انتقل الى رحمة الله الدكتور عبدالرحمن بافضل       تعرض الدكتور عبدالرحمن بافضل لحادث مروري       ا)العنف يتصاعد في القدس القديمة.. فهل تندلع "انتفاضة" جديدة؟       تنظيم الدولة يتبنى مهاجمة الحكومة اليمنية وقوات التحالف       داعش الامريكية 104       داعش الامريكية 103       مقتل 32 من عناصر الميليشيا في مواجهات وغارات لطائرات وبارجات التحالف في أنحاء متفرقة بتعز       ا)لا تفاوض في اليمن قبل استعادة صنعاء       بليتزر عن السيسي بعد المقابلة معه: يرى بداعش خطرا كبيرا ويخشى انهيار الجيش السوري.. وموقفه من نووي إيران "دبلوماسي"       مصادر: منفذ هجوم جامعة اومبكوا وقاتل 10 أشخاص هو كريس ميرسر.. عمره 26 عاما.. وكان بحوزته درع وكميات ذخيرة هائلة    

داعش الامريكية 71
التصنيف : الإرهاب
تاريخ الخبر : 11/07/2015                      عدد القراء : 122
         

المؤسسة : اف بي آي المشاركه في انشاء داعش وترعاها مع سي آي ايه تقول كاذبة ان هناك 200 أمريكي حاولوا الانضمام الى داعش كما تنقل روسيا اليوم مما يعني نفي أي امريكي في داعش ونحن متاكدون ان هناك الآلاف من الامريكيين من عناصر الاستخبارات في مركز القياده لداعش ليتحكم الامريكان في سيرها بما يحقق الاهداف التي من اجلها انشأت!!وكشفت معاريف الاسرائيليه ان الهدف تهيئة الاجواء لدولة اسرائيل الكبرى ممن النيل الى الفرات والبدايه في اخلاء سيناء من سكانها باعتبارها اراضي اسرائيليه كما يقول النتن ياهو!!واوباما بقول بعظمة لسانه لابدمن التسريع بتدريب داعش وهذا ما تقوم به الاستخبارات الامريكيه!!ويقول انه لن يرسل قوات بريه لمحاربة داعش!!وعليه نحي وزير الخارجيه الروسي لافروف الذي يدعو لمحاربة داعش وكافة التنظيمات الارهابيه دون معايير مزدوجه!!ونحي بريكس لوضع محاربة داعش ضمن اجندتها!!واوباما يعترف انه لم يدرب سوى 1% من المعارضه السوريه من العدد المستهدف ..وماكين يرد انه لن يتحقق اضعاف او تدمير داعش وهذا دليل آخر على تورط الامريكان في تمكين داعش!!ورئيس اف بي آي يعترف بالتواطؤ مع داعش فيقول في الكونغرس ان تنظيم القاعده من زمن الاجداد منذ 1400 سنه أي مع ظهور الاسلام!!بينما يتمدد داعش بشفرات الكترونيه لا تقهر في تواطؤ جديد مع داعش فالشفرات نوفرها لهم الاستخبارات الامريكيه!!ويشارك مجلس النواب الامريكي في المسرحيه بالدفع بالاردن لمواجهة داعش بتسهيل شراء السلاح الامريكي ارضاء لتجار السلاح الامريكي على حساب الشعوب ولم يفكر المجلس في ارسال قوات امريكيه لمواجهة داعش التي تملك اقوى المعدات العسكريه في المنطقه من الولايات المتحده نفسها!!وبعد تصريحات مرشح الرئاسه الجديد ترامب الخرقاء بعدم وجود عراق او عراقيين فينفي وجود شعب ودولة العراق !! بينما خطتة ضرب آبار النفط التي بحوزة داعش لالحاق الهزيمه به هي عين الصواب لكن محلل الاستخبارات يعترض قائلا ان اقواله مقلقه ولابد ن فهم اوسع!!لمعرفة الاستخبارات ان منح حقول النفط لداعش من اجل تمكينه لادارة دولته الاسلاميه على الطريقه الامريكيه!!وتركيا رحلت 1300 اجنببي يشتبه بانتمائهم لداعش ويؤكد اردوغان الرئيس التركي ان التنظيم مدعوم من النظام السوري!!مما يدل على دعم ايران ايضا لداعش طالما نشاتها اسرائيليه فداعش تابعه للاستخبارات السريه لاسرائيل
ISIS= ISRAEL SECRET INTELLIGENCE SERVICE
واف بي آي تروج لداعش في امريكا فتقول تم احباط مؤامرات لداعش داخل امريكا في ذكرى الاستقلال ..وهذا ضحك على الدقون فلم تكشف اف بي آي طبيعة تلك المؤامرات وهي من صنعها بالتاكيد لتخويف الامريكان من الاسلام !!وتروج الاستخبارات الامريكيه لما يسمى قاعدة الجزيره العربيه التي تدعو لمهاجمة امريكا وهي من صنع الامريكان لاحتلال اليمن واستعماره ونهب ثرواته النفطيه والغازيه!!

 

 

 

 

روسيا اليوم             10-7-2015

 

ا)لافروف: يجب مكافحة "داعش" وغيره من التنظيمات الإرهابية دون استخدام معايير مزدوجة
ب)أوكرانيا واليونان والتصدي لـ"داعش" ضمن أجندة قمة "بريكس"

ج)إدارة أوباما تقر بتدريب 1% فقط من العدد المستهدف في المعارضة السورية.. و"ماكين": لن يحقق هدف إضعاف أو تدمير "داعش"

د)رئيس FBI في الكونغرس: تنظيم القاعدة "من زمن الأجداد" بينما يتمدد داعش بشفرات إلكترونية لا تُقهر

ه)"النواب" الأمريكي يمنح الأردن تسهيل شراء السلاح لمواجهة "داعش".. وإيران تنفي التخطيط لـ"هجوم إرهابي" في المملكة

و)أف بي آي: أكثر من 200 أمريكي حاولوا الانضمام إلى "داعش"

ز)أوباما: نسرع تدريب قوات "داعش" (فيديو)

ح)بعد تصريحات ترامب بعدم وجود عراق أو عراقيين وخطة ضرب آبار النفط لهزم داعش.. محلل CNN: أقواله مقلقة ولابد من فهم أوسع

ط)أردوغان: رحّلنا نحو 1300 أجنبي اشتبه بنيتهم الانضمام لداعش.. والتظيم مدعوم من النظام السوري

ي)بالفيديو.. FBI أحبط مؤامرات لداعش داخل أمريكا بذكرى الاستقلال

ك)برسالة صوتية.. الزعيم الجديد للقاعدة بشبه الجزيرة العربية ينعى الوحيشي ويدعو لهاجمة أمريكا


 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة توحيد جميع الجهود لمكافحة تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية مثل “جبهة النصرة” والمجموعات التابعة للإرهاب الدولي دون استخدام معايير مزدوجة داعيا ممولي الارهاب الى ادراك خطره الذي يمتد عبر الحدود.
وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة أوفا الروسية اليوم “من غير المعقول أن يكون الإرهابيون حلفاء مؤقتين لعزل نظام سياسي معين وهو الأمر الذي شهدناه في سورية حيث تجاهل الغرب والولايات المتحدة الأمريكية نشاط الإرهابيين من أجل إسقاط النظام السياسي وعملوا على تجميد مبادرات روسيا في مجلس الأمن التي هدفت الى الحيلولة دون تصعيد الأوضاع في سورية”.
وحذر لافروف من الخطر الذي يمثله تنظيم “داعش” الإرهابي على معظم دول العالم بما فيها الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي مبينا أن بلاده تتخذ إجراءات لمراقبة الإرهابيين من المواطنين الروس الذين يلتحقون بصفوف هذا التنظيم في سورية والعراق.
وأشار لافروف إلى أن المشاركين في مجموعة بريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون لديهم مواقف موحدة تجاه هذه القضية حيث تتم صياغة هذه المواقف في الوثائق والإعلان المشترك لقمتي “بريكس” ومنظمة “شنغهاي للتعاون” تتجسد في أن “داعش” وجميع التنظيمات الإرهابية شر كامل ويجب مكافحتها بحزم.
ولفت لافروف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد خلال استقباله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم في موسكو “ضرورة التفكير وبسرعة في توحيد قدرات القوى التي تعي الخطر المتعلق بنشاط تنظيم “داعش” وترتيب مكافحتها في سورية والعراق” مشيرا إلى أن إيران بدورها دولة مهتمة بالحيلولة دون تصعيد نشاط هذه المنظمة الإرهابية إلى جانب الدول الأخرى.
وأوضح لافروف أن المبادرة الروسية بهذا الخصوص تتمثل في ضرورة توحيد جميع القوى المكافحة للإرهاب ولا سيما تنظيم “داعش” والدفع نحو التسوية السياسية للأزمة في سورية لافتا إلى أن معظم دول العالم بما فيه الغرب بات مقتنعا بذلك.
وحول إمكانية التوصل إلى اتفاق نهائي في المفاوضات النووية الايرانية قريبا قال لافروف “إن إيران ومجموعة الخمسة زائد واحد على وشك توقيع الاتفاق النهائي الذي يضمن حقوق إيران بتطوير الأبحاث النووية السلمية ورفع جميع العقوبات عنها” معربا عن استعداده للعودة إلى فيينا للمشاركة في توقيع الاتفاق النهائي بعد انتهاء أعمال قمة دول البريكس ومنظمة شنغهاي للتعاون في مدينة أوفا.
ودعا لافروف منظمة شنغهاي إلى الموافقة على طلب إيران بالانضمام إلى عضويتها على أساس المقاييس الواردة في ميثاقها والتي تتضمن ألا تكون الدولة المنضمة تحت عقوبات هيئة الأمم المتحدة.
من جانب آخر أعرب لافروف عن أمله في أن يساعد انضمام الهند وباكستان إلى منظمة شنغهاي على إزالة التوتر في العلاقات بين البلدين ولا سيما أن المنظمة توجد مناخا ضروريا للتغلب على التناقضات ومنح ساحة إضافية لمناقشة الخلافات.
وفيما يتعلق بتصعيد تصريحات المسؤؤ لين الأمريكيين تجاه روسياأوضح لافروف ان بلاده معتادة على هذه التصريحات التي تهدف لإيجاد حالة عداء لا تمت للعلاقات وقنوات الحوار بين البلدين بصلة.
وعن سياسة الولايات المتحدة ونشاطها العسكري في المحيط الهادي قال لافروف “إنه لا يتوقع أن يكون ذلك ردا على تعزيز نشاط مجموعة بريكس ولدى الولايات المتحدة بعض التحالفات العسكرية في المنطقة لكننا نشدد على ضرورة أن يأخذ هذا النشاط مصالح جميع دول المنطقة بعين الاعتبار”.
وفيما يتعلق بالأزمة الأوكرانية انتقد لافروف تعليق الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مشاركة الوفد الروسي في اجتماعاتها خلافا للقوانين مشيرا إلى أن الوفد الروسي كان اقترح إنشاء مجموعة اتصال بمشاركة الأوكرانيين والأمريكيين لمناقشة ما يحدث جنوب شرق أوكرانيا للتوصل إلى حلول وسط وتنفيذ اتفاقيات مينسك بشكل كامل لكن الأوروبيين تجاهلوا هذا الاقتراح ولا يريدون التحدث فيه إنما يريدون تنفيذ رؤءيتهم في غياب الوفود الروسية.

-------------

ب)أوكرانيا واليونان والتصدي لـ"داعش" ضمن أجندة قمة "بريكس"

 

تستضيف مدينة أوفا الروسية ما بين 8-10 من هذا الشهر أعمال قمتي "بريكس" ومنظمة شنغهاي للتعاون، إضافة إلى لقاء لزعماء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي.

وأفاد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن قمة "بريكس" التي ستجري فعالياتها بين 8-9 يوليو، ستتناول جميع القضايا الملحة من الأجندة الدولية، بما في ذلك النزاع الأوكراني وملف اليونان والتهديد الإرهابي من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية".

جدول أعمال القمتين

وبخصوص جدول أعمال القمتين قال أوشاكوف إنه في 8 يوليو سيلتقي زعماء دول "بريكس" الخمس (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) خلال مأدبة غداء غير رسمية، ليلتقوا في 9 يوليو مع ممثلي المنظمات النقابية لدول المجموعة وأعضاء مجلس الأعمال التابعة لها. وبعد ذلك سيعقد زعماء المجموعة لقاءين ضيقا ثم موسعا، تليهما مراسم توقيع وثائق القمة. من ثم سيلقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كلمة لاستعراض نتائج القمة كمأ أنه سيجري عددا من اللقاءات الثنائية.

وفي اليوم التالي سينعقد لقاء غير رسمي لزعماء "بريكس" ومنظمة شنغهاي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، أما قمة "شنغهاي للتعاون" الرسمية فستجري في 10 يوليو بمشاركة الدول المؤسسة الست وكذلك الدول ذات صفة المراقب في المنظمة.

وثائق "شنغهاي للتعاون"

وأشار مساعد الرئيس الروسي إلى أنه من المخطط أن تتبنى قمة "شنغهاي للتعاون" 14 قرارا بما فيها 11 تم توقيعها سابقا، إلى جانب تبنيها استراتيجية تطوير المنظمة حتى عام 2025، وهي وثيقة تتناول قضايا الأمن الإقليمي والرد السريع على التحديات والتهديدات المحدقة والتعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى مسائل أخرى.

ومن المقرر أن تصدر قمة منظمة شنغهاي للتعاون "بيان أوفا" الذي سيعبر عن المواقف المنسقة بين الدول الأعضاء إزاء آفاق تطور المنظمة وأهم القضايا الدولية والإقليمية.

هذا ومن المخطط أن تشهد القمة توقيع اتفاقية للتعاون المتبادل حول المسائل الحدودية، إلى جانب تبنيها برنامجا للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والنزعات الانفصالية والتطرف خلال العامين القادمين.

11 لقاء ثنائيا لبوتين

وذكر أوشاكوف أن فلاديمير بوتين سيجري على هامش القمتين 11 لقاء ثنائيا، بما في ذلك مع زعماء الصين وإيران وباكستان وأفغانستان.

وفي تصريح صحفي أفاد مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف بأن لقاء ثلاثيا سيجمع بوتين مع نظيريه الصيني والمنغولي 9 يوليو/تموز.

وأضاف أنه في 8 يوليو، قبل بدء أعمال قمة "بريكس" سيلتقي الرئيس الروسي زعماء كل من الصين وطاجكستان والهند وجنوب إفريقيا وبيلاروس، أما في النصف الثاني من اليوم القادم فسيلتقي بوتين الرئيس الإيراني حسن روحاني، ثم مع نظيره الكازاخستاني نور سلطان نزارباييف ورئيسة البرازيل ديلما روسيف.
أما في 10 يوليو فمن المخطط أن يجري الرئيس الروسي لقاءات ثنائية مع كل الرئيسين الأفغاني والأوزبكستاني، وكذلك مع رئيس وزراء باكستان.

وأشار أوشاكوف إلى أن المحادثات بين بوتين وروحاني ستركز على توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين بناء على مذكرة موقعة بينهما تحدد نظام تمويل المشاريع الاقتصادية المشتركة وفقا لصيغة "النفط مقابل البضائع".

كما أفاد أوشاكوف بأن الرئيسين سيتبادلان الآراء حول القضايا الملحة من الأجندة الدولية، وفي مقدمتها تسوية الملف النووي الإيراني وحل النزاعات الإقليمية ومواجهة الخطر الإرهابي.

وبحسب مساعد الرئيس الروسي فإن العلاقات الاقتصادية والتجارية ستكون محور محادثات يجريها بوتين مع جميع زعماء الدول المشاركة في لقاءات أوفا، بمن فيهم الرئيس الأفغاني أشرف غني. وأشار أوشاكوف إلى أن هذا سيكون أول لقاء لبوتين مع غني بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الأفغانية في سبتمبر/أيلول عام 2014.

وذكر أوشاكوف أن روسيا تقدم مساعدات متعددة الأوجه لكابل في مجال إعداد قوات الأمن الأفغانية وتأهيل العسكريين الأفغان في معاهد روسيا، إضافة إلى تزويد كابل بمعدات عسكرية، بما فيها مروحيات.

أما باكستان، فقال مساعد الرئيس الروسي تعليقا على اللقاء القادم لبوتين مع رئيس حكومتها نواز شريف، إن موسكو قد تورد لهذا البلد مروحيات "مي-35" لاستخدامها في عمليات لمكافحة الإرهاب شمال غربي باكستان، وذلك إلى جانب بحث الطرفين تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية.

---------------

ج)إدارة أوباما تقر بتدريب 1% فقط من العدد المستهدف في المعارضة السورية.. و"ماكين": لن يحقق هدف إضعاف أو تدمير "داعش"

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أقرت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتأخر في تنفيذ خطة تدريب قوة من المعارضة السورية لمواجهة تنظيم "داعش"، معلنة أن 60 مقاتلا فقط انضموا للبرنامج بما يعادل 1% فقط من العدد المستهدف.

وبدأ الجيش الأمريكي برنامجه في مايو/ أيار الماضي لتدريب نحو 5400 مقاتل في العام.

وقال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، الثلاثاء، خلال جلسة للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن عدد المتدربين السوريين "أصغر بكثير مما كنا نأمله في هذه المرحلة"، مرجعا ذلك إلى عملية التدقيق في اختيار المتدربين.

وأضاف: "سنعمل على نحو أفضل.. وعدد 60 سيزيد بمرور الوقت، بعدما تعلمت الولايات المتحدة كيفية تبسيط إجراءات التدقيق".

كما أقر البيت الأبيض بأن عدد المتطوعين "ليس كافيا"، لكنه أكد الحذر التام بشأن انتقاء المشاركين في البرنامج التدريبي الذي يتم في مواقع في الأردن وتركيا، وذلك وفقا للمتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست.

من جانبه، قال رئيس لجنة القوات المسلحة السيناتور الجمهوري جون ماكين "لا يوجد سبب مقنع للاعتقاد بأن ما نفعله حاليا سيكون كافيا لتحقيق الهدف المنشود للرئيس بإضعاف أو تدمير تنظيم داعش في نهاية المطاف".

وقال السيناتور الديمقراطي البارز جاك ريد إن التنظيم "لا يزال القوة المهيمنة في غرب سوريا.. وفي غياب معارضة معتدلة لديها الإصرار والقدرة على انتزاع أراض من داعش والاحتفاظ بها.. فمن غير المتوقع حدوث أي تغيير في الوضع الراهن".

-----------

د)رئيس FBI في الكونغرس: تنظيم القاعدة "من زمن الأجداد" بينما يتمدد داعش بشفرات إلكترونية لا تُقهر

 

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال جميس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI، إن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، تستخدم على نطاق واسع برامج التشفير الأمني من أجل منع اختراق بياناتها ومعلوماتها الخاصة ووسائل تواصلها التي تستخدمها لتجنيد المقاتلين الجدد، ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن الأمريكية والدولية.

وقال كومي، في شهادة له أمام لجنة أمنية في الكونغرس: "نحن لم نعد أمام تنظيم يشبه زمن الأجداد، مثل تنظيم القاعدة" على حد قوله.

ولفت كومي إلى أن داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجندين محتملين ومن يوصفون بـ"الذئاب المنفردة" الذين يقومون بتنفيذ هجمات بقرارات منفردة، والذين يتواصلون مع داعش عبر برامج المراسلات المختلفة الموجودة في الهواتف الذكية، والمحمية بأنظمة تشفير تبقي الأجهزة الأمنية بمنأى عنهم.

وقال كومي إن لدى داعش الآن 21 ألف متابع على حساباتها بموقع تويتر يتحدثون الإنجليزية، ما يوفر فرصة كبيرة للتنظيم لاجتذابهم مضيفا: "عبر وسائل التواصل الجديدة يتحول التنظيم إلى شيطان يرافق كل الناس يوميا ويوسوس لهم بضرورة القتل."

وجاءت تعليقات كومي في وقت بدأت تتضح فيه حقيقة وجود أنظمة تشفير قوية لدرجة أن الشركات التي صممتها تعجز عن اختراقها لاحقا، وهو ما دفع رئيس FBI إلى دعوة الشركات للتعاون قائلا: "نحن نسير نحو عالم تصبح فيه جميع بياناتنا محمية بشكل صلب.. هذا أمر رائع من عدة جوانب، ولكنه قد يضر بالأمن العام."

وأضاف: "نحن نبحث عن إبر في كومة قش ضخمة بضخامة الولايات المتحدة نفسها، ولكن تلك الإبر لديها قدرة متزايدة على إخفاء نفسها بسبب تشفير المعلومات" على حد قوله.

-------------

و)أف بي آي: أكثر من 200 أمريكي حاولوا الانضمام إلى "داعش"

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أقر مجلس النواب الأمريكي، نصا لتسهيل بيع السلاح إلى الأردن، في امتياز محصور بأقرب الحلفاء للولايات المتحدة مثل دول حلف شمال الأطلنطي (ناتو) وإسرائيل.

وتبنى النواب الأمريكيون، الثلاثاء، سريعا اقتراح القانون عبر تصويت شفوي، على أن يصوت عليه لاحقا مجلس الشيوخ.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية ايد رويس: "الأردن هو في الصفوف الأمامية في المعركة ضد تنظيم داعش وفي أزمة اللاجئين في سوريا حيث نزح ملايين الأشخاص".

وقالت النائبة الجمهورية إيليانا روس ليتنن: "نوجه رسالة مفادها أننا متضامنون مع حلفائنا وأننا سنقوم بكل ما هو ضروري للتغلب على الإرهاب والتطرف الراديكالي".

ورأي المتحدث باسم مجلس النواب جون باينر أن القانون يعزز العلاقة بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الذي وصفه بـ"الصديق الجيد والحليف الوثيق لنا في المنطقة".

وكانت واشنطن أعلنت في فبراير/ شباط نيتها زيادة المساعدة الأمريكية للأردن سنويا من 600 مليون إلى مليار دولار، وذلك بين العامين 2015 و2017، بعد إعدام التنظيم للطيار الأردني معاذ الكساسبة حرقا.

من جهة أخرى، نفت وزارة الخارجية الإيرانية ضلوعها بـ"مخطط إرهابي" يستهدف المملكة الأردنية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية "ارنا" عن مصدر في الوزارة قوله: "السياسة الإيرانية المبدئية والثابتة ترتكز على الاحترام الكامل لأمن واستقرار ووحدة أراضي دول المنطقة".

وجاء ذلك بعد يوم من أولى جلسات شخص عراقي متهم بالانتماء لتنظيم "فيلق بيت المقدس" الإيراني، وحيازة متفجرات، والتخطيط لتنفيذ عمل إرهابي داخل المملكة.

---------------

ه)"النواب" الأمريكي يمنح الأردن تسهيل شراء السلاح لمواجهة "داعش".. وإيران تنفي التخطيط لـ"هجوم إرهابي" في المملكة

 

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي، جيمس كومي الأربعاء 8 يوليو/تموز إن أكثر من 200 مواطن أمريكي توجهوا أو حاولوا الدخول إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "داعش".

وأضاف كومي في كلمة له خلال جلسة استماع للجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي أن مكتب التحقيقات الفدرالي مستمر في الكشف عن الأشخاص الذين يبحثون عن طرق للانضمام لصفوف مقاتلين أجانب.

وأكد مدير المكتب أنه، كما في السابق، يتم العثور على متشددين من المواطنين الأمريكيين يمكن أن ينفذوا أعمالا إرهابية على الأراضي الأمريكية.

وحسب تقديرات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، فإن عدد أعضاء تنظيم داعش يبلغ حوالي 30 ألف شخص فيما تقول الحكومة العراقية إن عدد أفراد التنظيم يبلغ 200 ألف. ويسيطر التنظيم - وفقا لبعض التقديرات - على 40% من الأراضي العراقية وحوالي 50% من أراضي سوريا.

يذكر أن مواطني أكثر من 80 دولة قد انضموا إلى صفوف "داعش" في سوريا والعراق، بما فيها فرنسا وبريطانيا وألمانيا والمغرب والسعودية والولايات المتحدة وكندا وروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة.

------------

ز)أوباما: نسرع تدريب قوات "داعش" (فيديو)

 

أحرج الرئيس الأمريكي باراك أوباما إدارته في البيت الأبيض حين قال في كلمة للصحفيين إنهم يسرعون بتدريب قوات تنظيم "داعش" في العراق.

وقال أوباما في كلمته حول الجهود المبذولة ضد تنظيم داعش:"مع الخطوات الإضافية التي أمرت بها في الشهر الماضي، فإننا نسرع من تدريب قوات داعش بما في ذلك المتطوعون من العشائر السنية في محافظة الأنبار".

وصحح الموقع الرسمي للبيت الأبيض بيان أوباما المنشور على الانترنت، مؤكدا أن أوباما كان يقصد تدريب القوات "العراقية" وليس "داعش".

يذكر أن هذه هي المرة الأولى، التي يصحح فيها البيت الأبيض كلمة لأوباما، خاصة أن الرئيس الأمريكي لم ينتبه أو يتدارك خطأه بل أكمل حديثه بشكل طبيعي.

------------

ح)بعد تصريحات ترامب بعدم وجود عراق أو عراقيين وخطة ضرب آبار النفط لهزم داعش.. محلل CNN: أقواله مقلقة ولابد من فهم أوسع

 

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الخبير العسكري بشبكة CNN، مارك هيرتلينغ، إن تصريحات دونالد ترامب المرشح لرئاسة أمريكا 2016، عن العراق والطريقة التي يرى فيها كيفية الحاق الهزيمة في داعش، تعتبر مقلقة للغاية.

وقال هيرتلينغ: "هذه التصريحات مقلقة والعراق موجود رغم الانقسامات السياسية والأثنية.. يتوجب فهم ما يجري بشكل أفضل قبل التواصل لقرار بتفجير منشآت حيوية،" مضيفا: "هناك بالطبع مئات الائتلاف من العراقيين الذين يؤمنون بأن لهم دولة."

وكان ترامب، قال في مقابلة سابقة مع الزميل اندرسون كوبر لـCNN: "الوضع أمام داعش لابد أن يتم التعامل معه بقوة وصرامة، وخصوصا عندما يكون هناك أشخاص تقتطع رؤوسهم.. كنت لأقوم بعدد من الأمور في غاية الحزم، بحيث سأدمر ثروتهم والنفط، وهذا ما يتوجب القيام به حاليا."

وأردف قائلا: "لو فزت سأستهدف تلك الحقول النفطية التي يسيطر عليها داعش الواحدة تلو الأخرى، فهم يستخرجون أموالا طائلة منها.. ثم سأرجع لأكبر خمس شركات نفطية في أمريكا والتي ستتمكن من إعادة تأهيل هذه الحقول بسرعة عالية."

وعندا سؤاله عن كون استهداف الحقول النفطية هو استهداف لثروات العراق، قال ترامب: "لا يوجد عراق، ولا يوجد عراقيون حيث انقسموا للعديد من الطوائف.."

-----------------

ط)أردوغان: رحّلنا نحو 1300 أجنبي اشتبه بنيتهم الانضمام لداعش.. والتظيم مدعوم من النظام السوري

 

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" مدعوم من قبل النظام السوري الذي يهدف من خلال ذلك إلى كسر مطالب الحرية التي ينادي بها السوريون منذ خمس سنوات.

وتابع قائلا بحسب ما نقلته وكالة أنباء "الاناضول" التركية، شبه الرسمية معربا عن رفضه الشديد لأي تغيير ديموغرافي داخل الأراضي السورية.

وحول تدفق المقاتلين الأجانب إلى داخل الأراضي السورية للانضمام للمجموعات الإرهابية، قال أردوغان إن بلاده قامت "بترحيل أكثر من 1300 أجنبي للاشتباه في اعتزامهم العبور لسوريا للانضمام لصفوف داعش، ومنعت 14 ألفا آخرين من الدخول لتركيا للاشتباه في انخراطهم بأعمال إرهابية."

----------------

ي)بالفيديو.. FBI أحبط مؤامرات لداعش داخل أمريكا بذكرى الاستقلال

 

خلال احتفالات الاستقلال في الولايات المتحدة ينتشر أفراد من الشرطة الأمريكية بشكل كثيف.
فمكتب التحقيقات الفدرالي يقول إن قوة إنفاذ القانون تصدت لعدة تهديدات، من بينها مخططات إرهابية كانت تستهدف أمريكيين خلال احتفالات الرابع من يوليو/ حزيران.
(جيمس كومي / مدير مكتب التحقيقات الفدرالي): "لدي المئات من هذه التحقيقات في كل ولاية، وقد أحبطنا فقط خلال الأسابيع القليلة الماضية محاولات جدية للغاية لقتل أناس في الولايات المتحدة."
بينما قال مكتب التحقيقات الفدرالي إنه القى القبض على أكثر من 10 أشخاص مرتبطين بتنظيم داعش، بعضهم على علاقة بمخططات لشن هجمات خلال احتفالات عيد الاستقلال.
وتضم المؤامرات مهاجمة الأمريكيين من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي باستخدام البنادق والسكاكين وغيرها من أدوات القتل.
حيث تتناسب طبيعة هذا التهديد مع دعوة داعش لمؤيديه لمهاجمة وقتل الأمريكيين بأي طريقة ممكنة.
لكن السلطات وصفتها بالمؤامرات غير المتطورة
(السيناتور كريس ميرفي  لجنة العلاقات الخارجية): " لا تتطلب المؤامرات التي تهدف لقتل المئات من الأمريكيين مخططات معقدة."
في حين يعتقد المحققون أن نشطاء من داعش يجندون مواطنين أمريكيين ويشجعونهم على تنفيذ هجمات داخل الولايات المتحدة، فالتنظيم الإرهابي حدد أهداف محتملة داخلها
ولكن داعش لا يبدو مصدر التهديد الوحيد، فذراع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية أصدر مؤخراً شريط فيديو جديد يدعو فيه لشن هجمات على الولايات المتحدة.
يأتي ذلك في وقت يعتزم فيه الجيش الأمريكي خفض عدد قواته، حيث سيفقد الآف الجنود وظائفهم خلال العامين المقبلين .
في حين يحذر العديد من الخبراء من المخاطر المحتملة المرتبطة بتلك الخطوة

-----------------

ك)برسالة صوتية.. الزعيم الجديد للقاعدة بشبه الجزيرة العربية ينعى الوحيشي ويدعو لهاجمة أمريكا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أصدر قاسم الريمي، زعيم تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية رسالة صوتية نعى فيها الزعيم السابق للتنظيم، ناصر الوحيشي الذي قتل في غارة جوية بطائرة دون طيار في اليمن الشهر الماضي.

ودعا الريمي في تسجيله لمهاجمة أمريكا، حيث قال: "إن على الجميع توحيد الصفوف وتوجيه الرماح والسيوف نحو أمريكا."

ويذكر أن محلل شؤون مكافحة الإرهاب في شبكة CNN، بول كروكشانك، إن الريمي لعب دورا كبيرا في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية حيث كان العقل المدبر لعمليات التنظيم وكان على رأس الهرم العسكري داخل التنظيم لأكثر من عقد.

 


 
 
الحقوق محفوظة لـمؤسسة الحوار الإنساني