاومة الشعبية أن مليشيا الحوثي وصالح قامت بقصف المنشآت النفطية بالمدفعية ما أدى إلى اندلاع الحرائق فيها.

كما تقدم رجال المقاومة الشعبية في جبهة الحصب بير باشا وقطعوا خط الإمداد لمليشيات الحوثي وصالح بسيطرتهم الكاملة على الشارع الرئيسي جوار شركة الشيباني.

وأكد احد المقاتلين من رجال المقاومة الشعبية لـ " مأرب برس" أنهم الآن يتمركزون أمام إدارة شركات الشيباني بالقرب من سوق الزنقل وانه تم قطع خط الإمداد لمليشيات الحوثي وصالح بين بير باشا والمرور وتمكن المقاومون من تدمير طقم "هيلوكس" ومقتل كل من فيه من الحوثي وقوات صالح في منطقة المرور كما تم مهاجمة جهاز الأمن السياسي الذي يتحصن فيه قوات صالح والحوثي.

أما في جبهة جبل جرة فكانت اسخن الجبهات بعد جبهة الضباب حيث تقدم الجيش ورجال المقاومة الشعبية باتجاه جبل الوعش بعد معارك وصفت بالأعنف سقط فيها 3 قتلى من المقاومة واكثر من 10 قتلى من الحوثيين وعشرات الجرحى.

اما في جبهة الأربعين والحرير شمال شرق المدينة فقد صد رجال المقاومة الشعبية هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي وصالح وتمكنت المقاومة من دحر تلك المليشيات بعد احراق مدرعة وطقمين تحت سوق عصيفرة الشعبي.

وبحسب مصدر في المقاومة هناك فإن مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خسائر بشرية قدرها بسقوط 7 قتلى واكثر من 15 جريحا.

مصادر طبية في مستشفى الروضة اكدت لـ " مأرب برس" وصول 5 قتلى و 54 مصابا معظمهم مدنيين ومن جبهتي المرور وجبل جرة مصابون بشظايا وقنص بينهم حالات خطرة ومن بين المصابين 4 اطفال فيما قدرت مصادر طبية ايضا قتلى مليشيات الحوثي بما لا يقل عن 25 قتيلا وعشرات الجرحى في مختلف جبهات القتال.

-------------

ج)مليشيات الحوثي وصالح تخرق الهدنة وتقصف القرى المحيطة بالسجن المركزي بتعز

 اخترقت مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح الهدنة المعلنة من قبل الأمم المتحدة في الدقائق الأولى من بدء سريانه بقصفها القرى المحيطة السكنية في محيط السجن المركزي.

وبحسب مصادر محلية لـ " مأرب برس" فإن مليشيات الحوثي وصالح قصفت في الدقائق الاولى للهدنة القرى المحيطة بالسجن المركزي بمضاد الطيران ومدافع البي 10.

كما حاول رتل عسكري التقدم باتجاه جبل جرة من منطقة وجبل الزنوج شمال الجبل في الوقت الذي قصفت فيه المليشيات المجمع القضائي والاحياء السكنية المختلفة جوار جبل جرة.

وأفادت مصادر في المقاومة الشعبية لـ " مأرب برس" أن طيران التحالف استهدف رتلا عسكريا يحتوي على مدرعات ودبابة وعشرات المسلحين كانوا متجهين نحو موقع جبل جرة.

----------

د)مليشيات الحوثيين وصالح تغرق الهدنة بارسال تعزيزات باتجاه مأرب

 تواصل ميليشيات الحوثي بمساندة القوات الموالية للرئيس المخلوع علي صالح بحشد مقاتلين وتعزيزات عسكرية، بإتجاه محافظة مأرب، التي تخوض فيها معارك شرسة في عدة مدن ومناطق في المحافظة. وقالت مصادر مؤكدة أن قوة عسكرية ضخمة مكونة من معدات ثقيلة بينها عربات كاتيوشا ومدافع هوز ومايزيد عن 20 طقم محملة بالأفراد والذخائر وأسلحة ثقيلة أخرى، تنطلق من منطقة خولان بإتجاه مدينة مأرب لتعزيزات جبهاتها القتالية. وأضاف المصدر أن القوة التابعة للحوثيين وقوات صالح عبرت منطقة خولان محافظة صنعاء قبل ساعات وتستغل ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح الهدنة التي اعلنتها الأمم المتحدة وتبدأ سريانها رسميا ابتداء من الساعة 12 مساء الجمعة وتستمر لمدة اسبوع. وكان العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف قد حذر الحوثيين من خرق الهدنة وقال إن التحالف العربي لن يلتزم بأي هدنة لا يلتزم بها الحوثيون في اليمن.

----------

ه)ورد للتو : معركة شرسة بين قبائل لقموش وقوات الحوثيين وصالح بشيوة

 قال مراسل  هنا عدن قبل قليل انه وفي هذه اللحظات تدور  اشرس المعارك في العرم لقموش وتفجير اطقم لجيش الحوافيش وقتلى في صفوف العدو وتعزيزات تتوافد من قبائل باعوضه وباكازم الئ جبهة لقموش واضافت مصادر انه حسب الاتصال بالعميد ناصر حويدر  أن  قوات الحوافيش تنسحب باتجاه النقبة بعد تدمير 4 أطقم ومدرعة وتكبيدهم خسائر كبيرة  وتركوا مايقارب 20 جثة مرمية في وسط العرم وقريب السنترال . وقال الشاعر ابوصقر السليماني ....القموش تستعيد العرم بعد معارك طاحنة مع الحوافيش وتكبدهم خسائر في العتاد والرجال وانسحاب الحوثة الى قرن السوداء وجبل اللوط  وقام الطيران بضربهم عند تجمعهم بعد الانسحاب بضربات موفقة في النقية وقرن السوداء ومناشدات من الحوثة للصليب الأحمر للتدخل لإسعاف الجرحى


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني